بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الخميس، 14 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 08 ديسمبر 2022 الساعة 12:54:35 م
نص كلمة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في الذكرى السنوية للشهيد 1444هـ نص كلمة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في الذكرى السنوية للشهيد 1444هـ
القى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي كلمة في الذكرى السنوية للشهيد 1444هـ فيما يلي نصها:
عشرات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى عشرات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى
اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين، صباح اليوم الخميس، المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة، بحماية مشددة من قوات العدو الصهيوني، وسط دعوات مقدسية للمشاركة في الفجر العظيم غدًا الجمعة.
ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي بالصين إلى 2.13 بالمائة في نوفمبر 2022 ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي بالصين إلى 2.13 بالمائة في نوفمبر 2022
أظهرت بيانات رسمية تسجيل احتياطي النقد الأجنبي في الصين ارتفاعا وصل إلى 3.1175 تريليون دولار أمريكي بنهاية نوفمبر الماضي، بزيادة 2.13 بالمائة عن الشهر السابق له.
مونديال 2022: البرازيل تواجه كرواتيا غدًا.. والأرجنتين في مواجهة هولندا مونديال 2022: البرازيل تواجه كرواتيا غدًا.. والأرجنتين في مواجهة هولندا
تفتتح غداً الجمعة مباريات الدور ربع النهائي لكأس العالم 2022 في قطر، وذلك بمبارتين تجمع الأولى منتخب البرازيل بمواجهة المنتخب الأوكراني عند الساعة السادسة على استاد المدينة التعليمية
اخر الاخبار:
محافظ الحديدة يفتتح معرض صور شهداء مديرية الحالي
حماس: اغتيالات العدو الصهيوني لن تمر دون حساب
مونديال 2022: البرازيل تواجه كرواتيا غدًا.. والأرجنتين في مواجهة هولندا
مناقشة تدخلات اللجنة الدولية للصليب الأحمر في حجة
  محلي
مقبولي والشرماني وقحيم يفتتحون ويضعون حجر أساس لمشاريع مياه بالحديدة بمليارين و506 ملايين ريال
مقبولي والشرماني وقحيم يفتتحون ويضعون حجر أساس لمشاريع مياه بالحديدة بمليارين و506 ملايين ريال

مقبولي والشرماني وقحيم يفتتحون ويضعون حجر أساس لمشاريع مياه بالحديدة بمليارين و506 ملايين ريال

الحديدة - سبأ:

افتتح نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ووزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم، اليوم، ووضعوا حجر الأساس لاستكمال عدد من مشاريع المياه في المحافظة بتكلفة اثنين مليار و505 ملايين و701 ألف ريال.

ويأتي افتتاح ووضع حجر الأساس لمشاريع المياه التابعة للمؤسسة المحلية والصرف الصحي بمحافظة الحديدة، بمناسبة احتفال اليمن بذكرى المولد النبوي الشريف.

حيث افتتح مقبولي والشرماني وقحيم، ومعهم نائب وزير المياه والبيئة حنين الدريب ورئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف عادل صالح بادر، تسعة مشاريع مياه في مدينة الحديدة ومديريات المراوعة وباجل وبيت الفقيه وزبيد بتكلفة 879 مليوناً و517 ألف ريال.

كما تم وضع حجر الأساس لـ 30 مشروع مياه مزود بالطاقة الشمسية بمدينة الحديدة، وتركيب منظومة طاقة شمسية لمشروع مياه مدينة المنظر إلى جانب مشروع تعميق آبار ومنظومة طاقة شمسية لمديرية الجراحي بتكلفة مليار و126 مليوناً و184 ألف ريال.


وفي الافتتاح، أشار نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية إلى أن ما تشهده محافظة الحديدة من نهضة تنموية وخدمية من خلال افتتاح عدد من المشاريع يأتي في إطار توجّهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والحكومة، وحرصهم على استكمال البنية التحتية للقطاعات الخدمية ث، ومنها قطاع المياه بتكلفة تزيد على ملياري ريال.

وأشاد بجهود قيادة السلطة المحلية ومؤسسة المياه والصرف الصحي في تنفيذ مشاريع المياه، التي تخدم أبناء المحافظة وتخفف معاناتهم التي فرضها العدوان والحصار.

ونوّه بمساهمة منظمة اليونيسف ومنظمة الإغاثة الإسلامية ومنظمة GlZ وصندوق دعم تنمية الحديدة في تمويل تنفيذ مشاريع المياه في الحديدة.

فيما أشار وزير المياه والبيئة إلى أن افتتاح مشاريع المياه في محافظة الحديدة يأتي ترجمة لتوجيهات قائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى، وخطط الوزارة لاستكمال البنية التحتية لمشاريع المياه في مختلف محافظات الجمهورية.

