الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 04 شوال 1445هـ الموافق 13 أبريل 2024 الساعة 09:21:32 م
الدكتور بن حبتور يتلقى برقية تهنئة من أمين اتحاد المؤرخين العرب بعيد الفطر الدكتور بن حبتور يتلقى برقية تهنئة من أمين اتحاد المؤرخين العرب بعيد الفطر
تلقّى رئيس حكومة تصريف الأعمال، الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، برقية تهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك من الأمين العام لاتحاد المؤرخين العرب - عميد معهد التاريخ العربي والتراث العلمي للدراسات العليا، الدكتور محمد جاسم حمادي المشهداني.
تظاهرات في عواصم ومدن حول العالم تنديدا بالعدوان الصهيوني على غزة تظاهرات في عواصم ومدن حول العالم تنديدا بالعدوان الصهيوني على غزة
شهدت العديد من العواصم والمدن حول العالم، اليوم السبت، تظاهرات حاشدة تنديدا بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة ، المستمر منذ السابع من أكتوبر الماضي.
ارتفاع قياسي لأسعار الذهب مع زيادة الطلب عليه كملاذ آمن ارتفاع قياسي لأسعار الذهب مع زيادة الطلب عليه كملاذ آمن
تجاوزت أسعار الذهب حدود الـ 2400 دولار للأوقية (الأونصة)، لتسجل أعلى مستوى لها على الإطلاق عند التسوية، وتتجه نحو استمرار تحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي، بعد أن دفعت التوترات المتزايدة في منطقة الشرق الأوسط المستثمرين في اتجاه زيادة الطلب على الملاذ الآمن.
 دورة مونتي كارلو للتنس: تسيتسيباس يفوز على سينر ويبلغ النهائي دورة مونتي كارلو للتنس: تسيتسيباس يفوز على سينر ويبلغ النهائي
تغلب اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، حامل اللقب في 2021 و2022، اليوم السبت، على الإيطالي يانيك سينر، المصنف ثانياً عالمياً، بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، بواقع (6-4) و(3-6) و(6-4)، في نصف نهائي دورة مونتي كارلو لكرة التنس.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار جيش العدو يرصد إطلاق ثلاثة صواريخ وطائرتين مفخختين من جنوب لبنان
اخر الاخبار قيادات من ذمار تزور المرابطين في جبهات تعز والضالع
اخر الاخبار أمانة العاصمة .. الاطلاع على إجراءات الأمن والسلامة في المدن الترفيهية والحدائق
اخر الاخبار إصابة فلسطيني برصاص العدو واخرين بالاختناق في مواجهات ببيت فوريك شرق نابلس
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  محلي
الرعاية الاجتماعية وجمعية المستقبل تختتمان دورة تدريبية لـ٥٩ جريحا
الرعاية الاجتماعية وجمعية المستقبل تختتمان دورة تدريبية لـ٥٩ جريحا

الرعاية الاجتماعية وجمعية المستقبل تختتمان دورة تدريبية لـ٥٩ جريحا


صنعاءـ سبأ :

اختتمت دائرة الرعاية الاجتماعية بوزارة الدفاع وجمعية المستقبل لرعاية وتأهيل المعاقين، اليوم، الدورة التدريبية لـ٥٩ معاقا من جرحى حرس الحدود في مجالات الإدارة والسكرتارية والحاسوب دفعة (الوفاء لدماء الشهداء).

وفي الختام أشاد مساعد وزير الدفاع، اللواء الركن علي الكحلاني، بكل الجهود التي ساهمت في تأهيل هذه الكوكبة من أبطال الميدان الذين سطروا أروع الملاحم وقهروا الأعداء وساهموا في تحقيق الانتصارات في مختلف الجبهات وقدموا التضحيات في سبيل عزة وطنهم واستقلاله.

وأعرب عن ثقته بأن هذه الدورات ستسهم بشكل كبير في إعادة تأهيل الجرحى ليكونوا أفراداً فاعلين ومساهمين في تنمية الوطن في مختلف الجوانب، مؤكدا أن قيادة وزارة الدفاع تولي هذه الشريحة اهتماما كبيرا تقديرا لما بذلوه وما قدموه دفاعا عن الأرض والعرض.

ولفت إلى تزامن هذه الفعالية مع مناسبة الذكرى السنوية للشهيد التي تمثل محطة للتزود من قيم البذل والعطاء والصدق والتضحية والفداء التي جسدها الشهداء الأبرار في مواجهة العدوان .

وقال" لدينا شهداء أحياء عند ربهم في جنات الخلد يرزقون ولدينا شهداء أحياء يعيشون بيننا وهم الجرحى، والكل يحظى بمكانة ومنزلة عظيمة في قلوب أبناء الوطن" .

وأشار إلى أن الشعب اليمني بات يدرك أن العدو يسعى في إطار مخطط لتدمير الوطن وتمزيق نسيجه الاجتماعي واستهداف وحدته الوطنية ، مؤكدا أن تلك المخططات فشلت فشلا ذريعا أمام قوة وصلابة الشعب اليمني وصموده ودماء شهدائه.

ولفت إلى أن القوات المسلحة باتت في مرحلة متقدمة من التطور والتصنيع الحربي وتمتلك القدرات الدفاعية والهجومية والكوادر البشرية المؤهلة مما أثمر نجاحات وإنجازات عديدة ألحقت بالمعتدين هزائم منكرة.

من جانبه اعتبر، العقيد عبدالكريم عاطف، من حرس الحدود، الاهتمام بتأهيل وتدريب الجرحى المعاقين مسؤولية كبيرة وعاملا مهما في دعمهم النفسي والمعنوي والتعليمي بما يمكنهم من الاستفادة من البرامج التدريبية المختلفة ليكونوا فاعلين في مجتمعهم مستمرين في البذل والعطاء.

واشار إلى أن هؤلاء الجرحى بذلوا وضحوا ولا زالوا مستعدين للمزيد من التضحيات حتى بأنفسهم وأرواحهم لأنهم خرجوا من أمة ثقافتها القرآن والجهاد في سبيل الله.

وأكد أن الشهداء والجرحى تحلوا بالوعي والبصيرة وكانوا عاملا من عوامل الصمود والثبات والنصر.

أمين عام جمعية المستقبل، عبدالله الكبسي، أكد الالتزام بالاستمرار في تنفيذ الدورات التي تستهدف جرحى الحرب كواجب وطني واستجابة لتوجيهات السيد القائد تجاه من فقدوا أعضاء من أجسادهم وهم يدافعون عن عزة وكرامة الوطن.

واعتبر هذه الدورات التدريبية للجرحى ثمرة من ثمار تضحيات الشهداء، كونها تسهم في دفع المتدربين من الجرحى للانطلاق في ميادين العمل بثقة واقتدار.

فيما أكد ممثل صندوق رعاية وتأهيل المعاقين، عبدالواسع مجلي، التزام الصندوق بتقديم الدعم للجرحى الذين شاركوا في صنع الانتصارات في مختلف الجوانب .

الجريح ، موسى الظفاري، ثمن، في كلمة الجرحى، جهود كل من ساهم في إقامة هذه الدورات التي ساهمت في استفادتهم وتزويدهم بالعلوم والمعارف الثقافية والعلمية والإدارية، مجددبن العهد بمواصلة مسيرة الجهاد والبناء والمشاركة الفاعلة في خدمة المجتمع وتنمية الوطن.

تخلل الختام، الذي حضره قيادات ومديرو الدوائر بوزارة الدفاع، فقرات فنية ومسرحية وقصيدة للشاعر الجريح هادي قناف وتكريم الخريجين.

  المزيد من (محلي)  

قيادات من ذمار تزور المرابطين في جبهات تعز والضالع


أمانة العاصمة .. الاطلاع على إجراءات الأمن والسلامة في المدن الترفيهية والحدائق


لحج .. تفقد أحوال المرابطين في جبهة كرش بمديرية القبيطة


تعز .. الجنيد يطلع على أحوال المرابطين بجبهة البرح في مديرية مقبنة


زيارات عيدية للمرابطين في مديرية الصومعة بالبيضاء


وزير المياه وقيادات من محافظة إب تزور المرابطين في جبهة الفاخر بالضالع


الضالع .. زيارة للسلطة المحلية وأكاديميين من إب للمرابطين في جبهة الفاخر


زيارة عيدية للمرابطين بمديرية مكيراس في البيضاء


قيادات تنفيذية من أمانة العاصمة تزور المرابطين في جبهة صرواح


مأرب.. عدد من مشايخ ووجهاء شبوة يزورون المرابطين في الجبهة الجنوبية


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للشهيد الرئيس صالح الصماد 1445 هـ
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 04-شوال-1445
[04 شوال 1445هـ الموافق 13 أبريل 2024]
موجز سبأ 03-شوال-1445
[03 شوال 1445هـ الموافق 12 أبريل 2024]
موجز سبأ 02-شوال-1445
[02 شوال 1445هـ الموافق 11 أبريل 2024]
موجز سبأ 01-شوال-1445
[01 شوال 1445هـ الموافق 10 أبريل 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد مواطن وإصابة آخر بإنفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية صرواح بمأرب
[22 رمضان 1445هـ الموافق 01 أبريل 2024]
إصابة خمسة مواطنين بغارة لطائرة مسيرة تابعة لمرتزقة العدوان في مقبنة بتعز
[18 رمضان 1445هـ الموافق 28 مارس 2024]
انفجار جسم من مخلفات العدوان يتسبب في بتر رجل شاب بمديرية الدريهمي بالحديدة
[17 رمضان 1445هـ الموافق 27 مارس 2024]
مؤتمر صحفي لوزارتي حقوق الإنسان والخارجية بمرور تسع سنوات من العدوان والحصار
[16 رمضان 1445هـ الموافق 26 مارس 2024]
إحصائية تسعة أعوام من العدوان والحصار في مؤتمر صحفي لـ"عين الإنسانية"
[15 رمضان 1445هـ الموافق 25 مارس 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني