الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الجمعة، 13 محرم 1446هـ الموافق 19 يوليو 2024 الساعة 06:00:29 م
خروج مليوني بالعاصمة صنعاء في مسيرة خروج مليوني بالعاصمة صنعاء في مسيرة "ثابتون مع غزة رغم أنف كل عميل"
شهدت العاصمة صنعاء عصر اليوم، خروجاً مليونياً في مسيرة "ثابتون مع غزة رغم أنف كل عميل"، تأكيداً على الاستمرار في نصرة غزة، ومباركة للعملية النوعية للقوات المسلحة في منطقة يافا المحتلة.
أصداء العملية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية في قلب الكيان الغاصب أصداء العملية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية في قلب الكيان الغاصب
لاقت العملية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية في عمق كيان العدو الصهيوني الغاصب، في مدينة يافا المحتلة المُسماة صهيونياً "تل أبيب" بالطائرة المُسيرة الجديدة "يافا"، القادرة على تجاوز المنظومات الاعتراضية للعدوِ، أصداءً واسعة إعلامياً وسياسياً.
أسعار الذهب تتجه نحو تحقيق مكاسب أسبوعيّة للأسبوع الرابع على التوالي أسعار الذهب تتجه نحو تحقيق مكاسب أسبوعيّة للأسبوع الرابع على التوالي
انخفضت أسعار الذهب اليوم الجمعة، لكنها تتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي، إذ أدت التوقعات بخفض معدلات الفائدة الأمريكية في سبتمبر المقبل إلى زيادة الإقبال على هذا المعدن.
نادي روما الإيطالي يتعاقد مع الحارس الأسترالي راين في صفقة انتقالٍ حر نادي روما الإيطالي يتعاقد مع الحارس الأسترالي راين في صفقة انتقالٍ حر
أعلن نادي روما سادس الدوري الإيطالي لكرة القدم في الموسم الماضي، عن تعاقده مع الحارس الأسترالي الدولي ماتيو راين في صفقة انتقالٍ حر.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار خروج مليوني بالعاصمة صنعاء في مسيرة "ثابتون مع غزة رغم أنف كل عميل"
اخر الاخبار جنرال صهيوني: جيش يكذب لا يمكنه الانتصار
اخر الاخبار أبناء تعز يحتشدون في 11 ساحة للتأكيد على ثبات الموقف المناصر للشعب الفلسطيني
اخر الاخبار إصابة صحفي فلسطيني بقنبلة غاز ومواطنين بالاختناق خلال قمع العدو مسيرة في بيتا
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  المولد النبوي الشريف1444هـ
أمسيتان في وادي أحمد وكولة جدر بالأمانة بذكرى مولد الرسول الأعظم
أمسيتان في وادي أحمد وكولة جدر بالأمانة بذكرى مولد الرسول الأعظم

أمسيتان في وادي أحمد وكولة جدر بالأمانة بذكرى مولد الرسول الأعظم

صنعاء - سبأ :
أقيمت في حي وادي أحمد مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة أمسية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف - عليه وآله أفضل الصلاة وأزمة التسليم.

وفي الفعالية، أشار عضو مجلس الشورى، عادل الحنبصي، إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية لتعزيز وتقوية الارتباط برسول الإنسانية ونور الهدى - صلوات الله وسلامه عليه وآله.

واعتبر إقامة الفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي أهم وأقوى رسالة لأعداء الأمة والطغاة والظالمين.. لافتا إلى أن اليمنيين هم أنصار الرسول الأعظم، وهم يحتفلون بهذه المناسبة لاستعادة مجدهم وأمجاد الأجداد الذين ناصروا الرسول الأعظم.

فيما أشاد وكيل أمانة العاصمة لقطاع الأشغال، عبدالكريم الحوثي، بجهود أبناء وادي أحمد في تنظيم مثل هذه الأمسية، التي تعد من أكبر فعاليات أمانة العاصمة للاحتفاء بذكرى المولد النبوي.

واستعرض جانباً من سيرة وأخلاق وصفات الرسول - صلى الله عليه وآله وسلم.. لافتا إلى أن إقامة الأمسيات والفعاليات لإحياء ذكرى مولد النور وخاتم الأنبياء إنما تجسد قوة ارتباط اليمنيين وحبهم وولائهم لنبيهم الكريم.

وحث وكيل أمانة العاصمة على أهمية التحشيد والمشاركة الفاعلة والواسعة في الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في الفعالية الكبرى في ميدان السبعين بعد غد السبت.

وفي الفعالية، بحضور مدير مديرية بني الحارث حمد بن راكان، أشار مشرف الحي، منذر الوادعي، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة كمحطة إيمانية للتزوّد بالقيم والأخلاق والمبادئ التي جاء بها رسول الهدايا والنور المصطفى -صلوات الله وسلامه عليه وآله- والسير وفق منهاجه وسيرته العطرة.

ولفت إلى أن تمسك الأمة الإسلامية برسولها الكريم وارتباطها به يجسد قوة إيمانها وانتمائها، ويجعلها أمة قوية قادرة على مواجهة الأعداء وإفشال مخططاتهم.

وحث على المشاركة الواسعة في الفعالية الكبرى لإيصال رسالة للعالم بما يكنه اليمنيون من حب وولاء لرسولهم الكريم وهو ما يغيض الكفار والطغاة والمعتدين.

وقٌدمت خلال الأمسية، بحضور مشائخ وأعيان وشخصيات اجتماعية في حي وادي أحمد، قصائد وفقرات ثقافية متنوعة عبّرت عن عظمة المناسبة وأهمية الاحتفاء بها، وتم تكريم أسر الشهداء.

إلى ذلك، نظم أبناء وعقال ومشايخ حي كولة جدر في مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الأمسية، التي حضرها عضو مجلس النواب محمد الطوقي ووكيل أمانة العاصمة إبراهيم الماخذي، أشار وكيل وزارة الإرشاد، صالح الخولاني، إلى الاحتفال برسول الله من الجانب الديني عبادة وتعظيما لشعائر الله، وتقديرا للجهود التي بذلها رسول الله من أجل إصلاح حياة الإنسان والارتقاء به في كل مجالات الحياة.

وحث الخولاني على أهمية التعبير عن كل مظاهر البهجة والسرور بذكرى مولد خير البرايا ومشعل كل ضياء.. لافتا إلى أهمية الاحتفال لإيصال رسالة للعدوان الأمريكي - السعودي بأن اليمنيين على نهج الرسول الأعظم وبما جاء به -صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.

وفي الأمسية، بحضور مدير مديرية بني الحارث حمد بن ركان، أشار شيخ حي كولة جدر، عبدالله جمعان، إلى أن إحياء ميلاد خير البشرية والرحمة المهداة من جوانب فمنها الديني والإنساني والأخلاقي والتاريخي والجهادي.. مبينا أن ذكرى المولد النبوي محطة للتذكير بمواقف رسول الله الجهادية والتزوّد منها بالقيم والمبادئ والصمود والثبات في مواجهة الأعداء.

تخللت الأمسية فقرات ثقافية متنوعة معبّرة.

  المزيد من (المولد النبوي الشريف1444هـ)  

الرئيس المشاط يؤدي صلاة الجمعة في الجامع الكبير بصنعاء


مؤسسة الجرحى تقدم قافلة الرسول الأعظم الطبية لمنشآت ومراكز طبية


ندوة بمجلس الشورى حول دلالات نجاح فعاليات المولد النبوي الشريف


أمانة العاصمة تكرم الجهات المنفذة لفعاليات ذكرى المولد النبوي


رئيس الوزراء يشارك في فعالية احتفاء جامعة المعرفة بذكرى المولد النبوي


المداني يشيد بتفاعل أبناء الأمانة في تعزيز الصمود والتكافل الاجتماعي


الهيئة النسائية في جحانة تقدّم قافلة للمرابطين في الجبهات


فعالية تربوية في مناخة بذكرى المولد النبوي


مأرب.. فعالية نسائية بمنطقة المحجزة بصرواح بذكرى المولد النبوي


فعالية لحرائر مديرية حريب القراميش بمأرب احتفاء بذكرى المولد النبوي


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي   ذكرى عاشوراء للعام ١٤٤٦ه‍
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 11-محرم-1446هـ
[11 محرم 1446هـ الموافق 17 يوليو 2024]
موجز سبأ 10-محرم-1446هـ
[10 محرم 1446هـ الموافق 16 يوليو 2024]
موجز سبأ 09-محرم-1446هـ
[09 محرم 1446هـ الموافق 15 يوليو 2024]
موجز سبأ 08-محرم-1446هـ
[08 محرم 1446هـ الموافق 14 يوليو 2024]
الولايةالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد مواطن بنيران العدو السعودي في صعدة
[10 محرم 1446هـ الموافق 16 يوليو 2024]
حجة.. إصابة طفلين في حرض جراء غارة لطائرة تجسسية تابعة للعدوان
[22 ذو الحجة 1445هـ الموافق 28 يونيو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان في الدريهمي بالحديدة
[22 ذو الحجة 1445هـ الموافق 28 يونيو 2024]
استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي على منبه بصعدة
[22 ذو القعدة 1445هـ الموافق 30 مايو 2024]
الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني