بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الثلاثاء، 16 رجب 1444هـ الموافق 07 فبراير 2023 الساعة 12:00:22 ص
الرئيس المشاط يعزي الرئيسين السوري والتركي في ضحايا الزلزال الرئيس المشاط يعزي الرئيسين السوري والتركي في ضحايا الزلزال
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقيتي عزاء ومواساة إلى فخامة الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية، وفخامة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس جمهورية تركيا، في ضحايا الزلزال المدمر الذي تعرض له البلدان اليوم الاثنين.
مقاومون فلسطينيون يطلقون النار تجاه موقع لجيش العدو غرب نابلس مقاومون فلسطينيون يطلقون النار تجاه موقع لجيش العدو غرب نابلس
أطلق مقاومون فلسطينيون مساء اليوم الاثنين النار تجاه أحد مواقع جيش العدو الصهيوني شمال غرب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.
ارتفاع مؤشر بورصة مسقط العماني عند الإغلاق ارتفاع مؤشر بورصة مسقط العماني عند الإغلاق
ارتفع مؤشر بورصة مسقط "30" العماني 13.5 نقطة وبنسبة 0.28 في المائة اليوم الإثنين، مغلقاً عند مستوى 4754.44 نقطة مقارنةً مع آخر جلسة تداول التي بلغت 4740.97 نقطة.
فريق شباب المقاش يحقق كأس جمعة رجب لكرة القدم بصعدة فريق شباب المقاش يحقق كأس جمعة رجب لكرة القدم بصعدة
حقق فريق شباب المقاش كأس جمعة رجب والهوية الإيمانية لكرة القدم، التي أُقيمت اليوم على ملعب العند في محافظة صعدة، بإشراف مكتب الشباب والرياضة في المحافظة.
اخر الاخبار:
تدشين اليوم الاجتماعي لاستقبال شكاوى المواطنين في حجة
وقفة احتجاجية في البيضاء تنديداً بحرق نسخ من المصحف الشريف
تدشين مبادرة حفر بئر وشق طريق في مديرية مناخة بصنعاء
مقاومون فلسطينيون يطلقون النار تجاه موقع لجيش العدو غرب نابلس
  محلي
النعيمي يدشن مهرجان التسوق الأول للملبوسات والمنسوجات والجلديات
النعيمي يدشن مهرجان التسوق الأول للملبوسات والمنسوجات والجلديات

النعيمي يدشن مهرجان التسوق الأول للملبوسات والمنسوجات والجلديات

صنعاء - سبأ:

دشن عضو المجلس السياسي الأعلى محمد صالح النعيمي، اليوم، بحديقة السبعين في أمانة العاصمة فعاليات مهرجان التسوق الأول للملبوسات والمنسوجات والجلديات.

واطلع النعيمي على محتويات أجنحة المهرجان الذي ينظمه في ثلاثة أيام، الاتحاد التعاوني للملبوسات والمنسوجات والجلديات بالتعاون مع الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والأصغر والمنتجات المحلية المعروضة من الملبوسات والمنسوجات والجلديات المتنوعة، والجوانب الفنية والإبداعية التي تتميز بها الأسر المنتجة في تقديم منتجاتها المختلفة.

وبارك عضو السياسي الأعلى الجهود التي حققت ثمارها فيما يخص المنتجات الصغيرة والأصغر .. مشيداً بتنظيم المهرجان ودوره في تشجيع الأسر المنتجة في مختلف المجالات.

وأكد حرص المجلس السياسي الأعلى على دعم المنتجات المحلية وتطويرها وصولاً بها إلى الاكتفاء الذاتي والاستغناء على المنتجات المستوردة.

ودعا النعيمي، القطاع الخاص إلى دعم الجهود والأعمال التي تنفذها الأسر المنتجة، وبما يسهم في تعزيز جودة المنتجات لتمكينها من المنافسة وتلبية الاحتياج والإسهام في تخفيض فاتورة الاستيراد.

وشدد النعيمي على دعم الطبقة الوسطى والأسر المنتجة، ومساهمة القطاع الخاص والدولة التي تسعى لتحويل الأسر المنتجة إلى نواة للتنمية المحلية والاكتفاء من الاستيراد .. حاثاً المنتجين على تحسين منتجاتهم، بما يكفل المنافسة وتجاوز المعوقات في هذا الجانب.

ودعا وسائل الاعلام إلى الاضطلاع برسالتها التوعوية للمجتمع بالتوجه لتشجيع المنتجات المحلية، والعمل على تطوير المعامل إلى مصانع وشركات منتجة في المرحلة المقبلة.

وفي التدشين بحضور وزير الدولة أحمد العليي، أشار أمين العاصمة حمود عباد إلى أهمية المهرجان لإتاحة الفرصة لإشهار المنتجات المحلية وتشجيع الأسر المنتجة على عرض منتجاتها والترويج لها أمام المستهلكين بأسعار مناسبة.

واعتبر أمانة العاصمة، شريكة في المشاريع الصغيرة والأصغر لتكون ركيزة مهمة للصناعات الكبيرة .. موضحاً أن هناك تنسيق مع الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والأصغر فيما يتعلق بتوفير مواقع رئيسية لمختلف المعارض، وتمكين الأسر المنتجة من تقديم منتجاتها وعرضها للمستهلكين.

وأفاد عُباد بأن أمانة العاصمة بصدد تقديم قروض بيضاء لتشجيع الأسر المنتجة لتوسيع أنشطتها في صناعة المنتجات والملبوسات المحلية، وتقديم التسهيلات الممكنة للنهوض بهذا القطاع وتمكينه من تحقيق الاكتفاء من المنتجات المحلية.

وشدد على أهمية تكاتف الجهود لدعم الأسر المنتجة وتشجيع المنتج المحلي ومنح تلك الأسر مزايا وتسهيلات وإعفائها من الرسوم سواء جمارك أو ضرائب أو رسوم النظافة وغيرها .. لافتاً إلى توجه الدولة لدعم المنتجات المحلية وتطويرها وتشجيع الأسر المحلية للتوسع فيها والعمل على تسويقها.

بدوره أكد نائب وزير الصناعة والتجارة أحمد الشوتري، أهمية المهرجان في تشجيع المنتجات المحلية الصغيرة والأصغر .. مبيناً أن وزارة الصناعة تسعى لتشجيع الأعمال والمنتجات الصغيرة، من خلال إعفائها من رسوم التسجيل والنشء في الوزارة.

ولفت إلى التوجه لتشجيع وتنمية المنتجات خاصة اليدوية المحلية .. مؤكداً استعداد الوزارة تقديم أي دعم للمنشآت الصغيرة والأصغر وهناك مساعٍ لإعفائها من بقية الرسوم المحلية.

في حين أشار رئيس الاتحاد التعاوني للمنسوجات والملبوسات والأسر المنتجة محمد حميد، إلى أن المهرجان يهدف لتوفير المنتج المحلي من المنسوجات والملبوسات بجودة وأسعار رخيصة لتكون في متناول المستهلكين.

وبين أن المهرجان يحظى بمشاركة واسعة من قبل العديد من مشاغل ومعامل الخياطة .. حاثاً على الاهتمام بالمنتج المحلي من الملابس والمنسوجات، ما سينعكس تأثيره على الاقتصاد الوطني.

ودعا حميد الجهات المعنية والقطاع الخاص ومستوردي المنسوجات والملبوسات إلى زيارة المهرجان والمشاركة في فعالياته المتنوعة .. حاثاً على التوجه للتصنيع المحلي لتقليل فاتورة الاستيراد وتوفير فرص العمل وتعزيز القدرة التنافسية للصناعات الوطنية.

واعتبر المهرجان فرصة لتقديم منتجات محلية ذات جودة وبأسعار مناسبة تلبي احتياج المستهلكين.

حضر التدشين رئيس الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والأصغر أحمد الكبسي وعدد من المسؤولين.

  المزيد من (محلي)  

تدشين اليوم الاجتماعي لاستقبال شكاوى المواطنين في حجة


وقفة احتجاجية في البيضاء تنديداً بحرق نسخ من المصحف الشريف


تدشين مبادرة حفر بئر وشق طريق في مديرية مناخة بصنعاء


ورشة علمية في صنعاء تناقش إجراءات إنشاء جامعة الأوقاف للعلوم والتكنولوجيا


السامعي يناقش أوضاع الإصلاحية المركزية في تعز


مناقشة التعاون بين هيئتي المصائد السمكية والأبحاث وكلية علوم البحار في الحديدة


ندوات ثقافية في مديريات أمانة العاصمة بذكرى ميلاد الإمام علي عليه السلام


دورة في مجال رصد وتوثيق جرائم وانتهاكات العدوان في الحديدة


فريق شباب المقاش يحقق كأس جمعة رجب لكرة القدم بصعدة


الحملي يلتقى نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي


  مكتبة الصوت
موجز سبأ 15-رجب-1444
[15 رجب 1444هـ الموافق 06 فبراير 2023]
موجز سبأ 14-رجب-1444
[14 رجب 1444هـ الموافق 05 فبراير 2023]
موجز سبأ 13-رجب-1444
[13 رجب 1444هـ الموافق 04 فبراير 2023]
موجز سبأ 12-رجب-1444
[12 رجب 1444هـ الموافق 03 فبراير 2023]
العدوان الأمريكي السعودي
تسجيل 50 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية
[15 رجب 1444هـ الموافق 06 فبراير 2023]
تسجيل 72 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية
[14 رجب 1444هـ الموافق 05 فبراير 2023]
إصابة مواطن وستة مهاجرين أفارقة بنيران الجيش السعودي في صعدة
[14 رجب 1444هـ الموافق 05 فبراير 2023]
تسجيل 85 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية
[13 رجب 1444هـ الموافق 04 فبراير 2023]
تسجيل 51 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية
[12 رجب 1444هـ الموافق 03 فبراير 2023]