بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 06 رجب 1444هـ الموافق 28 يناير 2023 الساعة 12:25:18 م
الأرصاد يتوقع أجواء باردة إلى باردة نسبياً وهطول أمطار متفرقة الأرصاد يتوقع أجواء باردة إلى باردة نسبياً وهطول أمطار متفرقة
توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، أجواء باردة إلى باردة نسبياً، وهطول أمطار متفرقة على عدة مناطق خلال الـ 24 ساعة القادمة.
إصابة مستوطنان صهيونيان في عملية إطلاق نار جديدة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى إصابة مستوطنان صهيونيان في عملية إطلاق نار جديدة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى
كشف إعلام العدو الصهيوني اليوم السبت، عن إصابة مستوطنين صهيونيين على الأقل، برصاص شاب فلسطيني أطلق النار عليهما في حي استيطاني، مجاور لحي سلوان جنوب المسجد الأقصى، بالقدس المحتلة.
انخفاض أسعار الذهب عند التسوية لكنها سجلت سادس مكاسب أسبوعية على التوالي انخفاض أسعار الذهب عند التسوية لكنها سجلت سادس مكاسب أسبوعية على التوالي
انخفضت أسعار العقود الآجلة للذهب عند التسوية الليلة الماضية، لكنها سجلت سادس مكاسب أسبوعية على التوالي.
الفيفا يعاقب منتخب الأوروجواي ويوقف أربعة من لاعبيه بسبب سلوك مشجعيه الفيفا يعاقب منتخب الأوروجواي ويوقف أربعة من لاعبيه بسبب سلوك مشجعيه
أعلنت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن معاقبة الاتحاد الأوروجواياني للعبة، وأربعة من لاعبي منتخب بلاده، من بينهم إدينسون كافاني، بسبب أحداث مواجهة غانا في دور مجموعات مونديال 2022.
اخر الاخبار:
إصابة مستوطنان صهيونيان في عملية إطلاق نار جديدة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى
اختتام مخيم الطمأنينة الرابع للأمراض النفسية في بني الحارث بالأمانة
مصرع ثلاثة أشخاص وفقدان آخر جراء الأمطار غير المسبوقة في نيوزيلندا
الحكومة الإيرانية: النمو الاقتصادي للبلاد يتجاوز خمسة في المائة
  متفرقات
العلماء يحذرون من أن نصف العلامات الحيوية للأرض أصبحت الآن
العلماء يحذرون من أن نصف العلامات الحيوية للأرض أصبحت الآن "رمز أحمر"

العلماء يحذرون من أن نصف العلامات الحيوية للأرض أصبحت الآن "رمز أحمر"


باريس-سبأ:
حذرت دراسة حديثة صادرة عن تحالف من العلماء الدوليين بشدة من خطورة الأزمة البيئية التي نحن فيها ، حيث تم تصنيف 16 من أصل 35 "علامة حيوية" لتتبع تغير المناخ الآن على أنها رمز أحمر - أي أنهم " إعادة في أقصى درجات قياسية.

وتحذر الدراسة التي نشرت في مجلة BioScience من أن عدد الكوارث المرتبطة بالمناخ آخذ في التصاعد ، مع وجود معاناة بشرية مرتبطة بها - وصلت بالفعل إلى مستويات يصعب تحديدها كميًا وتخيلها - من المقرر أن تستمر في الارتفاع بسرعة أيضًا.

ويقول عالم البيئة كريستوفر وولف من جامعة ولاية أوريغون:"نحن الآن نواجه خيارًا صارمًا: إجراء تغييرات سريعة وذات مغزى للطريقة التي نعيش بها حياتنا ونعامل الكوكب ، أو نواجه الاحتمال الحقيقي للغاية للانهيار المجتمعي العالمي... وإننا نناشد زملائنا العلماء للانضمام إلينا في الدعوة إلى مناهج قائمة على الأبحاث لاتخاذ القرارات المناخية والبيئية."

وتتضمن بعض المشكلات التي يشير إليها الفريق زيادة تواتر أحداث الحرارة الشديدة ، وزيادة فقدان الغطاء الشجري العالمي (حيث تلعب حرائق الغابات دورًا رئيسيًا في ذلك) ، والمزيد من حالات الإصابة بفيروس حمى الضنك الذي ينقله البعوض .

وهناك أيضًا مسألة مستويات ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي ، والتي بلغت الآن أعلى مستوياتها منذ بدء التسجيلات: 418 جزءًا في المليون . وفي الوقت نفسه ، يسير عام 2022 في طريقه ليكون أحد أكثر الأعوام حرارة على الإطلاق.

