بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الثلاثاء، 16 رجب 1444هـ الموافق 07 فبراير 2023 الساعة 08:37:14 م
الرئيس المشاط يشيد بإنجازات الأجهزة الأمنية على مدى ثمانية أعوام من العدوان الرئيس المشاط يشيد بإنجازات الأجهزة الأمنية على مدى ثمانية أعوام من العدوان
التقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم، وزير الداخلية اللواء عبد الكريم الحوثي.
الخارجية السورية: العقوبات الأمريكية تعيق أعمال الإغاثة الإنسانية الخارجية السورية: العقوبات الأمريكية تعيق أعمال الإغاثة الإنسانية
أكدت وزارة الخارجية والمغتربين السورية أن محاولة المسؤولين الأمريكيين تضليل الرأي العام العالمي حول العقوبات الاقتصادية على الشعب السوري، وأنه لا يوجد ما يمنع وصول المساعدات الإنسانية والأدوية فيما يسمى " قانون قيصر" إلى سوريا، لا صلة له بالحقيقة.
ارتفاع مؤشر بورصة مسقط عند الإغلاق ارتفاع مؤشر بورصة مسقط عند الإغلاق
ارتفع مؤشر بورصة مسقط "30" اليوم 3.5 نقطة وبنسبة 0.07 بالمائة، ليغلق عند مستوى 4757.98 نقطة.
بنزيما يفوز بجائزة أفضل لاعب في إسبانيا بالموسم المنصرم بنزيما يفوز بجائزة أفضل لاعب في إسبانيا بالموسم المنصرم
فاز المهاجم الفرنسي كريم بنزيما بجائزة جديدة، بعدما قاد ناديه ريال مدريد لحصد لقبي الليجا ودوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي.
اخر الاخبار:
طهران تزيح الستار عن قمرين صناعيين في اليوم الوطني للفضاء
محافظ تعز يطمئن على صحة وكيل نيابة شرعب القاضي عبدالوهاب الجندي
الخارجية السورية: العقوبات الأمريكية تعيق أعمال الإغاثة الإنسانية
استشهاد امرأة جراء انفجار جسم من مخلفات العدوان في البيضاء
  محلي
مجلس النواب يهنئ بعيد الاستقلال، ويحذر من التوقيع على أي قروض باسم الجمهورية اليمنية
مجلس النواب يهنئ بعيد الاستقلال، ويحذر من التوقيع على أي قروض باسم الجمهورية اليمنية

مجلس النواب يهنئ بعيد الاستقلال، ويحذر من التوقيع على أي قروض باسم الجمهورية اليمنية


صنعاء ـ سبأ :

رفع رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي، وهيئة رئاسة وأعضاء المجلس، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط، وأعضاء المجلس بمناسبة عيد الاستقلال الـ 30 من نوفمبر المجيد.

وعبروا خلال الجلسة التي عقدت اليوم برئاسة رئيس المجلس، عن التهاني للشعب اليمني وأبطال القوات المسلحة والأمن المرابطين في جبهات العزة والشرف بهذه المناسبة.. مؤكدين أن الـ 30 من نوفمبر مثل علامة مضيئة ونقطة انطلاق للتحرر من وصاية وتسلط قوى الهيمنة العالمية ورحيل آخر جندي بريطاني من جنوب الوطن.

وأشاروا إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة يأتي والشعب اليمني يواصل النضال والصمود في مواجهة تداعيات العدوان والحصار لما يقارب من ثمان سنوات والتصدي للمحتلين والغزاة الجدد أدوات الاستعمار القديم الجديد .. سائلين المولى عز وجل أن تعود هذه المناسبة وقد تحقق للشعب اليمني كل ما يصبوا إليه من نصر وعزة ورفعة، وعم السلام كل ربع اليمن.

وجدد مجلس النواب، تحذيره لحكومة الفنادق من التوقيع على الاتفاقيات والصفقات المشبوهة باسم الجمهورية اليمنية، والتي كان آخرها توقيع اتفاقيتين الأولى مع صندوق النقد الدولي بقيمة 300 مليون دولار والثانية مع صندوق النقد العربي، بقيمة مليار دولار.

وأشار أعضاء المجلس، إلى أن الهدف من هذه القروض تحميل الشعب اليمني أعباء إضافية في اطار الحرب الاقتصادية التي يشنها تحالف العدوان وأدواته على البلد، والتحايل من أجل استمرار نهب ثروات الشعب اليمني من النفط والغاز.

وأكدوا أن حكومة المرتزقة لم تكتف بنهب ثروات اليمن السيادية من النفط والغاز والثروة البحرية بل تتجاوز ذلك لإغراق الشعب اليمني بقروض عبثية.. معتبرين تلك الاتفاقيات باطلة كونها لا تستند إلى أي إطار دستوري أو قانوني، محملين حكومة المرتزقة المسؤولية الكاملة عن ذلك.

ولفتوا إلى أن الشعب اليمني لن يتحمل أي تبعات عن تلك القروض كون عائدتها يتم العبث بها في صرفيات وتحركات مشبوهة لحكومة المرتزقة، دون أن يستفيد منها الشعب اليمني في صرف مرتبات موظفي الدولة أو تحسين الخدمات الأساسية للمواطنين.

وجدد أعضاء المجلس التحذير للدول والجهات التي تتماهى مع تحالف العدوان ومرتزقته في التوقيع على مثل تلك الاتفاقيات والصفقات المشبوهة.. مؤكدين احتفاظ اليمن بحقه القانوني والدستوري في مقاضاة تلك الجهات.

وأوضحوا أن تلك الاتفاقات مخالفة للدستور والقوانين اليمنية النافذة، التي تشترط عرضها على مجلس النواب ومقره الدستوري العاصمة صنعاء لمناقشتها والمصادقة عليها.

وفي الجلسة استمع المجلس إلى رسالة وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة، التي نقل في مستهلها مباركة رئيس حكومة الإنقاذ الوطني الدكتور عبدالعزيز بن حبتور وأعضاء الحكومة، لهيئة رئاسة مجلس النواب بتجديد الثقة لها من المجلس بالإجماع لفترة برلمانية جديدة.. متمنين للهيئة النجاح في مهامها القادمة.

وأكد أبو حليقة حرص الحكومة على مواكبة نشاط المجلس في الجانبين التشريعي والرقابي في إطار تحقيق التكامل والتنسيق وتوحيد الجهود المشتركة.. مشيرا إلى عدد من المواضيع ومشاريع القوانين التي من المزمع عرضها على المجلس لاستكمال الإجراءات الدستورية اللازمة بشأنها بحسب أولوياتها في هذه الفترة.

وفي سياق متصل استمع المجلس إلى رسالة وزير الدولة، بشأن مستوى تنفيذ توصيات المجلس المتعلقة بوزارة الصحة والجهات التابعة لها، والتي أقرها المجلس في جلسات سابقة، وما زالت الوزارة في إطار التنفيذ والتصحيح بشكل مستمر.. مطالبا باستيعاب ذلك ضمن الإجراءات المنفذة من قبل الحكومة فيما يخص توصيات المجلس.

وكان المجلس قد استهل جلسته باستعراض محضره السابق وأقره بعد إجراء بعض التصويبات عليه، وسيواصل عقد جلسات أعماله السبت المقبل بمشيئة الله تعالى.

  المزيد من (محلي)  

محافظ تعز يطمئن على صحة وكيل نيابة شرعب القاضي عبدالوهاب الجندي


استشهاد امرأة جراء انفجار جسم من مخلفات العدوان في البيضاء


رئيس الوزراء يؤكد أهمية إخضاع الآراء ذات الصلة بجوانب علمية للبحث والقياس


تدشين برنامج الصمود الوطني في محافظة المحويت


مناقشة آلية تعزيز التعاون بين وزارة النقل والغرف التجارية والملاحية


وقفات ومسيرات طلابية بالحديدة تنديدا بحرق المصحف الشريف


اجتماع في وزارة الثروة السمكية يناقش أولويات مشاريع خطة العام ١٤٤٥هـ


فعاليات تربوية في أمانة العاصمة بجمعة رجب وتعزيز الهوية الإيمانية


مناقشة توسيع تدخلات برنامج الأغذية العالمي بمحافظة الحديدة


حامد وعوض يطلعان على مستوى الإنجاز بمشروع السائلة الجنوبية بصعدة


  مكتبة الصوت
موجز سبأ 15-رجب-1444
[15 رجب 1444هـ الموافق 06 فبراير 2023]
موجز سبأ 14-رجب-1444
[14 رجب 1444هـ الموافق 05 فبراير 2023]
موجز سبأ 13-رجب-1444
[13 رجب 1444هـ الموافق 04 فبراير 2023]
موجز سبأ 12-رجب-1444
[12 رجب 1444هـ الموافق 03 فبراير 2023]
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي على شدا في صعدة
[16 رجب 1444هـ الموافق 07 فبراير 2023]
تسجيل 50 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية
[15 رجب 1444هـ الموافق 06 فبراير 2023]
تسجيل 72 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية
[14 رجب 1444هـ الموافق 05 فبراير 2023]
إصابة مواطن وستة مهاجرين أفارقة بنيران الجيش السعودي في صعدة
[14 رجب 1444هـ الموافق 05 فبراير 2023]
تسجيل 85 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية
[13 رجب 1444هـ الموافق 04 فبراير 2023]