بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 06 رجب 1444هـ الموافق 28 يناير 2023 الساعة 12:26:33 م
الأرصاد يتوقع أجواء باردة إلى باردة نسبياً وهطول أمطار متفرقة الأرصاد يتوقع أجواء باردة إلى باردة نسبياً وهطول أمطار متفرقة
توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، أجواء باردة إلى باردة نسبياً، وهطول أمطار متفرقة على عدة مناطق خلال الـ 24 ساعة القادمة.
إصابة مستوطنان صهيونيان في عملية إطلاق نار جديدة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى إصابة مستوطنان صهيونيان في عملية إطلاق نار جديدة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى
كشف إعلام العدو الصهيوني اليوم السبت، عن إصابة مستوطنين صهيونيين على الأقل، برصاص شاب فلسطيني أطلق النار عليهما في حي استيطاني، مجاور لحي سلوان جنوب المسجد الأقصى، بالقدس المحتلة.
انخفاض أسعار الذهب عند التسوية لكنها سجلت سادس مكاسب أسبوعية على التوالي انخفاض أسعار الذهب عند التسوية لكنها سجلت سادس مكاسب أسبوعية على التوالي
انخفضت أسعار العقود الآجلة للذهب عند التسوية الليلة الماضية، لكنها سجلت سادس مكاسب أسبوعية على التوالي.
الفيفا يعاقب منتخب الأوروجواي ويوقف أربعة من لاعبيه بسبب سلوك مشجعيه الفيفا يعاقب منتخب الأوروجواي ويوقف أربعة من لاعبيه بسبب سلوك مشجعيه
أعلنت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن معاقبة الاتحاد الأوروجواياني للعبة، وأربعة من لاعبي منتخب بلاده، من بينهم إدينسون كافاني، بسبب أحداث مواجهة غانا في دور مجموعات مونديال 2022.
اخر الاخبار:
إصابة مستوطنان صهيونيان في عملية إطلاق نار جديدة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى
اختتام مخيم الطمأنينة الرابع للأمراض النفسية في بني الحارث بالأمانة
مصرع ثلاثة أشخاص وفقدان آخر جراء الأمطار غير المسبوقة في نيوزيلندا
الحكومة الإيرانية: النمو الاقتصادي للبلاد يتجاوز خمسة في المائة
  المولد النبوي الشريف ١٤٤٤هـ
زكاة صنعاء .. جهود واسعة في التكافل الاجتماعي بذكرى المولد النبوي
زكاة صنعاء .. جهود واسعة في التكافل الاجتماعي بذكرى المولد النبوي

زكاة صنعاء .. جهود واسعة في التكافل الاجتماعي بذكرى المولد النبوي


صنعاء - سبأ :

ينفذ مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة صنعاء منذ مطلع صفر الماضي، أنشطة خيرية وبرامج تكافل وإحسان بـ200 مليون ريال بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وساهم مكتب هيئة الزكاة وفروعه في المديريات في إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة وتجسيد معانيها الإنسانية وترسيخ مظاهر الابتهاج في أوساط الفئات الفقيرة والمحتاجين وتلمس أحوالهم بالعديد من أعمال الإحسان والتراحم والتكافل الاجتماعي تأسياً واقتداءً بسيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

وشملت برامج التكافل والإحسان، زيارات ميدانية لجرحى الجيش الذين يتلقون الرعاية الصحية والعلاج في عدد من المستشفيات وكذا زيارة الجرحى المقعدين في المنازل بمناطق المديريات وتقديم مساعدات مالية لهم نظير تضحياتهم وبطولاتهم في الذود عن الوطن.

وتضمنت أنشطة التكافل، تقديم مساعدات لأسر الشهداء والجرحى وفقراء ومساكين في إطار تجسيد المعاني الإنسانية التي تحلى بها نبي الأمة، بما يظهر عظمة المناسبة والقيم النبيلة التي حملها الرسول الأكرم والاقتداء بفضائله وعطائه في مواساة الفقراء وتعزيز التكافل والتراحم.

