بحث :  
2021 عام الانتصارات العسكرية الحاسمة
2021 عام الانتصارات العسكرية الحاسمة
[02/يناير/2022]

صنعاء – مروان السياغي:

مثل العام 2021م عام الانتصارات الكبرى للجيش اليمني ولجانه الشعبية، وتكللت معظم العمليات العسكرية التي تم تنفيذها بتحرير محافظات كاملة مثل البيضاء والجوف.

 (سبأ نت) يستعرض أهم العمليات العسكرية التي نفذها ابطال الجيش واللجان الشعبية في التقرير المصور التالي:

عملية توازن الردع الخامسة

نفذت عملية توازن الردع الخامسة في 28 فبراير 2021   بـ وصاروخ باليستي من نوع "ذو الفقار".

 

عملية توازن الردع السادسة

في يوم الأحد، 7 مارس 2021 تم تنفيذ عملية توازن الردع السادسة بـ14طائرة مسيرة و8 صواريخ باليستية واستهدفت العملية شركة أرامكو في ميناء رأس التنورة.

عملية السادس من شعبان

في 19 مارس 2021م اعلنت القوات المسلحة اليمنية عن تنفيذ "عملية السادس من شعبان" و التي استهدفت شركة "أرامكو" في العاصمة السعوديّة الرياض، بطائرات مسيرة.

الثلاثين من شعبان

في 12 إبريل 2021 تم تنفيذ عملية "الثلاثين من شعبان" بـ17 طائرة مسيرة وصاروخاً بالستياً، ضربت مصافي شركة أرامكو في منطقتي الجبيل وجدة، إلى جانب مواقع عسكرية حسـاسة بمناطق جنوب السعودية.

عملية جيزان الكبرى

في 30 مايو 2021 كشفت القوات المسلحة اليمنية عن تفاصيل عملية جيزان الكبرى والتي تم فيها، تحرير أكثر من 40 موقعاً عسكرياً في محور جيزان والسيطرة عليها بالكامل في عملية هجومية واسعة شاركت فيها مختلف الوحدات القتالية.

عملية الشهيد أبو فاضل طومر

في 27 يونيو 2021 شنت القوات المسلحة اليمنية عملية الشهيد أبو فاضل طومر من خمسة مسارات انتهت بتحرير سلسلة جبال الدحيضة الاستراتيجية الواقعة في النطاق الجغرافي لمديرية خب والشعف في محافظة الجوف.

توازن الردع السابعة

عملياتُ توازن الردع السابعة نفذتها القوات المسلحة اليمنية في 5 سبتمبر أيلول 2021، بـ10 طائرات مسيرة ، وستة صواريخ بالستية، استهدفت جميعها منشآت تابعة لشركة "أرامكو"السعوديّة .

البأس الشديد

في 17 سبتمبر كشف الجيش اليمني ولجانه الشعبية عن عملية "البأس الشديد" في محافظة مأرب، والتي  أدّت إلى تحرير مناطق واسعة في المحافظة، ودحر المرتزقة".

فجر الحرية

في 25 سبتمبر 2021 اعلن الجيش اليمني ولجانه الشعبية عن تحريرَ محافظة البيضاء بالكامل   في عملية عسكرية كبرى سميت بـ  "فجر الحرية". 

فجر الانتصار

وفي أُكتوبر 2021، أعلنت القوات المسلحة اليمنية عن عملية "فجر الانتصار" في مأرب، والتي استهدفت تحريرَ مناطقَ في محافظة مأرب.

ربيع النصر

في 2 نوفمبر 2021م، كشفت القوات المسلحة اليمنية عن تفاصيل من عملية "ربيع النصر" العسكرية الواسعة، التي تكللت بتحرير مديريتي "الجوبة" و"جبل مراد" في محافظة مأرب.

توازن الردع الثامنة

تنفيذ عملية توازن الردع الثامنة في 20 نوفمبر 2021 ” بـ14 طائرة مسيرة قصفت قاعدة خالد العسكرية في الرياض و مطار عبد الله الدولي، ومصافي شركة "أرامكو" في جدة و مطار أبها الدولي .

فجر الصحراء

وانهت القواتُ المسلحة اليمنية عام  2021 بعملية عسكرية كبرى هي عملية فجر الصحراء، في 26 ديسمبر 2021م، والتي تم بموجبها تحريرُ محافظة الجوف بالكامل.


الهولوكوست المزعوم ومسار التطبيع الإماراتي البحريني
مخاطر اندلاع حرب شاملة بين الغرب وروسيا وسط مخاوف دولية من اللجوء الى استخدام أسلحة نووية
القلق الصهيوني من اليمن
الشوتري: أكثر من 58 ألف مواطن يحصلون على إعفاءات ضريبية
أزمة المشتقات النفطية إبادة جماعية بمباركة أممية
الأزمة الأوكرانية.. استياء روسي من ردود الغرب وتحذير أمريكي من مخاطر على "أمن العالم"
الهولوكوست والمشروع الصهيوني
بهدف طمس الحضارة والتاريخ الفلسطيني.. كيان الاحتلال يضم المواقع الأثرية بالضفة لبنك أهدافه
تحذيرات من أن السنوات الـ7 الماضية كانت الأشد ارتفاعاً للحرارة والوقت ينفد بسرعة
التربية الإيمانية والجهادية في فكر الشهيد القائد