الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 17 ذو القعدة 1445هـ الموافق 25 مايو 2024 الساعة 11:11:17 م
الرئيس المشاط يعزّي السيد حسن نصر الله بوفاة والدته الرئيس المشاط يعزّي السيد حسن نصر الله بوفاة والدته
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى برقية عزاء ومواساة إلى الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله بوفاة المغفور لها والدته السيدة نهدية صفي الدين رحمها الله.
انتصار 2000.. نقطة ارتكاز المقاومة الفلسطينية في مواجهة العدو الصهيوني انتصار 2000.. نقطة ارتكاز المقاومة الفلسطينية في مواجهة العدو الصهيوني
من دون حاجة إلى كثير من المعطيات أو التحليلات، فإنّ الانتصار الذي حققته المقاومة اللبنانية في 25 مايو 2000 والذي تم فيه تجاوز عقدة الفارق في الامكانيات والقدرات لصالح الإصرار والثبات والصمود، يبقى نقطة الارتكاز في تكوين معادلة الردع وتوازن الرعب، التي فرضتها المقاومة الفلسطينية اليوم في مواجهة كيان العدو الصهيوني.
فيتش تؤكد التصنيف الائتماني لسلطنة عُمان عند فيتش تؤكد التصنيف الائتماني لسلطنة عُمان عند "BB+" مع نظرة مستقبلية مستقرة
أصدرت وكالة فيتش الجمعة تقرير تصنيفها الائتماني عن سلطنة عُمان الذي أكدت فيه التصنيف الائتماني عند "BB+" مع نظرة مستقبلية مستقرة، نتيجة تراجع الدين العام كنسبة من الناتج المحلي الإجمالي، والأثر الإيجابي من الإجراءات على المالية العامة.
الحديدة وأمانة العاصمة يبلغان نهائي بطولة الجمهورية للدورات الصيفية الحديدة وأمانة العاصمة يبلغان نهائي بطولة الجمهورية للدورات الصيفية
بلغ منتخبا الحديدة وأمانة العاصمة نهائي البطولة الكروية لمحافظات الجمهورية للدورات الصيفية، التي تنظمها اللجنة العليا للأنشطة والدورات الصيفية.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار تدشين البرنامج الزراعي للدورات والمراكز الصيفية بمحافظة إب
اخر الاخبار الرئيس المشاط يعزّي في وفاة الشيخ سعيد أحمد نمران
اخر الاخبار مكتب الارشاد بالحديدة يقيم ندوة بعنوان " مجزرة تنومة..الدم المسفوك ظلما"
اخر الاخبار صنعاء.. وقفات للهيئة النسائية بذكرى مجزرة تنومة
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  التنمية والمبادرات المجتمعية
أبو لحوم والشرماني وعوض يفتتحون عدداً من مشاريع المياه بصعدة
أبو لحوم والشرماني وعوض يفتتحون عدداً من مشاريع المياه بصعدة

أبو لحوم والشرماني وعوض يفتتحون عدداً من مشاريع المياه بصعدة


صعدة - سبأ :

افتتح نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية - وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم ووزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني ومحافظ صعدة محمد جابر عوض، اليوم عدداً من مشاريع المياه بمدينة صعدة.

حيث افتتح أبو لحوم والشرماني وعوض، ومعهما رئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف عادل صالح بادر، مشروع حفر سبعة آبار مياه بمدينة صعدة.

واستمعوا من مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بصعدة محمد الصعدي، إلى شرح حول مكونات المشروع البالغ تكلفته الإجمالية ٣٨ مليون ريال بتمويل ذاتي والتي تتوزع الآبار على منطقة رحبان وجوار مدرسة النهضة وجبل تلمص - الجهة الغربية والمسلحقات والزور والواسعي وجبل تلمص - رأس الجبل.

كما افتتح أبو لحوم والشرماني وعوض وبادر مشروع توريد وتركيب وتشغيل وحدات ضخ تعمل بالطاقة الشمسية لخمسة آبار مياه بتكلفة اجمالية ٧٨ مليون ريال بتمويل ذاتي.

إلى ذلك افتتح الدكتور أبو لحوم والمهندس الشرماني والمحافظ عوض، مشروع توريد وتركيب وتشغيل وحدات ضخ متكاملة تعمل بالطاقة الشمسية لبئر رقم ٢٦ بطاقة اجمالية 59 وات بتكلفة اجمالية 110 آلاف دولار بتمويل من منظمة اليونيسف.

وافتتحوا مشروع مياه محضة الذي يتكون من توريد وتركيب وتشغيل وحدات ضخ متكاملة بالطاقة الشمسية للبئر رقم ٢٢ وشبكة مياه بطول 19 ألفاً و٨٥٠ متراً وكذا مشروع إنشاء خزان مياه برجي بسعة ١٥٠ متراً مكعباً وغرفة تحكم بتكلفة اجمالية 573 ألف دولار، بتمويل اليونيسف.

وأكد نائب رئيس الوزراء - وزير المالية الدكتور أبو لحوم، أن افتتاح مشاريع المياه بمحافظة صعدة، يترجم عملياً توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي بالتوسع في آبار المياه خدمة لأكبر شريحة مجتمعية.

من جانبه أوضح وزير المياه والبيئة المهندس الشرماني أن افتتاح مشاريع المياه يأتي في توجيهات قيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى وخطة وزارة المياه للتوسع في مشاريع المياه في المحافظات، ومنها مشروع محضة الذي يخدم سبعة آلاف مستفيد.

وأشار إلى أنه تم افتتاح سبعة آبار بجهود وتمويل ذاتي من المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي، وتغطيتها وتشغيلها بالطاقة الشمسية لتحسين الخدمة وتوسيعها في مدينة صعدة .. لافتاً إلى أن هناك الكثير من المشاريع سيتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة، لخدمة المحافظة.

وقال الوزير الشرماني" أصبحت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بصعدة من أفضل المؤسسات في تغطية كافة محطات الضخ والآبار بالطاقة الشمسية، وتغطية الخدمة بنسبة 95 بالمائة لتشمل مدينة صعدة كاملة".

وعبر عن الشكر لقيادة المحافظة والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي على متابعتها في توسيع خدمات المياه وتحسينها وتقليل الفاقد ما يصب في خدمة أبناء المحافظة.

من جانبه أشار محافظ صعدة إلى أن افتتاح مشاريع المياه يأتي بالتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد القائد وذكرى استشهاد الرئيس صالح الصماد.

واعتبر افتتاح مشاريع المياه، إضافة ونقلة نوعية لمؤسسة المياه في المحافظة .. مثمناً حرص نائب رئيس الوزراء ووزير المياه على افتتاح مشاريع المياه التي تسهم في تخفيف الأعباء عن المواطنين وتوفير المياه الصالحة لأبناء المدينة والنازحين فيها.

  المزيد من (التنمية والمبادرات المجتمعية)  

قطينة وبادر يناقشان أوضاع مشاريع مياه الريف في المحويت


حجة.. تسليم مشروع مياه الخشبي وموقع مشروع بناء جدران حماية في شرس


أبو لحوم والمداني والحباري يطلعون على مشاريع الطرق والمبادرات المجتمعية بريمة


تدشين العمل في تأهيل وسفلتة طريق شارع الستين شرعب الرونة في تعز


تدشين ترميم الخط الاسفلتي لطريق هيلانة سد شاحك في سنحان بمحافظة صنعاء


الحضرمي والحيفي يتفقدان العمل بمشروعي طريق شهارة وجسر مدخل حوث في عمران


مبادرة مجتمعية تنجح في التوسع بزراعة الزنجبيل في المحويت


المساوى يتفقد سير العمل بمشروع استكمال شارع ١٦ الدائري في الحوبان


مناقشة مستوى تنفيذ المشاريع بمحافظة صنعاء


تنفيذ مبادرة لاقتلاع شجرة القات واستبدالها بشتلات البن في ريف حجة


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين 1445 هـ الدورات الصيفية 1445ھ - 2024م
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 17-ذو القعدة-1445
[17 ذو القعدة 1445هـ الموافق 25 مايو 2024]
موجز سبأ 16-ذو القعدة-1445
[16 ذو القعدة 1445هـ الموافق 24 مايو 2024]
موجز سبأ 14-ذو القعدة-1445
[14 ذو القعدة 1445هـ الموافق 22 مايو 2024]
موجز سبأ 13-ذو القعدة-1445
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية الدريهمي بالحديدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
صعدة.. قوات العدو السعودي تستهدف منزل مواطن في مديرية باقم​
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
وزارة الصحة تدين جريمة مرتزقة العدوان في مديرية مقبنة بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
استشهاد ثلاث نساء وطفلتين بغارة لطيران مسير تابع لمرتزقة العدوان بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني