الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 04 شوال 1445هـ الموافق 13 أبريل 2024 الساعة 09:21:32 م
الدكتور بن حبتور يتلقى برقية تهنئة من أمين اتحاد المؤرخين العرب بعيد الفطر الدكتور بن حبتور يتلقى برقية تهنئة من أمين اتحاد المؤرخين العرب بعيد الفطر
تلقّى رئيس حكومة تصريف الأعمال، الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، برقية تهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك من الأمين العام لاتحاد المؤرخين العرب - عميد معهد التاريخ العربي والتراث العلمي للدراسات العليا، الدكتور محمد جاسم حمادي المشهداني.
تظاهرات في عواصم ومدن حول العالم تنديدا بالعدوان الصهيوني على غزة تظاهرات في عواصم ومدن حول العالم تنديدا بالعدوان الصهيوني على غزة
شهدت العديد من العواصم والمدن حول العالم، اليوم السبت، تظاهرات حاشدة تنديدا بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة ، المستمر منذ السابع من أكتوبر الماضي.
ارتفاع قياسي لأسعار الذهب مع زيادة الطلب عليه كملاذ آمن ارتفاع قياسي لأسعار الذهب مع زيادة الطلب عليه كملاذ آمن
تجاوزت أسعار الذهب حدود الـ 2400 دولار للأوقية (الأونصة)، لتسجل أعلى مستوى لها على الإطلاق عند التسوية، وتتجه نحو استمرار تحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي، بعد أن دفعت التوترات المتزايدة في منطقة الشرق الأوسط المستثمرين في اتجاه زيادة الطلب على الملاذ الآمن.
 دورة مونتي كارلو للتنس: تسيتسيباس يفوز على سينر ويبلغ النهائي دورة مونتي كارلو للتنس: تسيتسيباس يفوز على سينر ويبلغ النهائي
تغلب اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، حامل اللقب في 2021 و2022، اليوم السبت، على الإيطالي يانيك سينر، المصنف ثانياً عالمياً، بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، بواقع (6-4) و(3-6) و(6-4)، في نصف نهائي دورة مونتي كارلو لكرة التنس.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار جيش العدو يرصد إطلاق ثلاثة صواريخ وطائرتين مفخختين من جنوب لبنان
اخر الاخبار قيادات من ذمار تزور المرابطين في جبهات تعز والضالع
اخر الاخبار أمانة العاصمة .. الاطلاع على إجراءات الأمن والسلامة في المدن الترفيهية والحدائق
اخر الاخبار إصابة فلسطيني برصاص العدو واخرين بالاختناق في مواجهات ببيت فوريك شرق نابلس
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  محلي
فعالية لهيئتي الأوقاف والزكاة بالذكرى السنوية للشهيد
فعالية لهيئتي الأوقاف والزكاة بالذكرى السنوية للشهيد

فعالية لهيئتي الأوقاف والزكاة بالذكرى السنوية للشهيد

صنعاء - سبأ:

أحيت هيئتا الأوقاف والزكاة، اليوم، في صنعاء الذكرى السنوية للشهيد 1444هـ بفعالية خطابية تحت شعار "شهداؤنا عظماؤنا".

وفي الفعالية، أكد أمين سر المجلس السياسي الأعلى، الدكتور ياسر الحوري، اهتمام المجلس السياسي والحكومة والدولة بأسر وذوي الشهداء، وما إنشاء الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء إلا تأكيد على ذلك.

وأشار الحوري، في الفعالية التي حضرها وزراء الإدارة المحلية علي القيسي والتعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب والزراعة والري المهندس عبدالملك الثور، إلى أن عطاء الشهداء هو أساس الانتصارات التي تحققت للشعب اليمني.

ولفت إلى ضرورة السير على خطى الشهداء بمواصلة البذل والصمود والتضحية في مواجهة الباطل وقوى الغزو والعدوان حتى تحرير الوطن من الغزاة والمحتلين.

وشدد أمين سر المجلس السياسي الأعلى على اضطلاع هيئات ومؤسسات الدولة بواجبها في خدمة المجتمع، تنفيذاً لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، ووفاءً لتضحيات الشهداء الذين ينعم بفضلهم الوطن بالأمن والاستقرار.

وقال: "الشعب يمر بظروف صعبة، جراء العدوان والحصار، ما يحتم علينا أن يكون لدينا أبعاد واسعة في العمل على درء المفسدة وجلب المصلحة، وإثبات أن لدينا مشاريع كبيرة ومستدامة من أجل الشهداء، كون التحول في إدارة البلاد إستراتيجيا".. مؤكداً دعم الحكومة لكافة هيئات ومؤسسات الدولة، وعلى رأسها هيئة رعاية أسر الشهداء، وفاءً لأهل الوفاء.

من جانبه، أوضح مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى، العلامة محمد مفتاح، أهمية إحياء ذكرى الشهيد وعظمة من قدّموا أرواحهم رخيصة في الدفاع عن الوطن.

واستعرض جانباً من التضحيات، التي سطرها الشهداء، ومواقفهم في معركة الدفاع عن الوطن، ومنهم الشهيد أبو قاصف وغيره من الشهداء العظماء.

ولفت العلامة مفتاح إلى أن المعركة اليوم مع تيار الإفساد العالمي، الذي يمتلك كل المقوّمات والقدرات ويسعى لإفساد العالم وتدمير الشعوب والقيم والأخلاق والمبادئ.

وشدد على ضرورة استلهام الدروس والعِبر من تضحيات الشهداء في البذل والعطاء والاهتمام بأسر الشهداء ورعاية ذويهم.

بدوره، أشار رئيس الهيئة العامة للزكاة، الشيخ شمسان أبو نشطان، إلى مكانة الشهداء في قلوب اليمنيين، وما الذكرى السنوية للشهيد إلا محطة لاستلهام الدروس والعِبر، وتخليد تضحيات ومواقف الشهداء البطولية، وتعزيز روح الجهاد في مواجهة العدوان.

وذكر أن الانتصارات، التي تحققت للشعب اليمني، بفضل تضحيات الشهداء جبهات العزة والكرامة ومواجهة قوى العدوان والطغيان، دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة.

واستعرض أبو نشطان المآثر البطولية التي سطرها الشهداء في الذود عن الوطن وأمنه واستقراره، ليعيش أبناء اليمن كرماء أعزاء.. لافتاً إلى أن واجب الجميع تجاه أسر وأبناء الشهداء بدءاً بجهات الدولة الرسمية إلى جانب هيئة رعاية أسر الشهداء، الوفاء لتضحياتهم والاهتمام بكافة جوانب حياتهم بصورة مستمرة.

وأكد حرص هيئة الزكاة على رعاية أبناء وأسر الشهداء في كافة مشاريع الهيئة، وفاءً لتضحيات الشهداء.

فيما أشار رئيس الهيئة العامة للأوقاف، العلامة عبدالمجيد الحوثي، إلى أن إحياء ذكرى سنوية الشهيد، إحياء للقيم والمبادئ والأخلاق والمشروع المستمد من كتاب الله تعالى -عز وجل- ووحي الثقافة القرآنية.

ونوّه بعظمة ما سطره الشهداء من تضحيات بطولية.. وقال: "لولا تضحيات الشهداء لما كان اليمن حرا عزيزا مستقلا، وكان الوضع مختلفا كما هو عليه المرتزقة الذين يعيشون في مهانة، نتيجة بيعهم لوطنهم ودينهم للأجنبي الذي يستخدمهم وقت ما يشاء".

ولفت العلامة الحوثي إلى ما يعيشه الشعب اليمني بفضل الله وتضحيات الشهداء.. مؤكداً المضي على درب الشهداء العظماء الذين أدوا واجبهم انطلاقاً من المسؤولية الملقاة على عاتقهم، ومواصلة مسيرة العطاء والصمود والثبات في مواجهة العدوان.

وشدد على ضرورة استشعار الجميع المسؤولية تجاه أسر الشهداء، وتلمس احتياجاتهم.. منوّها بدور وواجب مؤسسات الدولة في رعاية أسر الشهداء رعاية مستمرة، مؤكداً أن هيئتي الأوقاف والزكاة ستوفران الرعاية المستمرة لأسر الشهداء العظماء.

تخللت الفعالية، التي حضرها رئيس الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء طه جران ووكلاء هيئتي الزكاة والأوقاف، أوبريت إنشادي لفرقة شباب الصمود، وقصيدة للشاعر يوسف العلوي، وتكريم أسر الشهداء من كوادر ومنتسبي هيئتي الأوقاف والزكاة.


  المزيد من (محلي)  

قيادات من ذمار تزور المرابطين في جبهات تعز والضالع


أمانة العاصمة .. الاطلاع على إجراءات الأمن والسلامة في المدن الترفيهية والحدائق


لحج .. تفقد أحوال المرابطين في جبهة كرش بمديرية القبيطة


تعز .. الجنيد يطلع على أحوال المرابطين بجبهة البرح في مديرية مقبنة


زيارات عيدية للمرابطين في مديرية الصومعة بالبيضاء


وزير المياه وقيادات من محافظة إب تزور المرابطين في جبهة الفاخر بالضالع


الضالع .. زيارة للسلطة المحلية وأكاديميين من إب للمرابطين في جبهة الفاخر


زيارة عيدية للمرابطين بمديرية مكيراس في البيضاء


قيادات تنفيذية من أمانة العاصمة تزور المرابطين في جبهة صرواح


مأرب.. عدد من مشايخ ووجهاء شبوة يزورون المرابطين في الجبهة الجنوبية


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للشهيد الرئيس صالح الصماد 1445 هـ
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 04-شوال-1445
[04 شوال 1445هـ الموافق 13 أبريل 2024]
موجز سبأ 03-شوال-1445
[03 شوال 1445هـ الموافق 12 أبريل 2024]
موجز سبأ 02-شوال-1445
[02 شوال 1445هـ الموافق 11 أبريل 2024]
موجز سبأ 01-شوال-1445
[01 شوال 1445هـ الموافق 10 أبريل 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد مواطن وإصابة آخر بإنفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية صرواح بمأرب
[22 رمضان 1445هـ الموافق 01 أبريل 2024]
إصابة خمسة مواطنين بغارة لطائرة مسيرة تابعة لمرتزقة العدوان في مقبنة بتعز
[18 رمضان 1445هـ الموافق 28 مارس 2024]
انفجار جسم من مخلفات العدوان يتسبب في بتر رجل شاب بمديرية الدريهمي بالحديدة
[17 رمضان 1445هـ الموافق 27 مارس 2024]
مؤتمر صحفي لوزارتي حقوق الإنسان والخارجية بمرور تسع سنوات من العدوان والحصار
[16 رمضان 1445هـ الموافق 26 مارس 2024]
إحصائية تسعة أعوام من العدوان والحصار في مؤتمر صحفي لـ"عين الإنسانية"
[15 رمضان 1445هـ الموافق 25 مارس 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني