الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الإثنين، 13 شوال 1445هـ الموافق 22 أبريل 2024 الساعة 11:53:47 م
الدكتور بن حبتور وعدد من القيادات يطلعون على الأنشطة الصيفية بعدد من المدارس بالأمانة الدكتور بن حبتور وعدد من القيادات يطلعون على الأنشطة الصيفية بعدد من المدارس بالأمانة
اطلع رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، ونائباه لشئون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان والرؤية الوطنية محمود الجنيد، ونائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام، ومفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، ومدير مكتب قائد الثورة سفر الصوفي اليوم، على الدورات والأنشطة الصيفية بعدد من المدارس في أمانة العاصمة.
المقاومة اللبنانية تستهدف قاعدة المقاومة اللبنانية تستهدف قاعدة "زيتيم" بعشرات الصواريخ
قصفت المقاومة الإسلامية في لبنان بقيادة حزب الله، اليوم الاثنين، ‏مقر قيادة لواء المشاة الثالث التابع للفرقة 91 بجيش العدو الصهيوني في ‏قاعدة عين زيتيم شمال فلسطين المحتلة، بعشرات صواريخ الكاتيوشا.‏
مسؤول روسي: 90 % من المدفوعات بين روسيا والصين تتم بعملات وطنية مسؤول روسي: 90 % من المدفوعات بين روسيا والصين تتم بعملات وطنية
اعلن مسؤول روسي، اليوم الاثنين، بأن موسكو وبكين تخلتا بشكل شبه كامل عن الدولار في العلاقات التجارية والاقتصادية، حيث يتم تنفيذ أكثر من 90% من المدفوعات بعملات وطنية.
الدوري الاسباني: ريال مدريد يتغلب على برشلونة بثلاثة اهداف لهدفين الدوري الاسباني: ريال مدريد يتغلب على برشلونة بثلاثة اهداف لهدفين
حقق ريال مدريد فوزا صعبا على ضيفه برشلونة الليلة الماضية بثلاثة أهداف لهدفين في ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة مدريد مقتربا بدلك من احراز لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم .
اخر الاخبار:
اخر الاخبار تعز..تفقد أضرار السيول في مديرية التعزية
اخر الاخبار "فايننشال تايمز": حزب الله لم يستخدم أسلحته الأكثر تطوراً.. و"إسرائيل" تفشل في إضعافه
اخر الاخبار الأمم المتحدة توافق على توصيات مجموعة المراجعة المستقلة لوكالة "الأونروا"
اخر الاخبار الغارديان: الكيان الصهيوني لم يقدم أدلة تدعم مزاعمه بارتباط موظفي الأونروا بحماس
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  تقارير وتحقيقات
تشكل خطرًا استراتيجيا عليه.. العدو الصهيوني يتجه لعملية عسكرية واسعة ضد المقاومة بالضفة
تشكل خطرًا استراتيجيا عليه.. العدو الصهيوني يتجه لعملية عسكرية واسعة ضد المقاومة بالضفة

تشكل خطرًا استراتيجيا عليه.. العدو الصهيوني يتجه لعملية عسكرية واسعة ضد المقاومة بالضفة

غزة- سبأ: إعداد: نضال أبو مصطفى

المراقب للساحة الفلسطينية يرى بوضوح أن مدن الضفة الغربية المحتلة تشهد منذ عدة أشهر تصعيدا كبيرا في إجرام العدو الصهيوني، حيث لا يمر يوم إلا وتقتحم القوات الصهيونية المدن والقرى الفلسطينية وتعتقل عددا من الشبان، وتطلق النار على كل من يتحرك في المناطق المستهدفة، ما يؤدي لسقوط عدد من الشهداء والجرحى.

في حين تتصدى بعض الخلايا العسكرية التابعة للمقاومة الفلسطينية وفي مقدمتها كتيبة جنين التابعة لحركة الجهاد الإسلامي للقوات المتوغلة، ما يربك تحركاتها ويَحُول دون تحقيق بعض أهدافها.

الكاتب والمحلل السياسي د. ثابت العمور أكد أن هذا التصعيد الحاصل في الضفة المحتلة من اعتقالات واغتيالات وهدم ومداهمات سيُفضي إلى تسريع حالة الاشتباك وحالة المشاغلة للعدو.. معربا عن اعتقاده أن المشهد الفلسطيني سينتقل من حالة الاشتباك المحدود بواسطة كتيبة جنين وكتيبة طولكرم وكتيبة نابلس إلى حالة من الانتفاضة الشعبية.

وقال العمور في حوار خاص مع وكالة الأنباء اليمنية (سبأ): إن المشهد في الضفة الغربية ذاهب إلى التدحرج صوب اندلاع انتفاضة فلسطينية شاملة، في ظل أن رئيس حكومة العدو يائير لابيد لا يستطيع القضاء على المقاومة ووقف حالة الاشتباك من خلال العملية التي أطلق عليها إسم "جز العشب"، كما لم يستطع رؤساء الوزراء السابقين بنيامين نتنياهو ونفتالي بينيت فعل ذلك.

وأشار العمور إلى أن تمدد الفعل المقاوم سيصبح خطرا استراتيجيا على وجود الكيان إذا إلتحق الداخل الفلسطيني المحتل بهذا العمل.

وأضاف: "إن واحدة من أهم النتائج التي تحققت مؤخرا هي وحدة الساحات الفلسطينية في وجه العدو، وما يرعب العدو الآن هو الانتقال من سيناريو وحدة الساحات لوحدة الجبهات بمعنى أن تدخل للمواجهة المباشرة جبهة لبنان وجبهة سوريا والجبهة العراقية والجبهة اليمنية والجبهة الإيرانية بالإضافة لجبهة غزة وجبهة الضفة".

في حين يؤكد المختص في الشأن الصهيوني حسن لافي أن العدو يفكّر فعلا بعملية عسكرية واسعة شمال الضفة الغربية، لعدة أسباب، منها أن استراتيجية "كسر الأمواج" التي انتهجها العدو خلال الأشهر الماضية لم تأت بثمارها ولم تستطع وقف تمدد المقاومة.

وتابع لافي قائلاً: "تنفيذ العدو هذه العملية الآن له أبعاد وتداعيات خطيرة على المشهد الصهيوني بسبب قرب إجراء الانتخابات الصهيونية، إلى جانب انشغال العدو بسخونة الجبهة الشمالية واحتمال اندلاع مواجهة مع حزب الله، إضافة إلى تهديدات المشروع النووي الإيراني".

وأشار المختص في الشأن الصهيوني إلى أن كل الأسباب السابقة تسبب الخوف والخشية الصهيونية من بدء العملية الواسعة في شمال الضفة الغربية وتمدد المواجهة لجبهات أخرى.

وأردف: "السيناريو الذي يخشاه الاحتلال هو أن تؤدي العملية الواسعة شمال الضفة الغربية إلى توسع المقاومة في كل أنحاء الضفة، وبدلا من وقف المقاومة سكب الزيت على نارها المشتعلة، بما يجعل الضفة تتحول إلى انتفاضة جماهيرية شعبية وعسكرية، تنضم إليها جبهات أخرى مثل قطاع غزة".

وقال لافي: "يَشغل التفكير الصهيوني سؤال عن كيفية تعاطي السلطة الفلسطينية مع العدوان الواسع، فاذا لم تشتبك السلطة مع الاحتلال ستفقد مصداقيتها وشرعيتها بالأساس، وإذا اشتبكت ستخرج من الحسابات الأمنية الصهيونية وينتهي دورها مطلقا".

وأوضح لافي أن كيان العدو يفكر فعلا بعملية عسكرية واسعة في ظل ازدياد وتيرة العمل الفدائي، وعدم وجود خيار آخر لطمأنة المستوطنين، حيث يتواجد أكثر من 800 ألف مستوطن في مناطق الضفة الغربية والقدس.

وختم الكاتب لافي بالقول: إن أكثر ما يقلق قيادة العدو هو أن تتحول الضفة إلى ساحة مواجهة من شمالها إلى جنوبها، وتتحول إلى رافعة للمشروع الفلسطيني، تنضم إليها باقي الجبهات ضد العدو، وهو عكس ما يريده الأخير الذي يسعى لتمزيق الجبهات والاستفراد بالضفة الغربية.


  المزيد من (تقارير وتحقيقات)  

الإعلام الغربي.. الاستقلالية والحياد والأخلاق المهنية "شعارات تسقط عند أول امتحان"


بإجهاض عضوية فلسطين بالأمم المتحدة.. أمريكا تثبت أنها أكبر عدو للسلام العالمي


الدورات الصيفية بأمانة العاصمة.. استعدادات مبكرة لبناء جيل متسلح بالقرآن


معركة "طوفان الأقصى" جعلت اليمن رقماً صعباً في محيطه الإقليمي والدولي


بيوم الأسير الفلسطيني.. العدو يواصل التعذيب والتنكيل بالأسرى والحصيلة تتضاعف


الزيارات العيدية للجبهات تجسد الاصطفاف الشعبي إلى جانب الجيش للدفاع عن الوطن


ألمانيا تواجه ضغوطا متزايدة لوقف تسليح كيان العدو الصهيوني


الرد الإيراني على الكيان الصهيوني.. تغيير موازين القوى لصالح محور المقاومة


عملية "الوعد الصادق".. أول هجوم إيراني مباشر على كيان العدو الصهيوني


انهيار المنظومة القانونية والأخلاقية الغربية .. ألمانيا أنموذجاً


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الدورات الصيفية 1445ھ - 2024م
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 12-شوال-1445
[12 شوال 1445هـ الموافق 21 أبريل 2024]
موجز سبأ 11-شوال-1445
[11 شوال 1445هـ الموافق 20 أبريل 2024]
موجز سبأ 10-شوال-1445
[10 شوال 1445هـ الموافق 19 أبريل 2024]
موجز سبأ 09-شوال-1445
[09 شوال 1445هـ الموافق 18 أبريل 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد طفل بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في مديرية صرواح بمأرب
[11 شوال 1445هـ الموافق 20 أبريل 2024]
استشهاد مواطن بقصف مدفعي سعودي في منبه بصعدة
[07 شوال 1445هـ الموافق 16 أبريل 2024]
استشهاد مواطن وإصابة آخر بإنفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية صرواح بمأرب
[22 رمضان 1445هـ الموافق 01 أبريل 2024]
إصابة خمسة مواطنين بغارة لطائرة مسيرة تابعة لمرتزقة العدوان في مقبنة بتعز
[18 رمضان 1445هـ الموافق 28 مارس 2024]
انفجار جسم من مخلفات العدوان يتسبب في بتر رجل شاب بمديرية الدريهمي بالحديدة
[17 رمضان 1445هـ الموافق 27 مارس 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني