بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأربعاء، 06 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 30 نوفمبر 2022 الساعة 08:50:55 ص
نص خطاب الرئيس المشاط بمناسبة ذكرى الاستقلال الـ 30 من نوفمبر نص خطاب الرئيس المشاط بمناسبة ذكرى الاستقلال الـ 30 من نوفمبر
وجه فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، اليوم خاطبا مهما للشعب اليمني، بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال الـ 30 من نوفمبر فيما يلي نصه:
شهيد فلسطيني خامس متأثرا بإصابته برصاص العدو الصهيوني شمال البيرة شهيد فلسطيني خامس متأثرا بإصابته برصاص العدو الصهيوني شمال البيرة
استشهد شاب فلسطيني مساء اليوم الثلاثاء من بلدة بيتونيا غرب رام الله متأثرا بإصابته برصاص قوات العدو الصهيوني شمال مدينة البيرة، وبذلك ترتفع حصيلة الشهداء الفلسطينيين إلى خمسة.
ارتفاع أسعار الذهب مع انخفاض الدولار وترقب لاجتماع المركزي الأمريكي ارتفاع أسعار الذهب مع انخفاض الدولار وترقب لاجتماع المركزي الأمريكي
ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، بدعم من ضعف الدولار، بينما يترقب المستثمرون مزيداً من الوضوح بشأن موقف مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) فيما يتعلق برفع أسعار الفائدة.
تأهل هولندا والسنغال إلى ثمن نهائي مونديال 2022م على حساب قطر والإكوادور تأهل هولندا والسنغال إلى ثمن نهائي مونديال 2022م على حساب قطر والإكوادور
تأهل المنتخب الهولندي إلى ثمن نهائي مونديال 2022، بفوزه بهدفين نظيفين على نظيره القطري، مساء اليوم الثلاثاء، في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.
اخر الاخبار:
محافظ شبوة يؤكد وقوف أبناء المحافظات الجنوبية في خط الدفاع الأول عن الوطن
الرويشان يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بيوم الاستقلال
ندوة في إب حول الاعتداء على أراضي الوقف وإجراءات حمايتها
استشهاد طفلين وإصابة ثالث بانفجار مقذوف من مخلفات العدوان في مأرب
  عربي دولي
تورط السعودية ودول أجنبية أخرى في الأحداث الأخيرة بإيران
تورط السعودية ودول أجنبية أخرى في الأحداث الأخيرة بإيران

تورط السعودية ودول أجنبية أخرى في الأحداث الأخيرة بإيران

صنعاء- سبأ:
يبدو أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تواجه مؤامرة صهيونية أمريكية غربية بهدف نشر الفوضى والغوغائية وذلك بعد أن كشفت الأجهزة المعنية في البلاد عن تورط عدد من الأجانب في أعمال الشغب الأخيرة وإجراء تحقيقات في هذا المجال.

ونتيجة لثبات المواقف الإيرانية مع القضايا العربية والإسلامية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية ودعمها لحركات المقاومة تجدها اليوم والأمس هدفا مستمر للعدوان الغربي الصهيوني.

وتشير طهران بأصابع الاتهام في الوقوف خلف الأحداث الأخيرة بوضوح الى الولايات المتحدة بريطانيا والسعودية وكيان العدو الصهيوني ودول أخرى.

وفي هذا الإطار، اتهم قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد "علي الخامنئي" الولايات المتحدة وكيان العدو الصهيوني، بالوقوف خلف الاحتجاجات التي تشهدها إيران منذ قرابة ثلاثة أسابيع.

وأكد خامنئي في تصريحات نقلها موقعه الرسمي، أن أعمال الشغب هذه والاضطرابات تم التخطيط لها من الولايات المتحدة والنظام الصهيوني الغاصب والمزيف، ومأجوريهم وبعض الإيرانيين الخائنين في الخارج ساعدوهما.

بدروه، أكد مجلس الشورى الإيراني أن عناصر مرتبطة بتنظيمات خارج البلاد، وأجهزة استخبارات ومجموعات إرهابية لعبت دوراً في أحداث الشغب الأخيرة.

ونتيجة لثبات إيران في مواقفها مع القضايا العربية والإسلامية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية ودعمها لحركات المقاومة تجدها اليوم والأمس هدفا مستمر للعدوان الغربي الصهيوني.

وتحدث الناطق باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، في مؤتمر صحفي، بحسب وكالة "إرنا" إن المسؤولين المعنيين أعلنوا أن بعض الأجانب تورطوا في أعمال الشغب الأخيرة وجرى تحقيقات في هذا المجال وتم الإفراج عن بعض هؤلاء بعد إثبات عدم تورطهم في الأحداث الأخيرة، والبعض الآخر تجري الإجراءات القانونية بشأنهم.

وأعربت وزارة الداخلية الإيرانية، الأحد، عن استيائها من عدم توقف الاحتجاجات، التي تجتاح المدن الإيرانية على خلفية وفاة الفتاة مهسا أميني.

وقالت الوزارة، "من الآن وصاعدا، كل من سيتم اعتقاله خلال أحداث الشغب سيبقى في السجن حتى موعد محاكمته من قبل القضاء".. مضيفة أنه "لن يتم الإفراج عمن يتم اعتقاله أبدا قبل ذلك الحين"، مؤكدة أن "الأحكام ستكون رادعة وقوية للغاية".

وأعلن الطب الشرعي الإيراني، الجمعة الماضية، أن الوثائق الطبية والتشريح أثبتت أن مهسا أميني لم تمت نتيجة إصابة تلقتها على الرأس أو أي عضو من أعضاء جسمها.

وتشهد إيران، منذ حوالي أسبوعين، احتجاجات كبيرة عقب وفاة الفتاة مهسا أميني، داخل مقر للشرطة بعد توقيفها بدعوى "ارتداء الحجاب بشكل غير ملائم".

وأصدرت وزارة الأمن الإيرانية وجهاز استخبارات "حرس الثورة"، الجمعة، بياناً مشتركاً بشأن التطورات الأخيرة في البلاد.

وأكد البيان أن "الوثائق الأمنية تشير إلى أنّ الـ"سي آي أيه" واستخبارات حليفة لها خططت لإطلاق مؤامرة في عموم إيران".

يأتي ذلك بعد هجومٍ إرهابي على مزار "شاه شراغ" في شيراز قبل يومين، أدّى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى، وتبنّى تنظيم "داعش" مسؤوليته.

وأضاف البيان: إنّ "هدف المؤامرة ارتكاب جريمة ضد الشعب ووحدة أراضي إيران"، مشيراً إلى أنّه "جرت تهيئة الأرضية لزيادة الضغوط الخارجية".

وأشار إلى أنّ "الدور الأساسي أدّته الـ"سي آي أيه" مع الاستخبارات البريطانية والسعودية والموساد الإسرائيلي ودول أخرى".. مبيّناً أنّ "التخطيط وتنفيذ العمليات للجزء الأكبر من أعمال الشغب قام بهما الموساد بالتعاون مع المجموعات الإرهابية".

وكشف البيان أنّ "فريق من ال"سي أي إيه" حضر الشهر الماضي إلى مركز مجموعة انفصالية للحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني في أربيل".. مبيناً أنّ "فريق الاستخبارات الأمريكية طلب أداء دور أكبر في أعمال الشغب التي حصلت في بعض مدن كردستان إيران".

وأوضح البيان أنّ "واشنطن استخدمت في الأعوام الأخيرة شبكة خبيثة من منظمات متعاونة معها، واستثمرت في أقسام اجتماعية لتكوين شبكات للاختراق".. مضيفاً إنّ "الأمريكيين ركّزوا على خلق انزعاج لدى شرائح مبعَدة بعد احتجاجات عام 2020".

وبحسب البيان، فإنّ "الأمريكيين وضعوا عشرات المشاريع لتقف هذه الشرائح المتضررة في وجه الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وفقاً للوثائق السرية".

وتابع: إنّ "المنظمات الاستخبارية والأمنية الأميركية تُخصص مليارات الدولارات لمعرفة العناصر المستعدة للتعاون مع شبكات غربية"، موضحاً أنّ "هذه الشبكات تعمل على تأسيس نظام تغييرات اجتماعيةـ وحَرف مطالب الشعب والتحريض وخلق مطالب كاذبة لإيجاد عدم الرضا".

وذكر البيان أنّ "العدو سعى، خلال الأشهر الأخيرة، لتهيئة الأرضية للشغب من خلال صرف ميزانية مضاعفة واعتماد وسائل متنوعة"، وأنّ "الأعداء استأجروا حسابات لشخصيات مشهورة لديها ملايين المتابعات لفترة زمنية لنشر معلومات كاذبة أو موجهة ضد إيران".

وأكد أنّ "أبرز أهداف مؤتمر أوسلو، الذي عُقد قبل مدة، كان دعم الحملات تحت عنوان دعم حقوق المرأة والأقليات في إيران".. مشيراً إلى أنّ "المحادثات المخفية للسي آي أيه، على هامش مؤتمر أوسلو مع إحدى النساء الخائنات، هي استغلال أي حادثة للتحريض على الاحتجاج".

وشدد البيان على أنّ "الحكومة الأمريكية الحالية تمضي على خطى الحكومة السابقة في مواصلة فرض الضغوط القصوى التي اعتمدها الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، وهي (الحكومة الأمريكية) تحاول التأثير داخل البلد وخلق الاستقطاب والسعي لضرب النسيج الاجتماعي القوي للشعب الإيراني".

وكان الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي قد قال، الخميس: إنّ أعمال الشغب في البلاد "تمهّد الأرضية لوقوع هجمات إرهابية، كالتي استهدفت المرقد الديني شاه شراغ في شيراز".. مشيراً إلى أنّ "نيّة العدو هي إعاقة تقدم البلاد".

وأكّد رئيسي أن الهجوم على مزار "شاه شراغ" لن يمرّ من دون رد.. مطالباً "الأجهزة الأمنية بمعرفة منفذي هذا العمل الإرهابي ومدبّريه".

من جهته، أكد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، أنّ بلاده "لن تسمح بأن يصبح الأمن القومي لإيران ومصالحها ألعوبة في أيدي الإرهابيين"، مضيفاً أنّ "الجريمة في مقام شاه شراغ في شيراز أوضحت، بصورة كاملة، النيات الخبيثة لداعمي الإرهاب والعنف في إيران".


  المزيد من (عربي دولي)  

إعلام العدو: مخاوف صهيونية من توسع حالة التوتر والعمليات البطولية في الضفة


بكين تتهم لندن بـ"الافتراءات الخبيثة"


السلطات الإيرانية تعتقل جواسيس على صلة بالاستخبارات الأمريكية


مشعل: المقاومة بالضفة الغربية عصية على التطويع والانكسار


ميدفيدف: تزويد "الناتو" كييف بأنظمة باتريوت سيجعلها هدفا مشروعا لقواتنا


شهيد فلسطيني خامس متأثرا بإصابته برصاص العدو الصهيوني شمال البيرة


الخامنئي: السيطرة على العقول أخطر من الهيمنة على الدول


إصابة مسعف فلسطيني بقنبلة غاز أطلقتها قوات العدو الصهيوني في الخليل


الجهاد تنعي شهداء رام الله والخليل وتؤكد دعمها انتفاضة الشعب الفلسطيني المستمرة


الفلسطينيون يشيعون جثامين شهداء رام الله والخليل


  مكتبة الصوت
موجز سبأ 05 جمادى الأولى 1444هـ
[ 05 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 29 نوفمبر 2022]
موجز سبأ 04 جمادى الأولى 1444هـ
[ 04 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 28 نوفمبر 2022]
موجز سبأ 03 جمادى الأولى 1444هـ
[ 03 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 27 نوفمبر 2022]
موجز سبأ 02 جمادى الأولى 1444هـ
[ 02 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 26 نوفمبر 2022]
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد طفلين وإصابة ثالث بانفجار مقذوف من مخلفات العدوان في مأرب
[ 05 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 29 نوفمبر 2022]
تسجيل 36 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية
[ 05 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 29 نوفمبر 2022]
تفقد أضرار العدوان بجامع الجند في تعز
[ 05 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 29 نوفمبر 2022]
شركة النفط: تحالف العدوان يحتجز سفينة بنزين
[ 04 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 28 نوفمبر 2022]
تسجيل 30 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية
[ 04 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 28 نوفمبر 2022]