الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الثلاثاء، 12 ذو الحجة 1445هـ الموافق 18 يونيو 2024 الساعة 11:48:46 م
 الصحة تدين استمرار العدو الصهيوني قتل الأطباء الفلسطينيين الصحة تدين استمرار العدو الصهيوني قتل الأطباء الفلسطينيين
أدانت وزارة الصحة العامة والسكان بشدة استمرار كيان العدو الصهيوني ، ارتكاب جرائم قتل الكوادر الطبية الفلسطينية .
الإبادة الجماعية مستمرة.. العدو الصهيوني يواصل جرائمه ضد المدنيين في غزة الإبادة الجماعية مستمرة.. العدو الصهيوني يواصل جرائمه ضد المدنيين في غزة
دخلت الحرب الصهيونية على غزة يومها الـ256 حيث يواصل جيش العدو الصهيوني، حرب الإبادة الجماعية على القطاع عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، في استباحة لدماء الفلسطيني بثالث أيام عيد الأضحى المبارك.
ارتفاع أسعار الذهب وسط تراجع عوائد السندات الأمريكية ارتفاع أسعار الذهب وسط تراجع عوائد السندات الأمريكية
ارتفعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء، وسط تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية وترقب السوق لبيانات أمريكية من مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) للحصول على صورة أوضح للخطوات المقبلة بشأن خفض أسعار الفائدة.
الدوري البرازيلي: فوز بالميراس على أتلتيكو مينيرو برباعية نظيفة الدوري البرازيلي: فوز بالميراس على أتلتيكو مينيرو برباعية نظيفة
فاز فريق بالميراس على أتلتيكو مينيرو برباعية نظيفة اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري البرازيلي لكرة القدم.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار الصحة تدين استمرار العدو الصهيوني قتل الأطباء الفلسطينيين
اخر الاخبار حزب الله: العدو بدأ ینکسر لاننا نقلنا المعرکة الى داخل الکیان الصهیونی
اخر الاخبار ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين الفلسطينيين في قطاع غزة إلى 151 صحفيا
اخر الاخبار الخارجية الصينية:بكين تجدد معارضتها للعقوبات الأمريكية أحادية الجانب على فنزويلا
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  تقارير وتحقيقات
الوعي والتربية الإيمانية وسائل مثلى للتصدي للحرب الناعمة
الوعي والتربية الإيمانية وسائل مثلى للتصدي للحرب الناعمة

الوعي والتربية الإيمانية وسائل مثلى للتصدي للحرب الناعمة

صنعاء - سبأ:

الحرب الناعمة واحدة من أشكال ووسائل الحرب التي يشنها الأعداء على الأمة على كافة المستويات ومنها محاولة استهداف المرأة المسلمة تحت عناوين وشعارات براقة في ظاهرها، لكنها خبيثة في مضمونها.

تأخذ تلك الحرب صوراً وأشكالاً متعددة تختلف باختلاف المكان والزمان، إذ يحرص الأعداء على استهداف المرأة ويحاولون الوصول إليها بما يمكنهم من اختراق الأمة العربية والإسلامية وهدمها من الداخل، والتغلغل فيها وجعلها لقمة سائغة، فهم يعلمون أنه إذا فسدت المرأة ضعف المجتمع وأمكنهم السيطرة عليه.

يعمل الأعداء في إطار استهدافهم للمرأة المسلمة على صرف اهتمامها عن دينها وتمسكها بالقيم الإيمانية، إلى الأفكار والعادات البعيدة كل البعد عن العقيدة الإسلامية والقيم الأخلاقية النابعة من الدين الإسلامي الذي أعطى المرأة مكانة عظيمة في المجتمع.

وللوصول إلى المرأة يستخدم أعداء الأمة كل وسائل التأثير الإعلامية والثقافية والتعليمية، والفكرية والحقوقية والتجارية، لبث الشعارات والمفاهيم الخاطئة، وتزيين الباطل وإظهاره بمظهر الحق وتشويه المفاهيم السائدة والترويج للحرية والانحلال وزعزعة الثوابت العقائدية.

هنا تبرز أهمية التحذيرات التي أطلقها قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في ذكرى مولد سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام، من خطورة ما تتعرض له المرأة المسلمة في هذا الزمن من استهداف لأخلاقها، ودينها، ومسؤولياتها العظيمة، ما يجعلها بحاجة ماسة إلى الوعي والتمسك بالهوية الإيمانية بما يحقق لها الحماية الفكرية والثقافية والأخلاقية.

كما أكد على أهمية التصدي للحرب الناعمة بالوعي والبصيرة، والتربية الإيمانية، وترسيخ القدوة الحسنة، والمفهوم الصحيح للحياة ومسؤولية الإنسان، والتكامل في أداء المسؤوليات بين أبناء المجتمع البشري.

تعمل الحرب الناعمة على إفساد المجتمعات عبر صنع الآراء وتكييف العقول، خصوصا إذا لم تحصن بالثوابت والقيم الدينية الأصيلة، وذلك بإضعاف التدين وإغراق الناس في الأمور والقضايا البعيدة عن مصالح الأمة، والتظاهر بالدفاع عن حقوق المرأة والترويج للسفور والموضة والأزياء، والهجوم على الحجاب والفضيلة وتمجيد الرذيلة وتشويه الحق وأهله والتأثير على الأخلاق والعادات عبر البرامج التي تطبع الفساد في أذهان الفتيات وربط ذلك بالتقدم والحضارة، إلى جانب إبراز العارضات والممثلات كنماذج يحتذى بها في الحرية والانفتاح، فينقلب المجتمع المسلم إلى مجتمع مطابق للمجتمعات الغربية الفاسدة.

وفي هذه الجزئية يكشف قائد الثورة عن دور اليهود في نشر الفساد، بكل الوسائل والإمكانات التي يمتلكونها، والتي تقتضي من المجتمعات المسلمة الاهتمام الكبير بمواجهتها والتصدي لها من خلال رفع مستوى الوعي والالتزام الإيماني، وترسيخ تقوى الله، والحذر من خطوات الشيطان، وتبيين المفاسد الهدامة لمساعي الأعداء، التي تلحق الضرر البالغ بالمجتمع في استقراره، وتفسد حياته، وتنشر الجرائم والمضار النفسية والصحية، وتفكك الأسرة، وتدجن المجتمع لأعدائه، وتسلبه حريته وكرامته وعزته.

إن الحرب الناعمة معركة فكرية ضد الإسلام تنفذ عبر أبناء الأمة في محاولة لهدم القيم الدينية وتعطيل الشريعة الإسلامية، وتعتبر تياراً جارفاً للمجتمعات المسلمة لصرفها عن دينها ومسخ هويتها وتغيير انتمائها، وزعزعة التماسك المجتمعي وزرع العصبيات الجاهلية وإثارة النعرات والخلافات وبروز إعلام فاقد للهوية الإسلامية السليمة والانهزام النفسي والمعنوي وفقدان الثقة بالقدرات والإمكانات الذاتية للأمة.

لذا فإن مواجهة الحرب الناعمة التي يشنها الأعداء تبدأ أولا بمعرفة الحرب الناعمة وأساليبها، ومن ثم تنويع مصادر مواجهتها من خلال العودة الصادقة إلى الله تعالى، والتحصين الفكري والتربوي والثقافي، وتعزيز برامج التربية الإيمانية وغرس المبادئ والقيم الإسلامية، والاستفادة من الإعلام الآمن في نشر سير الأنبياء وأعلام الهدى.

كما تشمل أساليب مواجهة الحرب الناعمة، إبراز القدوات الصالحة من النساء المؤمنات، اللواتي تم تغييبهن من قبل أعداء الأمة، والابتعاد عن التقليد الأعمى، والاهتمام بمحاضن الفضيلة وتطويرها والترويج لها ودعمها، كمدارس جيل القرآن والمدارس الصيفية والأنشطة التربوية الهادفة وغيرها من الوسائل التي ينبغي التركيز عليها لتحصين المجتمع من مخاطر هذه الحرب.


  المزيد من (تقارير وتحقيقات)  

الإبادة الجماعية مستمرة.. العدو الصهيوني يواصل جرائمه ضد المدنيين في غزة


الأنشطة التجسسية الأمريكية الصهيونية حالت دون امتلاك اليمن أي قدرات عسكرية طيلة المراحل السابقة


المقاومة الفلسطينية على مشارف نصر كبير على العدو الصهيوني


بتصعيد عملياتها.. المقاومة اللبنانية تنهي عمليا الردع الصهيوني


انحياز أمريكا الأعمى للكيان الغاصب يُهدد ببقاء قرار مجلس الأمن "حبر على ورق"


حملة التفتيش على الزبيب المهرب .. حماية للمنتج المحلي وتعزيز الاقتصاد الوطني


استقالات ثلاثة من الوزراء الصهاينة تنُذر بتفكك حكومة نتنياهو


بايدن ونتنياهو شريكان يرفضان وقف إطلاق النار في قطاع غزة


بمشاركة أمريكية.. العدو الصهيوني يرتكب مجزرة مروعة لاستعادة أسراه


كمين بيت حانون يُثبت أن زوال الكيان الغاصب سيكون على يد رجال المقاومة


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين 1445 هـ الدورات الصيفية 1445ھ - 2024م
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 11-ذو الحجة-1445
[11 ذو الحجة 1445هـ الموافق 17 يونيو 2024]
موجز سبأ 10-ذو الحجة-1445
[10 ذو الحجة 1445هـ الموافق 16 يونيو 2024]
موجز سبأ 09-ذو الحجة-1445
[09 ذو الحجة 1445هـ الموافق 15 يونيو 2024]
موجز سبأ 08-ذو الحجة-1445
[08 ذو الحجة 1445هـ الموافق 14 يونيو 2024]
الولايةالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي على منبه بصعدة
[22 ذو القعدة 1445هـ الموافق 30 مايو 2024]
الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية الدريهمي بالحديدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
صعدة.. قوات العدو السعودي تستهدف منزل مواطن في مديرية باقم​
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
وزارة الصحة تدين جريمة مرتزقة العدوان في مديرية مقبنة بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني