بحث :  
الرئيس الإيراني: الكيان الصهيوني لا يمكن أن يكون صديقاً للشعوب الإسلامية
الرئيس الإيراني: الكيان الصهيوني لا يمكن أن يكون صديقاً للشعوب الإسلامية
[26/يناير/2022]

طهران - سبأ:

أكد الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي، اليوم الأربعاء، أن الكيان الصهيوني لا يمكن أن يكون صديقا للشعوب الإسلامية.

ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (إرنا) عن رئيسي خلال استقباله لوزير دفاع أذربيجان، قوله: إن العلاقات بين طهران وباكو ليست مجرد علاقات ثنائية عادية بين البلدين.. مضيفاً: إن إيران وأذربيجان ليسا أقارب فقط، بل العلاقات القائمة هي علاقة عميقة بين الشعبين تقوم على اعتقاد شعبي البلدين بالمبادئ الدينية المشتركة وقد توطدت عبر التاريخ.

ونوه رئيسي بأن إيران حققت قدرات وإمكانيات كبيرة في مختلف المجالات بفضل الثورة الإسلامية.. قائلاً: إن إيران مستعدة لوضع قدراتها الفنية والهندسية في مختلف المجالات في خدمة الأشقاء الأذربيجانيين.

وأشار إلى لقائه مع الرئيس الأذربيجاني على هامش قمة منظمة التعاون الاقتصادي في تركمانستان، وقال: إن "سياسة الجمهورية الإسلامية هي التعاون على نطاق واسع مع جيرانها، وخاصة أذربيجان، في القوقاز.. وبالنظر للتأكيدات التي تمت من قبل رئيسي البلدين في ذلك اللقاء، فإن عملية تعزيز التفاعلات الاقتصادية والتجارية، بما في ذلك تفاعلات العبور بين البلدين، تتقدم بوتيرة أسرع".

كما أكد رئيسي أن قوة إيران في المنطقة توفر الأمن، قائلاً: إن وجود القوى التكفيرية وداعش في أي مكان ليس في مصلحة شعوب المنطقة.. هذه العصابات من صنع الأمريكيين والصهاينة وتقوم بأعمال إجرامية أينما تواجدت.

ولفت إلى أن الكيان الصهيوني هو عدو الإنسانية ولا يمكن بأي شكل من الأشكال أن يكون صديقاً للشعوب الإسلامية، واحتلال الصهاينة واعتداءاتهم في المنطقة وضد الشعب الفلسطيني شاهد على هذه الحقيقة.

بدوره وصف وزير دفاع جمهورية أذربيجان، خلال هذا اللقاء، اجتماعاته ومحادثاته مع المسؤولين الإيرانيين بأنها مفيدة للغاية ومثمرة وخارطة طريق لمستقبل أشكال التعاون.




فلسطين تطالب بإعادة كافة الممتلكات والآثار التي سرقها الاحتلال والكف عن التنقيب
روانجي: النزاعات تعد السبب الرئيسي لانعدام الأمن الغذائي
الحكومة اللبنانية تقر خطة التعافي المالي
استهداف مستوطنات ومركبات بالضفة والقدس وسرايا القدس تعرض مشاهد للمستوطنات
سلامي: العدو يقترب من الانهيار والزوال
الخارجية السورية: أهداف تركيا في شمال البلاد إستعمارية وتصريحات أردوغان رخيصة
السيد نصر الله: لا يتوهم أحد أن العرب قادرون على حماية لبنان وهم لم يحموا فلسطين
غدا.. الكويتيون ينتخبون 8 أعضاء للمجلس البلدي
مروان عيسى: معركة "سيف القدس" سيكون لها تداعيات استراتيجية على الاحتلال
الرئيس الروسي يدعو لتعزيز الدفاع عن الفضاء الرقمي لبلاده