بحث :  
دراسة : التمارين المائية أفضل من العلاج التقليدي للمصابين بآلام أسفل الظهر المزمنة
دراسة : التمارين المائية أفضل من العلاج التقليدي للمصابين بآلام أسفل الظهر المزمنة
[10/يناير/2022]


واشنطن - سبأ:

أفادت دراسة طبية  نشرت في مجلة "جاما" الطبية، أن الممارسة المنتظمة للتمارين المائية العلاجية توفر راحة أكبر لمن يعانون من آلام أسفل الظهر المزمنة، مقارنة بأساليب العلاج الطبيعي التقليدية، بما في ذلك التحفيز الكهربائي للأعصاب.

وقال الدكتور مايكل فينسينت خبير الطب الطبيعي: بالنسبة للمرضى الذين يعانون من آلام أسفل الظهر، يبدو أن التمارين المائية العلاجية تساعدهم في التغلب على الخوف من الحركة بسبب الألم ويمكن أن تقلل من متوسط شدة آلام الظهر بشكل أفضل من العلاج التقليدي، موضحًا أنه يبدو أن هذه التأثيرات تستمر لفترة أطول بعد التوقف عن التدريب.

وأوضح الباحثون : يؤدي الذين يتلقون العلاج حركات مماثلة كما هو الحال في أنظمة التمرين النموذجية، ولكن في حمام سباحة أو جسم مائي.. وهذا يشمل المشي باستخدام المجاديف اليدوية، وركل الألواح وأداء حركات كبيرة في الذراعين والساقين مثل رفع الذراع الجانبي، ودوائر الذراع، والرافعات القفزة، والقرفصاء، ورفع الركبة العالي والركض بالإضافة إلى "حركات رفع الأثقال للذراعين والساقي.

وأضاف الباحثون: "إن هذا النهج شائع الاستخدام لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من جميع أنواع الظروف الصحية على تحقيق أهداف وظيفية أو تحسين الأداء عندما تكون التمارين صعبة أو مؤلمة على الأرض أو في صالة الألعاب الرياضية، حيث يساعد الماء في تقليل الضغط على المفاصل الناجم عن الاصطدام.


الصين تطلق قمراً صناعياً إلى الفضاء لرصد الأرض
الكبسولة "سبيس إكس دراجون" تعود من المحطة الفضائية الدولية
روسيا تطور صواريخ جديدة لإطلاقها من مطار "فوستوتشني" الفضائي
زلزال بقوة 5.8 درجة يضرب شمال غرب الصين
العثور على حطام طائرة عسكرية أمريكية سقطت قبل 77 عاماً في الهند
ناسا تكشف عن 8 كويكبات ستمر بالقرب من الأرض هذا الشهر
طائرة ركاب تقلع بمسافر واحد فقط
عواصف ثلجية غير مسبوقة تشل غازي عنتاب جنوب تركيا
اطباء : الأطفال الرافضين للأكل يعانون من فقدان حاستي الشم والتذوق
اكتشاف كويكب يمكن أن يصطدم بالأرض صيف عام 2023