بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأربعاء، 06 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 30 نوفمبر 2022 الساعة 12:17:22 م
الأرصاد يتوقع طقساً بارداً إلى شديد البرودة في 15 محافظة الأرصاد يتوقع طقساً بارداً إلى شديد البرودة في 15 محافظة
توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية ، طقساً بارداً إلى شديدة البرودة في 15 محافظة، واضطراب البحر نتيجة شدة الرياح خلال الـ 24 ساعة القادمة.
قطعان المستوطنين الصهاينة يجددون تدنيس باحات الأقصى المبارك قطعان المستوطنين الصهاينة يجددون تدنيس باحات الأقصى المبارك
جدد العشرات من قطعان المستوطنين الصهاينة، اليوم الأربعاء، تدنيسهم لباحات المسجد الأقصى المبارك، وسط حماية مشددة من شرطة العدو الصهيوني.
إرتفاع أسعار الذهب إلى قرابة الـ 1753 دولار للأوقية إرتفاع أسعار الذهب إلى قرابة الـ 1753 دولار للأوقية
إرتفعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء الى قرابة الـ 1753 دولار للأوقية مع تراجع الدولار .
إنجلترا وأمريكا يتأهلان إلى دور الـ16 في كأس العالم 2022 إنجلترا وأمريكا يتأهلان إلى دور الـ16 في كأس العالم 2022
حسم منتخب انجلترا ومنتخب أمريكا تأهلهما إلى دور الـ16 من بطولة كأس العالم قطر 2022، في نسختها الـ22، الليلة الماضية، وفي إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، المجموعة الثانية.
اخر الاخبار:
المقداد: القضية الفلسطينية ستبقى قضية سوريا المركزية ودعمنا لها ثابت
قطعان المستوطنين الصهاينة يجددون تدنيس باحات الأقصى المبارك
انخفاض مؤشرات الأسهم اليابانية للجلسة الرابعة على التوالي
وزير الخارجية يهنئ باليوم الوطني لأفريقيا الوسطى ورومانيا
  تقارير وتحقيقات
محافظة صنعاء.. تدفق جماهيري إلى ميدان السبعين لإحياء ذكرى المولد النبوي
محافظة صنعاء.. تدفق جماهيري إلى ميدان السبعين لإحياء ذكرى المولد النبوي

محافظة صنعاء.. تدفق جماهيري إلى ميدان السبعين لإحياء ذكرى المولد النبوي

صنعاء - سبأ :
تقرير: جميل القشم

تدفقت حشود جماهيرية من مختلف المداخل الرئيسية لمديريات طوق محافظة صنعاء اليوم إلى ساحة ميدان السبعين بأمانة العاصمة للمشاركة في الاحتفال المركزي بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وعكس توافد الحشود الجماهيرية القادمة من قرى وعزل 17 مديرية، الذين اكتظت بهم الطرق الرئيسية والفرعية في طوابير طويلة تزينت بالاخضرار وازدانت بالعرس المحمدي، صوراً مشرقة عن تجسيد المحبة والولاء والانتماء لرسول الأمة صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

ومثّل تقاطر مواكب ضيوف رسول الأمة الذي رصدت عدسة وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أيقونة الصمود الأسطوري للشعب اليمني رغم الظروف الصعبة، وتداعيات الحصار والعدوان، في رسالة إيمانية يمانية، مفادها بأن اليمنيين هم أهل الإيمان والمدد وعنوان العزة والبأس، والانتصار للعقيدة وللرسول الأكرم والاعتزاز بإحياء يوم مولده.

ورسم أبناء محافظة صنعاء بتوافدهم إلى ميدان السبعين صورة بهية، تعكس حرصهم على المشاركة في الاحتفال الأكبر إجلالاً وتعظيما للرسول الكريم وتأكيداً على المكانة التي يحتلها في القلوب كقدوة وقائد ومعلم، وتجديداً للعهد والولاء للنبي الخاتم وامتداداً لمواقف الشعب اليمني المشهودة في نصرة الرسول منذ فجر الإسلام.

وكان في مقدمة استقبال الحشود في مداخل طوق صنعاء المتمثلة بمناطق: الصباحة، وموفمبيك، والحثيلي، وشملان، والمطار، وجولة آية، وخشم البكرة، وأرتل، والأزرقين، والخمسين، وغيرها، محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي، وأعضاء من مجلس الشورى، وأمين عام محلي المحافظة، ووكيل أول المحافظة، ووكلاء المحافظة، وعدد من مديري المديريات.

وازدانت مداخل المحافظة وعلى بوابة أمانة العاصمة بالرايات والأعلام الخضراء والشعارات المعبّرة عن ارتباط الشعب اليمني بالنبي الكريم، فهم من حمل لواء الرسالة المحمّدية سابقاً، وقدموا من أجل ذلك الغالي والنفيس.

وسبق المهرجان الفرائحي الأكبر بذكرى ميلاد النور، استعدادات مكثفة شملت مختلف القطاعات والمؤسسات وسباق على مستوى المديريات ترتيباً وتنظيماً هو الأوسع بما يليق بعظمة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، رغم تحديات العدوان والحصار.

ورحب محافظ صنعاء، عبد الباسط الهادي بالحشود القادمة من مديريات المحافظة، للاحتفاء بذكرى المولد النبوي .. مبيناً أن أكثر من تسعة مداخل في مديريات الطوق شهدت طوفاناً بشريا، اكتظت به الطرق والخطوط.

ونوه بتفاعل الحشود الجماهيرية من مديريات المحافظة، لتعبر عن الارتباط الوثيق وهُويتها الإيمانية الأصيلة التي خصّ بها الرسول الكريم أهل اليمن عن غيرهم، حينما قال "الإيمان يمان والحكمة يمانية".

ولفت المحافظ الهادي إلى حرص أبناء الشعب اليمني أحفاد الأوس والخزرج على إحياء ذكرى ميلاده رغم استمرار العدوان والحصار للعام الثامن وتأكيدهم على الالتزام بالمنهج المحمدي والتأسي بثباته في تصديهم لقوى الظلم والطغيان.

وأشار إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، لهذا العام، يكتسب أهمية بالغة لتزامنها مع الانتصارات التي حققها الجيش واللجان الشعبية في مختلف الميادين والجبهات .. معتبراً ذلك تأييداً إلهياً لليمنيين الذين تعرّضوا لأبشع أنواع الظلم والاضطهاد.

من جهته أشار عضو مجلس الشورى عبدالقادر الشاوش، إلى ما يمثله هذا اليوم العظيم من أهمية لتوحيد المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها واستلهام الدروس والعبر من سيرة ونهج المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء بأخلاقه وتعزيز التآخي والتكافل.

وأشاد بتفاعل أبناء صنعاء واحتشادهم المشرف الذي عكس عظمة هذه المناسبة الدينية العظيمة والقيم النبيلة التي حملها صلى الله عليه وسلم .. مبيناً أن يوم ميلاد النبي الكريم يمثل أعظم مناسبة يحتفي بها أهل اليمن.

فيما أشار أمين عام محلي المحافظة، عبد القادر الجيلاني، إلى أن مظاهر الاحتفال بهذه المناسبة الدّينية هذا العام عكست صورة مشرفة للحشود التي توافدت من كل الاتجاهات رغم الظروف الصعبة.

وقال" توافد أبناء المحافظة من كل المديريات ليرسموا بهذه المناسبة لوحدة تجسد واحدية الموقف وحتمية الصمود والصلابة والوفاء في مواجهة العدوان".

وأشار الجيلاني إلى دلالات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، خاصة في ظل محاولة أعداء الأمة الإساءة والنيل من الإسلام والرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.

بدوره، عبر وكيل أول المحافظة حميد عاصم، عن الفخر والاعتزاز بما رسمته حشود مديريات المحافظة من لوحة إيمانية حقيقية، وهُوية راسخة جامعة لحب أعظم قائد في تاريخ البشرية، أنقذ الأمة من عبادة الأصنام إلى عبادة الله الواحد الأحد

وذكر أن مداخل أمانة العاصمة شهدت اكتظاظاً غير مسبوق بتوافد الآلاف من أبناء محافظة صنعاء، لتأكيد حبّهم وانتمائهم لرسول الله .. مبيناً أنه وبالرغم من أن الشعب اليمني يعيش اليوم ظروفاً صعبة ويعاني من عدوان وحصار، إلا أنه ظل صامداً ومستمدا قوته وإرادته الصلبة من روح دينه الإسلامي الحنيف، الذي جاء به خاتم النبيين.

ونوه عاصم، بصمود الشعب اليمني الأسطوري في وجه العدوان والتضحيات الجسيمة التي سطرها أبطال الجيش في جبهات العزة والكرامة دفاعاً عن الوطن وإفشال مخططات العدوان الهادفة النيل من سيادته واستقلاله ووحدة أراضيه.

من جانبه، وصف وكيل وزارة الإرشاد لقطاع الاستثمار، صالح خميس، الذي شارك في الاستقبال، زخم توافد أبناء صنعاء إلى ساحة ميدان السبعين بأسطورة يمانية لترسيخ معاني العزة والبأس، وإظهار البهجة والفرح، والتوقير، وتجديد الولاء له صلى الله عليه وآله وسلم.

واعتبر الخروج الحاشد إلى مختلف ساحات الاحتفالات بالعاصمة صنعاء والمحافظات بذكرى مولد المصطفى، رسالة لكل العالم بمن فيهم أعداء الأمة، أن مؤامراتهم في استهداف الأمة وإبعادها عن نبييها، باءت بالفشل بوعي وثبات شعب الإيمان والحكمة.

بدورهم، وصف أعضاء مجلس الشورى ووكلاء المحافظة ومدراء المديريات، ما شهدته الطرق والخطوط الرئيسية على مدخل العاصمة، بالمظاهر غير المسبوقة للمشاركين قبل وصولهم إلى ساحة الاحتفال بمولد النور.

واعتبروا الحشد الجماهيري القادم من محافظة صنعاء، لوحة فرائحية في أعظم وأقدس مناسبة وأسمى مقام في حضرة الرسول الأعظم لإحياء ذكرى ميلاده ودليلاً على الارتباط الوثيق بالنبي والتمسك بالهوية الإيمانية الراسخة في وجدان أحفاد الأنصار.

واتسمت محافظة صنعاء بكافة مديرياتها منذ مطلع صفر الماضي، بأجواء مليئة بالفرح، حيث أقيمت في مركز المحافظة والمديريات آلاف الفعاليات والمهرجانات والأنشطة الثقافية تأكيداً على عظمة المناسبة وما يحتله الرسول الأعظم من مكانة في قلوب اليمنيين.

  المزيد من (تقارير وتحقيقات)  

الأهمية المرحلية للمدونة السلوكية


كوب27 ينتهي بأمل نحو العدالة المناخية وإحباط بشأن خفض انبعاثات الغازات الدفيئة


أمريكا تثير بؤر التوتر في بحر الصين الجنوبي


زكاة حجة .. نقلة نوعية في تنفيذ مشاريع الإحسان


خاص (سبأ).. الأسرى الفلسطينيون يواجهون البرد القاتل دون ملابس وأغطية شتوية


اليمن في مواجهة الحرب الناعمة .. الأعراس الجماعية


مسار التغطية الإعلامية في تأجيج الفتنة بإيران


حقيقة الأطماع السعودية الإماراتية في اليمن


التحالفات الأمريكية وعرقلة النظام الدولي الجديد متعدد الأقطاب


استعدادات لاستقبال الموسم السياحي في الحديدة


  مكتبة الصوت
موجز سبأ 05 جمادى الأولى 1444هـ
[ 05 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 29 نوفمبر 2022]
موجز سبأ 04 جمادى الأولى 1444هـ
[ 04 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 28 نوفمبر 2022]
موجز سبأ 03 جمادى الأولى 1444هـ
[ 03 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 27 نوفمبر 2022]
موجز سبأ 02 جمادى الأولى 1444هـ
[ 02 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 26 نوفمبر 2022]
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد طفلين وإصابة ثالث بانفجار مقذوف من مخلفات العدوان في مأرب
[ 05 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 29 نوفمبر 2022]
تسجيل 36 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية
[ 05 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 29 نوفمبر 2022]
تفقد أضرار العدوان بجامع الجند في تعز
[ 05 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 29 نوفمبر 2022]
شركة النفط: تحالف العدوان يحتجز سفينة بنزين
[ 04 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 28 نوفمبر 2022]
تسجيل 30 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية
[ 04 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 28 نوفمبر 2022]