بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 06 رجب 1444هـ الموافق 28 يناير 2023 الساعة 12:07:40 م
الأرصاد يتوقع أجواء باردة إلى باردة نسبياً وهطول أمطار متفرقة الأرصاد يتوقع أجواء باردة إلى باردة نسبياً وهطول أمطار متفرقة
توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، أجواء باردة إلى باردة نسبياً، وهطول أمطار متفرقة على عدة مناطق خلال الـ 24 ساعة القادمة.
فصائل المقاومة الفلسطينية تبارك العملية البطولية في القدس المحتلة فصائل المقاومة الفلسطينية تبارك العملية البطولية في القدس المحتلة
باركت فصائل المقاومة الفلسطينية عملية القدس البطولية التي أدت إلى مصرع ثمانية مستوطنين صهاينة على الأقل وإصابة العشرات الليلة الماضية في مدينة القدس المحتلة.
انخفاض أسعار الذهب عند التسوية لكنها سجلت سادس مكاسب أسبوعية على التوالي انخفاض أسعار الذهب عند التسوية لكنها سجلت سادس مكاسب أسبوعية على التوالي
انخفضت أسعار العقود الآجلة للذهب عند التسوية الليلة الماضية، لكنها سجلت سادس مكاسب أسبوعية على التوالي.
الفيفا يعاقب منتخب الأوروجواي ويوقف أربعة من لاعبيه بسبب سلوك مشجعيه الفيفا يعاقب منتخب الأوروجواي ويوقف أربعة من لاعبيه بسبب سلوك مشجعيه
أعلنت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن معاقبة الاتحاد الأوروجواياني للعبة، وأربعة من لاعبي منتخب بلاده، من بينهم إدينسون كافاني، بسبب أحداث مواجهة غانا في دور مجموعات مونديال 2022.
اخر الاخبار:
مصرع ثلاثة أشخاص وفقدان آخر جراء الأمطار غير المسبوقة في نيوزيلندا
الحكومة الإيرانية: النمو الاقتصادي للبلاد يتجاوز خمسة في المائة
كأس الاتحاد الإنجليزي: مانشستر سيتي يهزم أرسنال 1-صفر ويتأهل لدور الـ16
سرايا القدس_ كتيبة نابلس تستهدف النقطة العسكرية لجبل جرزيم وحاجز حوارة
  محلي
ورشة عمل حول العلاقة بين مؤسسة المياه والمشتركين بأمانة العاصمة
ورشة عمل حول العلاقة بين مؤسسة المياه والمشتركين بأمانة العاصمة

ورشة عمل حول العلاقة بين مؤسسة المياه والمشتركين بأمانة العاصمة


صنعاء ـ سبأ :

نظمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة، اليوم، ورشة عمل حول أهمية تقوية العلاقة بين المؤسسة والمشتركين والدور المجتمعي في مساندتها.

وركزت الورشة على أهمية دور عقال الحارات وأعضاء المجالس المحلية في التعاون مع المؤسسة لاستمرار تقديم خدماتها والحفاظ عليها، والحد من المخالفات وتوعية المستفيدين بضرورة تسديد الفواتير والالتزام بتركيب عدادات المياه والحفاظ على الشبكة.

وأكد وكيل الأمانة لشئون الأحياء الدكتور قناف المراني، أهمية تعزيز الشراكة والتعاون بين مؤسسة المياه وعقال الحارات في معالجة الصعوبات التي تواجه العمل في الميدان، ومنع المخالفات وضبط المخالفين بما يكفل استمرار خدماتها.

وحث عقال الحارات على مساندة جهود ومهام موظفي مؤسسة المياه بما يحافظ على استمرار خدمات المياه وضمان وصولها إلى كافة المشتركين.. مشيراً إلى أهمية عقد ورشة عمل موسعة الأسبوع القادم بمشاركة عقال الحارات واللجان المجتمعية.

بدوره أشار مدير عام المؤسسة المحلية للمياه محمد الشامي، إلى أهمية تعاون عقال الحارات وأعضاء المجالس المحلية مع المؤسسة في معالجة الصعوبات والحد من المخالفات التي تعيق عملها واستمرارها في ضخ المياه للأحياء، وكذا الزام المشتركين بتسديد فواتير المياه لكي تستمر الخدمة.

