الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأربعاء، 21 ذو القعدة 1445هـ الموافق 29 مايو 2024 الساعة 11:30:41 م
القوات المسلحة تعلن إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 أثناء تنفيذها مهاما عدائية بأجواء محافظة مأرب القوات المسلحة تعلن إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 أثناء تنفيذها مهاما عدائية بأجواء محافظة مأرب
أعلنت القوات المسلحة، عن إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 أثناءَ تنفيذها مهاما عدائية في أجواء محافظة مأرب.
الحكومة العراقية تدعو إلى حراك عربي وإسلامي لمنع الإبادة الجماعية في غزة الحكومة العراقية تدعو إلى حراك عربي وإسلامي لمنع الإبادة الجماعية في غزة
دعت الحكومة العراقية اليوم الأربعاء، إلى حراكٍ عربيٍ وإسلاميٍ وإقليميٍ مسؤول على المستوى الشعبي والرسمي، من أجل منع الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني في قطاع غزة.
موسكو: حظر الاتحاد الأوروبي واردات الغاز الروسي سيؤثر سلباً على مواطنيه موسكو: حظر الاتحاد الأوروبي واردات الغاز الروسي سيؤثر سلباً على مواطنيه
أكد مدير إدارة التعاون الاقتصادي في وزارة الخارجية الروسية ديمتري بيريشيفسكي، أن الحظر الذي يعتزم الاتحاد الأوروبي فرضه على واردات الغاز الطبيعي المسال الروسي سيؤدي إلى ارتفاع أسعار المواد الخام بالنسبة للمستهلكين الأوروبيين والتكاليف المالية للشركات ضمن الاتحاد.
اليمن يخطف فضية عشرة آلاف متر في سباق المشي بالبصرة  اليمن يخطف فضية عشرة آلاف متر في سباق المشي بالبصرة
حقق لاعب المنتخب الوطني لألعاب القوى رمزي أحمد صلاح فضية بطولة غرب آسيا في سباق عشرة آلاف متر مشي، في البطولة التي تجري منافساتها على ملعب البصرة الدولي في جمهورية العراق بمشاركة 13 دولة.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار تعز .. تفقد مواقع مشاريع حواجز مائية بمديرية مقبنة
اخر الاخبار تأهل عدد من مدارس صنعاء إلى نهائي المسابقة الثقافية للدورات الصيفية
اخر الاخبار أمانة العاصمة.. اختتام دورتين حول الضوابط القانونية وإدارة المشاريع
اخر الاخبار برنامج الأغذية العالمي يحذّر: قدرتنا على مساعدة النازحين في رفح تتدهور
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  محلي
رئيس الوزراء يستقبل رئيس المكتب الدولي لمنظمة أطباء بلا حدود
رئيس الوزراء يستقبل رئيس المكتب الدولي لمنظمة أطباء بلا حدود

رئيس الوزراء يستقبل رئيس المكتب الدولي لمنظمة أطباء بلا حدود

صنعاء - سبأ:

استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم بصنعاء رئيس المكتب الدولي لمنظمة أطباء بلا حدود كريستوس كريستو، والوفد المرافق له الذي يزور الجمهورية اليمنية.

وناقش اللقاء الذي حضره نائبا رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان والرؤية الوطنية محمود الجنيد ووزير التخطيط عبدالعزيز الكميم علاقات التعاون بين حكومة الانقاذ وأطباء بلا حدود وسبل توطيدها وتعزيزها خلال الفترة المقبلة وفقا لأولويات الاحتياجات الانسانية في مجالات عملها الطبية والانسانية.

ورحب رئيس الوزراء، برئيس المكتب الدولي للمنظمة والوفد المصاحب له في زيارتهم لليمن.. لافتا الى ان الزيارة ستتيح لرئيس المنظمة الدولية الاطلاع المباشر على حقيقة التداعيات الكارثية للعدوان والحصار المفروض على الشعب اليمني منذ ثمان سنوات على مختلف جوانب الحياة اليومية.

وأشار إلى التحديات متعددة الجوانب التي يعاني منها القطاع الصحي الذي يعد من القطاعات الاكثر تضررا من العدوان و الحصار و انعكاس ذلك على وضع منشأته الصحية والعلاجية وكوادره من الأطباء والصحيين والفنيين.. مشيدا بمختلف التدخلات الصحية والانسانية القيمة لأطباء بلا حدود وجهود طواقمها الطبية في خدمة المرضى اليمنيين في أغلب المحافظات .

وأكد الدكتور بن حبتور أهمية التعزيز المستمر لعلاقات التعاون بين الحكومة واطباء بلا حدود وكافة المنظمات الإنسانية العاملة في اليمن في مواجهة التحديات والاحتياجات الانسانية المتعاظمة وفق خطط مشتركة وبذل المزيد من الجهود لبلوغ الغايات المنشودة.

ولفت بهذا الشأن الى أهمية ايلاء المزيد من العناية لقضايا الامومة والطفولة ومواجهة سوء التغذية الحاد في اوساط الاطفال والرعاية الصحية للام الحامل.

من جانبه أشار رئيس أطباء بلا حدود إلى سجل التعاون بين المنظمة واليمن الذي يعود الى ثمانينيات القرن الماضي، ودورها المبكر في الوقوف مع الشعب اليمني في المجال الطبي.

وأوضح أن أطباء بلا حدود تركز في نشاطها على جوانب رعاية الامومة والطفولة الى جانب التأهيل والتدريب للطواقم الطبية مع توفير بعض المستلزمات الطبية.

و ذكر انه زار خلال هذه الزيارة بعض المناطق وشاهد فيها حالة اطفال يعانون من سوء التغذية و نساء حوامل يقطعن المسافات الطويلة للحصول على المساعدة الطبية المناسبة.

وبين كريستو،أن من الأسباب الرئيسة لزيارته الراهنة هو الاطلاع على الوضع عن كثب والرفع بمعلومات واقعية توضح حجم المعاناة ومقدار الاحتياجات للمجتمع اليمني علاوة على اعادة لفت انتباه العالم الذي انشغل بالمستجدات الدولية وفي مقدمتها الحرب الروسية الاوكرانية بالمأساة الكبيرة التي يعشها الشعب اليمني وتوفير متطلبات الدعم من قبل الدول المانحة.

وأكد أن تظافر الجهود الحكومية والدولية وفق آليات مشتركة ستثمر المزيد من العمل الايجابي في المواطن اليمني والتخفيف من معاناته.

حضر اللقاء مساعد أمين عام مجلس الوزراء لقطاع العلاقات الخارجية يحيى الهادي و مساعد مدير مكتب رئيس الوزراء للشئون الانسانية محمد العامري و من جانب المنظمة الممثل الإنساني لأطباء بلا حدود في الشرق الاوسط وشمال افريقيا انطوان بلير وعدد من ورؤساء بعثات أطباء بلا حدود العاملة في اليمن.


  المزيد من (محلي)  

تعز .. تفقد مواقع مشاريع حواجز مائية بمديرية مقبنة


تأهل عدد من مدارس صنعاء إلى نهائي المسابقة الثقافية للدورات الصيفية


أمانة العاصمة.. اختتام دورتين حول الضوابط القانونية وإدارة المشاريع


تعز.. بدء دورة تدريبية لـ48 متطوعة في صحة وتغذية المجتمع


أمانة العاصمة.. الاطلاع على أعمال ترميم شارع 24 وجولة المنعي في مديرية معين


مغادرة 637 من الحجاج مطار صنعاء الدولي إلى الأراضي المقدسة


وقفات في مديريات ذمار تأكيدا على الموقف اليمني المساند للشعب الفلسطيني


إب .. تدشين المرحلة الثانية من دورات التعبئة في المكاتب والجهات الرسمية


مناقشة نتائج تقييم تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية بالضالع


إزالة 14 مخالفة بناء في مدينة القاعدة بإب


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين 1445 هـ الدورات الصيفية 1445ھ - 2024م
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 21-ذو القعدة-1445
[21 ذو القعدة 1445هـ الموافق 29 مايو 2024]
موجز سبأ 20-ذو القعدة-1445
[20 ذو القعدة 1445هـ الموافق 28 مايو 2024]
موجز سبأ 19-ذو القعدة-1445
[19 ذو القعدة 1445هـ الموافق 27 مايو 2024]
موجز سبأ 18-ذو القعدة-1445
[18 ذو القعدة 1445هـ الموافق 26 مايو 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية الدريهمي بالحديدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
صعدة.. قوات العدو السعودي تستهدف منزل مواطن في مديرية باقم​
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
وزارة الصحة تدين جريمة مرتزقة العدوان في مديرية مقبنة بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
استشهاد ثلاث نساء وطفلتين بغارة لطيران مسير تابع لمرتزقة العدوان بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني