الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 10 ذو القعدة 1445هـ الموافق 18 مايو 2024 الساعة 08:23:01 م
الرئيس المشاط يوجه رئيس حكومة تصريف الأعمال بالتجهيز للاحتفال بالعيد الوطني الرئيس المشاط يوجه رئيس حكومة تصريف الأعمال بالتجهيز للاحتفال بالعيد الوطني
التقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم بالعاصمة صنعاء رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز بن حبتور.
أبو عبيدة: نتنياهو يزج بجنوده ليقتلوا بأزقة غزة بدلا من تبادل الأسرى أبو عبيدة: نتنياهو يزج بجنوده ليقتلوا بأزقة غزة بدلا من تبادل الأسرى
أكد أبو عبيدة، الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، أن قيادةُ العدو الصهيومي تزجّ بجنودها في أزقة غزة ليعودوا في نُعوشٍ من أجل البحث عن رفات بعض الأسرى الذين تعمّدت استهدافهم وقتلهم سابقًا.
ارتفاع أسعار الذهب عند التسوية مُسجلة ثاني مكاسب أسبوعية على التوالي ارتفاع أسعار الذهب عند التسوية مُسجلة ثاني مكاسب أسبوعية على التوالي
ارتفعت أسعار الذهب، عند التسوية مدعومة بإجراءات التحفيز الصينية، مسجلة مكاسب أسبوعية للمرة الثانية على التوالي، بفضل تجدد الآمال في خفض أسعار الفائدة الأمريكية، كما اخترقت الفضة حاجز 30 دولاراً للأونصة في أعلى مستوى خلال 11 عاماً.
الأورومتوسطي: العدو الصهيوني قتل 270 رياضياً فلسطينياً ويجب محاسبته الأورومتوسطي: العدو الصهيوني قتل 270 رياضياً فلسطينياً ويجب محاسبته
طالب المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، اللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولي لكرة القدم –فيفا (FIFA) اليوم باتخاذ إجراءات جدية ضد العدو الصهيوني تتضمن المساءلة والمحاسبة على ما ارتكبته من جرائم بحق الرياضيين الفلسطينيين في إطار جريمة الإبادة الجماعية التي تنفذها في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار تفقد اختبارات الثانوية والدورات الصيفية في شعوب وآزال بأمانة العاصمة
اخر الاخبار استشهاد ثمانية فلسطينين في قصف للعدو على مخيمي المغازي والنصيرات
اخر الاخبار الرئيس المشاط يعزي يحيى أبو أصبع في وفاة شقيقه رشاد
اخر الاخبار المواصفات والمقاييس تنفذ نزولا ميدانيا لمصانع ومحطات المياه
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  محلي
النائب العام يوجّه بالإفراج عن 123 سجينا في محافظة ذمار
النائب العام يوجّه بالإفراج عن 123 سجينا في محافظة ذمار

النائب العام يوجّه بالإفراج عن 123 سجينا في محافظة ذمار

ذمار - سبأ:

وجّه النائب العام القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي، اليوم، بالافراج عن 123 سجينا من المحبوسين رهن التحقيق والتنفيذ من حجوزات البحث الجنائي والنيابة العامة وقسم شرطة الوحدة والإصلاحية المركزية في محافظة ذمار.

وأوضح النائب العام أن التوجيهات بالإفراج الشرطي تضمنت السجناء ممن أمضوا ثلاثة أرباع المدة المحكوم عليهم بها، وليس عليهم حقوق خاصة للغير، وكذا الموقوفين رهن الاستدلال والتحقيق، وقضاياهم لا تشكل خطورة مجتمعية.

فيما بيّن رئيسا محكمة ونيابة الاستئناف، القاضي إبراهيم الظرافي والقاضي عنان شايع، أن الافراج الشرطي يتضمن ثبوت حسن السيرة والسلوك بما يضمن إنهاء حالات العنف، أو ما يترتب عليه من أضرار للغير.

وكان النائب العام ووزير الداخلية، اللواء عبدالكريم الحوثي، ومحافظ ذمار، محمد البخيتي، ورئيسا محكمة استئناف ونيابة ذمار ونائب وزير الداخلية، اللواء عبد المجيد المرتضى، ووكيل الوزارة لقطاع الموارد البشرية، اللواء علي الصيفي، ومدير أمن المحافظة، العميد أحمد الشرفي، اطلعوا على أحوال النزلاء ومستوى الرعاية والخدمات في الإصلاحية المركزية في مدينة ذمار.

واستمع النائب العام إلى شكاوى السجناء، وتم التأكد من سير الإجراءات المتصلة بقضاياهم، خصوصا المستحقين للإفراج الشرطي؛ تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى، لتفقد أحوال السجناء، وتلمس احتياجاتهم، والعمل على مساعدتهم قبل رمضان.

فيما أشاد وزير الداخلية بجهود السلطة القضائية في إرساء قيم العدل والإنصاف بين الناس، والانتصار للمظلومين، وتعزيز إجراءات التقاضي.

ولفت إلى أهمية تعزيز التنسيق بين الأجهزة القضائية والأمنية لمتابعة أوضاع السجون وقضايا السجناء.. مبينا أهمية متابعة المحاكم والنيابات لتسريع البت في قضايا السجناء.

من جانبه، أشاد محافظ ذمار بزيارة النائب العام ووزير الداخلية وقيادات الوزارة، إلى الإصلاحية المركزية، والاطلاع عن قرب على أوضاع السجناء والإصلاحية.

ونوّه بجهود النائب العام وحرصه على تلمس أحوال السجناء والاستماع إلى همومهم.. لافتا إلى ماتعانيه الإصلاحية من إعداد فوق طاقتها، وأهمية رفد الإصلاحية بالإمكانيات وتعزيز دورها في الإصلاح والتأهيل.

وأكد محافظ ذمار مساندة قيادة المحافظة لجهود القضاء، والعمل على تحسين الخدمات المقدمة في الإصلاحية؛ وفقا للإمكانيات المتاحة.

إلى ذلك، اطلع النائب العام، القاضي الديلمي، على أوضاع الأحداث الموقوفين في الإصلاحية على ذمة قضايا رهن التحقيق وقضايا رهن المحاكمة.

وخلال الزيارة، ومعه رئيسا محكمة ونيابة الاستئناف ومدير أمن المحافظة، وجّه النائب العام بالبت في العديد من قضايا الأحداث والإفراج بالضمان عن بعض الموقوفين، وتسليمهم إلى أهاليهم مع تعهد المفرج عنهم بعدم الإضرار بأنفسهم أو بغيرهم بعد خروجهم، كما وجه بسرعة التصرف في القضايا الجسمية التي على ذمتها متهمين أحداث.

كما اطلع النائب العام على أوضاع السجينات وقضاياهن، ووجّه بالإفراج بالضمان عن المتهمات بقضايا غير جسيمة، وسرعة إحالة السجينات الموقوفات على ذمة قضايا جسيمة إلى المحاكم.

واطلع النائب العام على قضايا السجناء الموقوفين رهن التحقيق في النيابات، ووجّه رئيس وكلاء النيابة بسرعة التصرف في قضايا السجناء رهن التحقيق، ومتابعة القضايا رهن المحاكمة.

رافقهم خلال الزيارة مدير البحث الجنائي، العقيد محمد الخطيب، ورؤساء المحاكم ووكلاء النيابات، وعدد من القيادات الأمنية.

  المزيد من (محلي)  

تفقد اختبارات الثانوية والدورات الصيفية في شعوب وآزال بأمانة العاصمة


الرئيس المشاط يعزي يحيى أبو أصبع في وفاة شقيقه رشاد


المواصفات والمقاييس تنفذ نزولا ميدانيا لمصانع ومحطات المياه


فعاليات وأمسيات لطلاب الدورات الصيفية بحجة بالذكرى السنوية للصرخة


وقفات في مديريات ذمار تنديدا باستمرار حرب الإبادة والمجازر في غزة


حجة.. وقفة في الشغادرة تضامنا مع فلسطين وفعالية بسنوية الصرخة


تفقد اختبارات الشهادة العامة الثانوية بمديرية التعزية


جامعة إب تدّشن الموقع الرسمي لمجلة الباحث الجامعي


تشييع جثمان الشهيد مأمون البدوي بمديرية خدير في تعز


الشعبة الجزائية بالأمانة تؤيد الإعدام بحق مدانَين بجريمة قتل واختطاف


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين 1445 هـ الدورات الصيفية 1445ھ - 2024م
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 09-ذو القعدة-1445
[09 ذو القعدة 1445هـ الموافق 17 مايو 2024]
موجز سبأ 08-ذو القعدة-1445
[08 ذو القعدة 1445هـ الموافق 16 مايو 2024]
موجز سبأ 07-ذو القعدة-1445
[07 ذو القعدة 1445هـ الموافق 15 مايو 2024]
موجز سبأ 06-ذو القعدة-1445
[06 ذو القعدة 1445هـ الموافق 14 مايو 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
صعدة.. قوات العدو السعودي تستهدف منزل مواطن في مديرية باقم​
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
وزارة الصحة تدين جريمة مرتزقة العدوان في مديرية مقبنة بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
استشهاد ثلاث نساء وطفلتين بغارة لطيران مسير تابع لمرتزقة العدوان بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
استشهاد طفل بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في مديرية صرواح بمأرب
[11 شوال 1445هـ الموافق 20 أبريل 2024]
استشهاد مواطن بقصف مدفعي سعودي في منبه بصعدة
[07 شوال 1445هـ الموافق 16 أبريل 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني