الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الجمعة، 03 شوال 1445هـ الموافق 12 أبريل 2024 الساعة 10:51:55 م
محمد علي الحوثي يزور ضريح الشهيد القائد في مران بصعدة محمد علي الحوثي يزور ضريح الشهيد القائد في مران بصعدة
زار عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ومحافظ صعدة محمد جابر عوض، وقائد المنطقة العسكرية المركزية اللواء عبدالخالق الحوثي، اليوم، ضريح الشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي في منطقة مران بمديرية حيدان بمناسبة عيد الفطر المبارك.
كميني الزنة وحي الأمل.. دليل على قدرة المقاومة الفلسطينية على مفاجأة العدو وضربه كميني الزنة وحي الأمل.. دليل على قدرة المقاومة الفلسطينية على مفاجأة العدو وضربه
تؤكد الكمائن الأخيرة التي نفذتها كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس ضد جنود العدو الصهيوني، أن المقاومة الفلسطينية ما زالت قادرة على مفاجأة العدو وضربه في الزمان والمكان المناسبين، وهو ما يعكس دلالة فشله في سحق المقاومة أو إضعاف قدراتها على القتال.
انخفاض اليورو مع ترقب المستثمرين خفض المركزي الأوروبي للفائدة انخفاض اليورو مع ترقب المستثمرين خفض المركزي الأوروبي للفائدة
انخفض اليورو مسجلا أدنى مستوى منذ منتصف نوفمبر اليوم الجمعة، بعد أن ألمح البنك المركزي الأوروبي إلى أنه قد يخفض سعر الفائدة في وقت قريب، مع بيانات اقتصادية أمريكية ستدفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) على الأرجح إلى تأجيل تلك الخطوة لوقت لاحق من العام.
مانشستر يونايتد الإنجليزي يعلن عن غياب الفرنسي فاران بسبب الإصابة مانشستر يونايتد الإنجليزي يعلن عن غياب الفرنسي فاران بسبب الإصابة
أعلن فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم اليوم الجمعة، عن غياب قلب دفاعه الفرنسي رافائيل فاران لعدة أسابيع بعد تعرضه لإصابة في العضلة فيما لن يشارك جوني إيفانز في مواجهة بورنموث بالدوري مطلع الأسبوع القادم.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار صنعاء.. 50 ألف زائر للمواقع السياحة والسدود في أول وثاني أيام العيد
اخر الاخبار العدو الصهيوني يُدمر ملعب النصيرات البلدي في غزة لكرة القدم
اخر الاخبار مسؤول أمريكي: البنتاغون ينقل أصولا عسكرية إضافية للمنطقة تحسبا لهجوم إيراني محتمل
اخر الاخبار الوكيل السيقل يطلع على أحوال مرضى الفشل الكلوي في مستشفى رداع
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  ذكرى ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام
فعالية نسائية كبرى بالعاصمة صنعاء بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المسلمة
فعالية نسائية كبرى بالعاصمة صنعاء بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المسلمة

فعالية نسائية كبرى بالعاصمة صنعاء بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المسلمة

صنعاء - سبأ:

شهدت العاصمة صنعاء، عصر اليوم، فعالية كبرى بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المسلمة ـ ذكرى ميلاد الزهراء عليها السلام، نظمتها الهيئة النسائية بالأمانة في ساحة جامع الشعب تحت شعار "فاطمة الزهراء أم أبيها".

وفي الفعالية أكدت الناشطتان الثقافيتان فاطمة شرف الدين وأسماء الشرفي، أن الاحتفال بهذه المناسبة فرصة ومحطة مهمة لتوضيح وتبيين نظرة الإسلام إلى المرأة، والتي يحاول العدو حرف البوصلة فيها بما يخدم مشروعه التدميري للأمة.

وأشارتا إلى أن الإسلام أولى المرأة مكانة رفيعة وقدمها بطريقة ومنهجية إلهية تتطابق مع الفطرة والتكوين الاجتماعي والبشري للمجتمع.

وأوضحتا أن الإسلام جاء ليُعيد الاعتبار للمرأة وأنها هي والرجل كيان وأصل واحد، ويزيح تلك النظرة السلبية التي تؤسس لتفرق وتفكك الأسر والمجتمعات، ويفتح المجال للارتقاء الإنساني والأخلاقي والقيمي والعملي والإيماني أمام الجميع رجالاً ونساءً.

وقالت شرف الدين والشرفي إن "الإسلام قد رفع من مكانة المرأة، ووصى بها في كل مواقعها في الحياة، وأخذ بعين الاعتبار دورها المهم في كل المسارات وخاصة دورها الكبير والمحوري في تربية الأجيال وتنشئتهم، واهتم بشكل كبير بالأسرة وبناء الأسرة ".

وأضافتا إن "أخطر ما يسعى له أعداء الإسلام في معركتهم الشاملة التي يستهدفون بها هذه الأمة هو ضرب المرأة المؤمنة في مبادئها وأخلاقها وقيمها والسعي لإفسادها، ويعتبرون أن فساد المرأة وسيلة لإفساد الرجل وبالتالي الوصول إلى أهدافهم كاملة".

وذكرت الكلمتان "أن فاطمة الزهراء كانت مصدر عطاء وينبوع خير وإحسان والقدوة، والمرأة المؤمنة بحاجة إلى القدوة وأن ترسخ في واقعها القدوة الحسنة، وينبغي التأسي بها وخصوصاً وهناك استهداف للمرأة المسلمة وجهد كبير من قبل أعداء الإسلام إلى الانحراف بها والتأثير عليها واستهدافها ثقافيا واستهدافها في فكرها وأخلاقها وقيمها".

وشددتا على ضرورة ترسيخ ارتباط القدوة؛ فالارتباط القيمي والأخلاقي المعرفي الإيماني هو الذي يساعد المرأة المسلمة على أن تبقى مشدودة إلى تلك المرأة الكاملة في إيمانها ووعيها لتسير في مسار التكامل الإنساني والإيماني، وحتى لا تتأثر بنساء أخريات بعيدات عن القيم والأخلاق.

فيما أكد بيان صادر عن الفعالية تلته الناشطة الثقافية أمة الخالق الحوثي، أهمية المناسبة في ترسيخ المبادئ الإيمانية، التي ترتقي بالإنسان في درجات سلم الكمال الإنساني والإيماني، وتقدم النموذج والقدوة الحسنة في ذلك.

وأشار إلى أن فاطمة الزهراء سيدة نساء العالمين، القدوة والنموذج المتميز في الكمال الإنساني والإيماني والأخلاقي على المستوى العالمي، وهي بلغت أعلى مراتب الكمال والإيمان.

ولفت البيان إلى أن الاقتداء بفاطمة الزهراء، يوصّل المرأة المسلمة إلى الجنة، ويرتقي بها في منزلتها عند الله ويحقق لها الحماية الفكرية والثقافية والأخلاقية، ويحافظ عليها من تأثير وساوس شياطين الإنس والجن، وخداع اللوبي الصهيوني اليهودي العالمي.

وقال البيان "إن أعداء الإسلام والبشرية يستهدفون المرأة شر استهداف، في كرامتها وأخلاقها، ودينها، وحقيقة مسؤوليتها العظيمة، ويسعون بذلك إلى استهداف بنية المجتمع، وتفكيك أواصره".

وشدد البيان على أهمية التصدي للحرب الناعمة بالوعي والبصيرة، والتربية الإيمانية، وترسيخ القدوة الحسنة، والمفهوم الصحيح للحياة ومسؤولية الإنسان، والتكامل في أداء المسؤوليات بين أبناء المجتمع.

  المزيد من (ذكرى ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام )  

إدارة المرأة بوزارة الصناعة تحيي ذكرى مولد الزهراء


المؤسسة العامة للتأمينات تنظم فعالية بذكرى ميلاد فاطمة الزهراء


فعالية لحرائر وزارة المياه والبيئة باليوم العالمي للمرأة المسلمة


إدارة المرأة بالمؤسسة العامة للطرق تحيي ذكرى مولد الزهراء


اختتام فعاليات إحياء ذكرى ميلاد الزهراء بجامعة الحديدة


الإدارة العامة للمرأة بوزارة النفط تنظم فعالية بذكرى ميلاد الزهراء


وكيلة تعليم الفتاة بوزارة التربية تحث على الاطلاع على سيرة الزهراء


فعالية في مديرية المشنة بإب في ذكرى ميلاد الزهراء


فعالية للقطاع النسائي في وزارة الثروة السمكية بذكرى ميلاد الزهراء


فعالية لقطاع الطالبات بكلية الشريعة بالحديدة حول ذكرى ميلاد الزهراء


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للشهيد الرئيس صالح الصماد 1445 هـ
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 03-شوال-1445
[03 شوال 1445هـ الموافق 12 أبريل 2024]
موجز سبأ 02-شوال-1445
[02 شوال 1445هـ الموافق 11 أبريل 2024]
موجز سبأ 01-شوال-1445
[01 شوال 1445هـ الموافق 10 أبريل 2024]
موجز سبأ 30-رمضان-1445
[30 رمضان 1445هـ الموافق 09 أبريل 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد مواطن وإصابة آخر بإنفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية صرواح بمأرب
[22 رمضان 1445هـ الموافق 01 أبريل 2024]
إصابة خمسة مواطنين بغارة لطائرة مسيرة تابعة لمرتزقة العدوان في مقبنة بتعز
[18 رمضان 1445هـ الموافق 28 مارس 2024]
انفجار جسم من مخلفات العدوان يتسبب في بتر رجل شاب بمديرية الدريهمي بالحديدة
[17 رمضان 1445هـ الموافق 27 مارس 2024]
مؤتمر صحفي لوزارتي حقوق الإنسان والخارجية بمرور تسع سنوات من العدوان والحصار
[16 رمضان 1445هـ الموافق 26 مارس 2024]
إحصائية تسعة أعوام من العدوان والحصار في مؤتمر صحفي لـ"عين الإنسانية"
[15 رمضان 1445هـ الموافق 25 مارس 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني