بحث :  
اختتام دورة في أساسيات العمل الطوعي والتنمية والمبادرات المجتمعية بصعدة
اختتام دورة في أساسيات العمل الطوعي والتنمية والمبادرات المجتمعية بصعدة
[15/يناير/2022]

صعدة  - سبأ :

 اختتمت أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل في محافظة صعدة اليوم دورة تدريبية في أساسيات العمل الطوعي، والتنمية والموارد التنموية، والمبادرات المجتمعية.

وتأتي الدورة ضمن برنامج فرسان التنمية الذي تشرف عليه اللجنة الزراعية السمكية العليا بالتعاون مع السلطة المحلية وجامعة صعدة.

هدفت الدورة في عشرة أيام، إكساب 40 متدرباً من مكاتب الزراعة ومندوبي مكتب التربية وطلاب كلية الزراعة معارف حول أساسيات العمل الطوعي والاتصال والتواصل الجماهيري والبحث العلمي والإرشاد الزراعي وخطوات إنشاء مدارس المزارعين الحقلية.

وفي الاختتام أشار محافظ صعدة محمد جابر عوض، إلى أهمية الاستفادة من برامج وأنشطة الدورة للمساهمة في تحويل التحديات إلى فرص وتنمية القدرات والخبرات في العمل التنموي وتعزيز المبادرات المجتمعية.

وشدد على ضرورة اضطلاع الجميع بمسؤوليتهم في إحداث تنمية ونهضة زراعية .. حاثاً المتدربين على تطبيق ما تلقوه خلال الدورة على الواقع الميداني.

وثمن محافظ صعدة جهود أكاديمية بنيان وتعاون مؤسسة بنيان ودور اللجنة الزراعية السمكية العليا والجهات المعنية في تفعيل العمل التنموي وتنفيذ مشاريع زراعية لتحقيق الأمن الغذائي وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي.

فيما أشار رئيس جامعة صعدة الدكتور عبدالرحيم الحمران ومدير مكتب الزراعة في المحافظة المهندس زكريا المتوكل ومنسق مؤسسة بنيان المهندس سعد خليل إلى أهمية تعزيز الوعي المجتمعي نحو الاهتمام بالزراعة وعمل حملات توعوية إرشادية عبر طلاب المدارس وثقافية عبر خطباء المساجد ووسائل الإعلام، بما يسهم في تعزيز الوعي الإرشادي للمزارعين بهدف زيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية وخفض فاتورة الاستيراد.




تفقد أنشطة الدورات الصيفية في مديرية المراوعة
تدشين استبدال اسطوانات الغاز التالفة بالبيضاء
فعالية خطابية في ذي ناعم بذكرى الصرخة
الماجستير بامتياز للباحث أمين سليمان في إدارة الأعمال
تدشين توزيع الزكاة العينية للفقراء والمساكين بريمة
أمسية بمستبأ حجة بالذكرى السنوية للصرخة
الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ محمد أحمد زبران
الرئيس المشاط يهنئ الرئيس اللبناني بعيد المقاومة والتحرير
61 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الساعات الماضية
الهيئة النسائية بكشر في حجة تُحيي ذكرى الصرخة