الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الجمعة، 08 ذو الحجة 1445هـ الموافق 14 يونيو 2024 الساعة 02:54:18 م
الرئيس المشاط يطلع على تطورات إعادة فتح طريق الحوبان ـ مدينة تعز الرئيس المشاط يطلع على تطورات إعادة فتح طريق الحوبان ـ مدينة تعز
اطلع فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى على آخر التطورات المتعلقة بإعادة فتح الطريق الرابط بين الحوبان ووسط مدينة تعز، في إطار متابعته المستمرة لمبادرة قائد الثورة بشأن فتح الطرقات في محافظة تعز.
حجاج بيت الله الحرام يتوافدون على منى لقضاء يوم التروية حجاج بيت الله الحرام يتوافدون على منى لقضاء يوم التروية
يبدأ حجاج بيت الله الحرام اليوم الجمعة، الثامن من ذي الحجة، التوافد إلى مشعر منى لقضاء "يوم التروية"، اقتداءً بسنة سيدنا محمد رسول الله (صلى الله عليه وعلى آله وسلم)، قبل أن ينطلقوا ليلاً نحو عرفة.
انخفاض مؤشر بورصة مسقط عند الإغلاق انخفاض مؤشر بورصة مسقط عند الإغلاق
انخفض مؤشر بورصة مسقط "30" العماني 21.1 نقطة بنسبة 0.45 في المائة اليوم الخميس، ليغلق عند مستوى 4679.45 نقطة مقارنةً مع آخر جلسة التداول التي بلغت 4700.54 نقطة.
نادي ميلان الإيطالي يعين فونسيكا مدربا جديدا لفريقه لمدة ثلاثة أعوام نادي ميلان الإيطالي يعين فونسيكا مدربا جديدا لفريقه لمدة ثلاثة أعوام
أعلن نادي ميلان المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم اليوم الخميس، أنه عين البرتغالي باولو فونسيكا مدربا جديدا لفريقه بناء على عقد لمدة ثلاثة أعوام حتى يونيو ٢٠٢٦ خلفا لسلفة ستيفانو بيولي.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار استلام مشروع مياه هداج بني شداد مديرية خولان صنعاء
اخر الاخبار تدشين أنشطة وفعاليات يوم الولاية بأمانة العاصمة
اخر الاخبار الرئيس المشاط يطلع على تطورات إعادة فتح طريق الحوبان ـ مدينة تعز
اخر الاخبار حجاج بيت الله الحرام يتوافدون على منى لقضاء يوم التروية
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  اليوم الوطني للصمود 1444 - 2023
قائد الثورة يضع محددات موضوعية لتحقيق السلام العادل للشعب اليمني
قائد الثورة يضع محددات موضوعية لتحقيق السلام العادل للشعب اليمني

قائد الثورة يضع محددات موضوعية لتحقيق السلام العادل للشعب اليمني


صنعاء - سبأ:

وضع قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، محددات موضوعية وضرورية لتحقيق السلام العادل للشعب اليمني، الذي تعرض وما يزال لعدوان وحصار أمريكي سعودي إماراتي منذ ثماني سنوات.

كشف السيد عبدالملك الحوثي في كلمته بالذكرى الثامنة للعدوان على اليمن "اليوم الوطني للصمود"، عن خطوات طريق السلام المتمثلة في إيقاف العدوان ورفع الحصار، وإنهاء الاحتلال، وإعادة الإعمار، وتعويض الأضرار، وإكمال عملية تبادل الأسرى، باعتبارها محددات موضوعية وضرورية لتحقيق السلام العادل.

وقال "شعبنا معتدى عليه بغير حق، وهو لم يشن حرباً على بلدٍ خارجي، لا من جيرانه ولا غيرهم، هو لا يشكل تهديداً لمحيطه العربي والإسلامي، هو يتبنى مواقفه تجاه قضايا الأمة وفي مقدمتها فلسطين، من منطلقٍ مبدئيٍ وإيماني، كما يتبنى مبدأ الأخوّة الإسلامية مع بقية البلدان الإسلامية من نفس المنطلق، وهذه ثوابت لا يستطيع أحدٌ إرغامنا على التخلي عنها".

قائد الثورة، ومن منطلق المسؤولية الملقاة على عاتقه، جدد نصحه للسعودية والإمارات بإيقاف العدوان ورفع الحصار.. وقال "بعد الفشل الواضح لتحالف العدوان، أتوجه بالنصيحة للسعودي والإماراتي، وأقول لهم: لا مبرر لكما في مواصلة تنفيذ العدوان لمصلحة الأمريكي والبريطاني والإسرائيلي فاستمراركم يعني خسارتكم الحتمية، أوقفوا العدوان، وتعاملوا بجدية في الحوارات، وأنجزوا اتفاق الأسرى، وأنهوا الحصار، هذه استحقاقات لابدَّ منها، وإلَّا فأنتم في مأزقٍ صنعتموه بأنفسكم لأنفسكم، وليس لمصلحتكم".

قادمون بخيارات إستراتيجية
بعد مرور ثماني سنوات من العدوان والحصار ورغم ما تعرض له الشعب اليمني من حرب إبادة إلا أن ذلك لم يثنه عن مواصلة صموده وثباته واستبساله وبناء جيش قوي قادر على التعاطي مع معطيات الواقع يمتلك أسلحة ردع استراتيجية بعيدة المدى ودقيقة الإصابة.

يقول قائد الثورة "قادمون في العام التاسع بجيشٍ مؤمنٍ منظَّمٍ، اكتسب الخبرة الميدانية من تجربة ثمان سنوات تربى التربية الإيمانية، مجسدًا انتماءه الصادق ليمن الإيمان بثباته، وتضحياته ومرابطته وصبره وانتقاله من تكتيك الدفاع إلى تكتيك الهجوم والعمليات الكبرى".

وأضاف "قادمون بترسانةٍ صاروخيةٍ فتاكةٍ، بعيدة المدى، دقيقة الإصابة، قوية التدمير، تطال كل منشآت الأعداء، التي يعتمدون عليها في تمويل عدوانهم، وقادرةً على تمزيق أنسجة الضرع الحلوب، الذي يُدِر لأمريكا، وبريطانيا، وقطع يد الحالب، قادمون بالمسيرات المتنوعة، المتطورة، التي تعبر أجواء المعتدين متجاوزةً كل دفاعاتهم، لتصل إلى أهدافها بدقةٍ وقدرةٍ أكبر على التدمير".

التحديات والفرص
تمكن الشعب اليمني، بعون من الله وبفضله، في تحويل التحديات خلال الثمان السنوات الماضية، إلى فرص، وحقق إنجازات كبيرة في مجال تطوير قدراته العسكرية بمختلف أصنافها وتشكيلاتها البرية والبحرية والجوية.

ذلك ما قصده قائد الثورة في كلمته بقوله "قادمون في العام التاسع من الصمود، بقدراتٍ بحرية، وبريةٍ بحرية متميزة، تطال كل هدفٍ في البحر الأحمر وخليج عدن، والبحر العربي، وكافة الجُزر، وبقوةٍ بحريةٍ مؤمنةٍ مستبسلة ".

معركة الوعي
معركة الوعي التي يقودها قائد الثورة منذ ثماني سنوات، من خلال خطاباته ومحاضراته في الفعاليات والمناسبات الدينية والوطنية، كانت كفيلة بتأهيل جيلٍ واعٍ متسلح بالوعي والمعرفة قادر على استيعاب متغيرات الواقع.

يقول قائد الثورة "قادمون في العام التاسع بالتوكل على الله تعالى، والثقة به، وبوعي شعبنا العزيز، وتماسكه، وصبره الإيماني، وبتماسك وضعه الداخلي، وتضافر الجهود، لقطف ثمرة الصمود: وهي الانتصار، وتحقيق الأهداف المشروعة، والاستحقاقات الأساسية لشعبنا وبلدنا في الحرب، والحرية، والاستقلال، والعيش بكرامة".

صمود أفشل مخططات الأعداء
صمود وثبات الشعب اليمني، على مدى ثمانية أعوام، أذهل العالم رغم القتل والتدمير الذي طال البنية التحتية ومقدرات البلاد التنموية والعسكرية والخدمية، ما جعل تحالف العدوان يشعر بالخيبة وأنه أصبح في مأزق كبير، ومن مصلحته وقف عدوانه على اليمن.

ذلك ما تطرق إليه قائد الثورة في كلمته بقوله "صمود شعبنا، واعتماده على الله، ينبغي أن يتواصل لاقتطاف ثمرة النصر، بعد أن اتضح فشل الأعداء، وبعد أن أصبحوا في مأزقٍ كبير، فالتحالف لا حل له إلَّا بوقف العدوان، والحصار، وإنهاء الاحتلال".

واستطرد "بعد الصبر لكل هذه السنوات الثمان، والتضحيات والمعاناة الكبيرة، التي كان نتيجتها: هي فشل الأعداء ويقينهم بالفشل، وانكشاف خسارتهم، يبقى أن نواصل صمودنا، وثباتنا، وقد رأينا نتيجته الإيجابية، والكبيرة، والمهمة، أمَّا الأعداء فسبيلهم للخروج من مأزقهم: هو أن يوقفوا عدوانهم، وحصارهم، وينهوا احتلالهم، لما قد احتلوه من بلدنا".

وتابع "مع الفشل الواضح، الذي أصبح معترَفًا به، ومعروفًا في كل العالم، يسعى الأعداء إلى خيارات وتكتيكات أخرى، بالنسبة للمنفذين الإقليميين، الذي هو السعودي والإماراتي، فقد بات من الواضح، أن الذي جنوه من تنفيذهم لهذا العدوان: هو الخسائر الكبيرة، وأنهم ورطوا أنفسهم في مأزقٍ كبير، بدون ضرورةٍ ولا حاجةٍ ولا استفادةٍ من ذلك".

وأكد قائد الثورة، أن نتيجة عدوان السعودية والإمارات هي الخسارة عليهم، أدخلوا أنفسهم في مشكلةٍ هم في غنىً عنها، لا حاجة لهم بها، إلا أن أمريكا تسعى بشكلٍ أساسي، ومعها بريطانيا وإسرائيل، في الدفع بالمنفذين الإقليميين إلى استمرار العدوان، كما كان الدور في البداية، في الدفع بهم إلى شن العدوان، الذي أُعِلن من أمريكا، وتتبناه أمريكا، وتشرف عليه.

ولفت إلى أن من مصلحة أمريكا اليوم، استمرار السعودية في العدوان، رغم أنها تشعر بالخسارة وليست بحاجةٍ للعدوان، لأن عاقبته عليها خطيرة، على أمنها، واقتصادها، واستقرارها، وعلى كل شيءٍ، إلا أن أمريكا لا مشكلة لديها، فيما سيكون لذلك من عواقب وتداعيات على عملائها، المهم عندها هو ما تجنيه من مصالح.

صمود وثبات
ثبات وصمود الشعب اليمني، أفشل رهانات العدوان ومخططاته في كسر إرادة اليمنيين وإخضاعهم للوصاية والهيمنة وقوى الاستكبار العالمي، كما أنه أفشل التحالف في تحقيق أهدافه من العدوان على مدى السنوات الماضية.

وأكد قائد الثورة بهذا الخصوص، أن محصلة صمود الشعب اليمني، هو فشل تحالف العدوان في تحقيق أهدافه والمتمثلة في احتلال كل اليمن، والسيطرة التامة عليه وألَّا يواجه أي مقاومة ولا جهاد، ولا أي شيء يعيقه عن تحقيق هدفه وأن يثبّت وضعه بشكلٍ تامٍ في ذلك، ليتفرغ لإنشاء القواعد العسكرية ونهب الثروة الوطنية، واستغلال خيرات اليمن.

وأشار إلى أن العمق الاستراتيجي لليمن، بقي منطَلقًا لتحرير بقية البلاد والمناطق المحتلة .. لافتاً إلى أن يوم الصمود، مناسبةٌ لإظهار صمود الشعب اليمني، وتماسكه، وثباته والتمسك بموقفه في التصدي للعدوان، وعدم الاستسلام.

وجدد التأكيد على أنه رغم القتل، والدمار، والحصار، والهجمة الإعلامية، ونشاط الطابور الخامس، من المنافقين، والمرجفين، والمثبطين، إلَّا أن الشعب اليمني صمم على التصدي للعدوان، وكان واضحًا في الرفد المستمر للجبهات، بقوافل الدعم والتحشيد، والنفير العام في أبرز المحطات، وأكبر المواجهات، وبالمظاهرات، والحضور في الساحات بشكلٍ كبيرٍ وواسع، وبالتصدي الحازم لإثارة الفتن من الداخل، كما في فتنة ديسمبر وغيرها.

أولوية الأولويات
قائد الثورة عادة ما يركز في أحاديثه وخطاباته على توضيح موقف الشعب اليمني المشروع والواجب في مواجهة العدوان وما يفرضه من حصار وتجويع لملايين اليمنيين بهدف إخضاعهم للوصاية الخارجية.

يقول السيد عبدالملك الحوثي "إن موقف الشعب اليمني في الصمود في مواجهة العدوان الإجرامي الذي شنه تحالف العدوان الأمريكي السعودي على بلدنا هو الموقف الحق والواجب، بكل الاعتبارات الدينية، والوطنية، والإنسانية، والأخلاقية".

وأكد أن ذلك الموقف ينطلق من المسؤولية الإيمانية، الدينية، الوطنية، الأخلاقية، الإنسانية، باعتباره الموقف الصحيح والحق والمشروع، الذي كان على الشعب اليمني أن يتبناه وتبناه.




  المزيد من (اليوم الوطني للصمود 1444 - 2023)  

مؤسسة يمن ثبات تنظم فعالية خطابية وتكريمية بمناسبة يوم الصمود الوطني


أمسية ثقافية بمديرية معين بمناسبة اليوم الوطني للصمود


أمسية ثقافية في مديرية السبعين بمناسبة اليوم الوطني للصمود


التعليم في اليمن ثمانية اعوام من الصمود في وجه العدوان


اللجنة العليا للانتخابات تكشف عن خسائرها خلال ثمان سنوات من العدوان


أمسيات في الحيمة الداخلية بمحافظة صنعاء


الأوقاف: العدوان استهدف ألفا و264 مسجدا و50 مقاما بخسائر بلغت 30 مليار ريال


فعالية بصنعاء احتفاء بذكرى يوم الصمود الوطني


وزارة التعليم العالي تُحيي الذكرى الثامنة للصمود الوطني


أكثر من ثلاثة مليارات و254 مليون دولار خسائر موانئ البحر الأحمر جراء العدوان والحصار


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين 1445 هـ الدورات الصيفية 1445ھ - 2024م
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 07-ذو الحجة-1445
[07 ذو الحجة 1445هـ الموافق 13 يونيو 2024]
موجز سبأ 06-ذو الحجة-1445
[06 ذو الحجة 1445هـ الموافق 12 يونيو 2024]
موجز سبأ 05-ذو الحجة-1445
[05 ذو الحجة 1445هـ الموافق 11 يونيو 2024]
موجز سبأ 03-ذو الحجة-1445
[03 ذو الحجة 1445هـ الموافق 09 يونيو 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي على منبه بصعدة
[22 ذو القعدة 1445هـ الموافق 30 مايو 2024]
الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية الدريهمي بالحديدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
صعدة.. قوات العدو السعودي تستهدف منزل مواطن في مديرية باقم​
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
وزارة الصحة تدين جريمة مرتزقة العدوان في مديرية مقبنة بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني