بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأربعاء، 06 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 30 نوفمبر 2022 الساعة 08:50:55 ص
نص خطاب الرئيس المشاط بمناسبة ذكرى الاستقلال الـ 30 من نوفمبر نص خطاب الرئيس المشاط بمناسبة ذكرى الاستقلال الـ 30 من نوفمبر
وجه فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، اليوم خاطبا مهما للشعب اليمني، بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال الـ 30 من نوفمبر فيما يلي نصه:
شهيد فلسطيني خامس متأثرا بإصابته برصاص العدو الصهيوني شمال البيرة شهيد فلسطيني خامس متأثرا بإصابته برصاص العدو الصهيوني شمال البيرة
استشهد شاب فلسطيني مساء اليوم الثلاثاء من بلدة بيتونيا غرب رام الله متأثرا بإصابته برصاص قوات العدو الصهيوني شمال مدينة البيرة، وبذلك ترتفع حصيلة الشهداء الفلسطينيين إلى خمسة.
ارتفاع أسعار الذهب مع انخفاض الدولار وترقب لاجتماع المركزي الأمريكي ارتفاع أسعار الذهب مع انخفاض الدولار وترقب لاجتماع المركزي الأمريكي
ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، بدعم من ضعف الدولار، بينما يترقب المستثمرون مزيداً من الوضوح بشأن موقف مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) فيما يتعلق برفع أسعار الفائدة.
تأهل هولندا والسنغال إلى ثمن نهائي مونديال 2022م على حساب قطر والإكوادور تأهل هولندا والسنغال إلى ثمن نهائي مونديال 2022م على حساب قطر والإكوادور
تأهل المنتخب الهولندي إلى ثمن نهائي مونديال 2022، بفوزه بهدفين نظيفين على نظيره القطري، مساء اليوم الثلاثاء، في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.
اخر الاخبار:
محافظ شبوة يؤكد وقوف أبناء المحافظات الجنوبية في خط الدفاع الأول عن الوطن
الرويشان يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بيوم الاستقلال
ندوة في إب حول الاعتداء على أراضي الوقف وإجراءات حمايتها
استشهاد طفلين وإصابة ثالث بانفجار مقذوف من مخلفات العدوان في مأرب
  محلي
تواصل احتفالات محافظة ذمار بالمولد النبوي
تواصل احتفالات محافظة ذمار بالمولد النبوي

تواصل احتفالات محافظة ذمار بالمولد النبوي

ذمار - سبأ:

تواصلت اليوم في محافظة ذمار الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف .

حيث نظم مكتب الهيئة العامة للموارد المائية بمحافظتي ذمار والبيضاء، وأسرة الشهيد علي بن علي الوريث وأسر الشهداء في حارة مربع الإمام زيد بن علي بالقطاع الغربي بمدينة ذمار ، وأبناء حارات (الناصر و المزيجي والربوع و الصلعة الوسطي ) بالقطاع الأوسط بالمدينة أمسيات خطابية وفنية احتفاء بهذه المناسبة الدينية الجليلة .

وخلال الأمسية التي أقامها مكتب الهيئة العامة للموارد المائية، أشاد المحافظ محمد ناصر البخيتي بمستوى الاستعدادات والترتيبات التي تنفذ لاستقبال ذكرى المولد النبوي في مختلف مناطق المحافظة بجهود شعبية ورسمية.

وأكد خلال الأمسية بحضور عضوي مجلس الشورى حسن عبدالرزاق وعبده العلوي ووكيل المحافظة محمد عبدالرزاق ورئيس لجنة التصحيح بالمحافظة أحمد الضوراني، على أهمة المناسبة في إبراز مكانة الرسول وعظمته في وجدان الأمة.

ولفت إلى أن الاحتفاء بمولد المصطفى -صلوات الله عليه وعلى آله - يمثل رسالة تعكس مدى حب اليمنيين وتعظيمهم للرسول -صلوات الله عليه - وليشعر بقية أبناء الامة بالتقصير وهم يشاهدون أبناء اليمن وهم يحتفون بهذه المناسبة، كما أنه رسالة للعالم أجمع بمدى الحب والتعظيم للرسول الكريم ، حتى لايتجرأ أحد على الإساءة للرسول.

وأشار إلى أن احتشادنا في الساحات للاحتفاء بمولد النور وعلى مستوى القرى والأحياء والمناطق له أثر لدى أعداء الأمة وعملائهم أعظم من الصواريخ التي تدك عروشهم وجبروتهم.

وبين محافظ ذمار أن موازين القوى تتغير في كل عام لصالح الشعب اليمني عقب إحياء ذكرى المولد النبوي ، وأن الشعب حقق خلال السنوات الماضية جملة من الانتصارات على العدوان بفضل تأييد الله وعنايته.

واستعرض النجاحات التي حققتها القوات المسلحة خلال السنوات الأخيرة والتي تبرزها العروض العسكرية في مختلف المناطق العسكرية والتي تؤكد بما لايدع مجالا للشك أن قواتنا باتت اليوم على مستوى عال من الجاهزية والاستعداد لتنفيذ ضربات موجهة لدول العدوان ، إذا لم يتم ايقاف العدوان وإيقاف ممارساته في نهب الثروات والتدخل في شؤون الوطن والوفاء بما تم الالتزام به في الجوانب الاقتصادية وإطلاق المرتبات.

وكان مدير مكتب الهيئة العامة للموارد المائية المهندس عبدالرحمن المعلمي أكد على أهمية الاحتفاء بذكرى المولد وعظمة ما تحمله المناسبة من دلالات ومكانة في التاريخ الإسلامي.

وأشار إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة تأكيد للعهد والولاء لله ولرسوله ولأعلام الهدى من قادة الأمة والتأكيد على أننا سائرون في مسيرة الحق حتى نكون خير أمة سارت على نهج الرسول الكريم.

فيما استعرض مدير مكتب الشباب والرياضة على العوش أهمية المناسبة ومكانتها وماتحمله من رسائل.. داعيا إلى المشاركة الفاعلة في إنجاح الفعالية المركزية.

حضر الأمسية مدراء فرع هيئة رفع المظالم حسن عقبات ومديرية ذمار محمد السيقل والأشغال المهندس يحيى الشامي و التخطيط المهندس سمير المذحجي و الصحة الدكتور طارق الخيواني و البريد أحمد عبدالرزاق والمرور العميد علي الوشلي ومكتب المحافظ عبدالله الجراشي والزراعة الدكتور عادل عمر والشكاوى عبدالكريم الثمري .

إلى ذلك نظمت أسرة الشهيد علي بن علي الوريث وأسر الشهداء في حارة مربع الإمام زيد بن علي بالقطاع الغربي بذمار أمسية خطابية وفنية بحضور محافظ المحافظة وقيادة المديرية وأعضاء المجالس المحلية.

وفي الأمسية ألقيت كلمات من قبل التربوي محمد الموشكي والشيخ حميد النقيب وقدمت قصائد شعرية وفقرات إنشادية عبرت في مجملها على أهمية المناسبة ومكانة الرسول في وجدان الأمة والتحديات التي تواجهها والإساءات المتكررة للرسول وطرق الرد عليها ومواجهتها والانتصار للرسول من خلال إفامة الفعاليات الاحتفائية التي تعزز من مكانة الرسول وعظمته في وجدان النشء والشباب.

حضر الأمسية مدراء الزراعة الدكتور عادل عمر والشكاوى عبدالكريم الثمري ، مؤسسة الطرق المهندس محمد المداني وصيانة طريق ذمار الحسينية المهندس ياسين البحري.

كما نظم أبناء حارات (الناصر و المزيجي و الربوع و الصلعة الوسطي ) بالقطاع الأوسط بمدينة ذمار أمسية خطابية وفنية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف بحضور محافظ المحافظة محمد ناصر البخيتي مدير المديرية محمد السيقل وأمين عام مديرية مدينة ذمار محمد الخبجي وعدد من قيادات السلطة المحلية بالمديرية وعقال الحارات والشخصيات الاجتماعية.

وفي الأمسية أكد المحافظ البخيتي على أهمية إشراك الأطفال في الاحتفاء بذكرى المولد وغرس حب الرسول في نفوسهم.. لافتا إلى دور أبناء اليمن في نصرة دين الله ورسوله منذ فجر الرسالة وحتى اليوم.

ودعا إلى إراز مظاهر الفرحة والبهجة بالمولد النبوي من خلال إقامة الفعاليات الشعبية والإنشادية وتزيين الشوارع والمنازل والأحياء بما يعكس أهمية وعظمة هذه المناسبة.

وألقيت خلال الأمسية كلمتان من قبل حفظ الله المزيجي والشبل أحمد الحربي عبرتا عن أهمية المناسبة ومكانتها والرسالة التي تحملها.

وأكدتا على أهمية الحشد لانجاح الفعالية المركزية والإسهام في استقبال ضيوف رسول الله القادمين من مختلف مديريات المحافظة.

حضر الفعالية مديرا فرع هيئة رفع المظالم حسن عقبات ومكتب الزراعة الدكتور عادل عمر ومسؤول الحشد والتعبئة بالمديرية علي الوشلي ونائب مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة عبدالله مشراح.

  المزيد من (محلي)  

محافظ شبوة يؤكد وقوف أبناء المحافظات الجنوبية في خط الدفاع الأول عن الوطن


الرويشان يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بيوم الاستقلال


ندوة في إب حول الاعتداء على أراضي الوقف وإجراءات حمايتها


استشهاد طفلين وإصابة ثالث بانفجار مقذوف من مخلفات العدوان في مأرب


محافظ أبين: الاحتلال الجديد أفرغ حقده الدفين على شعبنا طيلة السنوات الماضية


ندوة بكلية الصيدلة جامعة الحديدة بذكرى سنوية الشهيد


المركز الوطني للوثائق يكرم رئيس مصلحة الجمارك


نص خطاب الرئيس المشاط بمناسبة ذكرى الاستقلال الـ 30 من نوفمبر


المحافظ جريب: الاستعمار لن يعود بعد ٥٥ عاما من الاستقلال


فعاليات بذكرى الشهيد في جبل الشرق وضوران ومدينة ذمار


  مكتبة الصوت
موجز سبأ 05 جمادى الأولى 1444هـ
[ 05 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 29 نوفمبر 2022]
موجز سبأ 04 جمادى الأولى 1444هـ
[ 04 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 28 نوفمبر 2022]
موجز سبأ 03 جمادى الأولى 1444هـ
[ 03 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 27 نوفمبر 2022]
موجز سبأ 02 جمادى الأولى 1444هـ
[ 02 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 26 نوفمبر 2022]
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد طفلين وإصابة ثالث بانفجار مقذوف من مخلفات العدوان في مأرب
[ 05 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 29 نوفمبر 2022]
تسجيل 36 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية
[ 05 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 29 نوفمبر 2022]
تفقد أضرار العدوان بجامع الجند في تعز
[ 05 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 29 نوفمبر 2022]
شركة النفط: تحالف العدوان يحتجز سفينة بنزين
[ 04 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 28 نوفمبر 2022]
تسجيل 30 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية
[ 04 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 28 نوفمبر 2022]