ولفت إلى أن المؤسسة بما تمتلكه من آبار وخدمة وشبكات ومعدات وغيرها هي مال عام أوجدته الدولة لخدمة مشتركيها بالطرق الصحيحة التي تساعدها على استمرار تقديم خدماتها للمشتركين، وأي اختلال في تعامل المشتركين مع خدمات المؤسسة أو شبكاتها أو معداتها أو فواتيرها يؤثر بشكل كبير في مستويات تقديم الخدمة ويعتبر اهداراً متعمداً للمال العام.

وذكر الشامي، أن المؤسسة تبذل جهوداً كبيرة وتنفق ما بين 400 إلى 500 مليون ريال شهرياً لانتاج أكثر من مليون متر مكعب من المياه شهرياً وإيصالها لمشتركيها في مختلف الأحياء والحارات.. مبيناً أن كمية المياه المسجلة من واقع عدادات المشتركين لاتتجاوز الـ600 ألف متر مكعب والفاقد الشهري من المياه 40 إلى 45 بالمائة.

وأوضح أن عدد المسددين للفواتير ما بين الـ30 إلى 35 بالمائة من اجمالي عدد المشتركين ما يمثل اهداراً للمال العام وتدنٍ في مستوى خدمات مؤسسة المياه والصرف الصحي وضمان استمرارها، ما يستدعي استشعار المسؤولية من الجميع للحفاظ على استمرار هذه الخدمة.

من جانبه أكد نائب مدير المؤسسة للشئون الفنية المهندس محمد مداعس، ضرورة تعزيز الدور المحلي والمجتمعي في دعم جهود المؤسسة لمنع المخالفات من (سرقة المياه وقلع العدادات والشفط)، وتوعية المخالفين بحرمة هذه الأعمال.

وحث عقال الحارات على التعاون مع الفرق الفنية والموزعين في التحصيل والقضاء على ظاهرة المخالفة وتقليل فاقد المياه ، وإبلاغ المؤسسة عن وجود أي مخالفات، والتعاون مع المديريات ومناطق المؤسسة في ضبط المخالفين لشروط توصيل واستخدام المياه.

وأشار مداعس، إلى ضرورة رفع مستوى الوعي المجتمعي بأهمية الحفاظ على استمرار خدمات المؤسسة، ومحاربة السلوكيات السلبية في استخدام المياه وبما يضمن وصولها إلى كافة المشتركين.

تخلل الورشة بحضور عدد من مدراء الإدارات الفنية والإدارية والمالية والقانونية والتحصيل بالمؤسسة، عرض تلفزيوني حول مخالفات سرقة المياه وقلع العدادات واستخدام الشفط وسرقة اغطية غرف تفتيش الصرف الصحي، وامتناع المشتركين عن سداد الفواتير والتعامل السلبي مع العاملين وغيرها من السلوكيات السلبية والعشوائية التي تضر بخدمات المياه والصرف الصحي.

  المزيد من (محلي)  

الأرصاد يتوقع أجواء باردة إلى باردة نسبياً وهطول أمطار متفرقة


فعالية للهيئة النسائية بمديرية الشاهل في حجة


وقفة بمديرية المحابشة في حجة تنديداً بإحراق المصحف الشريف


وفاة وإصابة 977 شخصاً بحوادث مرورية في الأمانة والمحافظات خلال شهر


انخفاض الحوادث المرورية بنسبة 15٪ خلال شهر جمادى الآخرة


وزارة الزراعة تنفي منح تصاريح بدخول فاكهة التفاح الخارجي منذ مايو 2022م


نص كلمة قائد الثورة بمناسبة عيد جمعة رجب 1444هـ


فعالية للهيئة النسائية في المحابشة بحجة في ذكرى جمعة رجب


وزارة الخارجية: تداعيات دعم الحكومات الأوروبية للإساءة للإسلام ستعكس على أمنها واستقرارها


الحزب القومي الاجتماعي يدين مجزرة العدو الصهيوني في مخيم جنين


  مكتبة الصوت
موجز سبأ 05-رجب-1444هـ
[27 يناير 2023]
موجز سبأ 04-رجب-1444هـ
[26 يناير 2023]
موجز سبأ 03-رجب-1444هـ
[25 يناير 2023]
موجز سبأ 01-رجب-1444هـ
[23 يناير 2023]
العدوان الأمريكي السعودي
تسجيل 138 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الساعات الماضية
[27 يناير 2023]
تسجيل 61 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الساعات الماضية
[25 يناير 2023]
إصابة مواطن ومهاجر أفريقي بنيران سعودية على الحدود في صعدة
[24 يناير 2023]
تسجيل 240 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال 24 ساعة
[24 يناير 2023]
إصابة مواطن جراء قصف مدفعي سعودي على مديرية شدا بصعدة
[24 يناير 2023]