بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الاربعاء، 30 ذو القعدة 1443هـ الموافق 29 يونيو 2022 الساعة 12:01:12ص
لقاء للجنة العسكرية مع مسؤولي الخارجية وهيئة الاستخبارات وجهاز الأمن لقاء للجنة العسكرية مع مسؤولي الخارجية وهيئة الاستخبارات وجهاز الأمن
عقد اليوم في وزارة الخارجية بصنعاء، لقاء ضم اللجنة العسكرية الخاصة بمتابعة الخروقات وفتح الطرقات، والمسؤولين في الخارجية وهيئة الاستخبارات العسكرية، وجهاز الأمن والمخابرات، للاطلاع على النقاشات التي أفضت إليها مناقشات عَمَّان المقرر استئنافها الأسبوع المقبل.
مصلح: تصريح مصلح: تصريح "القسام" حول تدهور صحة أسير صهيوني أمر خطير ويحتاج تحركات عاجلة
اعتبر المختص في الشأن الصهيوني عيد مصلح، أن تصريح الناطق باسم كتائب القسام "أبو عبيدة" حول تدهور صحة أحد الأسرى الصهاينة المحتجزين لديها، أمر خطير ويحتاج تحركات عاجلة.
ارتفاع الروبل الروسي إلى أعلى مستوى في 7 سنوات أمام اليورو والدولار ارتفاع الروبل الروسي إلى أعلى مستوى في 7 سنوات أمام اليورو والدولار
واصلت العملة الروسية ارتفاعها أمام العملتين الأمريكية والأوروبية، وجرى تداول الدولار دون مستوى 53 روبلا واليورو دون عتبة 56 روبلا وذلك للمرة الأولى منذ أبريل 2015.
مانشستر يونايتد يجدد عقد لاعبه زيدان بعقد طويل الأمد مانشستر يونايتد يجدد عقد لاعبه زيدان بعقد طويل الأمد
جدد نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، عقد لاعبه النجم العراقي الصاعد الشاب زيدان إقبال بعقد طويل الامد.
اخر الاخبار:
مناقشة خطة الرقابة الميدانية لمكتب الصناعة بذمار
الرباعي: التصنيع الزراعي أساس نجاح العمل التنموي
تأهل مدرستي الإمام علي والبنيان المرصوص إلى نهائي المسابقة المنهجية في بني العوام
شركة الغاز تجدد استنكارها احتجاز مقطورات الغاز المرّحلة إلى المحويت
  ثقافة
وثائقي الدريهمي يكشف مشاركة الطيران المسيّر والقوة الصاروخية في إدخال الأدوية والغذاء
وثائقي الدريهمي يكشف مشاركة الطيران المسيّر والقوة الصاروخية في إدخال الأدوية والغذاء

وثائقي الدريهمي يكشف مشاركة الطيران المسيّر والقوة الصاروخية في إدخال الأدوية والغذاء


صنعاء - سبأ:

كشف الجزء الثاني من السلسلة الوثائقية "الدريهمي حصار وانتصار" عن ابتكار طرق جديدة لإدخال الأدوية والمواد الغذائية إلى السكان وأبطال الجيش واللجان الشعبية في مدينة الدريهمي المحاصرة، باستخدام الطيران المسيّر والصواريخ.

وأكد الجزء الثاني أن العدوان بعد أن فشل في اقتحام مدينة الدريهمي غير إستراتيجية، فاتخذ من عامل الوقت عنصرا لخطته الجديدة، مراهنا على نفاد ما يدخره المرابطون من غذاء وسلاح، وبدأ بالحصار المطبق على المدينة وقصفها بالمدفعية والدبابات والبارجات وتدمير كل مقوّمات الحياة، مستخدما سياسة الأرض المحروقة.

وركّز على معاناة الجرحى والمرضى جراء قصف العدوان للمستشفيات والمراكز الصحية، ما دفع الطواقم الصحية إلى استخدم أحد المنازل كمركز صحي لتقديم خدمات الإسعافات الأولية، رغم شحة الإمكانيات والأدوية والكوادر.

ووثق الجزء الثاني من السلسلة الوثائقية قصف العدوان للمراكز الصحية ومنازل المواطنين والضحايا من الأطفال والنساء والشيوخ، وتعمد طيران العدوان قصف ثالث مركز صحي تم إنشاؤه داخل المدينة بما يحتويه من أدوية، ما أدى إلى وفاة الكثير من المرضى خاصة حالات الأمراض المزمنة جراء عدم وجود الأدوية.

وبحسب الفيلم، بعد 40 يوما من الحصار تم التواصل من المعنيين في الطيران المسيّر، وبدأت القيادة بالبحث عن حلول لإيصال الأدوية لسكان المدينة بالطرق المناسبة.

حيث تم ابتكار طريقة لإيصال الأدوية بالطيران المسيّر، ووثقت المشاهد عملية إنزال الأدوية الخاصة بالمرضى والجرحى إلى داخل مدينة الدريهمي المحاصرة باستخدام الطيران المسيّر.

عاود العدو بعد 46 يوما من الحصار الزحف على مدينة الدريهمي بتكتيك جديد اعتمد على تكرار الهجوم، لكي يرهق أبطال الجيش واللجان الشعبية، وتمكن مرتزقة العدوان خلال الزحف، الذي استمر أربعة أيام، من التقدم إلى مبنى المجمع الحكومي بالمدينة.

وأظهرت المشاهد تمكّن أبطال الجيش واللجان الشعبية من صد الزحف واستعادة المناطق التي تقدم إليها العدو في زحوفاته الأربعة وصولا إلى تطهير المجمع الحكومي، وتكبيد مرتزقة العدوان خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وبعد مرور 75 يوما، بدأ مخزون الأغذية في مدينة الدريهمي، الذي يعتمد عليه الجميع، في التناقص ووصل الحال إلى موت بعض المواطنين من الجوع.

وبحسب المشاهد، فقد عمدت قوى العدوان على زيادة معاناة المواطنين من خلال استهداف خزانات المياه لحرمانهم من الماء، ما دفعهم إلى الاستفادة من آبار المياه القديمة باستخدام الحبل والدلو للحصول على المياه.

ونتيجة لتزايد معاناة المواطنين في المدينة، ابتكرت القيادة حلولا جديدة لإدخال المواد الغذائية بالصواريخ، ووثقت المشاهد عمليات إطلاق الصواريخ التي تحمل المواد الغذائية والحليب والعصائر وحتى الملابس ووصولها إلى داخل مدينة الدريهمي، وبمعدل ثمانية إلى عشرة صواريخ في اليوم.

حيث بلغ عدد الصواريخ، التي تم إطلاقها، ألفين و500 صاروخ تحمل مواد غذائية متنوعة للمحاصرين داخل مدينة الدريهمي من المواطنين والمرابطين، في ظل عدم الاستجابة للمناشدات الإنسانية بزيادة معاناة المواطنين، جراء نقص الغذاء والدواء.

وبحسب الجزء الثاني من السلسلة الوثائقية، فقد تم إدخال أول قافلة من قِبل الأمم المتحدة إلى المدينة، لكن معظمها كانت صوابين ودبات فاضية للماء ودقيق منتهي الصلاحية، فيما المواطنون يحتاجون إلى مواد غذائية.

ووثق الفيلم أبرز الزحوف التي نفذتها قوى العدوان على مدينة الدريهمي بتأريخ 5 ديسمبر 2018م قبل اتفاق السويد، واستخدمت فيه جميع الأسلحة والطيران الحربي والاستطلاعي، مصحوبة بقوّة من المدرّعات والأطقم بهدف حسم المعركة في المدينة.

وأظهرت المشاهد الخطة، التي اتخذها المرابطون من خلال استدراج المرتزقة إلى مناطق ضيقة، والاشتباك معهم وتكبيدهم خسائر فادحة وتدمير آلياتهم.

ورغم التوصل إلى اتفاق السويد أواخر ديسمبر 2018م، إلا أن مرتزقة العدوان واصلوا قصف مدينة الدريهمي بالمدفعية والدبابات ومختلف الأسلحة واستمرار التحليق للطيران الاستطلاعي، ولم يلمس أبناء المدنية والمرابطون فيها أي تأثير للهدنة، بل اعتبروها مؤامرة.

  المزيد من (ثقافة)  

توقيع كتاب (الرسالة الوطنية) لحسن الرصابي


العثور على بقايا مسجد من الحقبة الاولى للإسلام في النقب المحتل


في ذكراه السادسة.. علي عبد الرحمن جحاف شاعر بحجم الوطن


القاضي الشرعي يؤكد تماهي بطولة الشاعر ببطولة المقاتل تحت بيرق النصر


ندوة في إب تندد بإساءة متحدث الحزب الحاكم الهندي للرسول الكريم


الدكتوراه بامتياز في علم النفس التربوي للباحثة أمل الهادي


الهيئة العامة للكتاب تُحيي الذكرى السنوية الثانية للشاعر حسن الشرفي


مصر تواصل جهود إستعادة قطع اثرية مسروقة ومهربة الى سويسرا


حفل توقيع المجموعة القصصية أغنية لأمي وثلاث حكايات للعابرين" للقاص الفقيه


العراق: اكتشاف أنقاض مدينة قديمة ضواحي مدينة الموصل عمرها 3400 عام


  مكتبه الصوت
موجز سبأ 28-06-2022
[ 29 ذو القعدة 1443هـ الموافق 28 يونيو 2022]
موجز سبأ 27-06-2022
[ 28 ذو القعدة 1443هـ الموافق 27 يونيو 2022]
بعد نهبها ٤٠٠ ألف برميل نفط خام .. سفينة أجنبية تغادر ميناء رضوم بشبوة
[ 28 ذو القعدة 1443هـ الموافق 27 يونيو 2022]
اتصال هاتفي بين الرئيس مهدي المشاط والرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي
[ 27 ذو القعدة 1443هـ الموافق 26 يونيو 2022]
العدوان الأمريكي السعودي
قوى العدوان ترتكب 132 خرقا للهدنة خلال الـ24 ساعة الماضية
[ 29 ذو القعدة 1443هـ الموافق 28 يونيو 2022]
قوى العدوان ترتكب 118 خرقاً للهدنة خلال الـ 24 ساعة الماضية
[ 28 ذو القعدة 1443هـ الموافق 27 يونيو 2022]
تسجيل 46 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الساعات الماضية
[ 28 ذو القعدة 1443هـ الموافق 27 يونيو 2022]
تسجيل 62 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الساعات الماضية
[ 27 ذو القعدة 1443هـ الموافق 26 يونيو 2022]
قوى العدوان ترتكب 178 خرقاً للهدنة خلال الـ 24 ساعة الماضية
[ 27 ذو القعدة 1443هـ الموافق 26 يونيو 2022]