الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الإثنين، 11 ذو الحجة 1445هـ الموافق 17 يونيو 2024 الساعة 12:08:15 ص
القوات المسلحة تعلن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية في البحرين الأحمر والعربي القوات المسلحة تعلن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية في البحرين الأحمر والعربي
أعلنت القوات المسلحة اليمنية عن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية في البحرين الأحمر والعربي، استهدفت مدمّرة أمريكية وسفينتين انتهكتا حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.
بعد عملية رفح .. أبو عبيدة يتوعد العدو الصهيوني بالمزيد من كمائن الموت بعد عملية رفح .. أبو عبيدة يتوعد العدو الصهيوني بالمزيد من كمائن الموت
أعلن الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس أبو عبيدة، أن عمليات القسام المركبة والنوعية، السبت في رفح، تأكيد على فشل العدو الصهيوني أمام ضربات المقاومة.
إيران تصدر منتجاتها الدوائية إلى 50 دولة إيران تصدر منتجاتها الدوائية إلى 50 دولة
اعلن أمين مجلس وضع سياسات التصدير لمنظمة الغذاء والدواء الإيرانية "آصف مهدوي"، أن 100 شركة تصدر المواد الخام والمنتجات الصيدلانية الإيرانية إلى حوالي 50 دولة.
نيذرلاندز تفوز على بولندا في يورو 2024 بألمانيا 2-1 نيذرلاندز تفوز على بولندا في يورو 2024 بألمانيا 2-1
قلب منتخب نيذرلاندز الطاولة على منافسه منتخب بولندا، وحقق فوزا صعبا بنتيجة 2-1 اليوم الأحد، في افتتاح منافسات المجموعة الرابعة لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم يورو 2024 التي تستضيفها ألمانيا.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار وزير السياحة يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بعيد الأضحى
اخر الاخبار البيضاء.. زيارات عيدية للمرابطين في عدد من النقاط الأمنية والمواقع العسكرية
اخر الاخبار حزب الله ينشر مشاهد من عملياته ضد قواعد العدو ومواقعه شمال فلسطين المحتلة
اخر الاخبار ضابط صهيوني كبير: "جيش" الإحتلال غير مُستعد لاستمرار الحرب في قطاع غزّة
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  قائد الثورة
قائد الثورة: رمضان محطة تربوية لتزكية النفوس وامتلاك قوة الإرادة والتحمل والصبر
قائد الثورة: رمضان محطة تربوية لتزكية النفوس وامتلاك قوة الإرادة والتحمل والصبر

قائد الثورة: رمضان محطة تربوية لتزكية النفوس وامتلاك قوة الإرادة والتحمل والصبر

صنعاء - سبأ:

اعتبر قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، شهر رمضان المبارك محطة تربوية مهمة لتزكية النفوس وامتلاك قوة الإرادة والتحمل والصبر خاصة في ظل ما تتعرض له الأمة من هجمة هائلة لإضلال المجتمعات الإسلامية.

وقال قائد الثورة في كلمته مساء اليوم، خلال لقاء موسع للعلماء وقيادات في الدولة استقبالاً لشهر رمضان المبارك، "ما يتميز به شهر رمضان إلى جانب أنه محطة تربوية مهمة نتزكى فيها وتتزكى نفوسنا ونمتلك فيها قوة الإرادة ونتروض فيها على الصبر من أهم مزاياه، مضاعفة الأجر، باعتباره موسماً عظيماً لمضاعفة الأجر".

وأشار إلى أهمية هذا الاجتماع للتهيئة لشهر رمضان المبارك .. وأضاف" اعتدنا في الأعوام الماضية أن نستفيد من الجمعة الأخيرة من شهر شعبان للتهيئة لقدوم شهر رمضان، اقتداءً واهتداءً وتأسياً برسول الله خاتم الأنبياء محمد بن عبد الله صلوات الله عليه وسلامه عليه وعلى آله".



وأوضح أن الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام كان يركز على الجمعة الأخيرة في شهر شعبان للفت النظر إلى شهر رمضان والتهيئة له على المستوى الذهني والنفسي كونه موسوم الخيرات والبركات والأعمال الصالحة ومضاعفة الأجر، وموسم التربية الإيمانية والتزود بالتقوى، وأهمية اغتنامه والاستفادة منه والاستعداد له من شهر رجب وصولا إلى الجمعة الأخيرة من شعبان.

وتطرق إلى ما يميز شهر رمضان عما سواه من الشهور وما فيه من البركات والخير .. لافتا إلى أن من أهم ما في شهر رمضان ليلة القدر التي يقدر فيها الله أمور عباده، وهي ليلة عظيمة نزل فيها القرآن الكريم، بكل ما له من أهمية وفضل عظيم وحجة الله على عباده.

وبين قائد الثورة أن شهر رمضان يمثل فرصة لتقوية العلاقة بالقرآن الكريم الذي بالاقتداء به تتحقق النجاة والفلاح والفوز والكرامة والسعادة والخير كله، وإضافة إلى يمثله القرآن من أهمية وتضمنه الرسالة الإلهية والتعاليم وكتب الله السابقة التي لخصها وما فيه من الهدى وما له من أثر نفسي وتربوي هو يمثل صلة بالله.

وأكد أهمية الاستعداد لليلة القدر من بداية الشهر لكي يحظى الإنسان فيها ببركات الله وأن يكون جديرا برحمته والخير والفضل الذي يمن به على عباده الذين اقبلوا عليه.

ولفت السيد عبدالملك الحوثي إلى أهمية التركيز على القرآن الكريم تلاوة وسماعا وتفهما وتأملا وتدبرا باعتبار ذلك من أهم الأعمال ومن الأولويات في شهر رمضان، واستثمار لياليه للظفر بليلة القدر وما كتب الله فيه من الأجر والخير العظيم.

وقال "من أهم ما يتعلق بليلة القدر أنها ليلة نزول القرآن وهو شيء يلفت أنظارنا أن نعيد علاقتنا بالقرآن وأن نعزز صلتنا به وأن نسعى للاقتداء به ونحن في عصر لا مثيل له فيما تمتلكه قوى الظلال من إمكانات وفي حجم الهجمة الهائلة لإضلال المجتمعات الإسلامية".

وتناول السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، القيمة التربوية لشهر رمضان كونه دورة سنوية للتعود على الصبر والامتناع عن الطعام والشراب والرغبات والسيطرة على رغبات النفس وتقوية الإرادة والعزم.

وأفاد بأن شهر رمضان موسم للتربية وتزكية النفس وترويضها على الصبر والتحمل.. وقال" نحتاج إلى هذه التربية والتعود على الصبر وتقوية الإرادة والعزم والسيطرة على رغبات النفس والقدرة على التحمل وهذه تربية مهمة في الإسلام تعد الإنسان كفرد والمجتمع الإسلامي لكي يكون مجتمعا قويا لأنه يتملك قوة الإرادة وقوة التحمل".

وذكر أن الإنسان عندما يكون ضعيف الإرادة والتحمل يؤثر ذلك عليه في شؤون حياته في دينه ودنياه .. مؤكداً على أهمية الصبر كونه وسيلة مهمة لمواجهة التحديات في الحياة.

وأشار قائد الثورة، إلى أن ما يميز شهر رمضان أيضا مضاعفة الأجر والثواب فيه، وموسم عظيم يتحقق للإنسان من خلاله ما يمثل نقالات كبيرة في واقع حياته.

وحث على أهمية الاستفادة من شهر رمضان في التقرب إلى الله بالطاعات والعبادات، وإدراك قيمة وأهمية العمل الصالح في الحياة.

ودعا إلى ضرورة تدعيم وتعزيز أعمال الإحسان، موضحا أن الإحسان له دور كبير في تعزيز الروابط الاجتماعية وإصلاح واقع المجتمع وله أهمية في تزكية النفس.. وقال "ظروف الناس في هذا الزمن تستدعي الاهتمام بالإحسان لفئات الفقراء والمساكين والجائعين".

وأضاف" يمكن أن يكون للإنسان اهتمامات في الإحسان ضمن أنشطة شخصية، وأيضاً ضمن أنشطة جماعية ليتحقق من خلال التعاون إنجازات كبيرة وتقديم مساعدات جيدة لكثير من الأسر التي تعيش ظروفاً صعبة".

كما حث قائد الثورة، على ضرورة الاهتمام بالدعاء والتذكير بالمرابطة والجهاد في سبيل الله في شهر رمضان.. وقال "يبقى التذكير بالنسبة لتفاضل الأعمال أن يكون الإنسان مرابطاً في سبيل الله وأهمية الجهاد وفضله وعظمته".

وأوضح أن شهر رمضان فيه أبرز وأهم الأحداث التاريخية والجهادية التي ابتنت عليها متغيرات وتحولات كبيرة للأمة.

ودعا قائد الثورة إلى الاهتمام بالنظافة قبل شهر رمضان .. وقال "كنا في الأعوام الماضية نحث على أن يكون هناك نشاطاً في الأسبوع الأخير من شعبان، للنظافة لاستقبال الشهر الكريم، نظافة المدن والأحياء والمناطق، ويمكن التركيز على ذلك إذا تهيئت الظروف".

  المزيد من (قائد الثورة)  

قائد الثورة يهنئ حجاج بيت الله والأمة الإسلامية بحلول عيد الأضحى المبارك


نص كلمة قائد الثورة حول تطورات العدوان الصهيوني على غزة والمستجدات الإقليمية


قائد الثورة: الأمريكي تلقى صفعة كبيرة بكشف الأجهزة الأمنية عن خلية وشبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية


نص الدرس الخامس لقائد الثورة من حٍكم أمير المؤمنين علي "عليه السلام"


قائد الثورة يبارك للشعب اليمني والأجهزة الأمنية تفكيك شبكة التجسس الأمريكية


نص الدرس الرابع لقائد الثورة من حكم أمير المؤمنين علي عليه السلام


نص الدرس الثالث لقائد الثورة من حكم أمير المؤمنين علي عليه السلام (فيديو)


الدرس الثالث من حِكم أمير المؤمنين علي عليه السلام لقائد الثورة الساعة الرابعة عصرًا


نص الدرس الثاني لقائد الثورة من حكم أمير المؤمنين علي عليه السلام


نص الدرس الأول لقائد الثورة من حكم أمير المؤمنين علي عليه السلام


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين 1445 هـ الدورات الصيفية 1445ھ - 2024م
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 10-ذو الحجة-1445
[10 ذو الحجة 1445هـ الموافق 16 يونيو 2024]
موجز سبأ 09-ذو الحجة-1445
[09 ذو الحجة 1445هـ الموافق 15 يونيو 2024]
موجز سبأ 08-ذو الحجة-1445
[08 ذو الحجة 1445هـ الموافق 14 يونيو 2024]
موجز سبأ 07-ذو الحجة-1445
[07 ذو الحجة 1445هـ الموافق 13 يونيو 2024]
الولايةالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي على منبه بصعدة
[22 ذو القعدة 1445هـ الموافق 30 مايو 2024]
الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية الدريهمي بالحديدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
صعدة.. قوات العدو السعودي تستهدف منزل مواطن في مديرية باقم​
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
وزارة الصحة تدين جريمة مرتزقة العدوان في مديرية مقبنة بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني