بحث :  
الأسرى الإداريون يواصلون مقاطعة محاكم الاحتلال لليوم الـ29 على التوالي
الأسرى الإداريون يواصلون مقاطعة محاكم الاحتلال لليوم الـ29 على التوالي
[29/يناير/2022]

رام الله- سبأ:

يواصل نحو 500 أسير إداري فلسطيني، مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الـ 29 على التوالي، في إطار مواجهتهم سياسة الاعتقال الإداري.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، القول: "تشكل مقاطعة محاكم الاحتلال إرباكا لدى إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، بحيث يصبح هناك انقطاع بينها وبين الأسرى، إضافة لتعريف الوفود الأجنبية التي تزور السجون كل فترة بقضية الاعتقال الإداري، وبالتالي تداولها وتسليط الضوء عليها، ونقلها للعالم."

وعادة ما تتخذ سلطات الاحتلال إجراءات عقابية ضد الأسرى المقاطعين لمحاكمها، كالحرمان من الزيارة، وتجديد الاعتقال الإداري لهم.

وكان الأسرى الإداريون اتخذوا في الأول من الشهر الجاري، موقفا جماعيا يتمثل بإعلان المقاطعة الشاملة والنهائية لكل إجراءات القضاء المتعلقة بالاعتقال الإداري (مراجعة قضائية، استئناف، عليا).

وأكدوا: "لن نكون جزءا من هذه المسرحية التمثيلية، المستفيد الوحيد منها هو الاحتلال وأجهزته الأمنية خصوصا جهاز المخابرات (الشاباك) المقرر الفعلي لإبقاء المعتقلين رهن هذا الاعتقال".

وأعلنت الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال دعمها وتأييدها الكامل لقرار الأسرى الإداريين بالمقاطعة الشاملة للمحاكم العسكرية، موضحة أنّ هيئاتها التنظيمية ستقوم بمتابعة القرار.

ودعت جميع الأسرى الإداريين في مختلف قلاع الأسر إلى الالتزام الكامل بهذه الخطوة، والتحلي بالصبر والنفس الطويل، من أجل تحقيق الأهداف المرجوة بإلغاء سياسة الاعتقال الإداري.

ووفقا لنادي الأسير، تُشكل مقاطعة محاكم الاحتلال المقدمة والمرتكز لملاحقة الاحتلال في المحافل الدولية، لما تشكله هذه السياسة من جرائم بحق أبناء الشعب الفلسطيني.




المدلل: جنين هي بداية الانتصار الحقيقي على كيان الاحتلال الصهيوني
كندا تعتزم تقديم 20 ألف قذيفة مدفعية لأوكرانيا
زوارق الاحتلال الصهيوني تستهدف مراكب الصيادين الفلسطينيين في بحر رفح
الحملة الأهلية لنصرة فلسطين: عيد المقاومة نقطة تحول في تاريخ الصراع مع العدو الصهيوني
كوريا الجنوبية تنظم تدريبات مسيرة الفيل بمقاتلات "إف 35 إيه"
فصائل المقاومة: ما رسخته المقاومة من معادلات لا يمكن التراجع عنها
مصرع 10 أشخاص في هجوم مسلح على حانتين وفندق وسط المكسيك
الدفاع الروسي تعلن انتهاء عملية إزالة الألغام في ميناء ماريوبول
إعادة انتخاب غيبريسوس مديراً لمنظمة الصحة العالمية لولاية ثانية
اليابان تعلن اقتراب طائرات حربية روسية وصينية من مجالها الجوي