بحث :  
روسيا تطور صواريخ جديدة لإطلاقها من مطار "فوستوتشني" الفضائي
روسيا تطور صواريخ جديدة لإطلاقها من مطار "فوستوتشني" الفضائي
[24/يناير/2022]

موسكو - سبأ :

أعلنت مصادر في مؤسسة "روس كوسموس"، أن الخبراء في البلاد باشروا بتجميع دفعات جديدة من صواريخ الفضاء الثقيلة التي ستطلق من مطار "فوستوتشني" الروسي.

ونقلت وكالة "فيستي" عن نائب مدير مركز "خرونيتشيفو" للصناعات الفضائية رومان خوخلوف، قوله: "باشر الخبراء في المركز بتجميع هياكل خزانات الوقود لصواريخ Angara-A5  الثقيلة التي ستطلق من مطار فوستوتشني الفضائي الروسي".

وأضاف: "هياكل الخزانات المذكورة يتم تجميعها حاليا في ورشتين تابعتين للمركز في أومسك وموسكو، المركز يعمل ضمن الخطط ودون أي تأخير في المواعيد، ومن المفترض أن ينتهي من جميع الأعمال الموكلة إليه ضمن العقود الموقعة مع روس كوسموس هذا العام".

وكانت مؤسسة "روس كوسموس" الروسية قد ذكرت سابقا أن عمليات بناء القواعد الخاصة بإطلاق صواريخ "أنغارا" في مطار "فوستوتشني" بدأت منذ العام 2019، وأن روسيا تخطط لإطلاق نماذج معدلة من هذه الصواريخ تحمل اسم Angara-A5 عام 2023، لتنقل إلى الفضاء مركبة روسية من نوع "أوريول" في رحلة غير مأهولة.

و"فوستوتشني" هو مطار لإطلاق الصواريخ الفضائية يقع في الشرق الأقصى الروسي، شيدته الدولة للاستغناء عن قاعدة "بايكونور" التي تطلق منها الصواريخ في كازاخستان، وأجريت أول عملية إطلاق منه عام 2016.

وتمتلك روسيا اليوم عدة أنواع من صواريخ Angara الفضائية المعدلة، منها صواريخ Angara-1.2  الخفيفة، وصواريخ Angara-A3 المتوسطة الثقل، وصواريخ Angara-A5  الثقيلة، وصواريخ Angara-A5B الفائقة الثقل.




علماء يحددون شروطاً للاستهلاك اليومي للقهوة
مقتل شخص وإصابة آخر في إطلاق نار في ولاية تينيسي الأمريكية
إعصار جنوب البرازيل يتسبب بإلحاق الضرر بالمباني ويقطع الكهرباء عن آلاف المنازل
ورقة نقد فلسطينية نادرة تباع في بريطانيا بـ173ألف دولار
العثور على أحفورة ديناصور في الصين يعود تاريخها لما قبل 125 مليون سنة
الجيش التونسي ينقذ 81 مهاجرا أبحروا من سواحل ليبيا
الأمم المتحدة تحذّر من موجة جفاف عالمية قد تؤثر على 3 أرباع سكان الأرض
بريطانيا تعتزم إطلاق أقماراً صناعية من أراضيها صيف العام الجاري
أمريكية تفوز بمليوني دولار بعد أن اشترت تذكرة يانصيب لفتت نظرها بجمالها
عرض أكبر ماسة بيضاء عرفتها المزادات للبيع في مدينة جنيف السويسرية الأربعاء المقبل