الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الخميس، 12 شعبان 1445هـ الموافق 22 فبراير 2024 الساعة 11:52:46 م
القوات المسلحة تعلن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية على أهداف للعدو الصهيوني واستهداف سفينة بريطانية ومدّمرة أمريكية القوات المسلحة تعلن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية على أهداف للعدو الصهيوني واستهداف سفينة بريطانية ومدّمرة أمريكية
أعلنت القوات المسلحة اليمنية عن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية على أهداف للعدو الصهيوني في أم الرشراش جنوب فلسطين واستهداف سفينة بريطانية في خليج عدن وكذا استهداف مدّمرة أمريكية في البحر الأحمر.
ردّاً على اعتداء كفررمان..المقاومة اللبنانية تستهدف ثلاثة مواقع وتجمعاً لجنود العدو ردّاً على اعتداء كفررمان..المقاومة اللبنانية تستهدف ثلاثة مواقع وتجمعاً لجنود العدو
أعلنت المقاومة ‏الإسلامية في لبنان- حزب الله، مساء اليوم الخميس، عن استهداف ثكنتي "يوآف" و"كيلع" الصهيونيتين، ‏بعشرات صواريخ الكاتيوشا، وموقع ‏"بركة ريشا" بصاروخي بركان، وتجمعاً لجنود العدو في محيط موقع حانيتا.. مؤكدةً تحقيق إصابات مباشرة.
ارتفاع الذهب مع تراجع الدولار ارتفاع الذهب مع تراجع الدولار
ارتفعت أسعار الذهب اليوم الخميس مع تراجع الدولار وتصاعد التوترات في الشرق الأوسط، في ظل ترقب المستثمرين المزيد من البيانات الاقتصادية الأمريكية.
اختتام دوري الصمود الرياضي لكرة القدم بمحافظة تعز اختتام دوري الصمود الرياضي لكرة القدم بمحافظة تعز
اختتم، على ملعب السمكر بمديرية التعزية في محافظة تعز، اليوم دوري الصمود الرياضي "طوفان الأقصى" لكرة القدم، نظمه مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار محافظة إب تسيّر قافلة بـ43 مليون ريال دعما للقوة الصاروخية والطيران المسيّر
اخر الاخبار الاطلاع على أوضاع الصيادين في اللحية وكمران بمحافظة الحديدة
اخر الاخبار الصحة العالمية: المساعدات المنقذة للأرواح في غزة غير كافية والخسائر لا يمكن تصورها
اخر الاخبار ردّاً على اعتداء كفررمان..المقاومة اللبنانية تستهدف ثلاثة مواقع وتجمعاً لجنود العدو
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  محلي
الوهباني وبن حبتور يطلعان على أضرار العدوان بميناء الحديدة
الوهباني وبن حبتور يطلعان على أضرار العدوان بميناء الحديدة

الوهباني وبن حبتور يطلعان على أضرار العدوان بميناء الحديدة

الحديدة - سبأ:

اطلع عضو المجلس السياسي الأعلى جابر الوهباني، ورئيس الوزراء الدكتور عبد العزيز بن حبتور، اليوم على حجم الأضرار التي تعرضت لها أرصفة وكرينات وحاضنات ومعدات ميناء الحديدة جراء استهداف العدوان المباشر لها.

وخلال الزيارة، ومعهما نائبا رئيس الوزراء لشؤون الخدمات، الدكتور حسين مقبولي، والرؤية الوطنية، محمود الجنيد، ووزيرا النقل عبدالوهاب الدرة، والثقافة عبد الله الكبسي، ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم وأمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية إبراهيم الحملي، ونائب وزير الإدارة المحلية قاسم حمران، استمعوا من الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية القبطان محمد أبو بكر إسحاق، إلى شرح عن حجم الأضرار التي تعرضت لها أرصفة وكرينات وحاضنات ومعدات ميناء الحديدة جراء استهداف العدوان لها وإخراجها عن الخدمة.

وبين إسحاق أن العدوان هدف من خلال استهداف الميناء إلى إذلال أبناء الشعب اليمني، إلا أن صمود وثبات وجهود قيادة وكوادر ميناء الحديدة أفشل تلك المخططات.

وأكد أن الميناء ظل يستقبل احتياجات أبناء الشعب اليمني من الغذاء والدواء رغم الصعوبات الشديدة التي تواجه الميناء جراء خروج معظم المعدات عن الخدمة.

وأشار إلى أن عدداً من برامج الأمم المتحدة وعدت أكثر من مرة بتوفير وصيانة معدات الميناء ليعود إلى العمل بكامل قدراته، إلا أنها لم تفِ بوعودها حتى اليوم.

ولفت مدير مؤسسة موانئ البحر الأحمر، إلى أن هناك العديد من المعدات والكرينات والرافعات والحاضنات بحاجة ماسة وطارئة إلى استبدالها بجديدة وبعضها إلى صيانة حتى يستطيع الميناء استعادة قدراته وإمكانياته إلى ما كانت علية قبل العدوان.

وخلال الزيارة أشاد عضو المجلس السياسي الأعلى، الوهباني ورئيس الوزراء بن حبتور بصمود وثبات قيادة وكوادر ميناء الحديدة، رغم الاستهداف والحصار، الذي تعرض له الميناء.

وأكدا أهمية ميناء الحديدة الذي يمثل شريان حياة للشعب اليمني كونه المنفذ الرئيسي لدخول المواد الغذائية وغيرها من السلع الأساسية للشعب اليمني.

ولفت الوهباني وبن حبتور إلى ما توليه القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى من اهتمام بمؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية وتوجهاتها لبذل مزيد من الاهتمام لتطوير العمل به، رغم ما لحق به من دمار نتيجة استهدافه من قبل العدوان.

وأشادا بجهود السلطة المحلية بالمحافظة وقيادة المؤسسة والكوادر العاملة من أجل استمرار العمل رغم استمرار الحصار، مؤكدين تقدير القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ لقيادة وكوادر الميناء، الذين استمروا في أداء واجبهم الوطني في استقبال احتياجات أبناء الشعب اليمني العظيم من الغذاء والدواء والبضائع والسلع.

كما أكد الوهباني وبن حبتور حرص حكومة الإنقاذ على توفير الإمكانيات والاحتياجات الضرورية، وبحسب الإمكانيات المتاحة لميناء الحديدة، حتى يستمر في أداء دوره في استقبال احتياجات أبناء الشعب اليمني من الغذاء والدواء.

من جانبه طالب وزير النقل، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بسرعة فك الحصار المفروض على ميناء الحديدة واصلاح ما تم تدميره من قبل العدوان والإيفاء بالوعود التي تم اطلاقها لإصلاح الكرينات والرافعات التي دمرها العدوان.

وأكد أن الميناء، الذي يخدم أكثر من ثلاثين مليون مواطن من أبناء الوطن، يجب أن يعود إلى ما كان عليه من تجهيزات وإمكانيات استهدفتها دول التحالف منذ اليوم الأول من عدوانها، قبل نحو ثمان سنوات، منوها بجهود قيادة المؤسسة والعاملين فيها وإصرارهم على استمرار العمل رغم انعدام الإمكانيات.

فيما ثمن محافظ الحديدة، محمد عياش قحيم، اهتمام القيادة العليا وحكومة الإنقاذ الوطني بمحافظة الحديدة، الذي أثمر نقلة نوعية في مختلف القطاعات.

وأكد ضرورة الاهتمام بمواني الحديدة، مجدداً مخاطبة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بضرورة الايفاء بوعودهم بإعادة تأهيل ميناء الحديدة لتخفيف معاناة المواطنين.

رافقهم في الزيارة عدد من وكلاء المحافظة وقائد لواء الدفاع الساحلي.

  المزيد من (محلي)  

محافظة إب تسيّر قافلة بـ43 مليون ريال دعما للقوة الصاروخية والطيران المسيّر


الاطلاع على أوضاع الصيادين في اللحية وكمران بمحافظة الحديدة


اختتام دوري الصمود الرياضي لكرة القدم بمحافظة تعز


اختتام دورة في إدارة أعمال منظومات الطاقة الشمسية بكشر


لجنة نصرة الأقصى تدعو للخروج الجماهيري في مسيرات الجمعة وتحدد الساحات


نص كلمة قائد الثورة حول آخر التطورات والمستجدات 12 شعبان 1445هـ


اجتماع في ميناء الحديدة يناقش تحديات شحن البضائع عبر الحاويات المبردة


النيابة العامة في محافظة تعز تفرج عن 380 سجينا


القوات المسلحة تعلن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية على أهداف للعدو الصهيوني واستهداف سفينة بريطانية ومدّمرة أمريكية


رئيس تنمية المشاريع الصغيرة يتفقد مستوى الإقبال في سوق مبادرة اليمن السعيد


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للشهيد الرئيس صالح الصماد 1445 هـ
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 12-شعبان-1445
[12 شعبان 1445هـ الموافق 22 فبراير 2024]
موجز سبأ 11-شعبان-1445
[11 شعبان 1445هـ الموافق 21 فبراير 2024]
موجز سبأ 10-شعبان-1445
[10 شعبان 1445هـ الموافق 20 فبراير 2024]
موجز سبأ 09-شعبان-1445
[09 شعبان 1445هـ الموافق 19 فبراير 2024]
جمعة رجب
العدوان الأمريكي السعودي
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 22 فبراير
[12 شعبان 1445هـ الموافق 22 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 21 فبراير
[11 شعبان 1445هـ الموافق 21 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 20 فبراير
[10 شعبان 1445هـ الموافق 20 فبراير 2024]
إصابة أربعة مواطنين بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية صرواح بمأرب
[09 شعبان 1445هـ الموافق 19 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 19 فبراير
[09 شعبان 1445هـ الموافق 19 فبراير 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني