الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الإثنين، 12 ذو القعدة 1445هـ الموافق 20 مايو 2024 الساعة 11:24:31 م
قائد الثورة يعزي في استشهاد الرئيس الإيراني ووزير الخارجية قائد الثورة يعزي في استشهاد الرئيس الإيراني ووزير الخارجية
بعث قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، برقية عزاء في استشهاد رئيس الجمهورية الإسلامية في إيران إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان وعدد من المسؤولين في حادثة تحطم مروحيتهم شمال غرب البلاد.
ايران تعلن الحداد الرسمي لمدة خمسة أيام بوفاة الرئيس رئيسي ومرافقيه​ ايران تعلن الحداد الرسمي لمدة خمسة أيام بوفاة الرئيس رئيسي ومرافقيه​
أعلن قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي اليوم الحداد الرسمي العام لمدة خمسة أيام بوفاة الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان ومرافقيهما في حادث تحطم المروحية التي كانت تقلهم.
انعقاد الملتقى الثاني للمدققين الداخليين في البنوك والمؤسسات المالية اليمنية انعقاد الملتقى الثاني للمدققين الداخليين في البنوك والمؤسسات المالية اليمنية
عُقد اليوم بصنعاء الملتقى الثاني للمدققين الداخليين في البنوك والمؤسسات المالية نظمه معهد الدراسات المصرفية التابع للبنك المركزي اليمني بالتعاون مع جمعية المراجعين الداخليين بعنوان "نحو تدقيق داخلي فعال ".
ذمار .. تدشين مهرجان تكريم واعتزال لاعب المنتخب الوطني للدراجات الهوائية أحمد مطر ذمار .. تدشين مهرجان تكريم واعتزال لاعب المنتخب الوطني للدراجات الهوائية أحمد مطر
دشن مكتب الشباب والرياضة في محافظة ذمار واللجنة الثقافية والاجتماعية لشباب أندية الجمهورية في محافظة ذمار، اليوم، فعاليات وأنشطة مهرجان تكريم واعتزال لاعب المنتخب الوطني للدراجات الهوائية وألعاب القوى متعدد المواهب، الكابتن أحمد مطر.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار تدشين توزيع شتلات متنوعة لمدارس صيفية بمديرية الحزم في الجوف
اخر الاخبار أمانة العاصمة.. أمسية ثقافية في مديرية شعوب بذكرى الصرخة
اخر الاخبار العلامة مفتاح يدشن الأنشطة الزراعية في المدارس الصيفية بمديرية مناخة
اخر الاخبار أمانة العاصمة .. فعالية لطلاب مركز الشهيد القائد الصيفي في مديرية التحرير بذكرى الصرخة
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  محلي
المبادرات المجتمعية في حجة.. تنفيذ 55 مبادرة بأكثر من مليار و800 مليون ريال
المبادرات المجتمعية في حجة.. تنفيذ 55 مبادرة بأكثر من مليار و800 مليون ريال

المبادرات المجتمعية في حجة.. تنفيذ 55 مبادرة بأكثر من مليار و800 مليون ريال

حجة - سبأ:

توّجت مساهمة المجتمع في محافظة حجة بتنفيذ 55 مبادرة في مجال الطرق بأكثر من مليار و800 مليون ريال، في إطار المرحلة الثانية من المبادرات التي تدعمها وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية.

وعكست حالة الزخم الشعبي في تنفيذ المبادرات المجتمعية توجيهات قائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى، وحكومة الإنقاذ الوطني في تفعيل الدور المجتمعي في مختلف المجالات، بما في ذلك مشاريع الطرق.

شكل التفاعل المجتمعي في تنفيذ المبادرات لوحة وطنية للمضي باتجاه تنفيذ المشروع النهضوي الذي أطلقه الرئيس الشهيد صالح الصماد تحت شعار "يد تحمي.. ويد تبني"، فضلاً عن أنه يعكس، في الوقت ذاته، تنامي الوعي المجتمعي والشعور بالمسؤولية في المشاركة الفاعلة لمساندة جهود الدولة في عملية البناء والتنمية.

تتنوع المبادرات المجتمعية ما بين رصف وتوسعة ومسح وبناء جدران ساندة بطول 65 كيلو متراً و938 متراً فيما يتراوح العرض بين 3 - 8 أمتار بتكلفة إجمالية تجاوزت مليارا و800 مليون ريال.

وتستهدف المرحلة الثانية من المبادرات المجتمعية، التي تدعمها وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة في وزارة المالية، مركز المحافظة ومديريات مبين والمغربة والمحابشة، وبني قيس وريف حجة وشرس وخيران المحرق وكشر وقفل شمر وكحلان عفار والمفتاح.

وأوضح محافظ حجة هلال الصوفي في تصريح، لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن الجهود المجتمعية في مديريات المحافظة، قطعت شوطاً كبيراً في عملية البناء والتنمية، استجابة لتوجيهات القيادة الثورية ورئيس المجلس السياسي الأعلى في الاعتماد على الذات.

وأكد أن مشاريع الطرق من المبادرات ذات الأولوية في خطط وبرامج المحافظة، نظراً لأهميتها في تخفيف أعباء التنقل عن المواطنين وتذليل وصول أبسط الخدمات الضرورية لهم، والتسريع بالتنمية المحلية وتوسيع المحاصيل الزراعية.

واعتبر إشادة قائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، في خطابه بذكرى سنوية الرئيس الشهيد صالح الصماد بتجربة المحافظة في المبادرات المجتمعية، وساماً على جبين أبناء المحافظة، وحافزاً لتكامل الجهود للإسهام في مساندة جهود الدولة في البناء والتنمية.

وتطرق المحافظ الصوفي إلى ما تحظى به المبادرات المجتمعية من اهتمام ضمن مهام السلطة المحلية.. مؤكداً الحرص على دعم المبادرات بحسب الإمكانات المتاحة واستنهاض المجتمع للإسهام الفاعل في هذا الجانب.

كما أكد اهتمام القيادة الثورية بتنفيذ المبادرات ودعمها عبر وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة في وزارة المالية التي لم تبخل في تقديم الدعم بعد الزيارات المتكررة لنائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية للمحافظة والاطلاع على الزخم الكبير في تنفيذ المبادرات.

وبيَّن أن الدعم المقدم من وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة لمبادرات المرحلة الثانية، يتمثل في تقديم 19 ألف كيس إسمنت، و138 ألف لتر من الديزل، وتوفير معدات لعدد من المديريات لتكسير الأحجار.

وأشار إلى ما مثله دعم وحدة التدخلات الطارئة في وزارة المالية من حافز مجتمعي في تنفيذ المبادرات.. منوها بتكامل الجهود بين السلطة المحلية في المحافظة والمجالس المحلية ومؤسسة بنيان والجمعيات التعاونية.

وأفاد المحافظ الصوفي بأن المرحلة الأولى من المبادرات المجتمعية، التي ساهمت وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية في دعمها بثمانية آلاف و504 أكياس أسمنت و69 ألفاً و764 لتر ديزل، بلغت 27 مبادرة مجتمعية.

ودعا أبناء المحافظة إلى التفاعل مع تنفيذ المبادرات وتجهيز الدراسات بحسب النماذج المقدمة من وزارة المالية؛ ليتسنى دعمها من وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة.. منوها بالجهود المبذولة من أبناء المديريات في تنفيذ المبادرات.

فيما أوضح تقرير صادر عن إدارة المبادرات بالمحافظة، تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، أن العمل جار على قدم وساق في تنفيذ 24 مبادرة في مديرية مبين وثمان في المحابشة وست في مركز المحافظة.

وأشار التقرير إلى تنفيذ ثلاث مبادرات في المفتاح وثلاث في المغربة ومبادرتين في بني قيس ومثلها في ريف حجة وأيضا مبادرتين في قفل شمر، ومثلها في كشر ومبادرة في خيران المحرق وأخرى في كحلان عفار ومبادرة في شرس.

وأفاد التقرير أنه يتم تنفيذ 24 مبادرة رصف طرق بطول إجمالي خمسة آلاف و713 متراً في مركز المحافظة ومبين وقفل شمر وريف حجة.. موضحاً أن يتم تنفيذ 16 مبادرة شق في مديريات المحابشة ومركز المحافظة والمغربة وخيران المحرق وشرس والمفتاح وبني قيس بطول 18 ألفاً و942 متراً.

وذكر التقرير أن بقية المبادرات تنوعت بين ثلاث مبادرات شق ورصف ومبادرتي شق وبناء جدران، ومثلها رصف وتوسعة، وكذا مبادرتي رصف ومسح ومثلها بناء جدران وحماية.

ووفقاً للتقرير، توزعت بقية المبادرات بين شق وتوسعة ومسح وتسوية، ورصف ومسح وتوسعة، في مركز المحافظة وريف حجة وكشر، وبني قيس والمغربة ومبين وكحلان عفار والمفتاح بطول 41 ألفاً و327 متراً.


  المزيد من (محلي)  

تدشين توزيع شتلات متنوعة لمدارس صيفية بمديرية الحزم في الجوف


أمانة العاصمة.. أمسية ثقافية في مديرية شعوب بذكرى الصرخة


العلامة مفتاح يدشن الأنشطة الزراعية في المدارس الصيفية بمديرية مناخة


أمانة العاصمة .. فعالية لطلاب مركز الشهيد القائد الصيفي في مديرية التحرير بذكرى الصرخة


تدشين توزيع خزانات وحقائب نظافة بمديرية عبس في محافظة حجة


الرئيس المشاط يعزّي في وفاة العلامة عبدالمحسن محمد الغزي


شرطة المرور تنعي مازن العديلي أحد منتسبي الضبط المروري


حقوق الإنسان ترحب بقرار المدّعي العام لمحكمة الجنايات بإدانة قادة الكيان الصهيوني وتقديم مذكرات باعتقالهم


ذمار .. تدشين مهرجان تكريم واعتزال لاعب المنتخب الوطني للدراجات الهوائية أحمد مطر


محمد علي الحوثي يعزّي في وفاة الشيخ حمود قاسم الغريبي


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين 1445 هـ الدورات الصيفية 1445ھ - 2024م
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 12-ذو القعدة-1445
[12 ذو القعدة 1445هـ الموافق 20 مايو 2024]
موجز سبأ 10-ذو القعدة-1445
[10 ذو القعدة 1445هـ الموافق 18 مايو 2024]
موجز سبأ 09-ذو القعدة-1445
[09 ذو القعدة 1445هـ الموافق 17 مايو 2024]
موجز سبأ 08-ذو القعدة-1445
[08 ذو القعدة 1445هـ الموافق 16 مايو 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
صعدة.. قوات العدو السعودي تستهدف منزل مواطن في مديرية باقم​
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
وزارة الصحة تدين جريمة مرتزقة العدوان في مديرية مقبنة بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
استشهاد ثلاث نساء وطفلتين بغارة لطيران مسير تابع لمرتزقة العدوان بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
استشهاد طفل بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في مديرية صرواح بمأرب
[11 شوال 1445هـ الموافق 20 أبريل 2024]
استشهاد مواطن بقصف مدفعي سعودي في منبه بصعدة
[07 شوال 1445هـ الموافق 16 أبريل 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني