الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأحد، 15 شعبان 1445هـ الموافق 25 فبراير 2024 الساعة 11:23:34 م
وزير الدفاع: اختزال الجغرافيا وادعاء الوصاية على البحار أصبحا أسلوباً مرفوضاً وزير الدفاع: اختزال الجغرافيا وادعاء الوصاية على البحار أصبحا أسلوباً مرفوضاً
أكد وزير الدفاع في حكومة تصريف الأعمال، اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، أن الأمن البحري للبحرين الأحمر والعربي أُعيدت صياغته بشكل سليم بعد إلغاء العربدة الصهيونية في هذه البحار، التي كانت دوما مصدر تهديد دائم.
"حماس": الحديث عن تشكيل حكومة تكنوقراط سابق لأوانه
نفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الأحد، أن يكون قد جرى نقاش تشكيل حكومة "تكنو قراط" فلسطينية خلال المرحلة المقبلة.
صندوق النقد الدولي: زيادة إنتاج إيران من النفط فاقت التوقعات صندوق النقد الدولي: زيادة إنتاج إيران من النفط فاقت التوقعات
رفع صندوق النقد الدولي توقعاته لنمو الاقتصاد الإيراني إلى 3/7 في المائة في عام 2024 من 2/5 في المائة كانت متوقعة في أكتوبر الماضي في ظل الزيادة الكبيرة في إنتاج النفط الإيراني.
نواب فرنسيون يطالبون بمنع الكيان الصهيوني من المشاركة في الألعاب الأولمبية نواب فرنسيون يطالبون بمنع الكيان الصهيوني من المشاركة في الألعاب الأولمبية
دعا 26 نائباً يسارياً فرنسياً، اللجنة الأولمبية الدولية إلى تطبيق عقوبات على الكيان الصهيوني فيما يتعلق بمشاركته في دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024)، مماثلة للعقوبات التي تم تطبيقها على روسيا.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار الصحة : شهيد وثمانية جرحى جراء غارات العدوان الأمريكي - البريطاني على العاصمة والمحافظات
اخر الاخبار منظمة إنسان تدين استهداف العدوان الأمريكي - البريطاني للمواطنين بصنعاء وتعز
اخر الاخبار مكتب حقوق الإنسان بتعز يدين استهداف العدوان الأمريكي والبريطاني للمواطنين في مقبنة
اخر الاخبار نواب فرنسيون يطالبون بمنع الكيان الصهيوني من المشاركة في الألعاب الأولمبية
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  محلي
المكاتب التنفيذية بمحافظة صنعاء تنظم فعاليات بذكرى سنوية الشهيد
المكاتب التنفيذية بمحافظة صنعاء تنظم فعاليات بذكرى سنوية الشهيد

المكاتب التنفيذية بمحافظة صنعاء تنظم فعاليات بذكرى سنوية الشهيد

صنعاء - سبأ :
نظمت مكاتب الاتصالات وفروع هيئتي النقل والأراضي وشركة النفط وهيئتا حماية البيئة والبريد ومؤسسة المسالخ بمحافظة صنعاء، اليوم، فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد.

وتطرق أمين عام محلي المحافظة، عبدالقادر الجيلاني، الى المبادئ التي حملها الشهداء وبذلوا أنفسهم رخيصة من أجلها، مؤكدا أن الذكرى العبقة للشهداء ستظل وساما يتباهى به اليمنيون.

وأشار الجيلاني، في الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة لقطاع البلديات والبيئة محمد الحباري، الى أن الشهداء سيظلون أعلاما للوطن وفي أعلى منزلة تستوجب من الجميع السير على دربهم.

بدوره دعا نائب مدير فرع شركة النفط بالمحافظة، فؤاد حسن صباح، ومدير العلاقات العامة بالشركة، ايمن الشريف، إلى تعزيز جهود الرعاية والاهتمام بأسر وأبناء الشهداء وفاء لما قدمه ذويهم من تضحيات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

كما نظمت مكاتب الصحة العامة والسكان والضرائب والجمارك والزراعة والغرفة التجارية والثقافة والتعليم الفني، فعالية خطابية لإحياء ذكرى سنوية الشهيد.

وأكد وكيل أول المحافظة، حميد عاصم، أن تضحيات الشهداء أنقذت الوطن من المؤامرات التي تحاك ضده، كما كانت إلى جانب صمود الشعب اليمني والحصن المنيع الذي تحطمت عليه آمال العدو في احتلال الوطن ونهب ثرواته.

وأشار عاصم، في الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة، محمد علي جميل، الى أهمية الذكرى السنوية للشهيد لدى اليمنيين باعتبارها محطة لاستذكار ما انطلق من أجله الشهداء في سبيل تعزيز مبادئ الحرية والكرامة والعزة.

وأكد وكيل أول المحافظة، أن هذه الذكرى فرصة للوقوف أمام تضحيات الشهداء واستذكار سيرتهم وتجديد العهد بالسير على دربهم ومواصلة النضال والكفاح في تحقيق السيادة الوطنية.

فيما اعتبر مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني، عزيز الرجالي، هذه المناسبة محطة مهمة للتزود منها بقيم البذل والعطاء واستحضار المآثر المشرقة لبطولات الشهداء واستلهام دروس العزة والكرامة من تضحياتهم والسير على خطاهم في مواجهة الأعداء.