وأوضح مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة عبدالوهاب الطهيف، لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أنه تم توزيع مساعدات بـ100 مليون ريال منذ بدء فعاليات ذكرى المولد النبوي، فيما تتواصل الجهود لصرف مساعدات بـ100 مليون ريال حتى نهاية ربيع الأول الجاري.

وأشار الى أن المساعدات تأتي ضمن خطة ومشاريع هيئة الزكاة لترسيخ معاني وقيم الإحسان ومبادئ التكافل الاجتماعي بالتزامن مع الاحتفال بهذه الذكرى وتجسيد الرسالة السامية لأعظم مناسبة في تاريخ البشرية والأمة جمعاء.

ونوه الطهيف، بدور قيادة الهيئة في توسيع الإحسان والتكافل الاجتماعي وتبني المشاريع الخيرية والإنسانية التي تصب في خدمة الفقراء والمستضعفين ومساعدة الشرائح المجتمعية المستحقة، خاصة في ظل ما يمر به الوطن من أزمة اقتصادية وعدوان وحصار.

واعتبر النجاح الذي تحقق لهيئة الزكاة بدعم البرامج الإنسانية التي تستهدف الفئات الفقيرة في المجتمع، انتصاراً على مؤامرات الأعداء في زمن العدوان والحصار.

ولفت مدير عام مكتب الزكاة بصنعاء، إلى أن ما تحقق للهيئة من نجاح غير مسبوق في تنمية موارد الزكاة وتحقيق نقله نوعية في مشاريعها ومصارفها الشرعية، ثمرة توجه القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، ما انعكس أثرها بشفافية في شتى المجالات.

وذكر أن الاحتفالات بذكرى سيد البشرية تعبر عن المكانة العظيمة التي يحظى بها الرسول الأكرم لدى أبناء الشعب اليمني وتأسيهم بنهجه واقتدائهم به .. مؤكداً حرص مكتب الزكاة بمحافظة صنعاء على تلمس أحوال الفقراء والحرص على إحياء هذه المناسبة بكل مظاهر الابتهاج التي لم يسبق إليها أحد سوى أهل اليمن.

  المزيد من (المولد النبوي الشريف ١٤٤٤هـ)  

الرئيس المشاط يؤدي صلاة الجمعة في الجامع الكبير بصنعاء


مؤسسة الجرحى تقدم قافلة الرسول الأعظم الطبية لمنشآت ومراكز طبية


ندوة بمجلس الشورى حول دلالات نجاح فعاليات المولد النبوي الشريف


أمانة العاصمة تكرم الجهات المنفذة لفعاليات ذكرى المولد النبوي


رئيس الوزراء يشارك في فعالية احتفاء جامعة المعرفة بذكرى المولد النبوي


المداني يشيد بتفاعل أبناء الأمانة في تعزيز الصمود والتكافل الاجتماعي


الهيئة النسائية في جحانة تقدّم قافلة للمرابطين في الجبهات


فعالية تربوية في مناخة بذكرى المولد النبوي


مأرب.. فعالية نسائية بمنطقة المحجزة بصرواح بذكرى المولد النبوي


فعالية لحرائر مديرية حريب القراميش بمأرب احتفاء بذكرى المولد النبوي


  مكتبة الصوت
موجز سبأ 05-رجب-1444هـ
[27 يناير 2023]
موجز سبأ 04-رجب-1444هـ
[26 يناير 2023]
موجز سبأ 03-رجب-1444هـ
[25 يناير 2023]
موجز سبأ 01-رجب-1444هـ
[23 يناير 2023]
العدوان الأمريكي السعودي
تسجيل 138 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الساعات الماضية
[27 يناير 2023]
تسجيل 61 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الساعات الماضية
[25 يناير 2023]
إصابة مواطن ومهاجر أفريقي بنيران سعودية على الحدود في صعدة
[24 يناير 2023]
تسجيل 240 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال 24 ساعة
[24 يناير 2023]
إصابة مواطن جراء قصف مدفعي سعودي على مديرية شدا بصعدة
[24 يناير 2023]