بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الثلاثاء، 16 رجب 1444هـ الموافق 07 فبراير 2023 الساعة 12:00:22 ص
الرئيس المشاط يعزي الرئيسين السوري والتركي في ضحايا الزلزال الرئيس المشاط يعزي الرئيسين السوري والتركي في ضحايا الزلزال
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقيتي عزاء ومواساة إلى فخامة الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية، وفخامة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس جمهورية تركيا، في ضحايا الزلزال المدمر الذي تعرض له البلدان اليوم الاثنين.
مقاومون فلسطينيون يطلقون النار تجاه موقع لجيش العدو غرب نابلس مقاومون فلسطينيون يطلقون النار تجاه موقع لجيش العدو غرب نابلس
أطلق مقاومون فلسطينيون مساء اليوم الاثنين النار تجاه أحد مواقع جيش العدو الصهيوني شمال غرب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.
ارتفاع مؤشر بورصة مسقط العماني عند الإغلاق ارتفاع مؤشر بورصة مسقط العماني عند الإغلاق
ارتفع مؤشر بورصة مسقط "30" العماني 13.5 نقطة وبنسبة 0.28 في المائة اليوم الإثنين، مغلقاً عند مستوى 4754.44 نقطة مقارنةً مع آخر جلسة تداول التي بلغت 4740.97 نقطة.
فريق شباب المقاش يحقق كأس جمعة رجب لكرة القدم بصعدة فريق شباب المقاش يحقق كأس جمعة رجب لكرة القدم بصعدة
حقق فريق شباب المقاش كأس جمعة رجب والهوية الإيمانية لكرة القدم، التي أُقيمت اليوم على ملعب العند في محافظة صعدة، بإشراف مكتب الشباب والرياضة في المحافظة.
اخر الاخبار:
تدشين اليوم الاجتماعي لاستقبال شكاوى المواطنين في حجة
وقفة احتجاجية في البيضاء تنديداً بحرق نسخ من المصحف الشريف
تدشين مبادرة حفر بئر وشق طريق في مديرية مناخة بصنعاء
مقاومون فلسطينيون يطلقون النار تجاه موقع لجيش العدو غرب نابلس
  محلي
الوهباني وبن حبتور يطلعان على أضرار العدوان بميناء الحديدة
الوهباني وبن حبتور يطلعان على أضرار العدوان بميناء الحديدة

الوهباني وبن حبتور يطلعان على أضرار العدوان بميناء الحديدة

الحديدة - سبأ:

اطلع عضو المجلس السياسي الأعلى جابر الوهباني، ورئيس الوزراء الدكتور عبد العزيز بن حبتور، اليوم على حجم الأضرار التي تعرضت لها أرصفة وكرينات وحاضنات ومعدات ميناء الحديدة جراء استهداف العدوان المباشر لها.

وخلال الزيارة، ومعهما نائبا رئيس الوزراء لشؤون الخدمات، الدكتور حسين مقبولي، والرؤية الوطنية، محمود الجنيد، ووزيرا النقل عبدالوهاب الدرة، والثقافة عبد الله الكبسي، ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم وأمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية إبراهيم الحملي، ونائب وزير الإدارة المحلية قاسم حمران، استمعوا من الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية القبطان محمد أبو بكر إسحاق، إلى شرح عن حجم الأضرار التي تعرضت لها أرصفة وكرينات وحاضنات ومعدات ميناء الحديدة جراء استهداف العدوان لها وإخراجها عن الخدمة.

وبين إسحاق أن العدوان هدف من خلال استهداف الميناء إلى إذلال أبناء الشعب اليمني، إلا أن صمود وثبات وجهود قيادة وكوادر ميناء الحديدة أفشل تلك المخططات.

وأكد أن الميناء ظل يستقبل احتياجات أبناء الشعب اليمني من الغذاء والدواء رغم الصعوبات الشديدة التي تواجه الميناء جراء خروج معظم المعدات عن الخدمة.

وأشار إلى أن عدداً من برامج الأمم المتحدة وعدت أكثر من مرة بتوفير وصيانة معدات الميناء ليعود إلى العمل بكامل قدراته، إلا أنها لم تفِ بوعودها حتى اليوم.

ولفت مدير مؤسسة موانئ البحر الأحمر، إلى أن هناك العديد من المعدات والكرينات والرافعات والحاضنات بحاجة ماسة وطارئة إلى استبدالها بجديدة وبعضها إلى صيانة حتى يستطيع الميناء استعادة قدراته وإمكانياته إلى ما كانت علية قبل العدوان.

وخلال الزيارة أشاد عضو المجلس السياسي الأعلى، الوهباني ورئيس الوزراء بن حبتور بصمود وثبات قيادة وكوادر ميناء الحديدة، رغم الاستهداف والحصار، الذي تعرض له الميناء.

وأكدا أهمية ميناء الحديدة الذي يمثل شريان حياة للشعب اليمني كونه المنفذ الرئيسي لدخول المواد الغذائية وغيرها من السلع الأساسية للشعب اليمني.

ولفت الوهباني وبن حبتور إلى ما توليه القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى من اهتمام بمؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية وتوجهاتها لبذل مزيد من الاهتمام لتطوير العمل به، رغم ما لحق به من دمار نتيجة استهدافه من قبل العدوان.

وأشادا بجهود السلطة المحلية بالمحافظة وقيادة المؤسسة والكوادر العاملة من أجل استمرار العمل رغم استمرار الحصار، مؤكدين تقدير القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ لقيادة وكوادر الميناء، الذين استمروا في أداء واجبهم الوطني في استقبال احتياجات أبناء الشعب اليمني العظيم من الغذاء والدواء والبضائع والسلع.

كما أكد الوهباني وبن حبتور حرص حكومة الإنقاذ على توفير الإمكانيات والاحتياجات الضرورية، وبحسب الإمكانيات المتاحة لميناء الحديدة، حتى يستمر في أداء دوره في استقبال احتياجات أبناء الشعب اليمني من الغذاء والدواء.

من جانبه طالب وزير النقل، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بسرعة فك الحصار المفروض على ميناء الحديدة واصلاح ما تم تدميره من قبل العدوان والإيفاء بالوعود التي تم اطلاقها لإصلاح الكرينات والرافعات التي دمرها العدوان.

وأكد أن الميناء، الذي يخدم أكثر من ثلاثين مليون مواطن من أبناء الوطن، يجب أن يعود إلى ما كان عليه من تجهيزات وإمكانيات استهدفتها دول التحالف منذ اليوم الأول من عدوانها، قبل نحو ثمان سنوات، منوها بجهود قيادة المؤسسة والعاملين فيها وإصرارهم على استمرار العمل رغم انعدام الإمكانيات.

فيما ثمن محافظ الحديدة، محمد عياش قحيم، اهتمام القيادة العليا وحكومة الإنقاذ الوطني بمحافظة الحديدة، الذي أثمر نقلة نوعية في مختلف القطاعات.

وأكد ضرورة الاهتمام بمواني الحديدة، مجدداً مخاطبة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بضرورة الايفاء بوعودهم بإعادة تأهيل ميناء الحديدة لتخفيف معاناة المواطنين.

رافقهم في الزيارة عدد من وكلاء المحافظة وقائد لواء الدفاع الساحلي.

  المزيد من (محلي)  

تدشين اليوم الاجتماعي لاستقبال شكاوى المواطنين في حجة


وقفة احتجاجية في البيضاء تنديداً بحرق نسخ من المصحف الشريف


تدشين مبادرة حفر بئر وشق طريق في مديرية مناخة بصنعاء


ورشة علمية في صنعاء تناقش إجراءات إنشاء جامعة الأوقاف للعلوم والتكنولوجيا


السامعي يناقش أوضاع الإصلاحية المركزية في تعز


مناقشة التعاون بين هيئتي المصائد السمكية والأبحاث وكلية علوم البحار في الحديدة


ندوات ثقافية في مديريات أمانة العاصمة بذكرى ميلاد الإمام علي عليه السلام


دورة في مجال رصد وتوثيق جرائم وانتهاكات العدوان في الحديدة


فريق شباب المقاش يحقق كأس جمعة رجب لكرة القدم بصعدة


الحملي يلتقى نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي


  مكتبة الصوت
موجز سبأ 15-رجب-1444
[15 رجب 1444هـ الموافق 06 فبراير 2023]
موجز سبأ 14-رجب-1444
[14 رجب 1444هـ الموافق 05 فبراير 2023]
موجز سبأ 13-رجب-1444
[13 رجب 1444هـ الموافق 04 فبراير 2023]
موجز سبأ 12-رجب-1444
[12 رجب 1444هـ الموافق 03 فبراير 2023]
العدوان الأمريكي السعودي
تسجيل 50 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية
[15 رجب 1444هـ الموافق 06 فبراير 2023]
تسجيل 72 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية
[14 رجب 1444هـ الموافق 05 فبراير 2023]
إصابة مواطن وستة مهاجرين أفارقة بنيران الجيش السعودي في صعدة
[14 رجب 1444هـ الموافق 05 فبراير 2023]
تسجيل 85 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية
[13 رجب 1444هـ الموافق 04 فبراير 2023]
تسجيل 51 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية
[12 رجب 1444هـ الموافق 03 فبراير 2023]