الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الإثنين، 23 شعبان 1445هـ الموافق 04 مارس 2024 الساعة 12:12:07 م
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 4 مارس جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 4 مارس
في مثل هذا اليوم 4 مارس استشهد وأصيب عشرات المواطنين بينهم نساء وأطفال جراء غارات للعدوان الأمريكي السعودي الإماراتي على المحافظات.
150 يوما للحرب: شهداء بالعشرات واستمرار استهداف قوافل المساعدات 150 يوما للحرب: شهداء بالعشرات واستمرار استهداف قوافل المساعدات
خلف القصف الذي شنته طائرات العدو الصهيوني على مختلف مناطق قطاع غزة في اليوم 150 من الحرب العشرات من الشهداء الفلسطينيين ومئات الجرحى.
الفاو: الحبوب الروسية المجانية ساهمت بمكافحة الجوع في إفريقيا الفاو: الحبوب الروسية المجانية ساهمت بمكافحة الجوع في إفريقيا
أعلنت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة الفاو أن إمداد الحبوب الروسية المجانية لدول إفريقيا ساهم في مكافحة الجوع بالقارة.
الدوري الانجليزي: مانشستر سيتي يتغلب على اليونايتد بثلاثة اهداف لهدف الدوري الانجليزي: مانشستر سيتي يتغلب على اليونايتد بثلاثة اهداف لهدف
تغلب فريق مانشستر سيتي على مانشستر يونايتد ب (3-1) في "الديربي" الذي جمعهما مساء امس الأحد، ضمن الجولة الـ27 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار العدو الصهيوني يشن حملة اعتقالات في الضفة المحتلة
اخر الاخبار هايلي تفوز بالانتخابات التمهيدية على ترامب بواشنطن في اول فوز لها
اخر الاخبار الدوري الانجليزي: مانشستر سيتي يتغلب على اليونايتد بثلاثة اهداف لهدف
اخر الاخبار الفاو: الحبوب الروسية المجانية ساهمت بمكافحة الجوع في إفريقيا
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  محلي
ورشة عمل حول العلاقة بين مؤسسة المياه والمشتركين بأمانة العاصمة
ورشة عمل حول العلاقة بين مؤسسة المياه والمشتركين بأمانة العاصمة

ورشة عمل حول العلاقة بين مؤسسة المياه والمشتركين بأمانة العاصمة


صنعاء ـ سبأ :

نظمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة، اليوم، ورشة عمل حول أهمية تقوية العلاقة بين المؤسسة والمشتركين والدور المجتمعي في مساندتها.

وركزت الورشة على أهمية دور عقال الحارات وأعضاء المجالس المحلية في التعاون مع المؤسسة لاستمرار تقديم خدماتها والحفاظ عليها، والحد من المخالفات وتوعية المستفيدين بضرورة تسديد الفواتير والالتزام بتركيب عدادات المياه والحفاظ على الشبكة.

وأكد وكيل الأمانة لشئون الأحياء الدكتور قناف المراني، أهمية تعزيز الشراكة والتعاون بين مؤسسة المياه وعقال الحارات في معالجة الصعوبات التي تواجه العمل في الميدان، ومنع المخالفات وضبط المخالفين بما يكفل استمرار خدماتها.

وحث عقال الحارات على مساندة جهود ومهام موظفي مؤسسة المياه بما يحافظ على استمرار خدمات المياه وضمان وصولها إلى كافة المشتركين.. مشيراً إلى أهمية عقد ورشة عمل موسعة الأسبوع القادم بمشاركة عقال الحارات واللجان المجتمعية.

بدوره أشار مدير عام المؤسسة المحلية للمياه محمد الشامي، إلى أهمية تعاون عقال الحارات وأعضاء المجالس المحلية مع المؤسسة في معالجة الصعوبات والحد من المخالفات التي تعيق عملها واستمرارها في ضخ المياه للأحياء، وكذا الزام المشتركين بتسديد فواتير المياه لكي تستمر الخدمة.

ولفت إلى أن المؤسسة بما تمتلكه من آبار وخدمة وشبكات ومعدات وغيرها هي مال عام أوجدته الدولة لخدمة مشتركيها بالطرق الصحيحة التي تساعدها على استمرار تقديم خدماتها للمشتركين، وأي اختلال في تعامل المشتركين مع خدمات المؤسسة أو شبكاتها أو معداتها أو فواتيرها يؤثر بشكل كبير في مستويات تقديم الخدمة ويعتبر اهداراً متعمداً للمال العام.

وذكر الشامي، أن المؤسسة تبذل جهوداً كبيرة وتنفق ما بين 400 إلى 500 مليون ريال شهرياً لانتاج أكثر من مليون متر مكعب من المياه شهرياً وإيصالها لمشتركيها في مختلف الأحياء والحارات.. مبيناً أن كمية المياه المسجلة من واقع عدادات المشتركين لاتتجاوز الـ600 ألف متر مكعب والفاقد الشهري من المياه 40 إلى 45 بالمائة.

وأوضح أن عدد المسددين للفواتير ما بين الـ30 إلى 35 بالمائة من اجمالي عدد المشتركين ما يمثل اهداراً للمال العام وتدنٍ في مستوى خدمات مؤسسة المياه والصرف الصحي وضمان استمرارها، ما يستدعي استشعار المسؤولية من الجميع للحفاظ على استمرار هذه الخدمة.

من جانبه أكد نائب مدير المؤسسة للشئون الفنية المهندس محمد مداعس، ضرورة تعزيز الدور المحلي والمجتمعي في دعم جهود المؤسسة لمنع المخالفات من (سرقة المياه وقلع العدادات والشفط)، وتوعية المخالفين بحرمة هذه الأعمال.

وحث عقال الحارات على التعاون مع الفرق الفنية والموزعين في التحصيل والقضاء على ظاهرة المخالفة وتقليل فاقد المياه ، وإبلاغ المؤسسة عن وجود أي مخالفات، والتعاون مع المديريات ومناطق المؤسسة في ضبط المخالفين لشروط توصيل واستخدام المياه.

وأشار مداعس، إلى ضرورة رفع مستوى الوعي المجتمعي بأهمية الحفاظ على استمرار خدمات المؤسسة، ومحاربة السلوكيات السلبية في استخدام المياه وبما يضمن وصولها إلى كافة المشتركين.

تخلل الورشة بحضور عدد من مدراء الإدارات الفنية والإدارية والمالية والقانونية والتحصيل بالمؤسسة، عرض تلفزيوني حول مخالفات سرقة المياه وقلع العدادات واستخدام الشفط وسرقة اغطية غرف تفتيش الصرف الصحي، وامتناع المشتركين عن سداد الفواتير والتعامل السلبي مع العاملين وغيرها من السلوكيات السلبية والعشوائية التي تضر بخدمات المياه والصرف الصحي.

  المزيد من (محلي)  

جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 4 مارس


وقفات في ذمار تنديدا بجرائم العدو الصهيوني في غزة


قيادة محافظة إب تزور ضريح الشهيد القائد في صعدة


نزول لفريق المراجعين الخارجيين لبرنامج طب وجراحة الفم والأسنان في جامعة صنعاء


مسير لخريجي دورات التعبئة العامة في مديرية الضحي بالحديدة


صنعاء.. تسليم موقعين لمشروعين تربويين في مديرية بني حشيش


مدارس شهيد القرآن في ذمار تحتفي باختتام العام الدراسي


رئيس هيئة مكافحة الفساد يزور ضريح الرئيس الشهيد الصماد


الغرسي والهيال يزوران المتحف الوطني في أمانة العاصمة


الحديدة.. أمسيتان في الصليف والدريهمي للتوعية بمشروع الحماية البحرية للثروة السمكية


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للشهيد الرئيس صالح الصماد 1445 هـ
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 22-شعبان-1445
[22 شعبان 1445هـ الموافق 03 مارس 2024]
موجز سبأ 21-شعبان-1445
[21 شعبان 1445هـ الموافق 02 مارس 2024]
موجز سبأ 20-شعبان-1445
[20 شعبان 1445هـ الموافق 01 مارس 2024]
موجز سبأ 19-شعبان-1445
[19 شعبان 1445هـ الموافق 29 فبراير 2024]
جمعة رجب
العدوان الأمريكي السعودي
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 4 مارس
[23 شعبان 1445هـ الموافق 04 مارس 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 3 مارس
[22 شعبان 1445هـ الموافق 03 مارس 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم ­1 مارس
[20 شعبان 1445هـ الموافق 01 مارس 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 29 فبراير
[19 شعبان 1445هـ الموافق 29 فبراير 2024]
عودة 12 صياداً لمركز الصليف السمكي بعد شهر من اختطافهم من دورية تابعة للعدو السعودي
[18 شعبان 1445هـ الموافق 28 فبراير 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني