الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الجمعة، 16 ذو القعدة 1445هـ الموافق 24 مايو 2024 الساعة 11:22:12 ص
القوات المسلحة ستعلن عن عمليات عسكرية عصر اليوم القوات المسلحة ستعلن عن عمليات عسكرية عصر اليوم
أفاد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع، بأن القوات المسلحة اليمنية ستصدر بياناً مهماً عصر اليوم في المظاهرة المليونية بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء للإعلان عن عمليات عسكرية في إطار المرحلة الرابعة من التصعيد.
في الـ231 للعدوان على غزة: العدو يقصف غزة مخلّفا عشرات الشهداء والجرحى في الـ231 للعدوان على غزة: العدو يقصف غزة مخلّفا عشرات الشهداء والجرحى
كثف العدو الصهيوني من قصفه العنيف والمتواصل على مختلف قطاع غزة ، برا وبحرا وجوا، اليوم الجمعة مخلفا عشرات الشهداء الفلسطينيين والجرحى .
البنك الدولي: خطر الانهيار المالي يهدد السلطة الفلسطينية البنك الدولي: خطر الانهيار المالي يهدد السلطة الفلسطينية
حذر البنك الدولي من تزايد خطر الانهيار المالي للسلطة الفلسطينية -التي تدير الضفة الغربية- بعد تدهور وضعها المالي في الأشهر الثلاثة الماضية.
حجة وذمار يحسمان بطاقتي العبور لنصف نهائي بطولة الجمهورية للدورات الصيفية حجة وذمار يحسمان بطاقتي العبور لنصف نهائي بطولة الجمهورية للدورات الصيفية
حسم منتخبا حجة وذمار بطاقتي العبور لنصف نهائي بطولة الدورات الصيفية لكرة القدم، التي تنظمها اللجنة العليا للأنشطة والدورات الصيفية.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار القوات المسلحة ستعلن عن عمليات عسكرية عصر اليوم
اخر الاخبار الأرصاد يتوقع أجواء حارة إلى شديدة الحارة وأمطار متفرقة
اخر الاخبار الوحدة اليمنية متجذرة في نفوس اليمنيين ومترسخة بدمائهم وتضحياتهم
اخر الاخبار المقاومة اللبنانية تستهدف العدو الصهيوني مقابل بلدة يارون بالأسلحة الصاروخية
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  محلي
رئيس الوزراء يشارك في افتتاح المؤتمر العلمي الخامس لمركز القلب العسكري
رئيس الوزراء يشارك في افتتاح المؤتمر العلمي الخامس لمركز القلب العسكري

رئيس الوزراء يشارك في افتتاح المؤتمر العلمي الخامس لمركز القلب العسكري

صنعاء - سبأ:

أكد رئيس الوزراء، الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أهمية المؤتمرات والأنشطة العلمية والأفكار الإبداعية خلال فترة العدوان والحصار، إنطلاقا من الحاجة الملحة لها في هذه الفترة.

جاء ذلك خلال مشاركته في المؤتمر العلمي الخامس لمركز القلب العسكري الذي بدأ أعماله اليوم، تنظمه في ثلاثة أيام دائرة الخدمات الطبية العسكرية.

واعتبر رئيس الوزراء، مثل هذه الأنشطة نوعاً من كسر الحصار المفروض على اليمن وعاملاً حيوياً من عوامل التطوير سواء في مجال القلب أو غيره من المجالات المتصلة بحياة الناس ومسارات الصمود في مواجهة العدوان.

وقال" إن اليمن وهو يعيش عامه الثامن في ظل العدوان والحصار، يثبت الكادر الطبي والصحي في اليمن جدارته في التعامل مع أرواح وأجساد البسطاء اليمنيين بتقديم الخدمات الطبية والصحية الجيدة".

ولفت إلى أن أبناء الشعب يعيشون العام الحالي مع بداية ملامح أولية للسلام الذي ينشده أحرار اليمن ومعهم القيادة الثورة ممثلة بقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، الذي يحرص على توفير احتياجات الشعب اليمني من مرتبات وفتح مطارات ورفع الحصار عن الموانئ والتي تعد مطالب مشروعة لكافة فئات الشعب اليمني.

وتطرق رئيس الوزراء إلى حجم المعاناة الكبيرة التي يتجشمها أبناء اليمن، خاصة المرضى الذي يضطرون السفر للعلاج، بسبب الحصار والأعمال الممنهجة للمعتدين لكسر إرادة الإنسان اليمني.

ونوه بحضور البُعد الوطني للمؤتمر العلمي لمركز القلب العسكري، الذي يشارك فيه الأطباء الاختصاصيون من كافة المحافظات وانعكاسات ذلك الايجابية على مناقشاته ومخرجاته في خدمة جهود تطوير هذا الاختصاص.

وقال الدكتور بن حبتور "إن ما تقومون به اليوم من خلال هذه الفعالية هو واحد من أشكال التعليم والتدريب المستمر ويكتسب أهميته في ظل التطور المتسارع والمذهل الذي تشهده العلوم تطبيقاتها وتكنولوجياتها".

وأشاد بأنشطة مركز القلب في المستشفى العسكري ومستشفى الشرطة ومستشفى 48 والمراكز الأخرى المنتشرة في أنحاء الوطن التي لم يقتصر عملها على منتسبي السلك العسكري والأمني، بل وتقدّم خدمات طبية نوعية متخصصة لعامة المواطنين .. منوهاً بجهود الأطباء وإسهامهم الحيوي في خدمة الناس دون تمييز.

واختتم رئيس الوزراء كلمته بالشكر لكل من ساهم في الإعداد والتحضير للمؤتمر والعاملين على إنجاحه وتحقيق غاياته في خدمة تطوير هذا التخصص الذي يُعد من أهم التخصصات الطبية.

فيما نوه وزير الصحة الدكتور طه المتوكل، بإقامة المؤتمر العلمي لمركز القلب والحراك الطبي الذي يشهده اليمن في مختلف التخصصات العلمية والطبية.

وقال" لا يمر شهر إلا وأُقيم مؤتمر علمي في تخصص معين من الأمراض لمواكبة كل جديد ".. مبيناً أن العدوان يُمارس أبشع صور وأشكال الحصار بمنع دخول التجهيزات الطبية والأدوية وسفر المرضى للخارج، ما جعل الكوادر الطبية والصحية في اليمن تبحث عن بدائل من خلال إقامة مؤتمرات علمية متخصصة للارتقاء بالقطاع الطبي في اليمن.

وشدد وزير الصحة على أهمية استمرار تنمية قدرات الكوادر الصحية في كافة التخصصات .. موضحاً أن العالم يشهد حراكاً مكثفاً لمعالجة وتطوير علاج أمراض القلب والأوعية والأمراض العضوية.

وحمّل دول العدوان مسؤولية ارتفاع الإصابة بأمراض القلب في اليمن بسبب الاستهداف المباشر بطائراته وحصاره لمنع دخول الأدوية والتجهيزات الطبية.

وفي الافتتاح الذي حضره وزير الدولة الدكتور حميد المزجاجي، أشار رئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم عباس، إلى أن المؤتمر العلمي لطب القلب، يأتي بهدف الارتقاء بالتخصصات العلمية ومواكبة كل جديد في طب القلب.

واعتبر مشاركة الأطباء من مختلف محافظات الجمهورية والأطباء من دول عربية وخارجية، دليلاً على كسر الحصار الذي تفرضه دول العدوان.

وأشاد الدكتور القاسم عباس بجهود الأطباء المتخصصين في مجال القلب باليمن، خاصة مركز القلب في المستشفى العسكري الذي يقدّم خدمات للفقراء والبسطاء من عامة الشعب والذين لا يقدرون على دفع تكاليف التدخلات الجراحية والاستطباب في مجال القلب والأوعية.

من جهته أوضح رئيس المؤتمر الدكتور طه الميموني، أن المؤتمر الذي يشارك فيه أطباء وكوادر طبية وصحية من اليمن ومتخصصين في أمراض القلب من مصر وإيطاليا وأمريكا، يأتي بهدف الارتقاء بالمستوى العلمي والتطبيقات العملية وإيجاد الحلول الناجعة للحالات المرضية بما يكفل تطوير الخدمات الطبية لمرضى القلب.

إلى ذلك اعتبر رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور نور الدين الجابر ومدير مركز القلب في المستشفى العسكري علي الشامي، انعقاد المؤتمر هو الأكبر على مستوى اليمن في مجال أمراض وجراحة القلب.

وأشارا إلى أن الهدف من المؤتمر تحقيق أكبر قدر من المعرفة العلمية والمهارات الفنية التي تكفل رفع مستوى الرعاية الصحية .. لافتاً إلى الصعوبات التي واجهت انعقاد المؤتمر، الذي يسهم في تبادل الخبرات بين العاملين الصحيين في اليمن والدول الأخرى.

عقب ذلك كرّم رئيس الوزراء، ووزيرا الصحة، والدولة المزجاجي، ورئيس جامعة صنعاء وأمين عام الاختصاصات الطبية الدكتورة أثمار حسين، الدفعة الأولى من الزمالة اليمنية تخصص أمراض جراحة القلب.

ويناقش المؤتمر بمشاركة 2000 كادر طبي وصحي في مجال القلب والأوعية من المؤسسات الطبية الحكومية والخاصة باليمن وكوادر طبية من دول شقيقة وصديقة، عدداً من أوراق العمل المقدمة من نخبة من المتخصصين في هذا المجال.


  المزيد من (محلي)  

القوات المسلحة ستعلن عن عمليات عسكرية عصر اليوم


الأرصاد يتوقع أجواء حارة إلى شديدة الحارة وأمطار متفرقة


الوحدة اليمنية متجذرة في نفوس اليمنيين ومترسخة بدمائهم وتضحياتهم


الصحة تُحمّل أمريكا مسؤولية المحرقة بحق المشافي الفلسطينية والطواقم الطبية


نائب رئيس مجلس النواب عطية يعزي في وفاة العلامة عبدالمحسن الغزي


أمانة العاصمة .. اختتام دورة للقيادات حول التنمية المحلية المستدامة


لجنة نصرة الأقصى تحدد ساحات مسيرات "مع غزة .. ثبات الموقف واستمرارية الجهاد"


نص كلمة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي حول آخر التطورات والمستجدات الإقليمية


الجوف.. اختتام دورة لبناء قدرات المعلمين في مجال حقوق الأطفال


مارب.. مناقشة أولويات العمل التنموي في مديرية العبدية


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين 1445 هـ الدورات الصيفية 1445ھ - 2024م
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 14-ذو القعدة-1445
[14 ذو القعدة 1445هـ الموافق 22 مايو 2024]
موجز سبأ 13-ذو القعدة-1445
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
موجز سبأ 12-ذو القعدة-1445
[12 ذو القعدة 1445هـ الموافق 20 مايو 2024]
موجز سبأ 10-ذو القعدة-1445
[10 ذو القعدة 1445هـ الموافق 18 مايو 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية الدريهمي بالحديدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
صعدة.. قوات العدو السعودي تستهدف منزل مواطن في مديرية باقم​
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
وزارة الصحة تدين جريمة مرتزقة العدوان في مديرية مقبنة بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
استشهاد ثلاث نساء وطفلتين بغارة لطيران مسير تابع لمرتزقة العدوان بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني