بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الاحد، 29 صفر 1444هـ الموافق 25 سبتمبر 2022 الساعة 02:24:11 م
الرئيس المشاط يدشن خدمة (YEMEN 4G) بتقنية الجيل الرابع الرئيس المشاط يدشن خدمة (YEMEN 4G) بتقنية الجيل الرابع
دشن فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، اليوم بالعاصمة صنعاء مشروع النطاق العريض اللاسلكي بتقنية الجيل الرابع (YEMEN 4G).
العدو الصهيوني يغلق الحرم الإبراهيمي اليوم بذريعة الأعياد اليهودية العدو الصهيوني يغلق الحرم الإبراهيمي اليوم بذريعة الأعياد اليهودية
قررت سلطات العدو الصهيوني، إغلاق الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل، اليوم الأحد، بذريعة الأعياد اليهودية.
انخفاض أسعار الذهب لأدنى مستوى في عامين ونصف مع صعود الدولار انخفاض أسعار الذهب لأدنى مستوى في عامين ونصف مع صعود الدولار
انخفضت أسعار الذهب إلى أكثر من 1.5 في المائة لتصل أدنى مستوى منذ أبريل 2020، وسط تقويض جاذبيته نتيجة مزيج من العوامل بداية من قوة الدولار.
دوري أمم أوروبا: البرتغال تزيح إسبانيا عن الصدارة قبل ملاقاتها دوري أمم أوروبا: البرتغال تزيح إسبانيا عن الصدارة قبل ملاقاتها
أزاح المنتخب البرتغالي نظيره الإسباني عن صدارة المجموعة الثانية، بفوزه على تشيكيا برباعية نظيفة الليلة الماضية، وخسارة "لا روخا" أمام سويسرا 1-2، ضمن منافسات الجولة الخامسة ما قبل الأخيرة من دوري الأمم الأوروبية في كرة القدم.
اخر الاخبار:
العدو الصهيوني يغلق الحرم الإبراهيمي اليوم بذريعة الأعياد اليهودية
اصطدام طائرتين خفيفتين في ألمانيا ومقتل شخصين
الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدني الرؤية الأفقية
إعصار "فيونا" يخلف دمارا هائلا في كندا
  محلي
فتح باب الترشح للمقاعد المجانية في الجامعات اليمنية للعام 1444هـ
فتح باب الترشح للمقاعد المجانية في الجامعات اليمنية للعام 1444هـ

فتح باب الترشح للمقاعد المجانية في الجامعات اليمنية للعام 1444هـ

صنعاء - سبأ:

اعلنت لجنة المقاعد المجانية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي المشكلة بالقرار الرئاسي الصادر برقم (115) لسنة 2018م عن فتح باب الترشح للمفاضلة والتنافس على المقاعد المجانية في الجامعات الحكومية والأهلية للعام الجامعي 1444هـ.

ودعت اللجنة في بيان لها تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) الطلاب والطالبات الحاصلين على الثانوية العامة من الفئات الموضحة أدناه إلى التقدم للمفاضلة والتنافس على المقاعد المجانية المُخصصة للوزارة في الجامعات اليمنية الحكومية والأهلية وبحسب الشروط المحددة لكل فئة.

وأكدت الحرص على توزيع هذه المقاعد المجانية على الفئات الأكثر ضعفاً والفئات التي يجب أن تحظى بدعم واهتمام وتشجيع الجميع من أجل مواصلة التعليم الجامعي وفق الفئات المحددة والمعتمدة من الوزارة .

واهابت اللجنة بالطلاب الراغبين في الترشح لهذه المقاعد التقدم بطلباتهم عبر البوابة الإلكترونية للمقاعد المجانية عبر الرابط (https://mohesr.gov.ye ) خلال الفترة من (9- 19) من محرم الجاري الموافق الـ( 7 – 17 ) من اغسطس الجاري 2022م شريطة توافر الشروط لكافة الفئات المحددة واجتيازهم لامتحان الكفاءة الذي سيتم إجراءه مركزياً بجامعة صنعاء لكافة المتقدمين نهاية التسجيل.

وأوضحت اللجنة أن الوزارة خصصت المنح المجانية المقدمة من الجامعات الحكومية والأهلية لـ 10 فئات من مختلف شرائح المجتمع والتي تشمل" المتفوقين من خريجي الثانوية العامة القسم العلمي فقط على مستوى كل محافظة وان لا يتجاوز عمر الثانوية الست سنوات ماضية، وأبناء وأقارب شهداء العدوان العسكريين والمدنيين من الدرجة الأولى، وجرحى العدوان والأعمال الإرهابية واقاربهم من الدرجة الأولى، ومنتسبو الجيش واللجان الشعبية والأمن المرابطين في الجبهات وأقاربهم من الدرجة الأولى، والطلاب الأيتام من خريجي دور رعاية الأيتام الحكومية، وأبناء المحافظات المحرومة من التأهيل، والمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة، والطلاب النازحين، واحفاد بلال، وأبناء واقارب موظفي الوزارة من الدرجة الأولى.

وأكدت لجنة المقاعد المجانية أن جميع الطلاب سيخضعون لامتحان كفاءة يتم فيه تحديد مستوى مهاراتهم وقدراتهم في الفئة المسجلين فيها، وسيتم توزيع الطلاب إلى ثلاث مجموعات بناءً على الرغبات المحددة عند التسجيل في البوابة الإلكترونية للمنافسة على المقاعد المجانية في الكليات الطبية وامتحانهم في مواد: (الأحياء والكيمياء واللغة الانجليزية) والطلاب المتقدمين للكليات الهندسية وعلوم الحاسوب سيتم امتحانهم في مواد (رياضيات/ فيزياء/ لغة إنجليزية) فيما المتنافسون على المقاعد المجانية في الكليات الإدارية والإنسانية والعلوم التطبيقية سيتم امتحانهم في مواد اللغة العربية واللغة إلانجليزية ".

وأهابت الوزارة بالطلاب الذين يرغبون التقدم للمنافسة على المقاعد المجانية بعدم التردد على الوزارة ومتابعة كافة التفاصيل المتعلقة بنتائج وآلية المفاضلة وأي مستجدات أخرى عبر البوابة الإلكترونية للمقاعد المجانية وعبر الصفحات الإعلامية للوزارة أو التواصل مع فريق الدعم والمساندة على الأرقام الموضحة أمام كل فئة .

  المزيد من (محلي)  

الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدني الرؤية الأفقية


فتح مظاريف خمسة مشاريع مياه في عمران


الخارجية: اجتماعات المحافل الدولية لاتعكس واقع ماسببه العدوان والحصار على اليمن


مناقشة القضايا المجتمعية في بني صريم وعزلة ناشر بعمران


فعالية لأمن الشغادرة في حجة بالمولد النبوي الشريف


أمسية بالمستشفى العسكري في تعز بذكرى المولد النبوي الشريف


فعالية وأمسية في مديرية الثورة احتفاء بالمولد النبوي


تواصل احتفالات المولد النبوي في مديرية شعوب


سقوط 11 ضحية بينهم 10 أطفال جراء القنابل العنقودية ومخلفات الحرب


هيئة الطيران تمنح وكالات السفر غير الملتزمة فرصة لتصحيح وضعها


  مكتبة الصوت
موجز سبأ 28-صفر-1444هـ
[ 28 صفر 1444هـ الموافق 24 سبتمبر 2022]
موجز سبأ 27-صفر-1444
[ 27 صفر 1444هـ الموافق 23 سبتمبر 2022]
موجز سبأ 26-صفر-1444هـ
[ 26 صفر 1444هـ الموافق 22 سبتمبر 2022]
موجز سبأ 24-صفر-1444هـ
[ 24 صفر 1444هـ الموافق 20 سبتمبر 2022]
العدوان الأمريكي السعودي
سقوط 11 ضحية بينهم 10 أطفال جراء القنابل العنقودية ومخلفات الحرب
[ 28 صفر 1444هـ الموافق 24 سبتمبر 2022]
تسجيل 98 خرقاً لقوى العدوان بالحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية
[ 28 صفر 1444هـ الموافق 24 سبتمبر 2022]
قوى العدوان ترتكب 213 خرقاً للهدنة خلال الـ 24 ساعة الماضية
[ 28 صفر 1444هـ الموافق 24 سبتمبر 2022]
فعاليات احتفالية في الثورة ومعين بالمولد النبوي
[ 27 صفر 1444هـ الموافق 23 سبتمبر 2022]
قوى العدوان ترتكب 182 خرقاً للهدنة خلال الـ 24 ساعة الماضية
[ 27 صفر 1444هـ الموافق 23 سبتمبر 2022]