وتشمل العلامات الحيوية الأخرى التي تتبعها الباحثون حالات الشذوذ في درجة حرارة السطح ، وتغير كتلة الجليد في القارة القطبية الجنوبية ، وحموضة المحيطات ، والفيضانات الكبرى في الولايات المتحدة التي تكلف تنظيفها ما لا يقل عن مليار دولار.

وتذكر الدراسة أيضًا العديد من الأحداث المتعلقة بتغير المناخ التي حدثت هذا العام فقط: أسوأ جفاف في أوروبا منذ 500 عام ، على سبيل المثال ؛ هطول أمطار قياسية على الساحل الشرقي لأستراليا ؛ موجة حر مميتة في الهند وباكستان ؛ عواصف ترابية واسعة النطاق في الشرق الأوسط ؛ والفيضانات الشديدة التي دمرت الطرق في حديقة يلوستون الوطنية في الولايات المتحدة ، على سبيل المثال لا الحصر.

ويقول عالم الاستدامة سليم الحق من جامعة إندبندنت في بنغلاديش : "إن تغير المناخ ليس قضية قائمة بذاتها" . "إنه جزء من مشكلة منهجية أكبر من التجاوز البيئي حيث يتجاوز الطلب البشري القدرة التجديدية للمحيط الحيوي... ولتجنب المزيد من المعاناة البشرية التي لا توصف ، نحتاج إلى حماية الطبيعة ، والقضاء على معظم انبعاثات الوقود الأحفوري ، ودعم التكيفات المناخية العادلة اجتماعيًا مع التركيز على المناطق ذات الدخل المنخفض الأكثر ضعفًا."

ويتوقع الخبراء ارتفاعًا بمقدار 3 درجات مئوية فيما يتعلق بالاحترار العالمي بحلول عام 2100 ، وهو مستوى درجة حرارة لم يشهده الكوكب منذ حوالي 3 ملايين سنة. ومع ذلك ، على الرغم من التحذيرات المتكررة ، لا تزال العديد من الاتجاهات تسير في الاتجاه الخاطئ.

وقام الباحثون بتجميع فيلم وثائقي مدته 35 دقيقة بعنوان تحذير العالم لتحفيز المزيد من العمل وزيادة الوعي. إنهم يأملون في أن يتخذ المزيد والمزيد من العلماء موقفًا بشأن الإجراء العاجل الذي يجب اتخاذه.

وما زال هناك أمل حيث لاحظ الباحثون أن عددًا غير مسبوق من العلماء يتحدثون علانية عن أزمة المناخ ، ويدعون إلى "التخفيف على نطاق واسع من تغير المناخ والتكيف معه" على الفور من أجل الأجيال القادمة.

ويقول عالم البيئة ويليام ريبل ، من جامعة ولاية أوريغون : "انظر إلى كل هذه الموجات الحارة والحرائق والفيضانات والعواصف الهائلة" . "شبح تغير المناخ على الأبواب ويقصف بشدة."


  المزيد من (متفرقات)  

أرستقراطية من القرن السابع عشر لديها سر ماكر للحفاظ على أسنانها


ظهور جزيرة من العدم بأشكال حياة لم يسبق رؤيتها من قبل!


العلماء يكشفون عن أبعد مجرة وجدناها على الإطلاق


العلماء يقترحون خطة لتحويل الأرض إلى مرصد عملاق


مسبار صيني يرسل صورا جديدة لسطح القمر‏


العلماء يحذرون من إخفاء المدى الحقيقي للاحترار العالمي


العلماء يكتشفون نجوما ثنائية قريبة جدًا من بعضها يبلغ طول عامها 20.5 ساعة فقط


دراسة تكشف أن فقدان التركيز قد يؤدي إلى تعزيز التعلم بالفعل


تعرف على أربعة أمور يجب ألا تفعلها أبدا في حالة الطوارئ الطبية!


العثور على ضفدع قصب يبلغ وزنه 6 باوند في المنتزه الساحلي الأسترالي


  مكتبة الصوت
موجز سبأ 05-رجب-1444هـ
[27 يناير 2023]
موجز سبأ 04-رجب-1444هـ
[26 يناير 2023]
موجز سبأ 03-رجب-1444هـ
[25 يناير 2023]
موجز سبأ 01-رجب-1444هـ
[23 يناير 2023]
العدوان الأمريكي السعودي
تسجيل 138 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الساعات الماضية
[27 يناير 2023]
تسجيل 61 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الساعات الماضية
[25 يناير 2023]
إصابة مواطن ومهاجر أفريقي بنيران سعودية على الحدود في صعدة
[24 يناير 2023]
تسجيل 240 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال 24 ساعة
[24 يناير 2023]
إصابة مواطن جراء قصف مدفعي سعودي على مديرية شدا بصعدة
[24 يناير 2023]