الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأربعاء، 11 محرم 1446هـ الموافق 17 يوليو 2024 الساعة 06:52:58 م
محمد عبدالسلام: ندين جريمة استهداف أحد المساجد في مسقط بسلطنة عمان محمد عبدالسلام: ندين جريمة استهداف أحد المساجد في مسقط بسلطنة عمان
أدان رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبدالسلام الجريمة النكراء التي استهدفت أحد المساجد في محافظة مسقط بسلطنة عمان الشقيقة وقضى فيها عدد من الشهداء والجرحى.
القسام تتبنى عملية إطلاق النار وإصابة ثلاثة صهاينة شرق طولكرم القسام تتبنى عملية إطلاق النار وإصابة ثلاثة صهاينة شرق طولكرم
أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، مسؤوليتها عن عملية طولكرم أمس الثلاثاء، التي أدت إلى إصابة ثلاثة مستوطنين بجروح.
ارتفاع مؤشر بورصة مسقط عند الإغلاق ارتفاع مؤشر بورصة مسقط عند الإغلاق
ارتفع مؤشر بورصة مسقط "30" العماني2.8 نقطة بنسبة 0.06 في المائة اليوم الأربعاء، ليغلق عند مستوى 4692.65 نقطة مقارنة مع آخر جلسة التداول التي بلغت 4689.88 نقطة.
اختتام البطولة التأسيسية لاتحاد التقاط الاوتاد بصنعاء اختتام البطولة التأسيسية لاتحاد التقاط الاوتاد بصنعاء
اُختتمت اليوم على ميدان الفروسية بكلية الشرطة بصنعاء البطولة التأسيسية لاتحاد التقاط الأوتاد نظمها الاتحاد العام للعبة بإشراف وزارة الشباب والرياضة ودعم رجل الأعمال يحيى الحباري.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار مأرب.. فعالية نسائية بمديرية مجزر بذكرى عاشوراء
اخر الاخبار القسام تتبنى عملية إطلاق النار وإصابة ثلاثة صهاينة شرق طولكرم
اخر الاخبار وقفة لموظفي وزارة الخدمة المدنيّة تفويضا لقائد الثورة ومباركة للإنجاز الأمني
اخر الاخبار مناقشة آلية تنفيذ مشروع حوض حصاد مياه الأمطار بمديرية بني الحارث
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  العدوان الأمريكي السعودي
جرائم تحالف العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم الـ 28 من مارس
جرائم تحالف العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم الـ 28 من مارس

جرائم تحالف العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم الـ 28 من مارس

صنعاء - سبأ:

في مثل هذا اليوم الـ 28 من مارس استهدف طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي بعشرات الغارات والقصف الصاروخي والمدفعي عددا من المحافظات، متسببا في سقوط ضحايا وتدمير كبير للبنية التحتية ومنازل وممتلكات المواطنين.

ففي مثل هذا اليوم 28 مارس 2016م، استهدف طيران العدوان بغارتين جسر الشطب في وادي حباب بمديرية صرواح محافظة مأرب ما أدى إلى تدميره بالكامل، وتضرر حاجز مائي بجانب الجسر، كما شن ست غارات على مناطق هيلان وضوار والمشجح بصرواح، وشن غارة على طريق المديد بمديرية نهم محافظة صنعاء، إضافة إلى سلسلة غارات على مديرية المتون بالجوف.

ونفذ طيران العدو في مثل هذا اليوم من العام نفسه سلسلة غارات على الأحياء الشمالية الغربية لمدينة تعز وضواحيها الغربية وشارع الخمسين، وجبل الهان المطل على مدينة الضباب، واستهدف مزارع البيضاني في منطقة الربيعي، والمنطقة المحيطة بالسجن المركزي المجاور لحي بير باشا غربي المدينة، ما أدى إلى تضرر العديد من المنازل والممتلكات الخاصة والعامة.

كما شن الطيران المعادي سلسلة غارات على مديرية نهم بمحافظة صنعاء، ومديرية باجل بمحافظة الحديدة، وشن غارتين على عقبة مبلقة الرابطة بين محافظتي البيضاء وشبوة، وغارتين على مديرية حرض في محافظة حجة.

وفي 28 مارس 2017م استهدف طيران العدوان، في محافظة صعدة، بغارتين منطقة البقع بمديرية كتاف، وبغارتين منطقة الملاحيط في الظاهر، فيما تعرضت منطقتا آل الشيخ وآل مقنع بمديرية منبه، لقصف صاروخي ومدفعي سعودي استهدف الطرق ومنازل المواطنين، وألقى طيران العدو قنبلتين عنقوديتين على منطقة الملاحيط بمديرية الظاهر.

وشن طيران العدوان غارتين على منطقة العمري بمديرية ذباب، وجبل النار بمديرية المخا، في محافظة تعز، إضافة إلى خمس غارات على مديرية حرض في حجة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018م شن طيران العدوان غارة على مزرعة مواطن في مديرية صرواح بمحافظة مأرب و14 غارة على حرض وميدي في حجة، بينما استهدف مرتزقة العدوان بقذائف المدفعية منازل ومزارع المواطنين بمناطق متفرقة في صرواح.

كما نفذ الطيران المعادي عشر غارات على مناطق متفرقة من مديرية منبه، وثمان غارات على جبل شعير ومنطقة مندبة بمديرية باقم، واستهدف بثلاث غارات طريق صعدة -صنعاء في منطقة مذاب بمديرية الصفراء، و25 غارة على مناطق متفرقة في جيزان، فيما استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مناطق متفرقة من مديرية شدا الحدودية بمحافظة صعدة.

وشن الطيران المعادي غارة على مديرية المصلوب بالجوف، وأخرى على منزل أحد المواطنين في حمالة بمنطقة كرش محافظة لحج، وغارة على منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه في الحديدة.

واستهدف طيران العدوان في مثل هذا اليوم من العام 2019م منازل المواطنين في صرواح، فيما تعرضت مناطق متفرقة بمدينة الحديدة لقصف مدفعي شنه المرتزقة، تزامنا مع إطلاقهم وابلا من الأعيرة الرشاشة الثقيلة والمتوسطة باتجاه شرق مدينة الدريهمي التي كانت محاصرة آنذاك، وتعرضت قرية الزعفران لـ 25 قذيفة هاون، وأطلق المرتزقة 38 قذيفة مدفعية على مناطق بجنوب وشرق مدينة التحيتا، واستهدفوا بالمدفعية منطقة الجاح بالحديدة.

وتزامنا مع ذلك نفذ طيران العدوان خمس غارات على مناطق متفرقة من مديرية كتاف بصعدة، في حين أصيب طفلان جراء قصف صاروخي سعودي على قرى في مديرية رازح، واستهدف قصف صاروخي ومدفعي مكثف ممتلكات المواطنين في مديرية باقم.

وفي العام 2020م شن طيران العدوان ثلاث غارات على منطقة رجام في مديرية بني حشيش، وغارة على مديرية نهم بمحافظة صنعاء، و13 غارة على مديرية خب والشعف بالجوف، واستهدفت قوى العدوان بالصواريخ والرشاشات المختلفة مناطق في شارع الـ50 ومدينة الشباب في شارع الـ90، وحارة الضبياني وشارع صنعاء في مدينة الحديدة، كما استهدفت بعشر قذائف هاون قرية الشعب وأماكن أخرى جنوب شرقي حيس، وبالرشاشات الثقيلة قرية الدحفش بأطراف الدريهمي، وقصفت قرية الشجن في أطراف الدريهمي بالدبابات.

وفي اليوم نفسه شن طيران العدوان أربع غارات على منطقة الملاحيط بمديرية الظاهر في صعدة، و13 غارة على مديرية حرض بحجة، وغارة على وادي جارة في جيزان.

وفي الـ 28 من مارس 2021م نفذ طيران العدوان 28 غارة على منازل ومزارع المواطنين في مديريتي صرواح ومدغل بمأرب، وغارتين على اللحية والدريهمي بالحديدة، فيما ألقت طائرة تجسسية عشر قذائف على الدريهمي والفازة وكيلو16 ومطار الحديدة.

واستهدفت دول العدوان في مثل هذا اليوم من العام 2022م، بصواريخ الكاتيوشا جبل النار والجمارك في مديرية حرض بحجة، وشنت قصفا مدفعيا على منطقة بني حسن والجمارك بالمديرية نفسها، فيما أطلق المرتزقة صاروخ كاتيوشا على البلق، وقصفوا بالمدفعية مواقع الجيش في البلق والعكد بمأرب، كما استهدف العدو بصواريخ الكاتيوشا والمدفعية منطقة الصوح قبالة نجران.

في غضون ذلك استشهد وأصيب أربعة مواطنين بقصف مدفعي وصاروخي لجيش العدو السعودي على عدد من مديريات محافظة صعدة، حيث استهدف منطقة مران في مديرية حيدان بقصف صاروخي أدى لاستشهاد مواطن، كما قصف مناطق متفرقة في مديرية شدا الحدودية بالعديد من قذائف المدفعية ما أدى إلى إصابة مواطنين اثنين، فيما أصيب مواطن إثر قصف على منطقة الرقو بمديرية منبه، وشن الطيران التجسسي غارة على حيس، وتعرضت مناطق مختلفة من الحديدة لقصف صاروخي ومدفعي.

  المزيد من (العدوان الأمريكي السعودي)  

استشهاد مواطن بنيران العدو السعودي في صعدة


حجة.. إصابة طفلين في حرض جراء غارة لطائرة تجسسية تابعة للعدوان


استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان في الدريهمي بالحديدة


استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي على منبه بصعدة


الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة


استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية الدريهمي بالحديدة


صعدة.. قوات العدو السعودي تستهدف منزل مواطن في مديرية باقم​


وزارة الصحة تدين جريمة مرتزقة العدوان في مديرية مقبنة بتعز


استشهاد ثلاث نساء وطفلتين بغارة لطيران مسير تابع لمرتزقة العدوان بتعز


استشهاد طفل بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في مديرية صرواح بمأرب


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي   ذكرى عاشوراء للعام ١٤٤٦ه‍
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 10-محرم-1446هـ
[10 محرم 1446هـ الموافق 16 يوليو 2024]
موجز سبأ 09-محرم-1446هـ
[09 محرم 1446هـ الموافق 15 يوليو 2024]
موجز سبأ 08-محرم-1446هـ
[08 محرم 1446هـ الموافق 14 يوليو 2024]
موجز سبأ 06-محرم-1446هـ
[06 محرم 1446هـ الموافق 12 يوليو 2024]
الولايةالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد مواطن بنيران العدو السعودي في صعدة
[10 محرم 1446هـ الموافق 16 يوليو 2024]
حجة.. إصابة طفلين في حرض جراء غارة لطائرة تجسسية تابعة للعدوان
[22 ذو الحجة 1445هـ الموافق 28 يونيو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان في الدريهمي بالحديدة
[22 ذو الحجة 1445هـ الموافق 28 يونيو 2024]
استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي على منبه بصعدة
[22 ذو القعدة 1445هـ الموافق 30 مايو 2024]
الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني