الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الجمعة، 08 ذو الحجة 1445هـ الموافق 14 يونيو 2024 الساعة 02:54:18 م
الرئيس المشاط يطلع على تطورات إعادة فتح طريق الحوبان ـ مدينة تعز الرئيس المشاط يطلع على تطورات إعادة فتح طريق الحوبان ـ مدينة تعز
اطلع فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى على آخر التطورات المتعلقة بإعادة فتح الطريق الرابط بين الحوبان ووسط مدينة تعز، في إطار متابعته المستمرة لمبادرة قائد الثورة بشأن فتح الطرقات في محافظة تعز.
حجاج بيت الله الحرام يتوافدون على منى لقضاء يوم التروية حجاج بيت الله الحرام يتوافدون على منى لقضاء يوم التروية
يبدأ حجاج بيت الله الحرام اليوم الجمعة، الثامن من ذي الحجة، التوافد إلى مشعر منى لقضاء "يوم التروية"، اقتداءً بسنة سيدنا محمد رسول الله (صلى الله عليه وعلى آله وسلم)، قبل أن ينطلقوا ليلاً نحو عرفة.
انخفاض مؤشر بورصة مسقط عند الإغلاق انخفاض مؤشر بورصة مسقط عند الإغلاق
انخفض مؤشر بورصة مسقط "30" العماني 21.1 نقطة بنسبة 0.45 في المائة اليوم الخميس، ليغلق عند مستوى 4679.45 نقطة مقارنةً مع آخر جلسة التداول التي بلغت 4700.54 نقطة.
نادي ميلان الإيطالي يعين فونسيكا مدربا جديدا لفريقه لمدة ثلاثة أعوام نادي ميلان الإيطالي يعين فونسيكا مدربا جديدا لفريقه لمدة ثلاثة أعوام
أعلن نادي ميلان المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم اليوم الخميس، أنه عين البرتغالي باولو فونسيكا مدربا جديدا لفريقه بناء على عقد لمدة ثلاثة أعوام حتى يونيو ٢٠٢٦ خلفا لسلفة ستيفانو بيولي.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار استلام مشروع مياه هداج بني شداد مديرية خولان صنعاء
اخر الاخبار تدشين أنشطة وفعاليات يوم الولاية بأمانة العاصمة
اخر الاخبار الرئيس المشاط يطلع على تطورات إعادة فتح طريق الحوبان ـ مدينة تعز
اخر الاخبار حجاج بيت الله الحرام يتوافدون على منى لقضاء يوم التروية
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  اليوم الوطني للصمود 1444 - 2023
هيئة الزكاة تطلق مشاريع رمضان بأكثر من 15 مليار ريال تزامنا مع اليوم الوطني للصمود
هيئة الزكاة تطلق مشاريع رمضان بأكثر من 15 مليار ريال تزامنا مع اليوم الوطني للصمود

هيئة الزكاة تطلق مشاريع رمضان بأكثر من 15 مليار ريال تزامنا مع اليوم الوطني للصمود

صنعاء - سبأ:

أحيت الهيئة العامة للزكاة اليوم الوطني للصمود، بإطلاق مشاريع الإحسان لشهر رمضان للعام 1444هـ- 2023م بتكلفة تتجاوز 15 مليار ريال تحت شعار " الصمود خيار شعب وعنوان قضية".

وأشاد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، بإنجازات هيئة الزكاة التي تقف إلى جانب الفقراء والمساكين والغارمين وأسر الشهداء والجرحى والمرابطين والفئات المستحقة للزكاة.

وأكد أن هيئة الزكاة تمثل واحدة من جبهات الصمود التي تبعث على الفخر والاعتزاز.. معتبرا المشاريع التي أطلقتها اليوم دليلا على الصمود والانتصار للفقراء والمساكين.

وأشار عضو السياسي الأعلى، إلى أن الشعب اليمني بصموده والتفافه خلف قائد الثورة سيكون له الأثر الكبير على المستوى الوطني والإقليمي والدولي .. لافتاً إلى أن اليمن اليوم في حالة انتصار وصمود وقوة سواء على مستوى مؤسسات الدولة أو الجبهات التي تكتظ بالمرابطين تحسبا لأي طارئ، وعلى العدوان أن يعي هذه الرسالة.

من جانبه أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن الفريق الركن جلال الرويشان، أن فعاليات اليوم الوطني للصمود، تمثل رسالة واضحة للعدوان من كل قيادات الجمهورية اليمنية مفادها بأنه ما لم يحصل عليه خلال ثمانية أعوام ماضية من المحال أن يحصل عليه في السنوات المقبلة.

وأشار إلى أن الأعداء قد عرفوا وخبروا هذا الشعب الذي لا يقبل بالغزاة والمحتلين على مر التاريخ .. لافتاً إلى أن قائد الثورة قد حدد معالم المرحلة ووضع العدو أمام خيار لا رجعة عنه مفاده أن الشعب اليمني عصي على الانكسار ولا يمكن أن يتراجع أو يتخلى عن أهدافه ومبادئه التي ناضل من أجلها خلال ثمان سنوات.

واعتبر الفريق الرويشان، الهيئة العامة للزكاة جبهة صمود موازية للجبهة العسكرية والأمنية والاقتصادية.. وقال" نشهد لأول مرة في تاريخ اليمن تولي هيئة معنية بتوزيع وصرف الزكاة وفق المصارف المنصوص عليها في القرآن الكريم".

وثمن جهود القائمين على الهيئة العامة للزكاة والعاملين فيها وما تحققه من إنجازات ومشاريع ودور يلمسه الجميع في الميدان لصالح الفقراء والمساكين وبقية المصارف ومنها مشاريع رمضان.

وخلال الفعالية، بحضور مستشار الرئاسة الدكتور عبدالعزيز الترب، أعلن رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، إطلاق مشاريع الإحسان لشهر رمضان بتكلفة 15 مليار ريال موزعة على 17 مشروعا إلى جانب ثلاثة مشاريع أضيفت مؤخرا بتكلفة ملياري ريال.

وأوضح أن مشاريع رمضان تتضمن مشروع "أغنوهم في هذا اليوم" زكاة الفطر الذي يستهدف 266 ألف أسرة بتكلفة خمسة مليارات و320 مليون ريال، ومشروع إطعام لدعم المطابخ والأفران الخيرية لعدد 200 ألف أسرة بتكلفة مليار و500 مليون ريال، وصرف مساعدات نقدية لـ 40 ألف أسرة فقيرة بتكلفة 600 مليون ريال، والمساهمة في كسوة أبناء الشهداء لعدد 59 ألف يتيم بتكلفة 500 مليون ريال.

وذكر الشيخ أبو نشطان، أن مشاريع رمضان تشمل أيضا صرف سلال غذائية للمرابطين لعدد 50 ألف أسرة بتكلفة مليار ريال، وصرف سلال غذائية "عينية ونقدية " لعشرة آلاف من معاقي الحرب بتكلفة 250 مليون ريال، وتوزيع هدايا ومساعدات نقدية للجرحى في المستشفيات ورعايات لألف حالة بتكلفة 20 مليون ريال، وتكريم ألف و300 من العلماء بتكلفة 200 مليون ريال.

كما أكد أن المشاريع تتضمن أيضا، توزيع المساعدات النقدية لعدد 200 ألف أسرة بقيمة أربعة مليارات ريال، ومشروع كسوة العيد لعدد 75 ألف مستفيد من الأسر الفقيرة بتكلفة 500 مليون ريال، ومشروع الزكاة العينية لـ 30 ألف أسرة بتكلفة 600 مليون ريال، ومشروع المساعدات العلاجية وإفراج عن غارمين ومساعدات زواج بتكلفة 894 مليون ريال، ومشروع القافلة الطبية للمرابطين بتكلفة 180 مليون ريال، ومشروع كفالة الأيتام لعشرة آلاف مستفيد بمبلغ 100 مليون ريال، ومشروع دعم مستشفى إسناد للحالات النفسية بـ 192 مليون ريال، ومشروع ابن السبيل للجاليات الأفريقية لألف و500 أسرة بمبلغ 30 مليون ريال، ومشروع ابن السبيل للجالية الفلسطينية لـ 500 أسرة بمبلغ 25 مليون ريال.

وأشار إلى أن هيئة الزكاة تعد جبهة صمود وإحدى ثمار ثورة 21 سبتمبر .. مؤكدا أن فريضة الزكاة أصبحت اليوم تصل إلى مصارفها ومستحقيها ومن أجوب الله تعالى لهم هذا الحق المعلوم وتدخل السرور على مليون و153 ألف أسرة فقيرة ممن تم حصرهم.

ودعا رئيس الهيئة العامة للزكاة، التجار ورجال المال والأعمال إلى المبادرة لتطهير أنفسهم وأموالهم بإخراج الزكاة وأن يكونوا شركاء مع الهيئة لتخفيف المعاناة التي فرضها العدوان والحصار على الشعب اليمني.

تخللت الفعالية بحضور وكيلي هيئة الزكاة لقطاع المصارف محمد العياني، والتوعية والتأهيل أحمد مجلي، وعدد من الشخصيات الاجتماعية، قصيدة للشاعر سامي عبيد ، وأوبريت إنشادي، وعرض تعريفي لأبرز مشاريع الزكاة خلال رمضان.

  المزيد من (اليوم الوطني للصمود 1444 - 2023)  

مؤسسة يمن ثبات تنظم فعالية خطابية وتكريمية بمناسبة يوم الصمود الوطني


أمسية ثقافية بمديرية معين بمناسبة اليوم الوطني للصمود


أمسية ثقافية في مديرية السبعين بمناسبة اليوم الوطني للصمود


التعليم في اليمن ثمانية اعوام من الصمود في وجه العدوان


اللجنة العليا للانتخابات تكشف عن خسائرها خلال ثمان سنوات من العدوان


أمسيات في الحيمة الداخلية بمحافظة صنعاء


الأوقاف: العدوان استهدف ألفا و264 مسجدا و50 مقاما بخسائر بلغت 30 مليار ريال


فعالية بصنعاء احتفاء بذكرى يوم الصمود الوطني


وزارة التعليم العالي تُحيي الذكرى الثامنة للصمود الوطني


أكثر من ثلاثة مليارات و254 مليون دولار خسائر موانئ البحر الأحمر جراء العدوان والحصار


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين 1445 هـ الدورات الصيفية 1445ھ - 2024م
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 07-ذو الحجة-1445
[07 ذو الحجة 1445هـ الموافق 13 يونيو 2024]
موجز سبأ 06-ذو الحجة-1445
[06 ذو الحجة 1445هـ الموافق 12 يونيو 2024]
موجز سبأ 05-ذو الحجة-1445
[05 ذو الحجة 1445هـ الموافق 11 يونيو 2024]
موجز سبأ 03-ذو الحجة-1445
[03 ذو الحجة 1445هـ الموافق 09 يونيو 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي على منبه بصعدة
[22 ذو القعدة 1445هـ الموافق 30 مايو 2024]
الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية الدريهمي بالحديدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
صعدة.. قوات العدو السعودي تستهدف منزل مواطن في مديرية باقم​
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
وزارة الصحة تدين جريمة مرتزقة العدوان في مديرية مقبنة بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني