بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الاحد، 29 صفر 1444هـ الموافق 25 سبتمبر 2022 الساعة 11:20:46 ص
الرئيس المشاط يدشن خدمة (YEMEN 4G) بتقنية الجيل الرابع الرئيس المشاط يدشن خدمة (YEMEN 4G) بتقنية الجيل الرابع
دشن فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، اليوم بالعاصمة صنعاء مشروع النطاق العريض اللاسلكي بتقنية الجيل الرابع (YEMEN 4G).
استشهاد شاب فلسطيني وإصابة ثلاثة برصاص العدو الصهيوني خلال اقتحام مدينة نابلس استشهاد شاب فلسطيني وإصابة ثلاثة برصاص العدو الصهيوني خلال اقتحام مدينة نابلس
اُستشهد شاب فلسطيني، وأصيب ثلاثة آخرون، فجر اليوم الأحد، برصاص قوات العدو الصهيوني، في مدينة نابلس، بالضفة الغربية المحتلة.
انخفاض أسعار الذهب لأدنى مستوى في عامين ونصف مع صعود الدولار انخفاض أسعار الذهب لأدنى مستوى في عامين ونصف مع صعود الدولار
انخفضت أسعار الذهب إلى أكثر من 1.5 في المائة لتصل أدنى مستوى منذ أبريل 2020، وسط تقويض جاذبيته نتيجة مزيج من العوامل بداية من قوة الدولار.
دوري أمم أوروبا: البرتغال تزيح إسبانيا عن الصدارة قبل ملاقاتها دوري أمم أوروبا: البرتغال تزيح إسبانيا عن الصدارة قبل ملاقاتها
أزاح المنتخب البرتغالي نظيره الإسباني عن صدارة المجموعة الثانية، بفوزه على تشيكيا برباعية نظيفة الليلة الماضية، وخسارة "لا روخا" أمام سويسرا 1-2، ضمن منافسات الجولة الخامسة ما قبل الأخيرة من دوري الأمم الأوروبية في كرة القدم.
اخر الاخبار:
علماء فلك يكشفون عن نموذج ثلاثي الأبعاد جديد مذهل لسديم عين القط
ناسا ترجئ إطلاق "صاروخ القمر" للمرة الثالثة
مناقشة القضايا المجتمعية في بني صريم وعزلة ناشر بعمران
فعالية لأمن الشغادرة في حجة بالمولد النبوي الشريف
  محلي
الوهباني والنعيمي والسامعي وبن حبتور يشاركون في أربعينية رئيس مجلس الشورى السابق
الوهباني والنعيمي والسامعي وبن حبتور يشاركون في أربعينية رئيس مجلس الشورى السابق

الوهباني والنعيمي والسامعي وبن حبتور يشاركون في أربعينية رئيس مجلس الشورى السابق

صنعاء - سبأ :
شارك أعضاء المجلس السياسي الأعلى، جابر الوهباني ومحمد النعيمي وسلطان السامعي ورئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، في الأربعينية التأبينية لفقيد الوطن الشيخ عبدالرحمن محمد علي عثمان، رئيس مجلس الشورى السابق.

وفي التأبين الذي حضره رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس ألقى عضو السياسي الأعلى النعيمي كلمة أشاد فيها بمواقف رئيس مجلس الشورى السابق، عبدالرحمن محمد علي عثمان، وأدواره وإسهاماته السياسية في خدمة الوطن.

وأشار إلى أن الفقيد رحل في ظل ظروف استثنائية صعبة يمر بها الشعب اليمني الذي يواصل نضاله لاستعادة قراره السيادي وحريته واستقلاله.. مستعرضاً مواقف الفقيد النضالية التي يفخر بها الجميع ودعواته إلى التلاحم والاصطفاف لبناء اليمن، والحفاظ على مقدراته ومكتسباته ونسيجه المجتمعي.

واعتبر عضو السياسي الأعلى النعيمي الفقيد أنموذجاً للشخصية الوطنية القومية الجامعة المتفانية بالحب والإخلاص للوطن اليمني الكبير.

وأكد المضي على النهج الوطني في التمسك بالثوابت الوطنية المتمثلة في الوحدة واستقلال القرار السيادي والقضايا الوطنية.. مشيراً إلى أن هناك إجماعا وطنيا واضحا أمام التحديات والمخاطر التي تواجه أبناء الشعب اليمني وباتت ملموسة.

بدوره، أوضح رئيس مجلس الوزراء، الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أن الجميع اليوم يجتمع في وداع شخصية وطنية وحدوية سياسية واقتصادية وإدارية واجتماعية كبيرة، كان لها أدوار بارزة في المشهد الوطني خلال العقود الماضية.

وذكر أن مثل هذه الشخصيات الكبيرة ينبغي أن يتم الاحتفاء بها باستمرار، وأن توثق أعمالها وخطاباتها وتسجّل مناقبها لتكون ذخيرة للأجيال القادمة.

وقال: "لم يكن الفقيد شخصية عابرة، لكنه إنسان ترك بصمات واضحة على مستوى اليمن الكبير، وصاحب تاريخ طويل ومشرف، مشّبع بالوطنية ختمه بموقفه الثابت المنحاز لوطنه وشعبه ضد العدوان".

وأضاف: "سجّل الفقيد بوقوفه وثباته مع الوطن وأهله حتى آخر لحظة من حياته موقفاً وطنياً فيما سقط الكثير من الساسة منذ اللحظة الأولى في فخ العدوان ومغرياته وسجلّوا موقفاً مخزيا ضد الوطن والشعب اليمني".

وتابع الدكتور بن حبتور: "ينبغي أن نخلّد اسم الفقيد تخليداً يليق بشخصه ومواقفه وغيره من الشخصيات الوطنية، التي خدمت الوطن والشعب اليمني بإخلاص وتفانٍ، ولم تفرّط بقيمها أو تقبل أن تكون خنجراً في خاصرة الوطن أو أداة في يد أعدائه".

وأوضح أن الكبار في وطنيتهم ومواقفهم ومبادئهم يظلون كباراً، ولا يمكن لأحد أن يغيّر قناعتهم أو تنال منهم المغريات أياً كان نوعها أو حجمها.. مؤكداً أن أسرة عثمان عريقة وتقف دوماً إلى جانب الوطن والشعب، ولها أدوار ومواقف وطنية واجتماعية قيمّة.

وحيّا رئيس الوزراء كافة الحاضرين الذين شاركوا هذه الأربعينية ليعبّروا عن تقديرهم وإجلالهم لهذه الشخصية الوطنية الكبيرة، وأبناء محافظة تعز الأحرار الأوفياء مع وطنهم.

من جانبه، أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية، محمود الجنيد، أن اليمن خسر برحيل رئيس مجلس الشورى السابق، عبدالرحمن محمد عثمان، علماً بارزاً من أعلام السياسية والاقتصاد والتنمية.

واعتبر رحيل الفقيد خسارة كبيرة لليمن لما امتلكه من منظومة قيم ومبادئ جعلته محط تقدير الجميع.. مشيداً بالصفات والروح الوطنية التي تحلى بها الفقيد وشعوره بالمسؤولية أثناء توليه قيادة مجلس الشورى.

وقال: "الجميع يعرف هذه الهامة الوطنية الكبيرة التي كانت دائما إلى جانب الوطن في مختلف المراحل والمنعطفات التي حصلت لليمن، ما يمثل ذلك عاملاً متوازناً للانتصار للوطن".

ولفت الجنيد إلى أن الفقيد كانت له مواقف مشهودة ولا يهادن أو يجامل في القضايا الوطنية والتنازل من أجل المصلحة العليا للشعب اليمني.

وتطرّق إلى ما تعرّض له الشعب اليمني من عدوان وحصار من قِبل تحالف العدوان الأمريكي السعودي - الإماراتي خلال ثماني سنوات، خدمة لأجندة العدو الصهيوني في محاولة لاستهداف اليمن وتقسيمه، وتفتيت نسيجه المجتمعي، ونهب ثرواته وخيراته.

وفي الفعالية، التي حضرها مستشار الرئاسة الدكتور عبدالعزيز الترب وعدد من الوزراء وأعضاء من مجلسي النواب والشورى، أشار عضو مجلس الشورى، عبدالله مجيديع، وعن الأحزاب والتنظيمات السياسية، ألقاها رئيس تنظيم التصحيح الشعبي الناصري مجاهد القهالي، إلى مواقف الفقيد النضالية التي يفخر بها الجميع ودعواته إلى التلاحم والاصطفاف لبناء اليمن والحفاظ على مقدراته ومكتسباته.

وأكدا أن مواقف الفقيد ينبغي الاستفادة منها في مواجهة التحديات التي تواجه الشعب اليمني، في ظل ما يتعرّض له من عدوان وحصار منذ نحو ثماني سنوات.

واعتبر مجيديع والقهالي الفقيد أنموذجاً لمواقفه الوطنية القومية الجامعة المتفانية بالحب والإخلاص للوطن اليمني الكبير.

وأُلقيت كلمات عن أسرة الفقيد، محمد عبدالله عثمان، وعن أصدقاء الفقيد، عباس الديلمي، ورجال المال والأعمال، فؤاد أنعم، استعرضت في مجملها مسيرة حياة الفقيد وإسهاماته في مختلف مراحل بناء الدولة، ومواقفه الوطنية الوحدوية الجامعة.

وتطرقت الكلمات إلى أدوار الفقيد من خلال عمله الرسمي وتاريخه النضالي والإنساني وقربه من المجتمع، وحسن السيرة والفكر والثقافة والولاء والانتماء للوطن والأمة.

وأكدت الكلمات أن الفقيد كان سياسياً واقتصادياً متميزاً وإنساناً متسامحاً، يحمل في طياته أخلاقاً وقيماً لبناء الإنسان.

  المزيد من (محلي)  

مناقشة القضايا المجتمعية في بني صريم وعزلة ناشر بعمران


فعالية لأمن الشغادرة في حجة بالمولد النبوي الشريف


أمسية بالمستشفى العسكري في تعز بذكرى المولد النبوي الشريف


فعالية وأمسية في مديرية الثورة احتفاء بالمولد النبوي


تواصل احتفالات المولد النبوي في مديرية شعوب


سقوط 11 ضحية بينهم 10 أطفال جراء القنابل العنقودية ومخلفات الحرب


هيئة الطيران تمنح وكالات السفر غير الملتزمة فرصة لتصحيح وضعها


الوادعي والبراشي يطلعان على ترتيبات نقل فرزة عمران وصعدة بأمانة العاصمة


الهيئة النسائية بأمانة العاصمة تقيم مهرجانين بذكرى المولد النبوي


افتتاح ووضع حجر أساس لمشاريع نفطية في الحديدة بتكلفة تزيد عن 3 مليارات ريال


  مكتبة الصوت
موجز سبأ 28-صفر-1444هـ
[ 28 صفر 1444هـ الموافق 24 سبتمبر 2022]
موجز سبأ 27-صفر-1444
[ 27 صفر 1444هـ الموافق 23 سبتمبر 2022]
موجز سبأ 26-صفر-1444هـ
[ 26 صفر 1444هـ الموافق 22 سبتمبر 2022]
موجز سبأ 24-صفر-1444هـ
[ 24 صفر 1444هـ الموافق 20 سبتمبر 2022]
العدوان الأمريكي السعودي
سقوط 11 ضحية بينهم 10 أطفال جراء القنابل العنقودية ومخلفات الحرب
[ 28 صفر 1444هـ الموافق 24 سبتمبر 2022]
تسجيل 98 خرقاً لقوى العدوان بالحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية
[ 28 صفر 1444هـ الموافق 24 سبتمبر 2022]
قوى العدوان ترتكب 213 خرقاً للهدنة خلال الـ 24 ساعة الماضية
[ 28 صفر 1444هـ الموافق 24 سبتمبر 2022]
فعاليات احتفالية في الثورة ومعين بالمولد النبوي
[ 27 صفر 1444هـ الموافق 23 سبتمبر 2022]
قوى العدوان ترتكب 182 خرقاً للهدنة خلال الـ 24 ساعة الماضية
[ 27 صفر 1444هـ الموافق 23 سبتمبر 2022]