بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الخميس، 20 محرّم 1444هـ الموافق 18 اغسطس 2022 الساعة 05:06:58 م
تحالف العدوان يحتجز سفينة مازوت في خرق جديد للهدنة تحالف العدوان يحتجز سفينة مازوت في خرق جديد للهدنة
قالت شركة النفط اليمنية إن تحالف العدوان وفي خرق جديد للهدنة المؤقتة احتجز سفينة مازوت رغم حصولها على تصاريح دخول من الأمم المتحدة.
تحذير فلسطيني من محاولات فرض المنهاج الصهيوني على مدارس القدس تحذير فلسطيني من محاولات فرض المنهاج الصهيوني على مدارس القدس
حذر مجلس الإفتاء الأعلى في فلسطين، اليوم الخميس، من استهداف التعليم في القدس وسائر الأراضي المحتلة من خلال إلغاء المنهاج الفلسطيني وإغلاق المدارس وهدمها، ومحاولات فرض المنهاج الصهيوني.
ارتفاع العملة الروسية مقابل الدولار واليورو في بورصة موسكو ارتفاع العملة الروسية مقابل الدولار واليورو في بورصة موسكو
ارتفعت العملة الروسية مقابل العملتين الأوروبية والأمريكية، في تعاملات اليوم الأربعاء، وجرى تداول اليورو عند مستوى 61 روبلا وذلك للمرة الأولى منذ العاشر من أغسطس الجاري.
إيران تتوج بلقب بطولة العالم للمصارعة الحرة للشباب للعام الثاني على التوالي إيران تتوج بلقب بطولة العالم للمصارعة الحرة للشباب للعام الثاني على التوالي
توج المنتخب الإيراني بلقب بطولة العالم للمصارعة الحرة للشباب بحصده ثلاث ميداليات ذهبية وفضية واحدة وأربع برونزيات، مُجددا إنجازه الذي حققه في العام الماضي.
اخر الاخبار:
رئيس الوزراء يعزي وزير الاتصالات الأسبق المهندس المعلمي في وفاة والدته
الرئيس التونسي يصادق على الدستور الجديد ويعتبر ذلك من الأيام الخالدة لتونس
إيران تتوج بلقب بطولة العالم للمصارعة الحرة للشباب للعام الثاني على التوالي
السامعي يشارك في مراسم تشييع جثمان عبدالجليل جازم في حيفان بتعز
  محلي
"وثائقي الدريهمي" يكشف بجزئه الرابع تفاصيل رسالة قائد الثورة وفك الحصار عن المدينة

"وثائقي الدريهمي" يكشف بجزئه الرابع تفاصيل رسالة قائد الثورة وفك الحصار عن المدينة

صنعاء - سبأ:
كشف الجزء الرابع من السلسلة الوثائقية "الدريهمي حصار وانتصار" تفاصيل رسالة قائد الثورة، السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، للمرابطين والأهالي في الدريهمي، وعملية فك الحصار عن المدينة.

وبحسب الجزء الرابع، فقد حاول العدو كسر معنويات المرابطين في مديرية الدريهمي من خلال الترهيب والترغيب، وكان قائد الثورة يتابع الأوضاع في الدريهمي أولا بأول، فجاءت رسالته الصوتية للمرابطين وأهالي الدريهمي لتجديد صبرهم وعزمهم، وجاء في الرسالة:

"الأخوة المجاهدون الأعزاء المرابطون في الدريهمي، ومن معهم من الأهالي الذين صبروا وثبتوا وصبروا، السلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته، السلام عليكم أيها الثابتون، السلام عليكم أيها الأوفياء الصابرون، السلام عليكم أيها الأبطال المجاهدون، السلام عليكم يا من قدمتم أروع الأمثلة عن الصبر في سبيل الله.

نرى فيكم نموذجا متميزا، صبركم أكثر من صبر غيركم لأنكم في وضعية هي الأصعب وفي موقعٍ هو الأكثر تحدياً وعناءً، ولكن أنتم بذلك تؤهلون أنفسكم لعظيم المنزلة عند الله سبحانه وتعالى، إن الله -جل شأنه- الذي وعد في كتابه الكريم بالأجر على كل عناء في سبيله، لن يضيع أجركم، هو جل شأنه القائل في كتابه الكريم [إن يكن منكم عشرون صابرون يغلبوا مائتين]، علّق الوعد بالنصر على الصبر وهو جل شأنه القائل [يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اصْبِرُوا وَصَابِرُوا وَرَابِطُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ].



اصبروا فإذا تضاعفت المحنة أو طال الوقت أو كبرت المتاعب فصابروا، ابذلوا المزيد من الصبر، إذا زادت المحنة أكثر أو كانت الصعوبات أكبر اصبروا أكثر، هذا ما يفيده معنى [وصابروا]، المزيد من الصبر والمزيد من الصبر والمزيد من الصبر حتى يتحقق الفرج من عند الله سبحانه وتعالى".

رسالة قائد الثورة الصوتية كان لها وقع كبير على نفوس المرابطين، ورفعت معنوياتهم في مواجهة قوى العدوان.

راهن العدو، بعد مرور سنتين من الحصار على الدريهمي، على نفاد المؤن والذخائر لدى أبطال الجيش واللجان الشعبية، وشن عمليات هجومية وزحوفات متواصلة على المدينة، وفي مقابل ذلك نفذ المرابطون عمليات نوعية على مواقع العدو من خلال وحدة القناصة التي ساهمت في إفشال خططه وإرباك حساباته.

ووثق الجزء الرابع العملية المشتركة للطيران المسيّر ووحدة المدفعية والقناصة، التي نفذت من دخل المدينة على مواقع العدو شمال الدريهمي، وما تكبده من خسائر.

في العام 2020م، وبعد مرور عامين على عجز مرتزقة العدوان في التقدم نحو المدينة المحاصرة، خططت قيادة المرتزقة لتنفيذ عملية عسكرية كبرى لاجتياح مدينة الدريهمي.

وكشف الفيلم الوثائقي عن تسرّب هذه الخطة إلى المرابطين، نتيجة نجاح استخباراتي فائق الدقة، الأمر الذي رسم معالم المعركة.

ووفقاً للفيلم، كان لجهاز الأمن والمخابرات دور كبير في فك الحصار المطبق على مدينة الدريهمي، حيث عمل الجهاز على وضع خطط استخباراتية دقيقة لفك الحصار عن المدينة، وكان أبرزها اختراق الصفوف الأولى للعدو، والحصول على معلومات وإحداثيات لعمليات العدو، وأماكن تواجد القيادة، وتحرّكات الغزاة الإماراتيين، وكذا الحصول على مشاهد مسرّبة من داخل معسكرات الغزاة الإماراتيين.

تمكّن جهاز الأمن والمخابرات من الحصول على معلومات حول خطط العدو فيما يخص مدينة الحديدة أو التحتيا والجبلية وحيس، وكذا وضعية القوات المحاصرة للدريهمي، سواء من حيث الجهوزية أو انتشار العدو وآلياته على مسرح العمليات، والتجهيز للهجوم المباشر، وإرسالها إلى المحاصرين في الدريهمي.

وبحسب الفيلم، كان العدو يخطط للهجوم على المدينة، وإبادة كل من فيها، ووصلت هذه الخطة إلى جهاز الأمن والمخابرات من مصادره، وتم إرسالها إلى القيادة.

ووثق الفيلم تحرّكات العدو غرب وجنوب وشمال الدريهمي ضمن خطته الهجومية على المدينة، عندها قررت القيادة وضع خطة عسكرية لصد الهجوم عن مدينة الدريهمي، وفك الحصار عنها من عدد من المسارات، باستخدام دبابات وأسلحة نوعية وأطقم للمرة الأولى، لتحقيق عنصر المفاجأة والمباغتة للعدو، وبتكتيك جديد.

وفي 29 سبتمبر 2020م، تم التصدي لزحف مرتزقة العدوان على مدينة الدريهمي من مسارين، وإجبارهم على التراجع، وتكبيدهم خسائر في الأرواح والعتاد.

انطلقت عملية فك الحصار عن الدريهمي، في الثاني من أكتوبر 2020م، من داخل المدينة ومن خارجها، من عدة مسارات.

ووثق الجزء الرابع عملية فك الحصار، التي نفذها أبطال الجيش واللجان الشعبية، التي استمرت ثلاثة أيام، وأسفرت عن فك الحصار عن مدينة الدريهمي، وتطهير منطقتي الحائط والكوع الأسفل، وفتح خط الدريهمي، بعد تهاوي مواقع العدو وتدمير آلياته وتكبيده خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وفي الخامس من أكتوبر 2020م، التقى أبطال الجيش واللجان الشعبية بالمرابطين في الدريهمي بعد كسر كماشة الحصار.

ووثق الجزء الرابع من السلسلة الوثائقية فرحة أبناء مدينة الدريهمي بفك الحصار، ووصول الجيش واللجان الشعبية إلى المدينة.

  المزيد من (محلي)  

رئيس الوزراء يعزي وزير الاتصالات الأسبق المهندس المعلمي في وفاة والدته


السامعي يشارك في مراسم تشييع جثمان عبدالجليل جازم في حيفان بتعز


اختتام المخيم الطبي المجاني لمؤسسة ينابيع الرباط


تحالف العدوان يحتجز سفينة مازوت في خرق جديد للهدنة


وزير النفط يتفقد سير العمل في فرع شركة الغاز بذمار


صلح قبلي ينهي قضية مقتل الشيخ صالح الشمج في سنحان بصنعاء


سفير اليمن بسوريا يلتقي وفداً من تحالف القوى الفلسطينية


الأرصاد يتوقع هطول مزيد من الأمطار المتفاوتة الشدة


وزير الخارجية يهنئ نظيره الأفغاني باليوم الوطني


الاطلاع على أضرار الأمطار الغزيرة في قصر غمدان بصنعاء القديمة


  مكتبة الصوت
موجز سبأ 14-محرم-1444
[ 14 محرّم 1444هـ الموافق 12 اغسطس 2022]
موجز سبأ 13-محرم-1444
[ 13 محرّم 1444هـ الموافق 11 اغسطس 2022]
موجز سبأ 12-محرم-1444
[ 12 محرّم 1444هـ الموافق 10 اغسطس 2022]
قائد الثورة ينصح تحالف العدوان باغتنام الهدنة لإنهاء العدوان ورفع الحصار
[ 12 محرّم 1444هـ الموافق 10 اغسطس 2022]
العدوان الأمريكي السعودي
قوى العدوان ترتكب 172 خرقاً للهدنة خلال الـ 24 ساعة الماضية
[ 19 محرّم 1444هـ الموافق 17 اغسطس 2022]
تسجيل 88 خرقاً لقوى العدوان بالحديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية
[ 19 محرّم 1444هـ الموافق 17 اغسطس 2022]
قوى العدوان ترتكب 163 خرقاً للهدنة خلال الـ 24 ساعة الماضية
[ 18 محرّم 1444هـ الموافق 16 اغسطس 2022]
تسجيل 64 خرقا لقوى العدوان في الحديدة خلال 24 ساعة
[ 18 محرّم 1444هـ الموافق 16 اغسطس 2022]
قوى العدوان ترتكب 161 خرقاً للهدنة خلال الـ 24 ساعة الماضية
[ 17 محرّم 1444هـ الموافق 15 اغسطس 2022]