بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأربعاء، 06 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 30 نوفمبر 2022 الساعة 11:07:06 ص
الأرصاد يتوقع طقساً بارداً إلى شديد البرودة في 15 محافظة الأرصاد يتوقع طقساً بارداً إلى شديد البرودة في 15 محافظة
توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية ، طقساً بارداً إلى شديدة البرودة في 15 محافظة، واضطراب البحر نتيجة شدة الرياح خلال الـ 24 ساعة القادمة.
قوات العدو الصهيوني تعتقل 10 مواطنين فلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة قوات العدو الصهيوني تعتقل 10 مواطنين فلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة
إعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم الأربعاء 10 مواطنين فلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة .
ارتفاع أسعار الذهب مع انخفاض الدولار وترقب لاجتماع المركزي الأمريكي ارتفاع أسعار الذهب مع انخفاض الدولار وترقب لاجتماع المركزي الأمريكي
ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، بدعم من ضعف الدولار، بينما يترقب المستثمرون مزيداً من الوضوح بشأن موقف مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) فيما يتعلق برفع أسعار الفائدة.
تأهل هولندا والسنغال إلى ثمن نهائي مونديال 2022م على حساب قطر والإكوادور تأهل هولندا والسنغال إلى ثمن نهائي مونديال 2022م على حساب قطر والإكوادور
تأهل المنتخب الهولندي إلى ثمن نهائي مونديال 2022، بفوزه بهدفين نظيفين على نظيره القطري، مساء اليوم الثلاثاء، في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.
اخر الاخبار:
الأرصاد يتوقع طقساً بارداً إلى شديد البرودة في 15 محافظة
تقرير : نصف الديموقراطيات في العالم تشهد تراجعاً في نظامها السياسي من بينها أمريكا
قوات العدو الصهيوني تعتقل 10 مواطنين فلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة
وزير خارجية إيران : أي عمل عسكري تركي على حدود سورية سيؤدي الى تصعيد التوتر
  عربي دولي
لافروف يدعو إلى ضرورة حماية الامم المتحدة وإبعادها عن كل الصدامات
لافروف يدعو إلى ضرورة حماية الامم المتحدة وإبعادها عن كل الصدامات

لافروف يدعو إلى ضرورة حماية الامم المتحدة وإبعادها عن كل الصدامات

نيويورك-سبأ:

دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الى ضرورة حماية الامم المتحدة وإبعادها عن كل الصدامات واستعادة سمعتها كمنصة لمناقشات صادقة لإيجاد توازن هو من مصلحة جميع الدول الأعضاء.

وجدد لافروف في كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ 77 الليلة الماضية دعوته الى العمل النشط لتسوية النزاعات الإقليمية باعتبارها من المهام ذات الأولوية والتغلب على الجمود في إقامة دولة فلسطينية مستقلة وتعافي العراق وليبيا اللذين دمرهما عدوان الناتو وتأسيس عملية مستدامة للمصالحة الوطنية في اليمن ووقف التهديدات لسيادة سوريا وتجاوز إرث الناتو الصعب في أفغانستان لافتا إلى أن روسيا تسعى جاهدة لإحياء خطة العمل الشاملة المشتركة للبرنامج النووي الإيراني بشكله الأصلي.

وأكد وزير الخارجية الروسي في كلمته أن النموذج أحادي القطب الذي يلبي مصالح النخب الغربية أصبح من الماضي والعالم اليوم يشهد ولادة نظام عالمي جديد نسعى لأن يكون خاليا من النازية والاستعمار.

وقال لافروف يتم البت في مستقبل النظام العالمي وروسيا وحلفاؤها يعملون على خلق نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب خال من الابتزاز والترهيب والنازية فيما تحاول واشنطن تحويل العالم برمته لساحة خلفية لها وإيقاف عجلة التاريخ معتبرة نفسها خليفة الله في الأرض.

وأشار لافروف الى أن النموذج أحادي القطب الذي خدم مصالح الغرب ونظرية المليار الذهبي وفر استهلاكه المفرط لمدى قرون على حساب موارد آسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية يغادر اليوم ليصبح من الماضي مضيفا أن هناك اليوم دولا ذات سيادة مستعدة للدفاع عن مصالحها الوطنية وتعمل على تشكيل هيكلية متعددة الأقطاب ومستقرة ومتساوية بالحقوق وذات توجه ما تعتبره واشنطن والنخب الحاكمة في الدول الغربية تهديدا لمكانتها المهيمنة.

وحذر لافروف من أن أخطاء الغرب تقوض الثقة في قدرة المنظمات الدولية والقانون الدولي على حماية الضعفاء من الأقوياء في وقت يتدهور فيه الوضع الأمني الدولي بسرعة بسبب ممارسات الغرب كالمعلومات المضللة والمسرحيات الوقحة والاستفزازات وذلك بدلا من الحوار الصادق والبحث عن حلول.

وأوضح لافروف أن واشنطن تريد تحويل الكرة الأرضية إلى حديقة خلفية وتحارب معارضيها من خلال العقوبات أحادية الجانب غير القانونية التي تم تبنيها لسنوات عديدة في انتهاك لميثاق الأمم المتحدة حيث تستخدم هذه العقوبات كأداة للابتزاز السياسي معتبرا إياها “انحطاطا أخلاقيا” لأنها تصيب السكان المدنيين وتمنعهم من الوصول إلى السلع الأساسية بما في ذلك الأدوية واللقاحات والمواد الغذائية.

وأشار لافروف إلى أن واشنطن وبروكسل فاقما الوضع المتأزم بإعلان حرب اقتصادية ضد روسيا كانت نتيجتها زيادة الأسعار العالمية للأغذية والأسمدة والنفط والغاز لافتا إلى أنه لم تتم إزالة العقبات المالية واللوجستية التي انشأتها الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي أمام صادرات الحبوب والاسمدة الروسية بالكامل إضافة إلى حجز 300 ألف طن من الأسمدة في الموانئ الأوروبية والتي عرضت روسيا منذ فترة طويلة نقلها مجانا إلى البلدان الإفريقية المحتاجة لكن الاتحاد الأوروبي لا يريد القيام بذلك.

من جانب آخر، حذر وزير الخارجية الروسي ، من أن الناتو قد يرسم في المستقبل القريب "خط دفاع" جديدا له في بحر الصين الجنوبي.

وأضاف لافروف خلال كلمته في الجمعية العامة بالأمم المتحدة: "أعلنوا أن الناتو ملتزم بأمن المحيطين الهندي والهادئ، مما يعني أن خط الدفاع التالي للناتو سيمر عبر بحر الصين الجنوبي.. ليس لدي أدنى شك في ذلك".


  المزيد من (عربي دولي)  

تقرير : نصف الديموقراطيات في العالم تشهد تراجعاً في نظامها السياسي من بينها أمريكا


قوات العدو الصهيوني تعتقل 10 مواطنين فلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة


وزير خارجية إيران : أي عمل عسكري تركي على حدود سورية سيؤدي الى تصعيد التوتر


إعلام العدو: مخاوف صهيونية من توسع حالة التوتر والعمليات البطولية في الضفة


بكين تتهم لندن بـ"الافتراءات الخبيثة"


السلطات الإيرانية تعتقل جواسيس على صلة بالاستخبارات الأمريكية


مشعل: المقاومة بالضفة الغربية عصية على التطويع والانكسار


ميدفيدف: تزويد "الناتو" كييف بأنظمة باتريوت سيجعلها هدفا مشروعا لقواتنا


شهيد فلسطيني خامس متأثرا بإصابته برصاص العدو الصهيوني شمال البيرة


الخامنئي: السيطرة على العقول أخطر من الهيمنة على الدول


  مكتبة الصوت
موجز سبأ 05 جمادى الأولى 1444هـ
[ 05 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 29 نوفمبر 2022]
موجز سبأ 04 جمادى الأولى 1444هـ
[ 04 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 28 نوفمبر 2022]
موجز سبأ 03 جمادى الأولى 1444هـ
[ 03 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 27 نوفمبر 2022]
موجز سبأ 02 جمادى الأولى 1444هـ
[ 02 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 26 نوفمبر 2022]
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد طفلين وإصابة ثالث بانفجار مقذوف من مخلفات العدوان في مأرب
[ 05 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 29 نوفمبر 2022]
تسجيل 36 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية
[ 05 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 29 نوفمبر 2022]
تفقد أضرار العدوان بجامع الجند في تعز
[ 05 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 29 نوفمبر 2022]
شركة النفط: تحالف العدوان يحتجز سفينة بنزين
[ 04 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 28 نوفمبر 2022]
تسجيل 30 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية
[ 04 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 28 نوفمبر 2022]