الى ذلك نظمت مكاتب الهيئة العامة للزكاة وفروع الهيئة العامة للموارد المائية وهيئة مياه الريف ومؤسستا المياه والصرف الصحي والكهرباء، فعالية ثقافية للاحتفاء بذكرى السنوية للشهيد.

وخلال الفعالية، التي حضرها وكلاء المحافظة عبدالملك الغربي وعلي الصوفي ومحمد عايض، نوه وكيل المحافظة لقطاع التعليم والشباب طالب دحان ، الى أن عطاء الشهيد في سبيل الدفاع عن وطنه وعرضه أمام قوى العدوان نابع من إيمانه بالعيش بكرامة.

من جانبه أوضح مدير عام مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة، عبدالوهاب الطهيف، أن ذكرى سنوية الشهيد، محطة لاستذكار عظمة التضحيات التي قدمها الشهداء وتجديد العهد بالسير على دربهم.

وأشاد بتضحيات واستبسال الشهداء الذين سطروا أروع الملاحم البطولية في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

فيما أكدت كلمة آباء الشهداء، ألقاها نائب مدير مكتب الزكاة بالمحافظة صادق ردمان، أهمية استلهام قيم البذل والعطاء واستحضار مواقف وتضحيات الشهداء، والسير على خطاهم في مواجهة أعداء الأمة.

من جهته حث الناشط الثقافي ،عبد الكريم عاطف، على الاهتمام بأسر وأبناء الشهداء عرفانا بما قدمه ذويهم من تضحيات في مواجهة العدوان، داعيا أبناء الأمة الإسلامية إلى العودة إلى ثقافة الجهاد والاستشهاد للنهوض بواقع الأمة واستعادة أمجادها.

وفي السياق ذاته أحيت مكاتب الهيئة العامة للأوقاف والمالية والإرشاد والخدمة المدنية ومحو الأمية الذكرى السنوية للشهيد بفعالية خطابية وثقافية.

وفي الفعالية، عبر وكيل الهيئة العامة للأوقاف، عبدالله علاو، عن مكانة الشهداء والفخر والاعتزاز بتضحياتهم، مؤكدا أهمية ترسيخ ثقافة الشهادة واستشعار المسؤولية والواجب الديني والوطني في رعاية أسر الشهداء.

فيما تطرق عضو رابطة علماء اليمن العلامة، محمد الباشق، إلى دور الشهداء في مواجهة قوى الاستكبار والحث على تعزيز الجهود على المستوى الرسمي والمجتمعي لرعاية أسر الشهداء والجرحى .

من جانبه نوه مدير أمن المحافظة، العميد يحيى المؤيدي، بعظمة وفضل الشهداء ومكانتهم عند رب العالمين والمنحة الإلهية التي خصهم بها الله بأنهم أحياء عند ربهم يرزقون.

تخلل الفعاليات، بحضور قيادات وموظفي المكاتب التنفيذية، كلمات لأسر الشهداء وقصائد شعر وفقرات فنية متنوعة عكست عظمة المناسبة ومكانة الشهداء وتضحياتهم في معركة الدفاع عن الوطن.

  المزيد من (محلي)  

الصحة : شهيد وثمانية جرحى جراء غارات العدوان الأمريكي - البريطاني على العاصمة والمحافظات


منظمة إنسان تدين استهداف العدوان الأمريكي - البريطاني للمواطنين بصنعاء وتعز


مكتب حقوق الإنسان بتعز يدين استهداف العدوان الأمريكي والبريطاني للمواطنين في مقبنة


تعز.. استشهاد وإصابة سبعة مواطنين بغارات العدوان الأمريكي - البريطاني على مديرية مقبنة


مناقشة آلية العمل المشتركة لاستيراد وتنظيم عمل الدراجات النارية


مناقشة سير عمل مكتب أشغال مديرية سنحان بمحافظة صنعاء


إتلاف 7 أطنان مواد غذائية منتهية الصلاحية في الملاجم بالبيضاء


محمد علي الحوثي يطلع على مشروع إنشاء مركز الرسول الأعظم للأورام في صعدة


تسليم تسع سيارات لمكاتب الأشغال في مديريات أمانة العاصمة


مناقشة سير أداء فرع المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم بالضالع


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للشهيد الرئيس صالح الصماد 1445 هـ
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 15-شعبان-1445
[15 شعبان 1445هـ الموافق 25 فبراير 2024]
موجز سبأ 14-شعبان-1445
[14 شعبان 1445هـ الموافق 24 فبراير 2024]
موجز سبأ 13-شعبان-1445
[13 شعبان 1445هـ الموافق 23 فبراير 2024]
موجز سبأ 12-شعبان-1445
[12 شعبان 1445هـ الموافق 22 فبراير 2024]
جمعة رجب
العدوان الأمريكي السعودي
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 25 فبراير
[15 شعبان 1445هـ الموافق 25 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 24 فبراير
[14 شعبان 1445هـ الموافق 24 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 23 فبراير
[13 شعبان 1445هـ الموافق 23 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 22 فبراير
[12 شعبان 1445هـ الموافق 22 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 21 فبراير
[11 شعبان 1445هـ الموافق 21 فبراير 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني