بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الجمعة، 05 رجب 1444هـ الموافق 27 يناير 2023 الساعة 06:28:10 م
كلمة لقائد الثورة الرابعة عصراً بمناسبة جمعة رجب كلمة لقائد الثورة الرابعة عصراً بمناسبة جمعة رجب
يلقي قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، الرابعة عصر اليوم كلمة بمناسبة جمعة رجب.
حركة الجهاد الإسلامي تؤكد إستعدادها للذهاب إلى جولة قتال مفتوحة مع العدو الصهيوني حركة الجهاد الإسلامي تؤكد إستعدادها للذهاب إلى جولة قتال مفتوحة مع العدو الصهيوني
أكدت حركة الجهاد الإسلامي استعدادها للذهاب إلى جولة قتال مفتوحة وضارية وقاسية على العدو الصهيوني إذا ما استمر في حربه واستهدافه للشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية المحتلة .
بريطانيا.. تراجع إنتاج السيارات أدنى مستوياتها في نحو سبعة عقود بريطانيا.. تراجع إنتاج السيارات أدنى مستوياتها في نحو سبعة عقود
أظهرت بيانات اقتصادية، اليوم الخميس، عن تراجع إنتاج السيارات في المملكة المتحدة في العام 2022 إلى أدنى مستوياتها في 66 عاما، وذلك في ظل اضطرابات سلسلة التوريد.
منتخب ذمار يتأهل إلى قبل نهائي بطولة المحافظات من بوابة الضالع منتخب ذمار يتأهل إلى قبل نهائي بطولة المحافظات من بوابة الضالع
تأهل منتخب ذمار إلى قبل نهائي بطولة منتخبات المحافظات الأولى لكرة القدم، المقامة حالياً في العاصمة صنعاء وتنظمها وزارتا الإدارة المحلية والشباب والرياضة بمشاركة 18 منتخباً بنظام خروج المغلوب.
اخر الاخبار:
ندوة وفعالية في الشاهل بحجة احتفاء بجمعة رجب
وقفة في مديرية بدبدة بمأرب تنديدا بجريمة إحراق المصحف الشريف
متحدثة خارجية روسيا : الغرب يرغب بتصعيد النزاع في أوكرانيا
حركة الجهاد الإسلامي تؤكد إستعدادها للذهاب إلى جولة قتال مفتوحة مع العدو الصهيوني
  محلي
مستشفى 21 سبتمبر بالحديدة.. مؤشرات أداء زاخرة بالعمل الدؤوب
مستشفى 21 سبتمبر بالحديدة.. مؤشرات أداء زاخرة بالعمل الدؤوب

مستشفى 21 سبتمبر بالحديدة.. مؤشرات أداء زاخرة بالعمل الدؤوب


الحديدة - سبأ :

حقق مستشفى 21 سبتمبر بمحافظة الحديدة مؤشرات أداء نوعية في تحسين الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين خلال العام المنصرم 2022م.

وأثمرت خطى النجاح من بين ركام تحديات العدوان والحصار في تنفيذ أعمال توسعة عدد من الأقسام وتوفير أجهزة حديثة وإضافة خدمات نوعية وزيادة السعة السريرية للأقسام الحيوية لتلبية متطلبات معالجة المرضى.

وضعت ادارة المستشفى على عاتقها مصفوفة من المتطلبات بهدف تطوير وتجويد الخدمات، فتجلت ثمار الانجاز خلال العام الماضي في توسعة قسم الطوارئ التوليدية وتجهيزه بشكل متكامل، وافتتاح قسم سوء التغذية الحاد بسعة 11 سريرا.

ومثل افتتاح قسم الالتهابات الحادة بسعة 35 سريرا منها 12سرير للعناية المركزة، رافدا جديدا لخدمات المستشفى، بعد تأهيل القسم وصيانته وتأثيثه ورفده بكادر متخصص وتزويده بخمسة أجهزة تنفس صناعي وأجهزة مراقبة المريض، وتجهيز وتأثيث مختبر متكامل في القسم وفتح صيدلية.

كما انعكست جهود افتتاح قسم للأطفال بسعة ثمانية أسرة طوارئ و12 سرير عناية، في معالجة مرتاديه من الأطفال المرضى، لينطلق نحو آفاق واسعة في تشغيل وحدة التنفسية بقسم الحضانات وتوفير أجهزة حديثة ومتطورة في قسم المختبر منها جهازي الاليزا والكيمياء.

وحرصا على تكامل منظومة تجويد الخدمة الطبية، اتجهت الجهود نحو الربط الشبكي لجميع أقسام المستشفى وانشاء محرقة للمخلفات الطبية، وعمل منطقة لفرز الحالات التي تعاني من صعوبة بالتنفس عند المدخل الرئيسي للمستشفى.

كما تم تفعيل ادارتي الجودة ومكافحة العدوى والتدريب وتنفيذ اعمال انشائية لمدخل الطوارئ وقسم الالتهابات والعناية المركزة وبناء غرف خاصة للأطباء لتغيير الملابس وموقع مولدات الكهرباء، وصيانة وتأهيل وتأثيث القاعة الكبرى للتدريب والتأهيل.

وتجلت قيم البذل والعطاء الإنساني في مسار أداء خدمات مستشفى 21 سبتمبر، خلال العام 2022م لتعكس بوضوح جهود فاعلة ترويها الأرقام في استفادة 224 ألفا و81 حالة من مجمل الخدمات الصحية والطبية والعلاجية.

ووفق التقرير الصادر عن المستشفى تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه ، استقبلت العيادات الخارجية 35 ألفاً و717 حالة، ومراكز الطوارئ العامة والتوليدية وطوارئ الأطفال 52 ألفاً و413 حالة، فيما بلغ اجمالي الحالات المستفيدة من خدمات مركز الطوارئ التوليدية ألفين و829 حالة.

وبين التقرير، أن إجمالي عدد المستفيدين من الوسائل التشخيصية التي تم إجراؤها 17 ألف و513 وسيلة تشخيصية، سينية ورقمية متنوّعة وأجهزة سونار وتخطيط قلب، في حين قدم قسم المختبر خدماته لـ58 ألفاً و313 خدمة، تنوّعت بين فحص دم عام، ودم بالكيمياء ووحدة الأمصال والطفليات.

وحسب التقرير، استفادت ألفين و264 حالة من خدمات أقسام الرقود، بينما قدم قسم العناية المركزة خدماته لنحو 530 حالة، ووحدة الحضانة لأكثر من 998 حالة، لافتا الى اجراء ألفين و237 عملية جراحية في المستشفى منها ألف و100 عملية كبرى و600 عملية متوسطة و537 عملية صغرى.

وأرجع التقرير الزيادة في عدد المترددين وطالبي الخدمة إلى التحسن الذي طرأ على المستشفى، نتيجة افتتاح عيادات وأقسام ومراكز جديدة، واستقطاب استشاريين واختصاصيين في تخصصات طبية نوعية جديدة.

وأكد مدير مستشفى 21 سبتمبر العام الدكتور عبد الرحمن المسيبلي، الحرص على مواكبة متطلبات تجويد الخدمات الطبية من خلال إدخال بعض التجهيزات، ومتابعة تقديم خدمات أوسع للمرضى، ومراعاة ظروفهم الصعبة التي فرضها العدوان والحصار، خاصة ذوي الأمراض المزمنة.

وأوضح أن السعة السريرية للمستشفى وصلت 189 سريرا وأن من ضمن الانجازات تشغيل عيادة الجراحة العامة على مدار الاسبوع وتشغيل العيادات خلال الفترة المسائية وبناء مغسلة بدعم من منظمة أطباء بلا حدود وتوفير أدوات وأجهزة منها 75 أسطوانة غاز و50 منظم أكسجين.

وأشار الى الصعوبات التي تواجه المستشفى في توقف دعم شراء الوقود ومواجهة أعباء كبيرة في توفير التكاليف المادية كون المستشفى يعتمد على مولدات الكهرباء نظرا لكثافة طالبي الخدمات الطبية، مبينا أن المستشفى يستقبل يوميا أكثر من 600 حالة مرضية.

وثمن المسيبلي، دور واهتمام قيادة وزارة الصحة ومكتبها بالمحافظة في تذليل الصعوبات الراهنة التي تواجه أداء المستشفيات في ظل العدوان والحصار وعدم توفر الإمكانات، لافتاً إلى أن المستشفى حقق نمواً في جودة وكفاءة الخدمات المقدمة للمرضى.

  المزيد من (محلي)  

ندوة وفعالية في الشاهل بحجة احتفاء بجمعة رجب


وقفة في مديرية بدبدة بمأرب تنديدا بجريمة إحراق المصحف الشريف


وقفات بمحافظة الحديدة ابتهاجا بجمعة رجب واستنكارا لحرق نسخ من القرآن في السويد وهولندا


أمانة العاصمة تنظم وقفات احتجاجية تنديداً بحرق نسخ من القرآن في السويد وهولندا


وقفات للهيئة النسائية بالجوف تنديداً بإحراق المصحف الشريف


فعاليات في جامع الجند بتعز بذكرى جمعة رجب


فعالية بالمراوعة في الحديدة بذكرى ميلاد الزهراء وتأصيل الهوية الإيمانية


ورشة تدريبية حول تفعيل التوعية والإرشاد السمكي بالحديدة


الرئيس المشاط يؤدي صلاة الجمعة في الجامع الكبير بصنعاء


كلمة لقائد الثورة الرابعة عصراً بمناسبة جمعة رجب


  مكتبة الصوت
موجز سبأ 04-رجب-1444هـ
[26 يناير 2023]
موجز سبأ 03-رجب-1444هـ
[25 يناير 2023]
موجز سبأ 01-رجب-1444هـ
[23 يناير 2023]
موجز سبأ 30-جمادى الآخرة-1444
[22 يناير 2023]
العدوان الأمريكي السعودي
تسجيل 61 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الساعات الماضية
[25 يناير 2023]
إصابة مواطن ومهاجر أفريقي بنيران سعودية على الحدود في صعدة
[24 يناير 2023]
تسجيل 240 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال 24 ساعة
[24 يناير 2023]
إصابة مواطن جراء قصف مدفعي سعودي على مديرية شدا بصعدة
[24 يناير 2023]
استشهاد ثلاثة أطفال بقصف طيران العدوان التجسسي في الجراحي بالحديدة
[24 يناير 2023]