الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الجمعة، 03 شوال 1445هـ الموافق 12 أبريل 2024 الساعة 10:51:55 م
محمد علي الحوثي يزور ضريح الشهيد القائد في مران بصعدة محمد علي الحوثي يزور ضريح الشهيد القائد في مران بصعدة
زار عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ومحافظ صعدة محمد جابر عوض، وقائد المنطقة العسكرية المركزية اللواء عبدالخالق الحوثي، اليوم، ضريح الشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي في منطقة مران بمديرية حيدان بمناسبة عيد الفطر المبارك.
كميني الزنة وحي الأمل.. دليل على قدرة المقاومة الفلسطينية على مفاجأة العدو وضربه كميني الزنة وحي الأمل.. دليل على قدرة المقاومة الفلسطينية على مفاجأة العدو وضربه
تؤكد الكمائن الأخيرة التي نفذتها كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس ضد جنود العدو الصهيوني، أن المقاومة الفلسطينية ما زالت قادرة على مفاجأة العدو وضربه في الزمان والمكان المناسبين، وهو ما يعكس دلالة فشله في سحق المقاومة أو إضعاف قدراتها على القتال.
انخفاض اليورو مع ترقب المستثمرين خفض المركزي الأوروبي للفائدة انخفاض اليورو مع ترقب المستثمرين خفض المركزي الأوروبي للفائدة
انخفض اليورو مسجلا أدنى مستوى منذ منتصف نوفمبر اليوم الجمعة، بعد أن ألمح البنك المركزي الأوروبي إلى أنه قد يخفض سعر الفائدة في وقت قريب، مع بيانات اقتصادية أمريكية ستدفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) على الأرجح إلى تأجيل تلك الخطوة لوقت لاحق من العام.
مانشستر يونايتد الإنجليزي يعلن عن غياب الفرنسي فاران بسبب الإصابة مانشستر يونايتد الإنجليزي يعلن عن غياب الفرنسي فاران بسبب الإصابة
أعلن فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم اليوم الجمعة، عن غياب قلب دفاعه الفرنسي رافائيل فاران لعدة أسابيع بعد تعرضه لإصابة في العضلة فيما لن يشارك جوني إيفانز في مواجهة بورنموث بالدوري مطلع الأسبوع القادم.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار صنعاء.. 50 ألف زائر للمواقع السياحة والسدود في أول وثاني أيام العيد
اخر الاخبار العدو الصهيوني يُدمر ملعب النصيرات البلدي في غزة لكرة القدم
اخر الاخبار مسؤول أمريكي: البنتاغون ينقل أصولا عسكرية إضافية للمنطقة تحسبا لهجوم إيراني محتمل
اخر الاخبار الوكيل السيقل يطلع على أحوال مرضى الفشل الكلوي في مستشفى رداع
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  محلي
رئيس الوزراء يفتتح ويضع حجر أساس مشاريع مياه بعمران بتكلفة أكثر من ستة مليارات ريال
رئيس الوزراء يفتتح ويضع حجر أساس مشاريع مياه بعمران بتكلفة أكثر من ستة مليارات ريال

رئيس الوزراء يفتتح ويضع حجر أساس مشاريع مياه بعمران بتكلفة أكثر من ستة مليارات ريال

عمران - سبأ:

افتتح رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، ووضع حجر الأساس اليوم، 114 مشروع مياه بمحافظة عمران بتكلفة ستة مليارات و673 مليوناً و580 ألف ريال، بدعم المنظمات والشركاء المانحين.

حيث افتتح رئيس الوزراء ومعه نائبا رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان والخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ووزراء المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني والإدارة المحلية علي القيسي والتعليم العالي حسين حازب والزراعة والري المهندس عبدالملك الثور ومحافظ عمران الدكتور فيصل جعمان، 16 مشروع مياه تابعة للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بتكلفة مليار و383 مليوناً و516 ألف ريال.

كما افتتح رئيس الوزراء والوزراء ومعهما أمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس ورئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف عادل صالح بادر 57 مشروعاً تابعاً للهيئة العامة لمشاريع مياه الريف، بتكلفة اثنين مليار و121 مليوناً و624 ألف ريال.

ووضع رئيس الوزراء حجر الأساس لـ21 مشروع مياه تابعة لمؤسسة المياه بعمران، بتكلفة اثنين مليار و195 مليوناً و440 ألف ريال، وكذا وضع حجر الأساس لـ20 مشروعاً تابعاً لهيئة مشاريع مياه الريف بتكلفة 973 مليون ريال.

واستمع رئيس الوزراء ومرافقوه من وزير المياه والبيئة المهندس الشرماني ورئيس هيئة مشاريع مياه الريف بادر ومدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة المهندس نبيل الحوثي، إلى شرح عن مكونات المشاريع التي تم افتتاحها ووضع حجر الأساس لها لتغطية احتياجات المواطنين من مياه الشرب بالمحافظة.

وأوضح الشرماني والحوثي أن المشاريع التي تم افتتاحها ووضع حجر الأساس لها والتابعة لمؤسسة المياه والصرف الصحي في المحافظة، تتمثل في استكمال تنفيذ شبكة توزيع المياه وتوريد وتركيب وحدات ضخ بالطاقة الشمسية وإعادة تأهيل وتعميق وحفر آبار مياه إلى تنفيذ مشاريع صرف صحي وخزانات مياه في مدينة عمران ومديريتي ريدة وخمر.

وأشار الشرماني وبادر إلى أن المشاريع التابعة لهيئة مشاريع مياه الريف، استهدفت تنفيذ مشاريع مياه وتوريد وتركيب وحدات ضخ بالطاقة الشمسية وإعادة تأهيل وتعميق وحفر آبار مياه بمديريات جبل عيال يزيد وحرف سفيان وخارف وعيال سريح وثلا وصوير والعشة والسودة والمدان وقفلة عذر ومديرية مدينة عمران وذيبين وحوث والسود ومسور وبني صريم وخمر وريدة، يستفيد منها 201 ألف و 452 نسمة.

وأكد رئيس مجلس الوزراء في تصريح صحفي عقب افتتاح ووضع حجر الأساس لمشاريع المياه، أن افتتاح ووضع حجر الأساس لمشاريع المياه في عمران، تترجم توجيهات فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى.

وقال" كلفني فخامة الرئيس لزيارة محافظة عمران الباسلة وافتتاح المشاريع الخدمية، بما فيها مشاريع المياه والصرف الصحي التابعة لمؤسسة المياه وهيئة مشاريع مياه الريف، والتي سيلمس المواطن نتائجها خلال الأسابيع المقبلة".

وأضاف " هناك عمل متواصل في تنفيذ مشاريع خدمية بما فيها مشاريع المياه بالتنسيق بين السلطة المركزية ممثلة بوزارة المياه والبيئة والسلطة المحلية في المحافظة".

وأشاد رئيس الوزراء بجهود قيادات وزارتي المياه والبيئة والإدارة المحلية والسلطة المحلية بالمحافظة في تنفيذ المشاريع التي تصب في خدمة المواطن.

من جانبه أشار وزير المياه والبيئة إلى أن افتتاح ووضع حجر الأساس لمشاريع مياه وصرف صحي في المحافظة، تلامس وتغطي احتياجات المواطنين في المحافظة.

وأوضح أن تلك المشاريع تأتي ضمن خطة وزارة المياه في تحسين خدمات المياه والصرف الصحي بمدينة عمران ومديريات المحافظة وتلبية احتياجات المجتمع، لافتاً إلى أن معظم مشاريع المياه تم تغطيتها بالطاقة الشمسية.

من جهته ثمن محافظ عمران، زيارة رئيس الوزراء ومرافقيه للمحافظة وافتتاح ووضع حجر الأساس لسلسلة من المشاريع الخدمية التي تسهم في تخفيف معاناة المواطنين.

وأشار إلى أن المحافظة في أمس الحاجة للمشاريع الخدمية والتنموية سواء المشاريع الجديدة أو إعادة تأهيل ما دمّره طيران تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

حضر الافتتاح ووضع حجر الأساس وكيل أول المحافظة عبدالعزيز أبو خرفشة ومدير مكتب رئيس الوزراء طه السفياني ووكلاء المحافظة عبدالرحمن الغولي ومحمد المتوكل وأمين فراص ومدراء فرع هيئة مشاريع مياه الريف كمال الماخذي ووحدة طوارئ المياه عبدالكريم الأخرم ومشروع المدن الحضرية محمد المقدمي.


  المزيد من (محلي)  

صنعاء.. 50 ألف زائر للمواقع السياحة والسدود في أول وثاني أيام العيد


الوكيل السيقل يطلع على أحوال مرضى الفشل الكلوي في مستشفى رداع


تفقد أحوال المرابطين في عدد من جبهات مأرب


قيادات من محافظة صنعاء تزور المرابطين في صرواح


محافظ ذمار يزور المرابطين في جبهتي حيس ومقبنة


محمد علي الحوثي يزور ضريح الشهيد القائد في مران بصعدة


قيادات ووجهاء من ذمار يزورون المرابطين في تعز والضالع والبيضاء


تعز.. قيادات محلية وعسكرية واجتماعية تزور المرابطين في جبهة مقبنة


مكتب السياحة بالحديدة ينفذ نزولاً ميدانياً للرقابة على المنشآت الفندقية


تفقد أحوال المرابطين في جبهة جبل رأس بالحديدة


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للشهيد الرئيس صالح الصماد 1445 هـ
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 03-شوال-1445
[03 شوال 1445هـ الموافق 12 أبريل 2024]
موجز سبأ 02-شوال-1445
[02 شوال 1445هـ الموافق 11 أبريل 2024]
موجز سبأ 01-شوال-1445
[01 شوال 1445هـ الموافق 10 أبريل 2024]
موجز سبأ 30-رمضان-1445
[30 رمضان 1445هـ الموافق 09 أبريل 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد مواطن وإصابة آخر بإنفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية صرواح بمأرب
[22 رمضان 1445هـ الموافق 01 أبريل 2024]
إصابة خمسة مواطنين بغارة لطائرة مسيرة تابعة لمرتزقة العدوان في مقبنة بتعز
[18 رمضان 1445هـ الموافق 28 مارس 2024]
انفجار جسم من مخلفات العدوان يتسبب في بتر رجل شاب بمديرية الدريهمي بالحديدة
[17 رمضان 1445هـ الموافق 27 مارس 2024]
مؤتمر صحفي لوزارتي حقوق الإنسان والخارجية بمرور تسع سنوات من العدوان والحصار
[16 رمضان 1445هـ الموافق 26 مارس 2024]
إحصائية تسعة أعوام من العدوان والحصار في مؤتمر صحفي لـ"عين الإنسانية"
[15 رمضان 1445هـ الموافق 25 مارس 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني