بحث :  
فعاليات في أمانة العاصمة تحيي ذكرى ميلاد الزهراء
فعاليات في أمانة العاصمة تحيي ذكرى ميلاد الزهراء
[26/يناير/2022]

صنعاء - سبأ :

أحيت المنطقة التعليمية في مديرية السبعين بأمانة العاصمة ذكرى ميلاد فاطمة الزهراء -عليها السلام- بفعالية مركزية بعنوان "فاطمة الزهراء أرقى نموذج للمرأة المسلمة".

 وفي الفعالية، أكد مدير التربية في الأمانة، عبد القادر المهدي، أهمية الاقتداء والتأسي بفاطمة الزهراء، باعتبارها النموذج الأرقى لكل النساء المؤمنات.. لافتاً إلى واقع المرأة اليمنية في حشمتها وأخلاقها والتمسك بالقيم الإيمانية.

 وقال المهدي: "أعداء الأمة والمرأة خصصوا يوماً سموه يوم المرأة العالمي، ويهدف إلى المطالبة بحقوق المرأة، وجعلها سلعة بسيطة من أجل تمرير غزوه الفكري وحربه الناعمة".. مستعرضاً جانباً من سيرة ونهج سيدة نساء العالمين الزهراء وأخلاقها وقيمها ومناقبها.

 وتطرّق إلى أهمية تعميق الثقافة القرآنية وتأصيل الهوية الإيمانية، وكذا تفعيل مختلف الأنشطة التي تعود بالنفع على الطلاب والطالبات.. لافتاً إلى دور مدراء ومديرات المدارس والقطاع التربوي في بناء المجتمع، وتخريج الأجيال المحصّنة والمثقفة.

 من جانبه، أشار مدير التربية في السبعين، الدكتور محمد الشامي، إلى أن إحياء هذه المناسبة يأتي كون فاطمة الزهراء -عليها السلام- تمثل قدوة في التربية والإيمان والجهاد والصبر وتحصين المرأة من الثقافات المغلوطة والحرب الناعمة.

 تخللت الفعالية، بحضور قيادات وكوادر تربوية، فقرات في الإنشاد والمسرح والشعر، عبّرت عن المناسبة.

 إلى ذلك، نظّمت عدد من مدارس المناطق التعليمية في مديريات أمانة العاصمة فعاليات ثقافية وتربوية، إحياء لذكرى ميلاد فاطمة الزهراء -عليها السلام- بحضور عدد من مدراء المديريات والتربية.

 وتناولت كلمات وفقرات الفعاليات جوانب من سيرة ونهج سيدة نساء العالمين الزهراء، وحياتها وتضحياتها في إرساء تعاليم وقيم الدين الإسلامي.

 وأكدت أهمية استلهام الدروس والعِبر من سيرة ومناقبها، واقتفاء مآثرها وغرس الأخلاق والقيم الإيمانية في نفوس الطالبات والمرأة المسلمة.




تفقد أنشطة الدورات الصيفية بمديريتي باجل والمراوعة في الحديدة
اجتماع في حجة يناقش الشراكة المؤسسية بين مكتب الزكاة وبنيان
محافظا عمران وصنعاء يناقشان القضايا التي تهم المحافظتين
وزارة الزراعة تمنع استيراد التفاح الخارجي
تدشين المرحلة الثالثة للثورة الزراعية في محافظة ذمار
مباحث الأمانة تضبط عصابة متخصصة في النصب عبر مواقع التواصل الاجتماعي
تفقد العمل بمشروع شق طريق العقلة - مسابغ - المجمعة في الصومعة بالبيضاء
صلح قبلي بصنعاء ينهي قضية قتل بين آل العواضي وآل طعيمان
مؤتمر الأوقاف .. تظاهرة علمية وطنية لدعم الوقف واستعادة مكانته
تسجيل 98 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية