بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأحد، 07 رجب 1444هـ الموافق 29 يناير 2023 الساعة 07:18:35 م
الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ عبد الملك هازع الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ عبد الملك هازع
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية عزاء ومواساة في وفاة الشيخ عبدالملك علي محمد هازع بعد حياة حافلة بالعطاء وخدمة الوطن.
الخارجية الفسلطينية تدين القرارات الصهيونية ضد المقدسيين الخارجية الفسلطينية تدين القرارات الصهيونية ضد المقدسيين
أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية بأشد العبارات، اليوم الحد، الإجراءات التي اتخذها ما يسمى بالكابينت الصهيوني ضد المواطنين المقدسيين المدنيين العزل، الهادفة لتفريغ القدس من مواطنيها الأصليين.
نمو الناتج المحلي الإجمالي لسلطنة عمان بنحو 30% حتى نهاية سبتمبر الماضي نمو الناتج المحلي الإجمالي لسلطنة عمان بنحو 30% حتى نهاية سبتمبر الماضي
ارتفع معدل الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الجارية لسلطنة عُمان بنسبة 30.4 في المائة ليصل إلى 32 مليار ريال عُماني حتى نهاية شهر سبتمبر الماضي وذلك مقارنةً بالفترة نفسها من عام 2021.
فريق كلية التربية الرياضية يتوّج بلقب بطولة جامعة صنعاء للقدم فريق كلية التربية الرياضية يتوّج بلقب بطولة جامعة صنعاء للقدم
توّج فريق كلية التربية الرياضية، بلقب بطولة جامعة صنعاء لكرة القدم، ضمن البطولة السنوية، التي ينظمها الإدارة العامة للأنشطة الطلابية بالجامعة بإشراف نيابة رئاسة الجامعة لشؤون الطلاب.
اخر الاخبار:
تحذير فلسطيني من تصاعد اعتداءات المستوطنين في الضفة الغربية
فعالية بالشغادرة في حجة احتفاءً بجمعة رجب
مناقشة أداء الجهات التابعة لوزارة المياه والبيئة وفق الرؤية الوطنية
اختتام لقاء تشاوري بصنعاء لمدراء مكاتب التعليم الفني والتدريب المهني
  أحزاب ومنظمات
مناقشة مجالات التعاون بين وزارة المياه والبيئة واليونيسف
مناقشة مجالات التعاون بين وزارة المياه والبيئة واليونيسف

مناقشة مجالات التعاون بين وزارة المياه والبيئة واليونيسف

صنعاء - سبأ :

ناقش اجتماع اليوم برئاسة وزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني، أوجه التعاون والتنسيق مع منظمة اليونيسف لدعم قطاعي المياه والإصحاح البيئي.

وتطرق الاجتماع الذي ضم نائب المدير التنفيذي لليونيسف حنان سليمان والمدير الإقليمي للمنظمة آديل خضر اللذين يزوران اليمن حالياً، إلى إمكانية توسيع اليونيسف لدعم المشاريع والأنشطة ذات الأولوية في مجالي المياه والإصحاح البيئي بالمناطق الحضرية والريفية.

واستعرض الاجتماع الممثل المقيم لمنظمة اليونيسف في اليمن فيليب دواميل ورئيسي هيئتي الموارد المائية المهندس هادي قريعة ومشاريع مياه الريف عادل بادر، تدخلات اليونيسف في مشاريع المياه والصرف الصحي وسبل حشد التمويلات لتنفيذ الخطط والمشاريع ذات الأولوية.

وقيّم الاجتماع، تدخلات اليونيسف في مشاريع المياه والصرف الصحي المنفذة، وآلية التنسيق القائمة بين الوزارة والمنظمة في هذا المجال، خاصة دعم المشاريع المستدامة لقطاع المياه، والتوسع في مشاريع الطاقة المتجددة.

وفي الاجتماع أكد وزير المياه والبيئة، الحرص على تفعيل التنسيق مع اليونيسف لدعم المشاريع ذات الأولوية في مجال المياه والصرف الصحي، بما يخفف من معاناة المواطنين في ظل الأوضاع الراهنة جراء العدوان والحصار.

ولفت إلى احتياج قطاعي المياه والبيئة للمزيد من دعم اليونيسف، ليشمل محطة المعالجة بأمانة العاصمة، وغيرها من المشاريع على مستوى الأمانة والمحافظات، لرفع أداء العمل المؤسسي وتسهيل وصول خدمات المياه للمواطنين.

وأشار الوزير الشرماني إلى أن توجه وزارة المياه والبيئة ما يزال قائماً على الاستفادة من التمويلات وتوظيف الدعم في تنفيذ مشاريع مستدامة في مجالي المياه والبيئة .. معبراً عن الأمل في استمرار دعم اليونيسف لمشاريع المياه، وإيصالها للمستفيدين.

وتطرق إلى إمكانية دعم منظمة اليونيسف لمشاريع دراسة تقييم الاحتياجات والتخطيط ودعم العمل الإنساني، خاصة تنمية مصادر المياه في ظل التغيرات المناخية والإشكاليات التي تواجه اليمن في تنمية مصادر المياه وكيفية إدارتها بصورة مستدامة.

وأوضح وزير المياه والبيئة أن من ضمن خطط وبرامج الوزارة العمل على تحديث الاستراتيجية للمياه لمواكبة التغيرات الراهنة، وما يتطلب ذلك من دعم من قبل المنظمات الدولية والشركاء المانحين وفي المقدمة اليونيسف الشريك الرئيسي.

فيما أكد نائب المدير التنفيذي لليونيسف والمدير الإقليمي للمنظمة والممثل المقيم لليونيسف في اليمن، سعي المنظمة لحشد المزيد من الموارد لدعم تنفيذ مشاريع المياه والإصحاح البيئي في اليمن، سيما وأن قطاع المياه بالإضافة إلى قطاعي التعليم والصحة من أولويات المنظمة.

وأشاروا إلى أهمية تحديد الأولويات ضمن خطط وبرامج وزارة المياه ومؤسساتها وهيئاتها، بما يساعد المنظمة على إمكانية حشد تمويلات إضافية بناءً على الدراسات وتقييم الاحتياجات والأولويات.

وأشاد نائب المدير التنفيذي لليونيسف والمدير الإقليمي للمنظمة والممثل المقيم لليونيسف في اليمن بمستوى الشراكة بين وزارة المياه والبيئة واليونيسف والشفافية في التعامل القائم بين الجانبين .. مؤكدين أهمية وجود استراتيجية وطنية للمياه، بما يكفل تنمية الموارد المائية وإدارتها والاستفادة منها بصورة مستدامة.

حضر الاجتماع وكيل هيئة الموارد المائية عبدالكريم السفياني ومدير عام مشروع المدن الحضرية زيد أبو طالب والمنسق الوطني لكتلة المياه والإصحاح البيئي توفيق الهروش ومدير التنفيذ بمشروع المياه والصرف الصحي للمدن الحضرية محمد المقدمي.

  المزيد من (أحزاب ومنظمات)  

مناقشة تدخلات صندوق الأمم المتحدة للسكان بذمار


مناقشة تدخلات ومشاريع منظمة رعاية الأطفال الدولية في إب


تحالف الأحزاب المناهضة للعدوان تدين اقتحام قوات العدو الصهيوني مخيم جنين


172 شبكة ومنظمة تطالب بوقف الكارثة الإنسانية باليمن ورفع الحصار وبناء السلام


مناقشة إمكانية دعم اليونيسف للخطة الإستراتيجية لهيئة مشاريع مياه الريف


وزير النقل يؤكد أهمية إعادة تأهيل مطاري تعز والحديدة وميناء الحديدة


المؤتمر الشعبي يدين إحراق نسخة من القرآن الكريم ويطالب بوضع قوانين رادعة


وزير الصحة ومحافظ صعدة يفتتحان مركز التأهيل الحركي والأطراف الصناعية


تنفيذ برنامج التوعية الميدانية حول مخاطر الألغام والقنابل العنقودية


إجتماع بحجة يناقش تدخلات منظمة أطباء بلا حدود


  مكتبة الصوت
موجز سبأ 06-رجب-1444هـ
[06 رجب 1444هـ الموافق 28 يناير 2023]
الخدمة المدنية تصدر تعميما بشأن العمل بالدليل الإرشادي لتطوير الخدمات
[06 رجب 1444هـ الموافق 28 يناير 2023]
موجز سبأ 05-رجب-1444هـ
[05 رجب 1444هـ الموافق 27 يناير 2023]
موجز سبأ 04-رجب-1444هـ
[04 رجب 1444هـ الموافق 26 يناير 2023]
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد مواطن بانفجار لغم من مخلفات العدوان في الحديدة
[07 رجب 1444هـ الموافق 29 يناير 2023]
تسجيل 132 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الساعات الماضية
[06 رجب 1444هـ الموافق 28 يناير 2023]
تسجيل 138 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الساعات الماضية
[05 رجب 1444هـ الموافق 27 يناير 2023]
تسجيل 61 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الساعات الماضية
[03 رجب 1444هـ الموافق 25 يناير 2023]
إصابة مواطن ومهاجر أفريقي بنيران سعودية على الحدود في صعدة
[02 رجب 1444هـ الموافق 24 يناير 2023]