بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 02 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 26 نوفمبر 2022 الساعة 12:20:20 م
انكشاف الأطماع السعودية الإماراتية في اليمن انكشاف الأطماع السعودية الإماراتية في اليمن
انكشفت أطماع السعودية والإمارات، في اليمن، بعد ذهاب الرياض بقوتها العسكرية إلى محافظتي حضرموت والمهرة، وتركيز أبوظبي على السواحل والجزر اليمنية.
قوات العدو الصهيوني تعتقل شابا فلسطينيا من مخيم بلاطة شرق نابلس قوات العدو الصهيوني تعتقل شابا فلسطينيا من مخيم بلاطة شرق نابلس
اعتقلت قوات العدو الصهيوني، اليوم السبت، شابا فلسطينيا من مخيم بلاطة، شرق مدينة نابلس.
سينوبك تعلن اكتشاف احتياطيات ضخمة بحقل غاز صخري في الصين سينوبك تعلن اكتشاف احتياطيات ضخمة بحقل غاز صخري في الصين
أعلنت شركة سينوبك الصينية، أكبر شركة لتكرير النفط في البلاد، عن اكتشافها حقلا جديدا للغاز الصخري، تبلغ احتياطياته المؤكدة حوالي 146 مليار متر مكعب.
كأس العالم 2022: أمريكا تفرض التعادل على إنجلترا وتشعل صراع التأهل كأس العالم 2022: أمريكا تفرض التعادل على إنجلترا وتشعل صراع التأهل
عجز المنتخب الإنجليزي عن حسم تأهله إلى ثمن النهائي، بتعادله مع منافسه الأمريكي سلبيا على استاد البيت الليلة الماضية، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثانية بكأس العالم (قطر 2022).
اخر الاخبار:
انكشاف الأطماع السعودية الإماراتية في اليمن
وزراء الداخلية الأوروبيون يوافقون على خطة طارئة لتجنب تكرار أزمة "أوشن فايكنغ"
قوات العدو الصهيوني تعتقل شابا فلسطينيا من مخيم بلاطة شرق نابلس
خبير روسي: 3 بلدان غير متوقعة قد تشهد أزمة عملات
  محلي
لقاء بإب يناقش دور العلماء والخطباء في التحشيد لفعالية المولد النبوي
لقاء بإب يناقش دور العلماء والخطباء في التحشيد لفعالية المولد النبوي

لقاء بإب يناقش دور العلماء والخطباء في التحشيد لفعالية المولد النبوي

إب - سبأ :
ناقش لقاء في محافظة إب اليوم برئاسة مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد، دور العلماء والخطباء والمرشدين في التحشيد للفعالية المركزية للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي اللقاء، الذي ضم وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة ومحافظ إب عبدالواحد صلاح وعضو مجلس النواب أحمد النزيلي ونائب وزير الارشاد والحج والعمرة العلامة فؤاد ناجي ورئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ نصر الدين عامر والمدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية المهندس عمار الأضرعي، أكد حامد أهمية دور العلماء في التوعية ومعالجة قضايا المجتمع والتحشيد للفعالية الكبرى التي ستحتضنها المحافظة بذكرى المولد النبوي.

ولفت إلى دور رسالة المنبر في تعزيز الهوية الإيمانية وتجسيدها على الواقع ومساندة جهود توحيد الجبهة الداخلية .. مشيراَ إلى أن النبي محمد صلوات الله عليه وآله أراد للأمة أن تكون قوية وشامخة بإرساء مداميك الكرامة والشموخ والمنعة لها.

وأوضح مدير مكتب الرئاسة أن الاحتفال بمولد النبي الخاتم، احتفاء بقيمه وصفاته وجهاده ودعوته لنشر دين الله والاقتداء بأخلاقه وشمائله لكي تستعيد الأمة عزتها وكرامتها .. مشدداً على ضرورة أن تجعل الأمة من ذكرى المولد النبوي منطلقا للعودة الصادقة إلى الله واتباع تعاليم وأخلاق رسوله الكريم.

وأكد حامد أن احتفاء الشعب اليمني بذكرى مولد النبي الأعظم، يعكس ارتباط اليمنيين وحبهم لرسول الله عليه الصلاة والسلام .. موضحا أن الاحتفال بهذه المناسبة في ظل الأوضاع التي تمر بها البلاد، رسالة للعالم بتمسك الشعب اليمني بمنهج رسوله الأكرم قولا وعملا.

من جانبه أشاد محافظ إب بدور علماء وخطباء محافظة إب وتفاعلهم مع مختلف القضايا الوطنية والمجتمعية والتحفيز للتحشيد للجبهات ومواجهة العدوان والدفاع عن الوطن.

ولفت إلى أهمية الاحتفاء بذكرى ميلاد خير البرية محمد صلوات الله عليه وعلى آله لاستلهام العبر والعظات من حياته وسيرته النيرة في الدعوة إلى الله وإصلاح حال الأمة.

وأوضح محافظ إب أنه بالسير على خطى سيد الخلق سينتصر الشعب اليمني على قوى العدوان والبغي وسيتخلص الوطن منهم وينتصر لإرادته.

وقال "إن محافظة إب بعلمائها ومشاربها وأطيافها على قلب رجل واحد في مواجهة قوى العدوان وأدواته".. حاثا الجميع على المساهمة في التحشيد والمشاركة في الفعالية الكبرى التي ستقام بالمحافظة بهذه المناسبة الدينية.

بدوره أوضح نائب وزير الارشاد، أن الاحتفاء بذكرى مولد رسول الرحمة يجسد ارتباط الأمة واعتزازها بنبيها وقائدها .. مشيراً إلى أن مولده صلى الله عليه وآله وسلم لم يكن حدثاً عادياً وعابراً لكنه غير مسار وتاريخ الأمة ويحق للجميع الفخر والاعتزاز برسول الانسانية.

ولفت إلى ارتباط اليمنيين برسول الله ومناصرة للدعوة الإسلامية .. مستعرضا الشواهد الإسلامية عن مكانة أهل اليمن في الإسلام ونصرة الرسول محمد صلوات الله عليه.

وتطرق نائب وزير الإرشاد إلى دور العلماء في التأثير على المجتمع للإسهام في غرس قيم العدالة والتصالح والجهاد والمحبة وغيرها من المعاني والسلوكيات التي دعا لها الدين الإسلامي الحنيف.

وأُلقيت كلمات من عضو اللجنة الرئاسية علي الظاهري وعن العلماء بالمحافظة ألقاها مروان الجماعي وعلي العكام، اعتبرت الاحتفاء بذكرى المولد النبوي محطة للتزود من منهج النبي الخاتم والتأسي به وتكريس مبادئه وأخلاقه التي تحلى بها للنهوض بواقع الأمة.

وأشارت الكلمات إلى أن إحياء هذه المناسبة يمثل حافزاً للإسهام في تعزيز قيم العمل والإخلاص والولاء لله ورسوله والوطن.

وأكدت أن التمسك بالدين الإسلامي الحنيف والاقتداء بمعلم البشرية وقائدها الأعظم، محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم، من أهم مرتكزات القوة والنصر والتمكين على الأعداء.

تخلل اللقاء بحضور وكلاء المحافظة عبدالحميد الشاهري وجبران باشا وقاسم المساوى ومستشاري المحافظة عمار بدر الشعيبي وحفظ الله النجار ومدير مديرية حبيش محمد الفرح قصيدة للشاعر معاذ الجنيد.

  المزيد من (محلي)  

انكشاف الأطماع السعودية الإماراتية في اليمن


الأرصاد يتوقع طقساً بارداً إلى شديد البرودة


مستشار السياسي الأعلى المقدشي يعزي الرئيس المشاط باستشهاد شقيقه


القيادة القطرية لحزب البعث تعزي الرئيس المشاط في استشهاد شقيقه


رئيس مجلس التلاحم القبلي يعزي الرئيس المشاط في استشهاد شقيقه


وزير النقل يعزي الرئيس المشاط باستشهاد أخيه


رئيس تنظيم التصحيح يعزي الرئيس المشاط في استشهاد شقيقه


اتحاد القوى الشعبية يعزي الرئيس المشاط في استشهاد أخيه


رئيس مصلحة الجمارك يعزي الرئيس المشاط في استشهاد شقيقه مصلح


أمين عام رئاسة الجمهورية يعزي الرئيس المشاط في استشهاد شقيقه


  مكتبة الصوت
موجز سبأ 01 جمادى الأولى 1444هـ
[ 01 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 25 نوفمبر 2022]
موجز سبأ 30-ربيع الآخر-1444هـ
[ 30 ربيع الآخر 1444هـ الموافق 24 نوفمبر 2022]
موجز سبأ 29-ربيع الآخر-1444هـ
[ 29 ربيع الآخر 1444هـ الموافق 23 نوفمبر 2022]
موجز سبأ 28-ربيع الآخر-1444هـ
[ 28 ربيع الآخر 1444هـ الموافق 22 نوفمبر 2022]
العدوان الأمريكي السعودي
تسجيل 36 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية
[ 01 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 25 نوفمبر 2022]
18 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية
[ 30 ربيع الآخر 1444هـ الموافق 24 نوفمبر 2022]
شركة النفط: تحالف العدوان يحتجز سفينة مازوت
[ 30 ربيع الآخر 1444هـ الموافق 24 نوفمبر 2022]
تسجيل 65 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية
[ 29 ربيع الآخر 1444هـ الموافق 23 نوفمبر 2022]
تسجيل 28 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية
[ 28 ربيع الآخر 1444هـ الموافق 22 نوفمبر 2022]