بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الخميس، 14 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 08 ديسمبر 2022 الساعة 05:08:51 م
نص كلمة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في الذكرى السنوية للشهيد 1444هـ نص كلمة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في الذكرى السنوية للشهيد 1444هـ
القى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي كلمة في الذكرى السنوية للشهيد 1444هـ فيما يلي نصها:
الشيخ عزام: ما حدث في جنين يؤكد أن الشعب الفلسطيني لا يخضع ولا يستسلم الشيخ عزام: ما حدث في جنين يؤكد أن الشعب الفلسطيني لا يخضع ولا يستسلم
أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الشيخ نافذ عزام، أن ما حدث في جنين وما يجري في الضفة الغربية، يؤكد حقيقة أن الشعب الفلسطيني لا يخضع أو يستسلم.
أسعار الغاز في أوروبا تعاود الارتفاع أسعار الغاز في أوروبا تعاود الارتفاع
عاودت أسعار العقود الآجلة للغاز الطبيعي ارتفاعها في التعاملات الأوروبية، متأثرة بهبوط حرارة الجو لأدنى معدلاتها، وانخفاض إمدادات الغاز من النرويج.
مونديال 2022: البرازيل تواجه كرواتيا غدًا.. والأرجنتين في مواجهة هولندا مونديال 2022: البرازيل تواجه كرواتيا غدًا.. والأرجنتين في مواجهة هولندا
تفتتح غداً الجمعة مباريات الدور ربع النهائي لكأس العالم 2022 في قطر، وذلك بمبارتين تجمع الأولى منتخب البرازيل بمواجهة المنتخب الأوكراني عند الساعة السادسة على استاد المدينة التعليمية
اخر الاخبار:
أسعار الغاز في أوروبا تعاود الارتفاع
بورصة الكويت تغلق على ارتفاع مؤشرها العام
افتتاح المعرض المركزي للشهداء بالحديدة
الفلسطينيون يشيعون جثامين الشهداء الثلاثة في جنين
  محلي
مناقشة تدخلات منظمة الإغاثة الإسلامية في ذمار
مناقشة تدخلات منظمة الإغاثة الإسلامية في ذمار

مناقشة تدخلات منظمة الإغاثة الإسلامية في ذمار

ذمار- سبأ :
ناقش اجتماع في ذمار، اليوم، برئاسة المحافظ، محمد ناصر البخيتي، تدخلات منظمة الإغاثة الإسلامية في تنفيذ المشاريع الإنسانية والإغاثية والصحية في المحافظة، وسبل التوسع في مشاريع جديدة.

وفي الاجتماع، بحضور وكيل المحافظة عباس العمدي ورئيس لجنة التصحيح في المحافظة أحمد الضوراني ومسؤولي المشاريع في المنظمة، أشار المحافظ البخيتي إلى أهمية اللقاء لاستعراض تدخلات المنظمة والتوسّع في مشاريع جديدة.

ولفت إلى احتياجات المحافظة من المشاريع، وفي مقدمتها مشاريع مياه الشرب في الريف، واستكمال تشغيل بعض المشاريع المتعثرة، وحفر آبار، وتوفير منظومات طاقة شمسية وشبكات لعدد من الحارات في مدينة ذمار بالتعاون مع المنظمات ورجال الأعمال والمجتمع.

وأكد أهمية تدخل المنظمة في دعم القطاع الزراعي، وتنفيذ مشاريع الزراعة البرية، وتوفير شتلات السدر والتين الشوكي والعربي (الأفكادو)، وزراعة الأشجار المثمرة والفواكه، والزراعة المنزلية من خلال توفير شتلات العنب، وتدريب النحالين ضمن تدخلات المنظمة للعام المقبل.

واستعرض محافظ ذمار جهود السلطة المحلية في تقديم الخدمات الأساسية للمجتمع والنازحين والصعوبات، نتيجة شحة الموارد في ظل ظروف العدوان وحاجة المحافظة إلى تكثيف المشاريع المستدامة التي تلامس احتياجات المواطنين.

وشدد على ضرورة تدخل منظمة الاغاثة الإسلامية في دعم جهود قيادة المحافظة لاستكمال تجهيزات مستشفى الأمراض النفسية، والتوسّع في رصف الطرق الريفية لأكبر عدد من المستفيدين ضمن مشاريع النقد مقابل العمل.

وجدد محافظ ذمار التأكيد على تقديم التسهيلات للمنظمات العاملة في المحافظة بالتنسيق مع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية، وبما يسهم في تنفيذ المشاريع بحسب الأولوية والحاجة.. مشيرا إلى أهمية تعزيز التنسيق في تنفيذ المشاريع القادمة للمنظمة.

وأشاد بتعاون أمين عام المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية، إبراهيم الحملي، مع قيادة المحافظة، وجهود منظمة الإغاثة الإسلامية في تنفيذ المشاريع الإنسانية، وتوزيع المساعدات الغذائية للمستفيدين في جميع المديريات.

من جانبه، أشار رئيس لجنة التصحيح الضوراني إلى دور منظمة الإغاثة الإسلامية في تنفيذ المشاريع الإنسانية والإغاثية والصحية والمياه.. مؤكدا أهمية استيعاب احتياج المجتمع من المشاريع الضرورية التي تلامس خدمات المواطنين.

فيما استعرض مدير فرع منظمة الإغاثة في المحافظة، عبدالله قدام، تدخلات المنظمة في تنفيذ مشاريع المساعدات الغذائية لأكثر من 93 ألف حالة على مستوى المحافظة، ودعم 54 مركزاً صحياً ضمن مشروع التغذية، ورصف طريق بطول 24 كيلومتراً في جبل الشرق ضمن مشروع النقد مقابل العمل.

وتطرّق إلى مشاريع سُبل العيش وتوفير منظومات طاقة شمسية وشبكات مشاريع المياه، وتنفيذ مشاريع في المجالات الزراعية والصحية والتوعية، وصرف حوالات نقدية ضمن مشروع سبل العيش في عدد من المديريات.. لافتا إلى ما تم إنجازه، والمشاريع الجاري تنفيذها، وتدخلات المنظمة خلال العام المقبل.

بدوره، أشار مسؤول مشروع التغذية في مكتب منظمة الإغاثة الإسلامية بصنعاء، الدكتور أحمد الصوفي، إلى نجاح تدخلات المنظمة في تنفيذ مشروع التغذية لدعم وتشغيل 54 مركزاً صحياً، وخطة المنظمة لتوفير تمويل للتوسع في دعم القطاع الصحي بالمحافظة خلال العام 2023م.

وأوضح أن النجاح، الذي حققته المنظمة في دعم المراكز الصحية، يحسب لقيادة السلطة المحلية في المحافظة ومجلس الشؤون الإنسانية في تسهيل عمل المشروع ومتابعة تنفيذه.. مشيداً بتعاون مدير مكتب الصحة في المحافظة، الدكتور طارق الخيواني، في تذليل الصعوبات، والعمل بشفافية مع المنظمة في تشغيل المرافق الصحية، وتقديم خدمات التغذية.

حضر الاجتماع عضو اللجنة المجتمعية، عبدالكريم علي خالد.

  المزيد من (محلي)  

افتتاح المعرض المركزي للشهداء بالحديدة


المستشفى الميداني محور حجة ينظم فعالية بذكرى الشهيد


محافظ الحديدة يفتتح معرض صور شهداء مديرية الحالي


مناقشة تدخلات اللجنة الدولية للصليب الأحمر في حجة


الأرصاد يتوقع طقساً بارداً ويدعو لاتخاذ الاحتياطات للوقاية منه


وزارة الزراعة تحذر المزارعين من موجة البرد الشديد


مركز الشكاوى والبلاغات ينجز 502 شكوى ضد منتسبي وزارة الداخلية


نص كلمة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في الذكرى السنوية للشهيد 1444هـ


توزيع سلال غذائية لأسر الشهداء في البيضاء


المدير التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة تختتم زيارتها لليمن


  مكتبة الصوت
موجز سبأ 13 جمادى الأولى 1444هـ
[ 13 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 07 ديسمبر 2022]
موجز سبأ 12 جمادى الأولى 1444هـ
[ 12 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 06 ديسمبر 2022]
موجز سبأ 11 جمادى الأولى 1444هـ
[ 11 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 05 ديسمبر 2022]
موجز سبأ 09 جمادى الأولى 1444هـ
[ 09 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 03 ديسمبر 2022]
العدوان الأمريكي السعودي
تسجيل 52 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية
[ 13 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 07 ديسمبر 2022]
تسجيل 51 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية
[ 12 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 06 ديسمبر 2022]
تسجيل 37 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية
[ 11 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 05 ديسمبر 2022]
تسجيل 45 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية
[ 10 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 04 ديسمبر 2022]
احتجاجات في 12 مدينة بريطانية تنديدا بالعدوان المُستمر على اليمن
[ 10 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 04 ديسمبر 2022]