ولفت إلى أهمية مشاريع المياه، التي تعمل بمنظومة الطاقة الشمسية، بما يكفل استدامتها وتخفيض التكلفة على مادة الديزل، خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار على اليمن.

بدوره، أشار محافظ الحديدة قحيم إلى أهمية مشاريع المياه التي تنفذ في المحافظة، التي تعتمد على الطاقة البديلة في التشغيل .. مؤكداً أنها ستعمل على توفير الكثير من إمكانيات ومواد التشغيل وفي مقدمتها توفير مادة الديزل في رفع وصخ مياه الشرب إلى منازل المواطنين.

ولفت إلى أنه سيتم الاستفادة من الوفر في الإمكانيات في تنفيذ مشاريع تنموية واعدة في المحافظة سيتم تنفيذها خلال المرحلة الراهنة.. مثمناً اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والحكومة، ودعمهم للمحافظة بمشاريع خدمية تلبّي الاحتياج، خاصة في مجال الطاقة البديلة.

من جهته، أوضح نائب وزير المياه والبيئة أن افتتاح مشاريع مياه في محافظة الحديدة يؤكد حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى على توفير خدمات المياه وإيصالها إلى المواطنين في مختلف المحافظات، بما فيها الحديدة.

وحث على ضرورة الحفاظ على مشاريع المياه بما يكفل استدامتها والاستفادة منها في توفير مياه الشرب للمواطنين، خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار.

وكان مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي، بالمحافظة عبدالرحمن إسحاق، قدّم شرحاً عن مكونات المشاريع التي تم افتتاحها، المتمثلة في توريد وتركيب أنابيب بلاستيكية بأقطار مختلفة مع ملحقاتها، لتنفيذ وصيانة شبكة مياه منظر بتكلفة 49 مليوناً و48 ألف ريال بتمويل منظمة اليونيسف، وتحسين وتمديد شبكة المياه لحي الشهداء في مدينة الحديدة بتكلفة 40 مليون ريال بتمويل المؤسسة ومنظمة اليونيسف.

ولفت إلى أن المشاريع، التي تم افتتاحها، شملت توريد وتركيب منظومة طاقة شمسية بقدرة 500 كيلو وات، لتشغيل خمسة آبار مياه مع التسوير لفرع مياه مديرية المراوعة بتكلفة 448 مليون ريال بدعم اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وتوريد وتركيب منظومة طاقة شمسية لبئر رقم 7 في مديرية باجل بتكلفة 38 مليوناً و808 آلاف ريال بتمويل منظمة الإغاثة الإسلامية، إضافة إلى مشروع توريد وتركيب منظومة طاقة شمسية جديدة لبئر رقم 8 في مديرية باجل بتكلفة 58 مليوناً و217 ألف ريال بتمويل من منظمة الإغاثة الإسلامية.

وذكر إسحاق أن من ضمن المشاريع توريد وتركيب منظومة طاقة شمسية مع ملحقاتها لبئر رقم 9 في مديرية باجل بتكلفة 62 مليوناً و700 ألف ريال، وكذا وتوريد وتركيب منظومة طاقة شمسية مع وحدة ضخ لبئر الحقل الجنوبي في مديرية بيت الفقيه بتكلفة 44 مليوناً و392 ألف ريال، وكذا توريد وتركيب منظومة طاقة شمسية مع ملحقاتها لبئر الحداد في مديرية زبيد بتكلفة 50 مليون ريال بتمويل من الوكالة الألمانية (Giz).

وشملت المشاريع، التي تم افتتاحها اليوم، توريد وتركيب منظومة طاقة شمسية ووحدة ضخ مع بئر جديدة في مديرية زبيد بتكلفة 88 مليوناً و350 ألف ريال بتمويل برنامج التنمية الإنسانية لجمعية هائل سعيد أنعم، ومشروع الأشغال العامة وتحسين وتمديد شبكة المياه لحي الشهداء - مديرية الحالي في مدينة الحديدة بتكلفة 40 مليون ريال.

واستعرض المشاريع، التي تم وضع حجر الأساس، لاستكمال تنفيذها خلال العام 1444هـ بتكلفة مليار و626 مليوناً و184 ألف ريال والمتمثلة توريد وتركيب منظومة طاقة شمسية لتشغيل أربعة آبار مياه بالموقع الروسي بمنطقة البيضاء بمدينة الحديدة بتكلفة 103 ملايين و908 آلاف ريال، بتمويل صندوق دعم وتنمية محافظة الحديدة والمناطق المجاورة لها.

وأوضح مدير مؤسسة المياه أن تلك المشاريع تتضمن توريد وتركيب منظومة طاقة شمسية لتشغيل آبار مياه البيضاء "الموقع الكوري" لـ13 بئرا بتكلفة 448 مليون ريال بتمويل من اليونبس، ومشروع توريد وتركيب منظومة طاقة شمسية لتشغيل آبار مياه القطيع لـ12 بئراً بتكلفة 448 مليون ريال بتمويل منظمة اليونيسف.

ولفت إلى أن من ضمن المشاريع، التي سيتم تنفيذها، مشروع توريد وتركيب وتشغيل محطة مركزية بمنظومة طاقة شمسية لآبار البيضاء "الموقع الشرقي" لخمسة آبار بتكلفة 177 مليوناً و562 ألف ريال بتمويل صندوق دعم وتنمية محافظة الحديدة، والمناطق المجاورة لها، وكذا مشروع توريد وتركيب وحدة ضخ تعمل بالطاقة الشمسية لمحطة مياه منظر في مديرية الحوك بمدينة الحديدة بتكلفة 35 مليونا و350 ألف ريال بتمويل من منظمة اليونيسف.

كما سيتم إنشاء خزان برجي سعة 50 متراً مكعباً، وتركيب منظومات طاقة شمسية لتشغيل محطات التحلية بقدرة 500 كيلو وات في جزيرة كمران بتكلفة 320 مليون ريال، وكذا مشروع تعميق الآبار، وتمديد خط ضخ وتوريد وتركيب وحدة ضخ تعمل بالطاقة الشمسية لرفع الطاقة الإنتاجية للمياه في مدينة الجراحي بتكلفة 197 مليوناً و271 ألف ريال بتمويل من صندوق دعم، وتنمية محافظة الحديدة والمناطق المجاورة لها، ووحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة في وزارة المالية.

وثمّن إسحاق، توجّهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والحكومة وقيادة المحافظة، واهتمامهم بمشاريع المياه في محافظة الحديدة.

إلى ذلك، افتتح نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية ووزير المياه والبيئة ومحافظ الحديدة ونائب وزير المياه ومعهم وكيل أول المحافظة، أحمد البشري، في مديرية المراوعة مشروع توريد وتركيب منظومة طاقة شمسية بقدرة 500 كيلو وات لتشغيل خمسة آبار مياه مع تسوير موقع المشروع بتكلفة 448 مليون ريال، بتمويل اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

كما افتتح مقبولي والشرماني وقحيم والدريب والبشري، اليوم، إدارة خدمة الجمهور في المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي والمجهزة بأحدث الأجهزة والكوادر المؤهلة لاستقبال المواطنين، وتقديم الخدمات لهم.

واستمعوا من مدير عام المؤسسة إسحاق ونائب مدير الحاسوب الآلي ونظّم المعلومات، إبراهيم النعمي، إلى شرح عن الخدمات التي تقدّمها الإدارة للمواطنين.

رافقهم مدير عام وحدة طوارئ المياه والإصحاح البيئي في وزارة المياه، عبدالكريم الأخرم، ونائب مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي، خالد فكري، ومدير الفروع في المؤسسة، محمد معافا.

  المزيد من (محلي)  

محافظ الحديدة يفتتح معرض صور شهداء مديرية الحالي


مناقشة تدخلات اللجنة الدولية للصليب الأحمر في حجة


الأرصاد يتوقع طقساً بارداً ويدعو لاتخاذ الاحتياطات للوقاية منه


وزارة الزراعة تحذر المزارعين من موجة البرد الشديد


مركز الشكاوى والبلاغات ينجز 502 شكوى ضد منتسبي وزارة الداخلية


نص كلمة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في الذكرى السنوية للشهيد 1444هـ


توزيع سلال غذائية لأسر الشهداء في البيضاء


المدير التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة تختتم زيارتها لليمن


شرطة المرور تنبه سائقي السيارات والدراجات النارية بالالتزام بالسرعة القانونية


قائد الثورة يؤكد أهمية ترسيخ المفهوم الصحيح للشهادة في سبيل الله ودورها في إحياء الأمة


  مكتبة الصوت
موجز سبأ 13 جمادى الأولى 1444هـ
[ 13 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 07 ديسمبر 2022]
موجز سبأ 12 جمادى الأولى 1444هـ
[ 12 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 06 ديسمبر 2022]
موجز سبأ 11 جمادى الأولى 1444هـ
[ 11 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 05 ديسمبر 2022]
موجز سبأ 09 جمادى الأولى 1444هـ
[ 09 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 03 ديسمبر 2022]
العدوان الأمريكي السعودي
تسجيل 52 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية
[ 13 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 07 ديسمبر 2022]
تسجيل 51 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية
[ 12 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 06 ديسمبر 2022]
تسجيل 37 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية
[ 11 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 05 ديسمبر 2022]
تسجيل 45 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية
[ 10 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 04 ديسمبر 2022]
احتجاجات في 12 مدينة بريطانية تنديدا بالعدوان المُستمر على اليمن
[ 10 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 04 ديسمبر 2022]