بحث :  
تونس تعلن استعدادها للموسم السياحي الجديد
تونس تعلن استعدادها للموسم السياحي الجديد
[04/مارس/2022]

تونس- سبأ: 

أعلنت تونس التي تعتبر إحدى الوجهات السياحية في العالم لتنوع منتوجها السياحي ولكونها وجهة تقليدية أساسية للسياح من أغلب البلدان الأوروبية والآسيوية استعدادها للموسم السياحي الجديد.

ونقلت وكالة الأنباء العمانية عن وزير السياحة التونسي محمد المعز بلحسين، قوله: "إن القطاع السياحي يحتل مكانة مهمة في الاقتصاد الوطني كونه يسهم بـ 14 في المائة في الناتج الداخلي الخام، كما يوفر 400 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة".

وأضاف: "إن السياحة تعد قاطرة للعديد من المجالات والقطاعات الاقتصادية الأخرى على غرار النقل والصناعات التقليدية والفلاحة، وجلب الاستثمارات والتنمية".. مشيرا إلى أن "القطاع قد أسهم في سنة 2019 في توفير ما يزيد على 6ر5 مليون دينار مداخيل سياحية".

ولفت إلى أنه "يتم الاستعداد لإنجاح الموسم السياحي القادم من خلال عمل خطة ترويجية تركز بالخصوص على إنجاز الحملات الدعائية المبرمجة للترويج للوجهة السياحية في الأسواق الأوروبية لسنة 2022 على مرحلتين، تعنى المرحلة الأولى بدعم الحجوزات الخاصة بالموسم الصيفي، والثانية بالترويج للوجهة التونسية خلال فترة الإجازات الشتوية، واحتفالات نهاية السنة".

كم أشار إلى أنه سيتم العمل خلال سنة 2022 على استعادة حضور الوجهة التونسية بمختلف الفعاليات السياحية بكافة الأسواق العالمية".

وقال: "سيتم خلال العام الحالي العمل على استرجاع الثقة وطمأنة مختلف شركائنا بالخارج من خلال تكثيف برامج استضافة الصحفيين، والمدونين، ومشاهير الثقافة والرياضة، وتمكينهم من الاطلاع على المخزون الحضاري والثقافي التونسي ومميزات المنتوج السياحي التونسي، وتوطيد علاقاتنا بمختلف شركائنا بالخارج خاصة من متعهدي الرحلات، ووكلاء الأسفار من خلال تنظيم زيارات دراسية إلى مختلف الجهات السياحية بتونس".




سدود وشلالات محافظة صنعاء تشهد اقبالا للزائرين خلال عيد الفطر
ارتفاع إيرادات السياحة في تونس منذ بداية العام الجاري بنسبة 48%
زادة: استخدام قارب سياحي من صنع إيراني في مونديال قطر 2022
عدد من الدول بينها عربية تبدي استعدادها لاستقبال السياح الروس
تونس تمدد آجال سداد قروض القطاع السياحي لمدة عام
ميناء صلالة العماني يستقبل سفينة سياحية على متنها 1264 سائحًا
جنوح سفينة سياحية على متنها آلاف السياح قبالة ساحل الدومينيكان
أستراليا تستقبل غداً السائحين الدوليين لأول مرة بعد نحو عامين من الإغلاق بسبب كورونا
إلغاء تأشيرات الدخول في المنافذ البرية بين إيران والعراق اعتبارا من شعبان المقبل
أستراليا تفتح حدودها أمام السياح الأجانب لأول مرة منذ سنتين