بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الإثنين، 11 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 05 ديسمبر 2022 الساعة 05:34:37 م
مجلس النواب يدين فرض رسوم ضرائب إضافية على المستوردين والتفجير بمسجد الزيار بحضرموت مجلس النواب يدين فرض رسوم ضرائب إضافية على المستوردين والتفجير بمسجد الزيار بحضرموت
أدان مجلس النواب في جلسته اليوم برئاسة رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي، تماهي حكومة فنادق الرياض في تنفيذ مخطط الحرب الاقتصادية على الشعب اليمني واستخدامها مطية لشن عقاب جماعي على اليمنيين بهدف زيادة الأعباء المعيشية والتضييق عليهم.
العدو الصهيوني يهدم مسجدا في دورا جنوب الخليل العدو الصهيوني يهدم مسجدا في دورا جنوب الخليل
أقدمت قوات العدو الصهيوني، اليوم الاثنين، على هدم مسجد ، في خلة طه، ببلدة دورا، جنوب غرب الخليل بالضفة الغربية المحتلة.
مسؤول روسي: موسكو وبكين تدافعان عن تشكيل هيكل متعدد الأقطاب مسؤول روسي: موسكو وبكين تدافعان عن تشكيل هيكل متعدد الأقطاب
اعلن مسؤول روسي، اليوم الاثنين، بأن بلاده والصين تدافعان عن تشكيل هيكل متعدد الأقطاب.
الإعلان عن حكم مباراة المغرب وإسبانيا في ثمن نهائي كأس العالم 2022 الإعلان عن حكم مباراة المغرب وإسبانيا في ثمن نهائي كأس العالم 2022
قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الاثنين، تعيين الحكم الأرجنتيني فيرناندو راباليني، لإدارة مباراة المغرب وإسبانيا غدا الثلاثاء في ثمن نهائي مونديال "قطر 2022".
اخر الاخبار:
مناقشة أوضاع مطار الحديدة الدولي وإعادة تأهيله
العدو الصهيوني يهدم مسجدا في دورا جنوب الخليل
تشييع جثامين عدد من شهداء الوطن والقوات المسلحة
مناقشة سير أداء مكتب الأشغال العامة بأمانة العاصمة
  رئيس الجمهورية
خطاب الرئيس المشاط بمناسبة العيد الستين لثورة 26 سبتمبر
خطاب الرئيس المشاط بمناسبة العيد الستين لثورة 26 سبتمبر

خطاب الرئيس المشاط بمناسبة العيد الستين لثورة 26 سبتمبر

صنعاء سبأ:

ألقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى مساء اليوم خطاباً مهماً، بمناسبة العيد الستين لثورة 26 سبتمبر المجيدة فيما يلي نصه:

الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد الأمين وعلى أله الطيبين الطاهرين وارض اللهم عن صحابته المنتجبين وبعد ،،،

بمناسبة حلول الذكرى الستين للسادس والعشرين من سبتمبر أتوجه باسمي ونيابة عن زملائي في المجلس السياسي الأعلى بخالص التهاني والتبريكات الى جماهير شعبنا العزيز وكل الشرفاء من أبناء وبنات اليمن في الداخل.

ليس الأمر صدفة ولا ضربة رمل، أو قراءة في فنجان، حين تطل علينا هذه الذكرى ونحن ما نزال نواجه حربا ضروسا من نفس تلك الجهات الخارجية التي حاربت ثورة الـ 26 من سبتمبر قبل ستين عاماً، وإنما الأمر هنا دليل قاطع على حجم التآمر الطويل ضد أحلام وآمال اليمن واليمنيين.

وعلى أن هذه الجهات نفسها لم ترفع نيرانها عن الشعب اليمني في يوم من الأيام، وحتى حربها العسكرية في ستينيات القرن المنصرم لم تتوقف إلا بعد الاطمئنان التام بأن الثورة والجمهورية وكل المفردات الرنانة الجميلة قد أسندت الى من سيتولى إفراغها من محتواها.

ولعل مثولنا أمام هذا الواقع المثخن بالجراح، والمكتظ بالتركة الثقيلة من الفقر والجوع والمرض والفساد والتبعية والارتهان، وبقاء كل ذلك بعد ستين عاماً من قيامها لهو خير شاهد ودليل على أن الخارج المعادي للسادس والعشرين من سبتمبر ما غفل ولا غفى يوما عن حربه الضروس ضد هذه الثورة، وضد أي مشروع يعيد لها الاعتبار، وإنه ما سمح يوما بالاقتراب من تثمير النضالات والتحولات المهمة في تاريخنا وتحويلها إلى واقع مجيد أو حياة كريمة أو دولة عزيزة، أو جيش قوي، حتى غدت مفردات الفشل والتبعية والحديقة الخلفية هي كل المعاني التي تتبادر إلى الذهن كلما تناول المثقفون والمتابعون مخرجات تلك الحقبة الطويلة من تاريخ البلاد.

إن هذا التوصيف ليس للمزايدة ولا للمكايدة، وإنما هو واقع مؤسف عاشه وعايشه كل حر ومصلح في هذا البلد عبر كل المحطات، منذ إسناد الثورة والجمهورية إلى الأدوات المرتهنة للخارج، مروراً بمرحلة الحمدي، وانتهاء بمرحلة الحادي والعشرين من سبتمبر المجيد، في عمل ممنهج لإبقاء اليمن هزيلاً وتابعاً للخارج المعتدي قديماً وحديثاً، وها نحن اليوم نقدم مجدداً نهراً من الدماء والتضحيات الغالية في معركة تمثل الامتداد الطبيعي لمعركة كل الخيرين من الآباء والأجداد الشرفاء المحبين لبلدهم من مختلف التوجهات، ذلك أنه يوجد أخيار وأشرار ويوجد أوفياء وخونة في كل مرحلة وفي كل حدث وثورة من مراحل وأحداث وثورات التاريخ.

واليوم والحمدلله يستطيع المتابع والمراقب الحصيف والمنصف أن يدرك هذه الحقيقة، فقد التقى بالفعل كل أشرار الماضي والحاضر في خندق العدوان الخارجي ، والتقى في المقابل كل احرار الوطن في خندق الدفاع عن حرية واستقلال يمننا الحبيب وكرامة شعبه.

إن من المهم في مثل هذه الذكرى أن نعزز حالة الوعي الوطني والسياسي، وأن نلتحم أكثر وأكثر ببلدنا وأرضنا، وأن يرتقي جميعنا الى مستوى التضحيات التي يجترحها شعبنا اليمني العظيم من أجل حريته واستقلاله، وأن لا نقع مجددا فريسة لأبواق الخيانة والغش والخداع والتضليل ممن يحاولون المزايدة والمكايدة على حساب الوطن والشعب والمبادئ ، فهم أبعد الخلق عن الوحدة والحرية والثورة والجمهورية.

ومن المعيب جدا أن يغشونا من جديد بعد أن مارسوا الغش والزيف لعقود طوال، وبعد أن فضحهم الله، وأصبحوا بشكل علني خداما صغارا في بلاط المعتدين والمحتلين وأعداء الشعب والوطن والثورة والجمهورية.

إنني أهيب بكل أصحاب الأقلام الحرة، وبثوار الحادي والعشرين من سبتمبر ومن تبقى من شرفاء السادس والعشرين من سبتمبر أن يتصدوا معاً لأكاذيب أولئك الخونة وأدعياء الزيف والتضليل .

وأختم بالتأكيد على ما ورد في خطابنا بمناسبة العيد الثامن لثورة الشعب الفتية، وأنبه - في نفس الوقت - دول العدوان والعالم المتواطئ إلى خطورة عدم التعاون في تلبية مطالب صنعاء باعتبارها تمثل حقوقا إنسانية خالصة للشعب - كل الشعب - ولليمن كل اليمن، ولا يجوز بحال من الأحوال القفز عليها لكونها مطالب محقة وعادلة، ولا تنطوي على أي تعجيز أو أسقف مرتفعة، ولا تستدعي أيضا أي تنازلات من أحد.

وأذكر الجميع بأن الحديث عن السلام والأمن لا قيمة له من دون احترام حقوق شعبنا وبلادنا، وأن التمسك بحصار الشعب اليمني وحرمانه من ثرواته النفطية والغازية هو جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية، وعائق كبير أيضا في طريق السلام وبناء الثقة التي نحتاجها للمضي نحو وقف اطلاق نار دائم، لا بل يعد تمسكا واضحا بالحرب وتتحمل دول العدوان كامل المسؤولية عن كل ما قد يترتب على ذلك من تعقيد أو تصعيد أو أضرار سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي أو الدولي، وهذا لا شك أمر لا نتمناه ولكنه محتمل جدا في حال لم نجد عقلاء في الطرف الاخر يشاركوننا الحرص على السلام والاحترام لمطالب شعبنا الداعمة للسلام.

تحيا الجمهورية اليمنية - المجد والخلود للشهداء - الشفاء للجرحى - الحرية للأسرى

النصر والعزة لشعبنا اليمني العزيز

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

  المزيد من (رئيس الجمهورية)  

نص خطاب الرئيس المشاط بمناسبة ذكرى الاستقلال الـ 30 من نوفمبر


الرئيس المشاط: الـ 30 من نوفمبر يوم مجيد لأبناء الشعب اليمني ومرير على المرتزقة


الرئيس المشاط يعزي في وفاة شاعر اليمن الكبير الدكتور عبدالعزيز المقالح


الرئيس المشاط يعزي في وفاة الدكتور غازي أحمد إسماعيل


الرئيس المشاط يتلقى التعازي من الشخصيات الاجتماعية والسياسية في استشهاد شقيقه


رئيس جهاز الأمن والمخابرات يعزي الرئيس المشاط في استشهاد أخيه


الرئيس المشاط يتلقى برقية عزاء في استشهاد أخيه مصلح من وزير الإعلام


الرئيس المشاط يتلقى برقية عزاء في استشهاد أخيه مصلح من مدير مكتب الرئاسة


الرئيس المشاط يتلقى برقية عزاء في استشهاد أخيه مصلح محمد المشاط من أعضاء المجلس السياسي


الرئيس المشاط: نحرص على الخروج بمنهج يكون التطبيق فيه ملازماً للتعليم وأهدافه كبيرة وجامعة


  مكتبة الصوت
موجز سبأ 09 جمادى الأولى 1444هـ
[ 09 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 03 ديسمبر 2022]
موجز سبأ 08 جمادى الأولى 1444هـ
[ 08 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 02 ديسمبر 2022]
موجز سبأ 07 جمادى الأولى 1444هـ
[ 07 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 01 ديسمبر 2022]
موجز سبأ 06 جمادى الأولى 1444هـ
[ 06 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 30 نوفمبر 2022]
العدوان الأمريكي السعودي
تسجيل 45 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية
[ 10 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 04 ديسمبر 2022]
احتجاجات في 12 مدينة بريطانية تنديدا بالعدوان المُستمر على اليمن
[ 10 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 04 ديسمبر 2022]
تسجيل 93 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية
[ 09 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 03 ديسمبر 2022]
استشهاد مواطن بانفجار قذيفة من مخلفات العدوان بالجوف
[ 09 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 03 ديسمبر 2022]
تسجيل 97 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية
[ 08 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 02 ديسمبر 2022]