بحث :  
دورة بصنعاء لممثلي الجمعيات التعاونية الزراعية وجمعيات منتجي الحبوب
دورة بصنعاء لممثلي الجمعيات التعاونية الزراعية وجمعيات منتجي الحبوب
[01/ديسمبر/2021]

صنعاء  - سبأ :
بدأت اليوم بصنعاء دورة تدريبية لتطوير العمل التعاوني الزراعي، تنظمها المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب.

تهدف الدورة في يومين، تدريب 50 متدرباُ من منسقي وحدة الحراثة المجتمعية وممثلي الجمعيات التعاونية الزراعية وجمعيات منتجي الحبوب في المديريات النموذجية، وتعريفهم بمشروع الحراثة والشق المجتمعي من حيث الأهداف ونطاق الاستهداف والفئة المستفيدة وأنشطته.

وتركز الدورة على تعزيز قدرات المنسقين في التخطيط وإدارة الاجتماعات والتوثيق والمتابعة والتقييم، فضلا عن تحديد المهام والاختصاصات لمنسقي وحدة الحراثة المجتمعية تجاه تنفيذ المشروع.

وفي افتتاح الدورة أشار مدير تنمية المجتمعات مدير وحدة الحراثة بمؤسسة تنمية إنتاج الحبوب محمد القديمي، إلى أهمية تدريب منسقي وحدة الحراثة المجتمعية وممثلي الجمعيات التعاونية الزراعية لصقل مهاراتهم في العمل الزراعي والمبادرات المجتمعية.

ولفت إلى أن الدورة تأتي في إطار جهود تحريك وتفعيل جهود المجتمع وإمكانيات العمل الزراعي بما يخدم النهضة الزراعية التي دعا إليها قائد الثورة بأن يكون العام 2022م عاماً للنهضة الزراعية.

من جانبه أشار المدير التنفيذي لاتحاد جمعيات منتجي الحبوب علي الحمزي، إلى أهمية تأهيل وتدريب منسقي وحدة الحراثة وممثلي الجمعيات في إطار توجيهات اللجنة الزراعية السمكية العليا ومؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب لتطوير عمل الجمعيات التعاونية الزراعية وتمكينها من العمل وتقديم الخدمات الزراعية الشاملة للمزارعين.

ولفت إلى أهمية ما تتضمنه الدورة من محاور لتعزيز مهارات المتدربين وتمكين الجمعيات التعاونية من تطوير أدائها لتكون نواة أولى للنهوض بالقطاع الزراعي.

فيما أوضح رئيس الدائرة الإعلامية بالاتحاد التعاوني لمنتجي الحبوب محسن غيلان، أن الدورة تأتي في إطار توسيع نطاق العمل داخل الجمعيات التعاونية الزراعية على مستوى كافة مديريات المحافظات.

ونوه بدور مؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب واللجنة الزراعية السمكية العليا وإسهامهما في دعم برامج وآليات التوجه لتوزيع المهام والأدوار في مناطق الحراثة وتعزيز دور العمل التعاوني الزراعي لخدمة توجهات النهوض بالقطاع الزراعي وتعزيز دوره في الأمن الغذائي.


تنظيم التصحيح يبارك العملية النوعية للقوات المسلحة في العمق الإماراتي
حقوق الإنسان تدين جريمة العدوان بحق المدنيين في أمانة العاصمة
طيران العدوان يشن أربع غارات على أمانة العاصمة
استشهاد وإصابة 23 مواطناً وأكثر من 49 غارة  للطيران على المحافظات
ارتفاع حصيلة ضحايا جريمة العدوان بالحي الليبي إلى 23 شهيداً وجريحاً
امانة العاصمة تدين قصف طيران العدوان الحي الليبي
قبائل اليمن تبارك عملية القوات المسلحة في العمق الإماراتي
تسعة شهداء وجرحى بغارتين لطيران العدوان على العاصمة صنعاء
قيادة كتائب الوهبي تبارك عملية "إعصار اليمن" في العمق الإماراتي
طيران العدوان يشن غارتين على العاصمة صنعاء