بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأربعاء، 06 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 30 نوفمبر 2022 الساعة 08:50:55 ص
نص خطاب الرئيس المشاط بمناسبة ذكرى الاستقلال الـ 30 من نوفمبر نص خطاب الرئيس المشاط بمناسبة ذكرى الاستقلال الـ 30 من نوفمبر
وجه فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، اليوم خاطبا مهما للشعب اليمني، بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال الـ 30 من نوفمبر فيما يلي نصه:
شهيد فلسطيني خامس متأثرا بإصابته برصاص العدو الصهيوني شمال البيرة شهيد فلسطيني خامس متأثرا بإصابته برصاص العدو الصهيوني شمال البيرة
استشهد شاب فلسطيني مساء اليوم الثلاثاء من بلدة بيتونيا غرب رام الله متأثرا بإصابته برصاص قوات العدو الصهيوني شمال مدينة البيرة، وبذلك ترتفع حصيلة الشهداء الفلسطينيين إلى خمسة.
ارتفاع أسعار الذهب مع انخفاض الدولار وترقب لاجتماع المركزي الأمريكي ارتفاع أسعار الذهب مع انخفاض الدولار وترقب لاجتماع المركزي الأمريكي
ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، بدعم من ضعف الدولار، بينما يترقب المستثمرون مزيداً من الوضوح بشأن موقف مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) فيما يتعلق برفع أسعار الفائدة.
تأهل هولندا والسنغال إلى ثمن نهائي مونديال 2022م على حساب قطر والإكوادور تأهل هولندا والسنغال إلى ثمن نهائي مونديال 2022م على حساب قطر والإكوادور
تأهل المنتخب الهولندي إلى ثمن نهائي مونديال 2022، بفوزه بهدفين نظيفين على نظيره القطري، مساء اليوم الثلاثاء، في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.
اخر الاخبار:
محافظ شبوة يؤكد وقوف أبناء المحافظات الجنوبية في خط الدفاع الأول عن الوطن
الرويشان يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بيوم الاستقلال
ندوة في إب حول الاعتداء على أراضي الوقف وإجراءات حمايتها
استشهاد طفلين وإصابة ثالث بانفجار مقذوف من مخلفات العدوان في مأرب
  رياضة
اختتام البطولة الثالثة لألعاب القوى للأشخاص ذوي الإعاقة بصنعاء
اختتام البطولة الثالثة لألعاب القوى للأشخاص ذوي الإعاقة بصنعاء

اختتام البطولة الثالثة لألعاب القوى للأشخاص ذوي الإعاقة بصنعاء

صنعاء - سبأ :
اختتمت على ملعب نادي الوحدة بصنعاء اليوم بطولة ألعاب القوى الثالثة للأشخاص ذوي الإعاقة، نظمها اتحاد رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة بإشراف اللجنة البارالمبية اليمنية، احتفاءً بذكرى المولد النبوي.

شارك في البطولة التي استمرت ثلاثة أيام بتمويل صندوقي رعاية وتأهيل المعاقين ورعاية النشء والشباب والرياضة، 58 لاعباً ولاعبة يمثلون أندية ومراكز وجمعيات الاشخاص ذوي الإعاقة البصرية والحركية بأمانة العاصمة، في ألعاب جرى للمكفوفين ورمي الجلة والقرص والرمح المعاقين حركياً رجال وسيدات.

حيث فاز بالمركز الأول في لعبة جري مكفوفين "كبار" محمد صالح الرقي من المركز الثقافي للمكفوفين،, وحل المركز الثاني حسن علي عبدالجليل راجح من مركز النور للمكفوفين وثالثاً أنور شرف الحمادي من جمعية المكفوفين.

وفي فئة المكفوفين "ناشئين" حقق منير مرشد الضبيبي من مركز النور للمكفوفين، المركز الأول وحل ثانياً هارون القاسمي من جمعية المكفوفين وحافظ إبراهيم من مركز النور للمكفوفين في المركز الثالث.

في حين فازت دنيا زياد محمد شويع من جمعية الأمان للكفيفات بالمركز الأول في فئة اليافعات كفيفات، وجاءت رغد معاذ السلفة من جمعية الأمان للكفيفات بالمركز الثاني، وحلت أية أحمد ثابت البدجي من جمعية الأمان للكفيفات بالمركز الثالث.

وفي ألعاب القوى للمعاقين حركيا "رمي الرمح رجال" فاز نصيب الرعود من نادي المستقبل بالمركز الأول وحل ثانياً حمزة الدرواني من جمعية مستقبل اليمن.

وضمن منافسات ألعاب القوى" دفع الجلة رجال"، حصل علا عبده مكرد القدسي من جمعية المعاقين حركياً على المركز الأول وحل ثانياً جمعان غالب إسماعيل من نادي الصمود.

بينما فازت تهاني الصباري من جمعية الناجين من الألغام بالمركز الأول في ألعاب القوى "دفع الجلة سيدات" وحلت انتصار قاسم علي من مركز إرادة بالمركز الثاني، في حين فازت بلقيس أحمد طارش من جمعية المعاقين حركياً على المركز الأول في لعبة "رمي القرص سيدات"، وابتسام محمد أحمد من نادي المستقبل بالمركز الثاني.

وفي الاختتام كرّم وزير الشؤون الإجتماعية والعمل عبيد سالم بن ضبيع وأمين عام محلي أمانة العاصمة أمين جمعان ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب والوكيل المساعد للأمانة عبدالوهاب شرف الدين ووكيل وزارة الشباب المساعد لقطاع الرياضة كمال الشريف ومديرة برنامج التأهيل الحركي باللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي تيريس باول ومعهم رئيس الاتحاد العام لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة عبدربه ناصر حميد، أصحاب المراكز الأولى بجوائز مالية وميداليات ملونة.

كما تم في ختام الحفل تكريم الجهات والشخصيات الداعمة للاتحاد العام لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة والبطولة الثالثة لألعاب القوى للأشخاص ذوي الإعاقة.

حضر التكريم مدير مكتب الشباب بأمانة العاصمة عبدالله عبيد ونائب رئيس اتحاد رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة عبدالرحمن المروني وممثل صندوق المعاقين مطهر سلام ومديرة مدرسة حدة فالي كارن السعدي ومدير العلاقات العامة بمؤسسة الاسمنت أكرم شمهان وعدد من رؤساء ومدراء جمعيات ومراكز ذوي الإعاقة بصنعاء.

  المزيد من (رياضة)  

تأهل هولندا والسنغال إلى ثمن نهائي مونديال 2022م على حساب قطر والإكوادور


منتخب الفروسية ينهي المرحلة الأولى من المعسكر التدريبي الداخلي بصنعاء


الفيفا يفرض عقوبة على المنتخب الألماني في مونديال قطر 2022


نادي يوفنتوس يعين رئيسا جديدا خلفا لأندريا أنييلي


البرتغال يتأهل إلى الدور الثاني من مونديال قطر 2022


استعراض خطة قطاع الرياضة للعام المقبل وتكريم الأبطال


البرازيل ثاني المتأهلين لثمن نهائي المونديال بفوز صعب على سويسرا


بينتو أول مدرب يتعرض للطرد في مونديال قطر


كأس العالم 2022 : غانا تهزم كوريا الجنوبية وتنعش آمالها في التأهل لثمن النهائي


التوقيع على عقد مشروع الصالة الرياضية المغلقة بوزارة الشباب


  مكتبة الصوت
موجز سبأ 05 جمادى الأولى 1444هـ
[ 05 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 29 نوفمبر 2022]
موجز سبأ 04 جمادى الأولى 1444هـ
[ 04 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 28 نوفمبر 2022]
موجز سبأ 03 جمادى الأولى 1444هـ
[ 03 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 27 نوفمبر 2022]
موجز سبأ 02 جمادى الأولى 1444هـ
[ 02 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 26 نوفمبر 2022]
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد طفلين وإصابة ثالث بانفجار مقذوف من مخلفات العدوان في مأرب
[ 05 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 29 نوفمبر 2022]
تسجيل 36 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية
[ 05 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 29 نوفمبر 2022]
تفقد أضرار العدوان بجامع الجند في تعز
[ 05 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 29 نوفمبر 2022]
شركة النفط: تحالف العدوان يحتجز سفينة بنزين
[ 04 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 28 نوفمبر 2022]
تسجيل 30 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية
[ 04 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 28 نوفمبر 2022]