بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الثلاثاء، 08 ربيع الأول 1444هـ الموافق 04 اكتوبر 2022 الساعة 10:20:42 ص
السامعي في فعالية بتعز: احتفال اليمنيين بالمولد النبوي يعكس توقيرهم للنبي الخاتم السامعي في فعالية بتعز: احتفال اليمنيين بالمولد النبوي يعكس توقيرهم للنبي الخاتم
أكد عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي، أن احتفال أبناء اليمن بذكرى المولد النبوي بهذا الزخم، يعكس مدى حبهم وتوقيرهم وتعظيمهم لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وإبراز مظاهر الفرحة والابتهاج بميلاده.
رئيسي لـ رئيسي لـ"غوتيريش": نؤكد دائما على رفع الحصار ووقف إطلاق النار في اليمن
جدد الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي تأكيد بلاده الدائم على رفع الحصار ووقف إطلاق النار في اليمن وبذل الجهود لحل الأزمة من خلال اجراء حوار يمني - يمني والتفاهم دون تدخل أجنبي في هذا البلد.
ارتفاع مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية ارتفاع مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية
ارتفعت مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية ببورصة طوكيو للأوراق المالية اليوم الثلاثاء.
اختتام البطولة الثالثة لألعاب القوى للأشخاص ذوي الإعاقة بصنعاء اختتام البطولة الثالثة لألعاب القوى للأشخاص ذوي الإعاقة بصنعاء
اختتمت على ملعب نادي الوحدة بصنعاء اليوم بطولة ألعاب القوى الثالثة للأشخاص ذوي الإعاقة، نظمها اتحاد رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة بإشراف اللجنة البارالمبية اليمنية، احتفاءً بذكرى المولد النبوي.
اخر الاخبار:
سوريا.. مصرع 13 من إرهابيي "النصرة" في غارة جوية للطيران الروسي في إدلب
مقاومون فلسطينيون يطلقون النار على قوات العدو الصهيوني جنوب نابلس
ارتفاع مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية
كوريا الشمالية تطلق صاروخا بالستيا حلق فوق اليابان
  محلي
فعالية مركزية باختتام الدورات الصيفية للعام 1443هـ
فعالية مركزية باختتام الدورات الصيفية للعام 1443هـ

فعالية مركزية باختتام الدورات الصيفية للعام 1443هـ

صنعاء - سبأ:

أقيمت اليوم بصنعاء الفعالية المركزية لاختتام الدورات الصيفية للعام 1443هـ، تحت شعار "علم وجهاد".

وشهد الحفل الذي حضره عدد من الوزراء وأعضاء مجلسي النواب والشورى وأمين العاصمة حمود عباد ومحافظ صنعاء عبدالباسط الهادي، وقيادات أمنية وعسكرية وتربوية ووجهاء وشخصيات اجتماعية ومسئولي وكوادر اللجان والمدارس الصيفية، عرضا كشفيا مهيبا قدمه أكثر من خمسة آلاف طالب من عموم المدارس الصيفية بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء.

وجسد العرض في مضمونه ودلالاته إبداعات الطلاب وما تلقوه من تدريب وتأهيل في المجالات الرياضية، إلى جانب تنمية وصقل مواهبهم خلال فترة التحاقهم بالدورات الصيفية.

كما قدم الطلاب أوبريت بعنوان "علم وجهاد" ونماذج إبداعية وفنية وخطابية، عكست المستوى الذي وصل إليه الطلاب الملتحقين في المدارس الصيفية في المجالات العلمية والدينية والثقافية والرياضية والمهنية.

وفي الاختتام استعرض وزير الشباب والرياضة محمد المؤيدي، النجاحات التي حققتها الأنشطة والبرامج الصيفية في إعداد النشء والشباب روحيا وبدنيا وبناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة لمواجهة مخططات أعداء الأمة.

واعتبر هذا الاحتفال تتويجا لأنشطة الدورات الصيفية وما شهدته من حضور كبير وتفاعل مثمر في تنوع البرامج والأنشطة وما تحقق من نجاح في الإقبال على المدارس الصيفية في ظل تنامي الوعي واستشعار المسئولية بأهميتها في بناء جيل مستنير بالثقافة القرآنية.

ولفت الوزير المؤيدي، إلى أن الحضور الكبير في حفل اختتام الدورات الصيفية يجسد الاهتمام الرسمي والشعبي والتفاعل الكبير من قبل الجميع مع المدارس الصيفية.

وأشار إلى دلالات الاهتمام بالمدارس الصيفية والحرص على تفعيل دورها في تنوير أبناء اليمن من خلال تأصيل الهوية الإيمانية لدى الجيل الصاعد وتنمية معارفه وبناء قدراته وتنويع مهاراته وتجويد عطائه.

وتطرق إلى دور المدارس والدورات الصيفية في إكساب الطلاب المعارف النافعة والعلوم المفيدة والثقافة الصحيحة وتهيئتهم لتحمل المسئولية ورفع مستوى الوعي لديهم بالمخاطر المحدقة بالأمة، والمؤامرات التي يحيكها أعداء الأمة لاستهداف الشباب.

ونوه وزير الشباب باهتمام قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى والحكومة بالدورات والمدارس الصيفية ومستوى التفاعل المجتمعي الذي حظيت به خلال هذا العام، تجسيدا لأهميتها ودورها في تحصين جيل المستقبل ودفعه لتحمل مسئولياته في البناء والتنمية والدفاع عن الوطن وكرامة الأمة وتعزيز عوامل قوتها في مواجهة أعدائها.

وقال "حققت المدارس الصيفية نجاحا طيبا تجسد في حجم الإقبال عليها وتفاعل أبناء المجتمع والحرص على خارطة البرامج والأنشطة الدينية والثقافية والعلمية والرياضية والاجتماعية والمهارات والتدريب والمشاركات البناءة".

وثمن الوزير المؤيدي جهود الكوادر العاملة في المدارس الصيفية والتي مثلت عنصر النجاح الأول لأنشطة هذا العام.. لافتا إلى أن العرض الكشفي لطلاب مدارس أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء يمثل حصادا نوعيا لمخرجات هذه المدارس وجهود المعلمين والمعلمات.

وأشاد بدور اللجنة العليا للدورات الصيفية وتفاعل اللجان المنظمة والفنية والفرعية والتربوية والتي ساهمت في إنجاح الدورات والأنشطة الصيفية وتعزيز الوعي بأهميتها وإظهار التنوع الفاعل والملموس في تنفيذ الخطة المركزية والحرص علي بناء جيل مستنير بهدى الله ومبادئ الدين الحنيف.

كما نوه وزير الشباب بتفاعل الطلاب مع الدورات الصيفية والأنشطة التي صاحبتها، وما تضمنه الحفل الختامي من إبداعات متنوعة في العرض الكشفي عكست مدى استفادة الطلاب من المدارس الصيفية.


  المزيد من (محلي)  

عرض احتفالي بالسيارات المزينة بذكرى المولد النبوي في إب


فعالية ثقافية لجامعة صعدة بذكرى المولد النبوي


تدشين مخيم طبي في إصلاحية قحزة بصعدة


إدارة أمن صعدة تنظم فعالية بذكرى المولد النبوي


فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي في الحديدة


الهيئة النسائية في همدان تقيم فعالية بذكرى المولد النبوي


تفقد جاهزية ساحة الاحتفال بالمولد النبوي في المحويت


أبو لحوم وقحيم والديلمي يدشنون مشروع دعم المدارس الحكومية بمدينة الحديدة


فعاليات احتفالية بذكرى المولد النبوي في ريمة


أمسية ثقافية بمديرية باجل في الحديدة بذكرى المولد النبوي


  مكتبة الصوت
موجز سبأ 07-ربيع الأول-1444هـ
[ 07 ربيع الأول 1444هـ الموافق 03 اكتوبر 2022]
موجز سبأ 06-ربيع الأول-1444هـ
[ 06 ربيع الأول 1444هـ الموافق 02 اكتوبر 2022]
موجز سبأ 04-ربيع الأول-1444هـ
[ 04 ربيع الأول 1444هـ الموافق 30 سبتمبر 2022]
موجز سبأ 03-ربيع الأول-1444هـ
[ 03 ربيع الأول 1444هـ الموافق 29 سبتمبر 2022]
العدوان الأمريكي السعودي
تسجيل 95 خرقاً لقوى العدوان بالحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية
[ 06 ربيع الأول 1444هـ الموافق 02 اكتوبر 2022]
قوى العدوان ترتكب 170 خرقاً للهدنة خلال الـ 24 ساعة الماضية
[ 06 ربيع الأول 1444هـ الموافق 02 اكتوبر 2022]
قوى العدوان ترتكب 122 خرقاً للهدنة خلال الـ 24 ساعة الماضية
[ 05 ربيع الأول 1444هـ الموافق 01 اكتوبر 2022]
قوى العدوان ترتكب 140 خرقاً للهدنة خلال الـ 24 ساعة الماضية
[ 04 ربيع الأول 1444هـ الموافق 30 سبتمبر 2022]
استشهاد مواطن بانفجار لغم من مخلفات العدوان في مديرية مجزر بمأرب
[ 04 ربيع الأول 1444هـ الموافق 30 سبتمبر 2022]