الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأحد، 11 ذو القعدة 1445هـ الموافق 19 مايو 2024 الساعة 11:56:24 م
الرئيس المشاط: اليمن قيادة وشعباً يقف إلى جانب الشعب الإيراني وقيادته في الظروف الصعبة التي يعيشها الرئيس المشاط: اليمن قيادة وشعباً يقف إلى جانب الشعب الإيراني وقيادته في الظروف الصعبة التي يعيشها
أكد فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى أن اليمن قيادة وشعباً يقف إلى جانب الشعب الإيراني وقيادته في الظروف الصعبة التي يعيشها.
السيد خامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك أي اضطراب في عمل البلاد السيد خامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك أي اضطراب في عمل البلاد
شدد قائد الثورة الاسلامية في إيران السيد "علي الخامنئي"، على الشعب الإيراني بألا يقلق وأنه لن يكون هناك أي اضطراب في عمل البلاد.
البيرو تسجل أدنى معدل تضخم سنوي بين الاقتصادات الرئيسة في المنطقة البيرو تسجل أدنى معدل تضخم سنوي بين الاقتصادات الرئيسة في المنطقة
أعلن البنك المركزي بالبيرو اليوم الأحد، عن تسجيل أدنى معدل تضخم سنوي من بين الاقتصادات الرئيسية في المنطقة، في أبريل الماضي عند 2.4 في المائة.
وزير الشباب يؤكد دور الأنشطة الرياضة في المحافظات لتعزيز الهوية الوطنية وزير الشباب يؤكد دور الأنشطة الرياضة في المحافظات لتعزيز الهوية الوطنية
أكد وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال، محمد حسين المؤيدي، حرص الوزارة على تفعيل الأنشطة الرياضية في مختلف محافظات الجمهورية؛ إيماناً بأهمية الرياضة في تعزيز أواصر الأُخُوَّة والتعاون وترسيخ الوحدة الوطنية.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار وزير الشباب يؤكد دور الأنشطة الرياضة في المحافظات لتعزيز الهوية الوطنية
اخر الاخبار الجوف.. بدء دورة تدريبية خاصة بتأهيل المعلمين في مديرية الحزم
اخر الاخبار نائب وزير الإدارة المحلية يتفقد سير تدريب القيادات التنموية في مديريات الأمانة
اخر الاخبار أمانة العاصمة.. فعالية في مديرية الثورة بذكرى الصرخة
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  المولد النبوي الشريف1444هـ
مديريات أمانة العاصمة تشهد فعاليات ومظاهر احتفالية بمولد المصطفى
مديريات أمانة العاصمة تشهد فعاليات ومظاهر احتفالية بمولد المصطفى

مديريات أمانة العاصمة تشهد فعاليات ومظاهر احتفالية بمولد المصطفى

صنعاء - سبأ:

شهدت مديريات أمانة العاصمة اليوم فعاليات وأمسيات ومظاهر احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

حيث نظم أبناء حارة الطوقي بمديرية الثورة أمسية ثقافية، بحضور أعضاء مجلسي النواب محمد الطوقي والشورى يحيى المهدي، ومحمد الزوم، ومحمد ثوابه.

وأوضح الطوقي أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف يمثل إحياء لميلاد النور والهداية والرحمة للعالمين.

وأكد أن الشعب اليمني تربطه برسول الله علاقة وثيقة فهم من ناصروه منذ فجر الدعوة، مستنكرا ما وصلت إليه الأنظمة العميلة من ارتهان وتطبيع مع العدو الصهيوني.

ودعا عضو مجلس النواب، الجميع للخروج للساحات والميادين غدا السبت لإحياء هذه المناسبة العظيمة وتوجيه رسالة للعالم بقدسية وعظمة رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله.

من جانبه أشار المهدي إلى أهمية الاحتفال بذكرى مولد المصطفى صلوات الله عليه وعلى آله وإظهار الفرحة والابتهاج والتبجيل لرسول الهدى والرحمة.. موضحاً أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي من أهم المناسبات الدينية الجليلة.

تخلل الأمسية، فقرات إنشادية وشعرية عبرت عن المناسبة ونالت استحسان الحاضرين.

وفي الأمسية الاحتفالية التي أقيمت في حارة الروني في مديرية الثورة، بحضور رئيس لجنة التخطيط والتنمية المالية بالأمانة شرف الهادي، ومدير المديرية عقيل السقاف، أشار عضو رابطة علماء اليمن العلامة أسامة المحطوري إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي، والخروج الكبير في الثاني عشر من ربيع الأول إلى ساحة السبعين للاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة.

فيما لفت العلامة مصطفى الحوثي والناشط علي الشرفي، إلى معاني الاحتفال بذكرى مولد الرسول الكريم، الذي يعد محطة لتعزيز الارتباط بالنبي والسير على نهجه والاقتداء به والتحلي بصفاته في الصبر والثبات.

تخلل الأمسية فقرات إنشادية عبرت عن البهجة بقدوم ذكرى مولد سيد الخلق.

كما أقيمت أمسيات احتفالية بحارات عبد القيوم والمحجر والميثاق وبير التركي بمديرية الثورة، شارك فيها أعضاء مجلسي النواب محمد الطوقي والشورى محمد الدرة ومحمد الوشلي، وأحمد الظفري، ووكيل الأمانة قناف المراني، وعضو المكتب السياسي لانصار الله الدكتور أحمد الشامي، ومدير المديرية عقيل السقاف.

وأكدت كلمات المشاركين، ضرورة الخروج الكبير لحضور الاحتفالية المركزية يوم غد السبت الثاني عشر من ربيع الأول.

وأشارت إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، كونها محطة بارزة في حياة الأمة الإسلامية لتوطيد الهوية الإيمانية وتعزيز الثقافة القرآنية في النفوس.

تخلل الأمسيات بحضور قيادات ومشايخ ووجهاء، العديد من الفقرات الإنشادية والشعرية ومسرحيات معبرة عن المناسبة.

فيما شهدت مديرية معين، لقاء موسعا للخطباء وأمسيات ثقافية وخطابية بحارات الوحدة وحي مذبح الجنوبي والأنصار والإمام علي بن أبي طالب، ابتهاجاً بذكرى مولد الرسول الأعظم، حضرها وكيل أمانة العاصمة المساعد سامي شرف الدين ومدير مكتب الإرشاد بالأمانة الدكتور قيس الطل.

وأكدت الكلمات والفقرات على ضرورة إحياء هذه المناسبة العظيمة والغالية على قلوب كل اليمنيين بشكل واسع يعكس حب ومكانة الرسول الأعظم، وأخذ العبر والدروس من سيرة ومنهج سيد البشرية، والتزود بالأخلاق والقيم والمبادئ التي تحلى بها.

كما نظمت الهيئة النسائية بحيي الدائري والزراعة بمعين، مسيرات للأطفال ضمن الفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وردد أشبال حيي الدائري والزراعة الهتافات المعبرة عن المحبة للنبي.. مؤكدين أهمية تعزيز التكافل ونشر قيم التسامح التي جاء بها رسول الله.

إلى ذلك أقام أبناء حي الرماح بمديرية أزال، أمسية خطابية إحياءً للمولد النبوي الشريف، بمشاركة الهيئة العامة للآثار والمخطوطات والمتاحف، ومدراء مكاتب الإعلام بالأمانة عبدالله الفائق والشؤون الاجتماعية والعمل ناصر الكاهلي والتربية بالمديرية الدكتور محمد الشامي.

وفي الأمسية ألقيت عدد من الكلمات أكدت أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي، والاهتمام بالتكافل الاجتماعي، والإقتداء بالرسول الأعظم صلوات الله عليه وآله، مشيرة إلى أن ذكرى المولد النبوي محطة تربوية وثقافية وأخلاقية وإيمانية عظيمة لتزكية النفوس.

تخللت الأمسية التي شارك فيها وجهاء ومشايخ وعقال وشخصيات اجتماعية فقرات متنوعة وقصائد عبرت عن الإبتهاج بذكرى المولد النبوي.

كما نظّم مكتب الإرشاد بمديرية السبعين، لقاء موسعا للعلماء والخطباء والمرشدين، بمناسبة ذكرى المولد النبوي، وأكدت كلمات المشاركين على أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة لترسيخ الهوية الإيمانية والصمود في مواجهة أعداء الأمة.

ودعت إلى تفاعل ومشاركة الجميع بالفعالية الكبرى للاحتفال بذكرى ميلاد الرسول الأعظم، بميدان السبعين.

كما أكد أبناء حارات بيت معياد والدرن الوسطى والغولة في السبعين، خلال فعاليات احتفالية، على أهمية الحشد والمشاركة الكبيرة في المهرجان المحمدي بميدان السبعين ابتهاجاً وحباً وتعظيماً للنبي الأعظم محمد عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وتضمنت الفعاليات بحضور قيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية ومشايخ وعقال عددا من الكلمات والقصائد والفقرات المعبرة عن عظمة المناسبة.

  المزيد من (المولد النبوي الشريف1444هـ)  

الرئيس المشاط يؤدي صلاة الجمعة في الجامع الكبير بصنعاء


مؤسسة الجرحى تقدم قافلة الرسول الأعظم الطبية لمنشآت ومراكز طبية


ندوة بمجلس الشورى حول دلالات نجاح فعاليات المولد النبوي الشريف


أمانة العاصمة تكرم الجهات المنفذة لفعاليات ذكرى المولد النبوي


رئيس الوزراء يشارك في فعالية احتفاء جامعة المعرفة بذكرى المولد النبوي


المداني يشيد بتفاعل أبناء الأمانة في تعزيز الصمود والتكافل الاجتماعي


الهيئة النسائية في جحانة تقدّم قافلة للمرابطين في الجبهات


فعالية تربوية في مناخة بذكرى المولد النبوي


مأرب.. فعالية نسائية بمنطقة المحجزة بصرواح بذكرى المولد النبوي


فعالية لحرائر مديرية حريب القراميش بمأرب احتفاء بذكرى المولد النبوي


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين 1445 هـ الدورات الصيفية 1445ھ - 2024م
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 10-ذو القعدة-1445
[10 ذو القعدة 1445هـ الموافق 18 مايو 2024]
موجز سبأ 09-ذو القعدة-1445
[09 ذو القعدة 1445هـ الموافق 17 مايو 2024]
موجز سبأ 08-ذو القعدة-1445
[08 ذو القعدة 1445هـ الموافق 16 مايو 2024]
موجز سبأ 07-ذو القعدة-1445
[07 ذو القعدة 1445هـ الموافق 15 مايو 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
صعدة.. قوات العدو السعودي تستهدف منزل مواطن في مديرية باقم​
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
وزارة الصحة تدين جريمة مرتزقة العدوان في مديرية مقبنة بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
استشهاد ثلاث نساء وطفلتين بغارة لطيران مسير تابع لمرتزقة العدوان بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
استشهاد طفل بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في مديرية صرواح بمأرب
[11 شوال 1445هـ الموافق 20 أبريل 2024]
استشهاد مواطن بقصف مدفعي سعودي في منبه بصعدة
[07 شوال 1445هـ الموافق 16 أبريل 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني