الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأحد، 12 شوال 1445هـ الموافق 21 أبريل 2024 الساعة 11:42:50 م
بيان لوزارتي الزراعة والمياه حول ما أُثير عن دخول شحنة مبيدات مسرطنة بيان لوزارتي الزراعة والمياه حول ما أُثير عن دخول شحنة مبيدات مسرطنة
تابعت وزارتا الزراعة والري، والمياه والبيئة ما أُثير حول دخول شحنة مبيدات مسرطنة، تضمنت الكثير من المعلومات الخاطئة وغير العلمية حول طبيعة تلك الشحنة واستخداماتها، فيما الوثيقة التي نُشرت مرتبطة بتأخير معاملات التجار وصادرة عن جهة غير مختصة في تصنيف المواد.
النونو: الوساطة القطرية المصرية مقدرة.. وزيارة حماس لتركيا ليست لاستبدالها النونو: الوساطة القطرية المصرية مقدرة.. وزيارة حماس لتركيا ليست لاستبدالها
أكد المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس طاهر النونو، اليوم الأحد، أنّ زيارة وفد الحركة برئاسة إسماعيل هنية إلى تركيا تأتي في ظرف مهمة للغاية.
ارتفاع صادرات الصين من السيارات خلال الربع الأول من العام الجاري ارتفاع صادرات الصين من السيارات خلال الربع الأول من العام الجاري
ارتفعت صادرات الصين من السيارات بنسبة 33.2 في المائة على أساس سنوي خلال الربع الأول من العام الجاري، وذلك وفقًا لما أظهرته بيانات صناعية أصدرتها الجمعية الصينية لمصنعي السيارات.
رئيسا الاتحاد الدولي واليمني للمصارعة يناقشان أوضاع لعبة المصارعة باليمن رئيسا الاتحاد الدولي واليمني للمصارعة يناقشان أوضاع لعبة المصارعة باليمن
ناقش لقاء ضم رئيسي الاتحاد الدولي للمصارعة الصربي نيناد لالوفيتش، والاتحاد اليمني عبدالله المغربي، أوضاع رياضة المصارعة في اليمن وما تحتاجه من دعم خلال الفترة الراهنة، بعد تأثير العدوان على البلاد.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار إب .. مناقشة الاستعدادات لاختبارات الشهادة العامة للمرحلتين الأساسية والثانوية
اخر الاخبار صنعاء.. مناقشة أعمال تشغيل الوحدة الخامسة بمحطة حزيز الكهربائية
اخر الاخبار مناقشة آلية استكمال العمل بمشاريع الكهرباء المتعثرة في عدد من المحافظات
اخر الاخبار إقرار مشاريع وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية في إب
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  الزراعة
تدشين وتفقد مبادرات مجتمعية في القطاع الزراعي بمديرية يريم في إب
تدشين وتفقد مبادرات مجتمعية في القطاع الزراعي بمديرية يريم في إب

تدشين وتفقد مبادرات مجتمعية في القطاع الزراعي بمديرية يريم في إب

إب - سبأ :
دشن وكيل أول محافظة إب - رئيس اللجنة الزراعية في المحافظة عبدالحميد الشاهري ووكيلا وزارة الزراعة لقطاع الإنتاج الزراعي المهندس سمير الحناني، اليوم، المرحلة الثانية من مشروع إصلاح وإعادة تأهيل ثلاثة سدود قديمة في عزلة إرياب بمديرية يريم، بمبادرة مجتمعية.

وتأتي المبادرة المجتمعية، التي ينفذها أبناء عزلة إرياب، بإشراف مكتب الزراعة والري في المحافظة، ومساهمة وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية، وتهدف إلى إعادة تأهيل سدود وادي بيح، والسقاء بيت عبسين، ووادي الصياد بقرية رباط المصرع.

وفي التدشين، ومعهما وكيل المحافظة عبدالرحمن الزكري، أكد الوكيل الشاهري أن تنفيذ مشاريع الري والمنشآت المائية بمبادرات مجتمعية يترجم توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في الاهتمام بالقطاع الزراعي، وضمن خطط وبرامج اللجنة الزراعية والسمكية العليا لتحقيق الأمن الغذائي.

ونوّه بمبادرة المجتمع في إعادة تأهيل وصيانة السدود القديمة بمديرية يريم، ودور مكتب الزراعة ووحدة التمويل في المحافظة، والجهات المعنية بالتنمية الزراعية والأمن الغذائي.

وشدد الوكيل الشاهري على التوسع في إنشاء السدود والحواجز المائية والكرفانات في تغذية المياه الجوفية وتنمية القطاع الزراعي.. لافتاً إلى أن تنفيذ مثل هذه المشاريع يغذّي المياه الجوفية ويوفّر المياه للزراعة.

وثمّن اهتمام قيادة المحافظة واللجنة الزراعية في قطاع الزراعة ودعم المبادرات المجتمعية في إنشاء وتأهيل السدود والحواجز المائية.. حاثاً المزارعين على الاستفادة من مياه السدود والمنشآت المائية في زراعة المحاصيل الغذائية لتحقيق الأمن الغذائي.

فيما أشار وكيل وزارة الزراعة الحناني إلى أهمية إنشاء السدود والحواجز المائية والكرفانات لتحقيق التنمية، الزراعية وتغذية المياه الجوفية.. مؤكدا حرص الوزارة على توفير الدعم الفني لأعمال صيانة وتشغيل المنشآت المائية وفقا للإمكانيات المتاحة.

بدوره، شدد وكيل المحافظة الزكري على أهمية التنسيق الرسمي والمجتمعي للحفاظ على السدود وعمل دراسات لتوسيع جدوى الاستفادة منها في إنعاش الزراعة.. حاثاً المجتمع على التفاعل مع الجهات المعنية للنهوض بالقطاع الزراعي لتحقيق الأمن الغذائي.

من جانبه، اعتبر مدير مكتب الزراعة والري في المحافظة، المهندس حمود الرصاص، تشجيع المبادرات الطوعية أولوية تصب في خدمة التنمية المستدامة.. مؤكداً استعداد المكتب تقديم الدعم والإسناد الفني لوحدة التمويل للمساهمة في تنفيذ وإنجاز المشاريع الزراعية.

من جهته، أوضح مدير وحدة تمويل المشاريع الزراعية في المحافظة، يحيى الرميشي، أن مشاريع إصلاح السدود في عزلة إرياب بمديرية يريم تأتي ضمن مجموعة مبادرات مجتمعية لإصلاح السدود والكرفانات والحواجز المائية في مديريات المحافظة.

ولفت إلى أن تكلفة تلك المشاريع 106 ملايين و609 آلاف ريال، منها 63 مليوناً و960 ألف ريال مساهمة الأهالي، و42 مليوناً و640 ألف ريال مساهمة من وحدة التمويل في المحافظة.. مبيناً أن السعة التخزينية لسد وادي بيح نحو 30 ألفاً و862 متراً مكعباً، فيما بلغت سعة سد الصياد 25 ألف متر مكعب، وسعة سد السقاء بيت عبسين 20 ألفاً و250 متراً مكعباً، بنسبة إنجاز تراوحت بين 40 إلى 60 في المائة.

إلى ذلك، تفقد وكيل أول محافظة إب الشاهري، ووكيلا وزارة الزراعة الحناني والمحافظة الزكري، سير العمل في مشروع استصلاح الأراضي الزراعية في وديان مذايب، ورباط المصرع وبيح بيريم بمبادرات مجتمعية.

يستهدف المشروع توسيع الرقعة الزراعية في المنطقة من خلال استصلاح مساحة 21 هكتاراً من الأراضي الزراعية، و140 هكتاراً من الأراضي المهملة، وتهيئتها لزراعة أنواع الحبوب والبقوليات، تنفيذاً لتوجهات الدولة في الاهتمام بالقطاع الزراعي.

وأكد الشاهري والحناني والزكري أهمية تشجيع المزارعين على استصلاح أراضيهم والتوجه لزراعة المحاصيل المختلفة، وفي مقدمتها الحبوب.. مشيرين إلى الحرص على توفير احتياجات المزارعين من مستلزمات استصلاح الأراضي، وزيادة الإنتاج الزراعي.

كما اطلع الشاهري والحناني على احتياجات المزارعين في قرية رباط القلعة بمديرية يريم وقرية بيت الشامي الأعماس بمديرية السدة لإعادة تأهيل سدّي سيجل ويهجل القديمين بمبادرة مجتمعية في إطار حشد الجهود لدعم الجبهة الزراعية.

وتم الاتفاق على توفير وحدة تمويل المشاريع الزراعية في المحافظة للمعدات والآليات اللازمة لرفع الأتربة والرسوبيات من السدين، على أن يتحمل الأهالي تكاليف الديزل لتشغيلها.

رافقهم خلال التدشين والزيارات، مدير مؤسسة إكثار البذور، المهندس عبدالله الوادعي، ومختصون، وشخصيات اجتماعية في المحافظة.

  المزيد من (الزراعة)  

إقرار مشاريع وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية في إب


مناقشة تقارير وحدة تمويلات المشاريع والمبادرات الزراعية في ذمار


بيان لوزارتي الزراعة والمياه حول ما أُثير عن دخول شحنة مبيدات مسرطنة


اجتماع يناقش تنفيذ موجهات قائد الثورة لتفعيل الجمعيات الزراعية بإب


محمد علي الحوثي يفتتح مصنع مياه بمحافظة صعدة


محافظ البيضاء يطلع على نشاط المشتل الزراعي المركزي


اللجنة الزراعية بالضالع تناقش أنشطة موسم الزراعة للعام الجاري


صعدة .. الاطلاع على تجربة زراعة البُن في مديرية سحار


الرباعي يطلع على أنشطة مكتب الزراعة بمحافظة صعدة


اجتماع في محافظة تعز يناقش سبل تفعيل الجمعيات التعاونية الزراعية


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الدورات الصيفية 1445ھ - 2024م
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 12-شوال-1445
[12 شوال 1445هـ الموافق 21 أبريل 2024]
موجز سبأ 11-شوال-1445
[11 شوال 1445هـ الموافق 20 أبريل 2024]
موجز سبأ 10-شوال-1445
[10 شوال 1445هـ الموافق 19 أبريل 2024]
موجز سبأ 09-شوال-1445
[09 شوال 1445هـ الموافق 18 أبريل 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد طفل بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في مديرية صرواح بمأرب
[11 شوال 1445هـ الموافق 20 أبريل 2024]
استشهاد مواطن بقصف مدفعي سعودي في منبه بصعدة
[07 شوال 1445هـ الموافق 16 أبريل 2024]
استشهاد مواطن وإصابة آخر بإنفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية صرواح بمأرب
[22 رمضان 1445هـ الموافق 01 أبريل 2024]
إصابة خمسة مواطنين بغارة لطائرة مسيرة تابعة لمرتزقة العدوان في مقبنة بتعز
[18 رمضان 1445هـ الموافق 28 مارس 2024]
انفجار جسم من مخلفات العدوان يتسبب في بتر رجل شاب بمديرية الدريهمي بالحديدة
[17 رمضان 1445هـ الموافق 27 مارس 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني